الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: عاجل > عاجل

قلاش: حزب الوفد يحتضن الصحفيين

05/03/2015 | 3:26 م 0 comments

قال يحيي قلاش، الكاتب الصحفي بجريدة الجمهورية، والمرشح الحالي على مقعد مجلس نقابة الصحفيين، إنه خاض الانتخابات على مقعد النقيب، لأنه شعر بإن في حالة بعده عن الانتخابات يكون جنديًا يهرب من المعركة، مشيرًا إلى أنه يفخر بأنه نقابي وليس سياسيًا، قائلًا:" أنا مستقل وتعلمت من عملي النقابي الاستقلالية".

قال يحيي قلاش، الكاتب الصحفي بجريدة الجمهورية، والمرشح الحالي على مقعد مجلس نقابة الصحفيين، إنه خاض الانتخابات على مقعد النقيب، لأنه شعر بإن في حالة بعده عن الانتخابات يكون جنديًا يهرب من المعركة، مشيرًا إلى أنه يفخر بأنه نقابي وليس سياسيًا، قائلًا:quot أنا مستقل وتعلمت من عملي النقابي الاستقلاليةquot.

وأوضح قلاش، خلال زيارته لمقر جريدة الوفد،  ردًا على سؤال مجدي سرحان، رئيس تحرير الوفد، حول سبب بعده عن مجلس النقابة منذ فترة، أن بعده عن مجلس النقابة لم يقطع صلته بالعمل النقابي، لافتًا إلى أنه تعلم من القامات الصحفية التأثير في النقابة حتى إذا كان بعيدًا عن المجلس.

وأشار قلاش إلى أن الكيان النقابي الآن في حالة خطر كبير، قائلًا:quot الكيان النقابي يتم تقويضه الجهاز المناعي للجسد النقابي مريض لا يسطتع مواجهةquot.

واستكمل قولهquot إن الجمعية العمومية وقفت أمام العدوان عليها ضد قانون 93 لسنة 95، مما جعلنا لا نتحدث لفترة كبيرة عن كرامة الصحفي؛ لأن خزائن الصحفيين كانت مليئة بالكرامةquot.

وأكد قلاش أن الدولة أهدت الصحفيين تجديد المقر في عام 2000 الذي كلفها 35 مليون، بسبب موقف الصحفيين من القانون 93 لمدة 14 شهرًا.

وأثنى قلاش، على موقف حزب الوفد في فترة القانون 93 الذي كان عدوانَا على حرية الصحافة، قائلًا:quotحزب الوفد احتضنا لعقد مؤتمر للصحفيين ضد العدوان على حرية الصحافةquot، ملمحًا إلى أن مطالب الصحفيين ليست فئوية، حيث إن تقييد حرية الصحافة تؤثر مباشرة على حرية المواطن.

وقال قلاش:quot إن الكيان النقابي غيب لمدة 11 سنة، ولم نستدعِ للمشاركة في أي تخطيط للمستقبل منذ المؤتمر العام الرابع في 2004، متابعًا بقولهquotطالما ظهر الجمهور في عبد الخالق ثروت أمام النقابة تعرف أن النقابة بخيرquot.

وستطرد قولهquotالصحفي الذي لا يملك قوت يومه لا يملك حريتهquot، مؤكدًا ضرورة أن تشعر الحكومة بكرامة الصحفي، فهناك فرق بين اختيار الصحفيين ممثلا لدى الحكومة واختيار الحكومة ممثلًا عنها لدى الصحفيين.

وأوضح قلاش، أن الوفد هي الصحيفة الحزبية التي زارها خلال حملته، لافتًا إلى ضرورة وقوف النقابة في ظهر الصحافة الحزبية والخاصة مثلما تقف مع الصحيفة القومية.

وتابعquot لا بد من أن تعدل التشريعات حتى يكون هناك حرية في الحصول على المعلومات بالنتسيق مع وزارة الاتصالاتquot، موضحًا إلى أن يجب أن تفعل القوانين الصحافة، وتعديلها لأن بعضها لا تتناسب مع العصر.

واقترح المرشح لرئاسة مجلس نقابة الصحفيين، أن تحصل النقابة على نسبة 5% من الإعلانات التي تتحصل عليها المؤسسات الصحفية، مما يزيد موارد النقابة، مما سيعود بدوره إلى ارتفاع المستوى المعيشي للصحفيين.

وعن الزملاء المحبوسين في الفترة الأخيرة، أكد قلاش أن النقابة عليها تنظيم سوق العمل الصحفي ومسئولة عن جميع الصحفيين سواء كانوا متدربين أو نقابين، مشيرًا إلى أن النقابة يجب أن تدخل وتقف مع الصحفيين المحبوسين حتى إذا لم يكونوا نقابيين، وعدًا في حالة وفزه بالتدخل والتعامل مع هذا الملف بجدية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا

"السكة الحديد": وقف سائقي فيديو المخدرات عن العمل وإحالتهم للتحقيق

أعلنت هيئة السكة الحديد انه فورعلم رئيس هيئة السكة الحديد بما إثير فى مواقع التواصل الاجتماعى وبعض القنوات الفضائية من سلوك غير اخلاقى لبعض سائقى القطارات ، قرر على الفور بتحويلهم للتحقيق ووقفهم عن العمل احتياطياً لحين انتهاء التحقيقات طبقا لنص المادة (99) من لائحة نظام العاملين بالهيئة.

"السكة الحديد": وقف سائقي فيديو المخدرات عن العمل وإحالتهم للتحقيق

عاجل| الحكومة: 6 أغسطس ليس إجازة رسمية

أفادت قناة "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل عنها منذ قليل، بأن مجلس الوزراء نفى أن يكون يوم 6 أغسطس إجازة رسمية، مؤكدا أنه يوم عمل طبيعي.

عاجل| الحكومة: 6 أغسطس ليس إجازة رسمية

الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بإقرار قانون يعتبر المفقود ميتا بعد 30 يوما

نشرت الجريدة الرسمية، فى عددها الصادر اليوم الاثنين، عددا من القرارات بقوانين بعد إقرارها وتوقيعها من الرئيس عبد الفتاح السيسى، عقب إقرار مجلس النواب لها.

الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بإقرار قانون يعتبر المفقود ميتا بعد 30 يوما
16/07/2017 | 8:46 ص

اليوم السابع عاجل - كمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية

اليوم السابع عاجل - قال الدكتوركمال حبيب، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن الولايات المتحدة الأمريكية غير قادرة على التدخل لحسم الأزمة القطرية. المصدر:اليوم السابعكمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية...

اليوم السابع عاجل  - كمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية
16/07/2017 | 8:46 ص

عاجل الإمارات جمعية الصحفيين تختتم برنامجها التدريبي

عاجل الإمارات دبي (الاتحاد) أعرب معالي الدكتور حنيف حسن القاسم رئيس مجلس إدارة مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي عن تقديره لمستوى المعارف والخبرات المتميزة التي عبر عنها المشاركون في البرنامج التدريبي الجد ......

عاجل الإمارات جمعية الصحفيين تختتم برنامجها التدريبي
16/07/2017 | 8:46 ص

عاجل اليمن : مدير عام كهرباء عدن يصدر قرار بتشكيل لجنة فنية

عاجل اليمن :   عدن (المندب نيوز) خاص   أصدر مساء اليوم السبت مدير عام كهرباء عدن مجيب الشعبي قرراً قضى بموجبة تشكيل لجنة فنية متخصصة من كوادر المؤسسة للنزول الى المحطات ومعاينة وفحص أجهزة الحماية والوقاية ومدى فعاليتها واحتياجاتها للاصلاحات . وضمت اللجنة المشكلة كلاً من المهندس محمد بن محمد مقبل رئيساً وعضوية المهندس محسن سعيد ثابت […] The post مدير عام...

عاجل اليمن : مدير عام كهرباء عدن يصدر قرار بتشكيل لجنة فنية
16/07/2017 | 8:46 ص

اليوم السابع عاجل - ننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI

اليوم السابع عاجل - ينشر "اليوم السابع" العديد من الخدمات الخاصة بتنسيق الجامعات الخاصة فى إطار الإجابة على تساؤلات أولياء الأمور، فى كل ما يتعلق بمصروفات الجامعات الخاصة. المصدر:اليوم السابعننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI...

اليوم السابع عاجل  - ننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI


قلاش: حزب الوفد يحتضن الصحفيين عاجل قال يحيي قلاش، الكاتب الصحفي بجريدة الجمهورية، والمرشح الحالي على مقعد مجلس نقابة الصحفيين، إنه خاض الانتخابات على مقعد النقيب، لأنه شعر بإن في حالة بعده عن الانتخابات يكون جنديًا يهرب من المعركة، مشيرًا إلى أنه يفخر بأنه نقابي وليس سياسيًا، قائلًا:" أنا



اشترك ليصلك كل جديد عن عاجل

خيارات

المصدر http://www.alwafd.org/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D9%88%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B1/822815-%D9%82%D9%84%D8%A7%D8%B4-%D8%AD%D8%B2%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%81%D8%AF-%D9%8A%D8%AD%D8%AA%D8%B6%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%81%D9%8A%D9%8A%D9%86 بوابة الوفد الإلكترونية

زيارة الموضوع الاصلي
قلاش: حزب الوفد يحتضن الصحفيين
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قلاش: حزب الوفد يحتضن الصحفيين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars