الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > الجنزورى

2 مليون جنيه ثمن الترشح على قائمة للبرلمان -

04/03/2015 | 8:35 م 0 comments
2 مليون جنيه ثمن الترشح على قائمة للبرلمان -

كشف رجل الأعمال عبدالعزيز عزام، مؤسس قائمة شرفاء الوطن عن كارثة تحيق بالانتخابات النيابية المقبلة ، تتمثل في قيام بعض القوائم بجمع مبالغ مالية كبيرة تصل إلى 2 مليون جنيه من كل مرشح لإدراج المرشحين بها

كتب - أشرف فرج

عزام والجارحي يكشفان لـquotالمشهدquot ملابسات انسحاب quotشرفاء الوطنquot من قائمة quotحسام خيراللهquot 

تفتيت قائمة الجنزوري رفع بورصة الترشح في القوائم وجعل لغة المال السياسي تسود

كشف رجل الأعمال عبدالعزيز عزام، مؤسس قائمة quotشرفاء الوطنquot عن كارثة تحيق بالانتخابات النيابية المقبلة ، تتمثل في قيام بعض القوائم بجمع مبالغ مالية كبيرة تصل إلى 2 مليون جنيه من كل مرشح لإدراج المرشحين بها ، موضحا ان هذا هو سبب انسحابه من قائمة quotالفريق حسام خيراللهquot.

وتابع quotعزامquot في تصريحات خاصة لـquotالمشهدquot، أنه أعد قائمة بعنوانquotشرفاء الوطنquot ثم عرضها على الفريق حسام خيرالله للمشاركة فى البرلمان، واعجب بها quotخيراللهquot حسب قوله، لأنها ضمت عددًا كبيرًا من رجال الأعمال والعائلات وتمت الموافقة عليها لتكون أكبر قائمة تجمع مرشحين من الجيزة إلى أقصى جنوب الصعيد.

وأضاف quotعزامquot أن القائمة اشتملت على مرشحين من عائلات كبرى بينها الأشراف وهوارة والدالي والجارحي وبدران وغيرها من العائلات الكبرى فى جميع المحافظات.

ووفقا لأقواله فإن quotخيراللهquot أكد له أنه سيكون على رأس القائمة وطلب منا إعداد تصور، وبالفعل أعددنا له كل شئ يخص القائمة وقدمنا له تصورا لصندوق الدعاية الذي سيتم تنسيقه بيننا وبين المرشحين على أن يتم جمع مبالغ تودع فى صندوق يصرف منه على الدعاية الانتخابية بإشرافي وإشراف quotخيراللهquot عليها، وبالفعل وافق الفريق على الفكرة والقائمة، وتم وضع المرشحين على القائمة من كبرى العائلات ، وكان لنا تواجد قوى على الارض،وبعد تفتيت قائمة الدكتور كمال الجنزوري ، هاجرت الطيور إلى قائمة  الفريق حسام خيرالله، وبدأت لغة المال تدخل في اللعبة، فتم حذف عدد كبير من المرشحين بعد المطالبة من قبل الفريق حسام خيرالله بدفع 2 مليون جنية مقابل التواجد فى القائمة ،وهذا الكلام لم يكن متفقا عليه ، مما دفع عددا كبيرا من المرشحين للانسحاب بعد أن كانت quotشرفاء الوطنquot تضم 65 مرشحا . 

وكشف quotعزامquot عن بعض الأسماء التي انسحبت من قائمةquotخيراللهquot،ومنها اللوء طارق رسلان، السيدة راوية الصحابي ، رفعت حسان من محافظة الأقصر، العميد محمد الغول ،الحاج أشرف العمدة، الحاج يوسف عزام ، صبحي خليل من محافظة سوهاج، ماجد موسى من محافظة أسيوط ، نادر شكري من محافظة الفيوم، الدكتور عمرو عزام والمستشار أحمد الجارحي من محافظة المنيا، الحاج حسن حافظ ، الحاج عاطف قاعود من محافظة الجيزة.

وأردف أن quotخيراللهquot طلب تواجده بمفرده وأن يترك المرشحين الذين انسحبوا ، لكنه رفض بشدة وتمسك بزملائه المنسحبين ، مضيفا كان خلافي مع quotخيراللهquot حول ترك المرشحين زملائي وتواجدي فى القائمة بدونهم، لكن تمسكت بهم ،وأعد quotخيراللهquotقائمة جديدة وتم رفضها من قبل اللجنة العامة للانتخابات. 

في نفس السياق، قال المستشار أحمد الجارحي، أحد المنسحبين من قائمة الفريق حسام خيرالله، أن كلام quotخير اللهquot، تغير تماما بعد التنسيق معنا على وضع قائمةquotشرفاء الوطنquot، والإتفاق الذي دار بيننا واستغرق عدة ساعات ، ثم فوجئنا بطلب دفع 2 مليون جنيه مقابل تواجدنا فى القائمة التي أعددنها، وعندما سألنا رجال quotخيراللهquot عن سبب دفع هذا المبلغ الكبير، كان ردهم أن ذلك من أجل الدعاية الانتخابية التي ستكون فى الفضائيات والصحف ووسائل الإعلام المختلفة. 

وتابع quotالجارحيquot،أن هذا الكلام لم يتم الإتفاق عليه مع quotخير اللهquot في بداية عرضنا القائمة، وبداية حديثنا معه عن الترشح فى انتخابات 2015، مما جعلنا ننسحب من القائمة بعد أن اصبحت لغة المال هي التي تسيطر على العملية الانتخابية،كما أن أحد المشاركين معنا من المعترضين قال لـquotخير اللهquot: quotأنت كده محتاج حرامي يصرف عليهاquot، وهذا غير المبدأ المتفق عليه من أجل إصلاح البلد وترشحنا من أجل مصر وليس المال.

واستطرد أن هناك قوائم عرضت عليه لكنه رفض بعد علمه أن هذه القوائم تديرها عناصر إخوانية وتدفع بمرشحين من عناصرهم.

وطالب الجهات الرقابية أن تشرف علي قوائم الانتخابات لإنقاذ مصر من دخول الاخوان البرلمان بطرق غير شرعية وبمرشحين غير معروفين يتبعونها، واصفا الانتخابات quotبالفاشلةquot. 

بعد انسحاب قائمة quotشرفاء الوطنquot،أعلن quotخيراللهquot بعد ذلك عن قائمة جديدة لخوض البرلمان، لكن اللجنة العليا للانتخابات رفضت القائمة التي كان على رأسها الفريق حسام خيرالله، والكابتن مجدى عبدالغنى، والفنان طارق الدسوقى، وناصر متولى أمين عام نقابة المحامين بالجيزة، والإعلامى محسن داوود مقدم برنامج quotحق عربquot على التليفزيون المصرى، وفتحى رسلان، والمستشار محمد داوود، ومحمد إسماعيل جوهر مرشح عن ذوى الاحتياجات الخاصة، وهبة أبوذكرى وسحر الطويل عن المرأة، بالإضافة إلى أسماء أخرى.

وقامت قائمة quotالتحالف الجمهورى للقوى الاجتماعيةquot، بالطعن أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، على قرار لجنة الانتخابات بمحكمة الجيزة الابتدائية باستبعادها من الترشح فى دائرة قطاع quotشمال ووسط وجنوب الصعيدquot ورفض أوراقها. 

وفي تصريحات صحفية قال الإعلامى محسن داود، منسق التحالف وأحدالمرشحين بالقائمة إن التحالف سيتقدم بالطعن، مرفقا به كافة المستندات والأوراق التى تؤكد اكتمال أوراق القائمة وجاهزيتها للمطالبة بإدراجها ضمن قائمة مرشحى القوائم على دائرة قطاع شمال وجنوب ووسط الصعيد.

وأضاف quotداودquot، أن التحالف واثق من قبول الطعن وإلغاء قرار لجنة الانتخابات بمحافظة الجيزة استبعاد قائمته بالصعيد من الترشح، موضحا أن سب الاستبعاد هو نقص أوراق أحد المرشحين الأقباط فى القائمة، وأن اللجنة تداركت بعض الأخطاء لدى عدد من القوائم من بينها حزب النور . 

من جانبها قالت شيرين كمال، المحامية، والمنسق القانونى للقائمة، إن التحالف سيقدم الطعن إلى القضاء الإدارى، خاصة أنه لم يكن يوجد مايستدعى اتخاذ قرار باستبعاد القائمة من الترشح.

 
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
03/07/2015 | 6:04 م

في الذكرى الثانية لـ«عزل مرسي»: كواليس الساعات الأخيرة (فيديو)

سيظل يوم الثالث من يوليو لعام 2013، محفورًا في أذهان المصريين، فما حدث في هذا اليوم حدث نادرًا ما يتكرر في تاريخ أي أمة، إذ عزل الجيش الرئيس الإخواني محمد مرسي، عقب مظاهرات واحتجاجات شارك فيها الملايين في مختلف المحافظات، ليضع الشعب نهاية لـ«حلم الخلافة»

في الذكرى الثانية لـ«عزل مرسي»: كواليس الساعات الأخيرة (فيديو)
01/07/2015 | 4:48 م

انتشال 6 جثث لأفارقة من مياه البحر المتوسط بكفر الشيخ - حوادث

تمكنت قوات حرس الحدود والأجهزة الأمنية بكفر الشيخ من انتشال 6 جثث مجهولة الهوية من جنسيات إفريقية بمياه البحر...

انتشال 6 جثث لأفارقة من مياه البحر المتوسط بكفر الشيخ - حوادث
27/06/2015 | 10:15 ص

قرار جمهوري بإنشاء وتنظيم اللجنة القومية لاسترداد الأموال في الخارج

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخميس، القرار الجمهوري بقانون رقم (٢٨) لسنة ٢٠١٥، بإنشاء وتنظيم اللجنة القومية لاسترداد الأموال والأصول والموجودات في الخارج برئاسة النائب العام.

قرار جمهوري بإنشاء وتنظيم اللجنة القومية لاسترداد الأموال في الخارج
27/06/2015 | 10:15 ص

بعد انفراد بوقف التحقيقات السويسرية حول الأموال المهربة لمبارك.. قرار جمهورى بإنشاء وتنظيم لجنة جديدة لاسترداد الأموال.. مليار ونصف دولار آخر التقديرات المصرية لأموالنا المهربة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، قراراً بإنشاء وتنظيم اللجنة القومية لاسترداد الأموال والأصول والموجودات المهربة للخارج عقب ثورتى 25 يناير و30 يونيو.

بعد انفراد    بوقف التحقيقات السويسرية حول الأموال المهربة لمبارك.. قرار جمهورى بإنشاء وتنظيم لجنة جديدة لاسترداد الأموال.. مليار ونصف دولار آخر التقديرات المصرية لأموالنا المهربة
24/06/2015 | 12:51 م

«مؤقتو المدارس»: «شقيانين» بـ٢٠٠ جنيه شهريًا على أمل التثبيت

رغم أن شهوراً قليلة فقط هى التى تفصلها عن بلوغ الستين، إلا أن عسل محمود سليمان، مازالت تحلم بحقها فى التعيين، بعد 17 عاما كاملة قضتها كعاملة خدمات معاونة فى إحدى المدارس، بمرتب لا يتجاوز 200 جنيه شهريا، يتم جمعهم من «أهل الخير» من المدرسين كما تقول. بعقد

«مؤقتو المدارس»: «شقيانين» بـ٢٠٠ جنيه شهريًا على أمل التثبيت
24/06/2015 | 12:51 م

المؤقتون في المستشفيات: «بيشحتوا مرتباتنا» .. وعايشين على أمل التعيين - تحقيقات

15 عاماً، قضاها السيد عبدالرسول، عاملًا مؤقتاً بمستشفى الحميات بالمحلة الكبرى، يبدأ يومه فى السادسة صباحاً، وعمله فى السابعة، ولا...

المؤقتون في المستشفيات: «بيشحتوا مرتباتنا» .. وعايشين على أمل التعيين - تحقيقات
03/06/2015 | 7:38 م

متعاقدو الآثار : مش هنسيب حقنا وهناخده بالقانون

أصدر عدد من المتعاقدين بوزارة الآثار والذين تم إثارة حولهم ضجة كبيرة فى الأيام الماضية بسبب منشور مايو، بياناً مؤكدين فيه "أنهم لن يتركوا حقهم يضيع".

متعاقدو الآثار : مش هنسيب حقنا وهناخده بالقانون


2 مليون جنيه ثمن الترشح على قائمة للبرلمان - الجنزورى كشف رجل الأعمال عبدالعزيز عزام، مؤسس قائمة شرفاء الوطن عن كارثة تحيق بالانتخابات النيابية المقبلة ، تتمثل في قيام بعض القوائم بجمع مبالغ مالية كبيرة تصل إلى 2 مليون جنيه من كل مرشح لإدراج المرشحين بها



اشترك ليصلك كل جديد عن الجنزورى

خيارات

2 مليون جنيه ثمن الترشح على قائمة للبرلمان -
المصدر http://almashhad.net/News/1001747.aspx صحيفة المشهد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 2 مليون جنيه ثمن الترشح على قائمة للبرلمان -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars