الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

: ردود أفعال غاضبة بعد إخفاق الجزائر في الفوز باستضافة الأمم الأفريقية

09/04/2015 | 10:34 ص 0 comments
: ردود أفعال غاضبة بعد إخفاق الجزائر في الفوز باستضافة الأمم الأفريقية

تتوالى ردود الافعال الغاضبة بعد إخفاق الجزائر في الفوز باستضافة بطولة كأس الامم الأفريقية 2017 فيما لجأت بعض وسائل الإعلام في شن هجوم على عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقى لكرة القدم 'الكاف' واتهامه ...

تتوالى ردود الأفعال الغاضبة بعد إخفاق الجزائر في الفوز باستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 فيما لجأت بعض وسائل الإعلام إلى شن هجوم على عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" واتهامه بتعمد عدم فوز الجزائر.
فقد أعرب رئيس الرابطة الوطنية السابق محمد مشرارة عن أسفه مؤكدا أن قرار المكتب التنفيذي للكاف منح تنظيم "كان 2017 " إلى الجابون على حساب الجزائر كان مفاجأة واصفا القرار بغير المنطقي، ومشيرا إلى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم فقد مصداقيته وأصبح يدار حسب الأهواء.
وأكد مشرارة أن الملف الذي تقدمت به الجزائر هو الأقوى على الإطلاق مقارنة بالملفات الأخرى سواء الملف الجابوني أو الغاني ويستجيب لدفتر الشروط الخاص بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية مشيرا إلى الملاعب والمنشآت الرياضية والفندقية والمواصلات التي تمتلكها الجزائر.. وأكد أنه يتعين على الاتحاد الجزائري لكرة القدم "لفاف" أن تطلب توضيحات من الكاف بشأن حرمان الجزائر من تنظيم البطولة.
فيما وجه موقع "الشروق أون لاين" مساء أمس الأربعاء أصابع الاتهام إلى عيسى حياتو وحمله مسئولية عدم فوز الجزائر باستضافة فعاليات البطولة الأفريقية مشيرا إلى أن حياتو لم ينس أن الجزائريين ساندوا جوزيف بلاتر في انتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" سنة 2002 إضافة إلى ماتنشره وسائل الإعلام الجزائري من سلبيات حياتو وهو ما اعتبره الكاميروني مساسا بشخصه وتقليلا من شأنه.
وقالت "الشروق أون لاين": إن حياتو وضع حدا للجدل القائم بأفريقيا بشأن هيمنته على كرة القدم بالقارة السمراء منذ أكثر من 26 سنة كاملة تمكن خلالها من الإبقاء على نفسه رئيسا للكاف لسبع عهدات كاملة حيث قام عام 2004 بإلغاء أحد قوانين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والمتعلق بتحديد عدد عهدات رئيس الهيئة الأفريقية ليبقى"ملكا" ـ على حد وصف الموقع ـ على عرش كرة القدم الأفريقية رغم زيادة عدد المعارضين لبقائه.
فيما وصف موقع "كل شىء عن الجزائر" قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي بأنه صفعة لرئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم "الفاف" محمد راوراوة مشيرا في هذا الصدد إلى تسرب أنباء بشأن مطالبة أعضاء نافذين في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لغانا بالانسحاب لصالح الجابون التي حصلت على 55 في المائة من الأصوات مقابل 45 في المائة للجزائر.
وأكد الموقع الجزائري الناطق باللغة الفرنسية إن راوراوة والاتحاد الجزائري لكرة القدم يدفعان ثمن تفشي ظاهرة العنف في الملاعب الجزائرية والتي كان آخر ضحاياها الكاميروني البير إيبوسيه لاعب نادي شبيبة القبائل... ومن هنا نجد أن اختيار الجابون أمر منطقي بيد أن هذا لايمنع خيبة الأمل التي يشعر بها الجزائريون التي كان يراهن مسئولوها على تنظيم هذه البطولة لتحسين صورة الجزائر ولكن من الواضح ـ كما يقول الموقع ـ أن صوت الجزائر لم يعد مسموعا.
كما وجهت صحيفة "الخبر" على موقعها الالكتروني اتهامها أيضا إلى عيسى حياتو، مشيرة إلى أنه يتعمد إهانة بالجزائر عندما حرمها من تنظيم نهائيات كأس أمم أفريقيا 2017، وهو الذي أقصى الجزائر من شرف تنظيم إحدى الدورتين في 2019 و2021.. مؤكدا أن قرار منح الجابون تنظيم "كان 2017" كان مفاجأة من العيار الثقيل.
أما وزير الرياضة محمد تهمى قد أكد أن قرار اختيار الجابون لتنظيم كأس أفريقيا للامم 2017 كان مفاجئا للصحافة ولمعظم الوفود لا سيما العربية التي حضرت إعلان نتائج تصويت المكتب التنفيذى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاختيار دولة من الدول الثلاث المتنافسة وهى الجزائر والجابون وغينيا.
وصرح وزير الرياضة محمد تهمي ـ الذي رأس وفد الجزائر للدفاع عن فرص الجزائر في احتضان هذه المنافسة القارية المهمة ـ بأن القرار لا يعكس أهمية الجزائر وثقلها في القارة الأفريقية.
فيما تحدث مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم كريستيان جوركوف عن صعوبة مهمة الخضر المتواجدين ضمن المجموعة العاشرة لكأس أفريقيا للأمم-2017 رفقة منتخبات ليسوتو وإثيوبيا وسيشل مشيراـ في تصريح نشر على الموقع الرسمى للاتحاد الجزائري لكرة القدم ـ إلى أن التصفيات لن تكون سهلة ولايجب التقليل من شأن سيشيل وليسوتو وقال: إن الكلمة الفاصلة للمجموعة العاشرة ستلعب بين الجزائر وإثيوبيا لضمان تأهل الخضر.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/04/2024 | 10:40 م

عيد فطر سعيد .. موعد عيد الفطر 2024 في الجزائر تبعًا لوزارة الشؤون الإسلامية ومظاهر الاحتفالات - البديل

عقب مرور ما يقرب من حوالي 22 يومًا من الشهر الكريم يقوم المسلمين بالبحث للتعرف على موعد عيد الفطر 2024 في الجزائر وهذا الاستعداد لتأدية صلاة العيد ولكي يطلعوا

عيد فطر سعيد  .. موعد عيد الفطر 2024 في الجزائر تبعًا لوزارة الشؤون الإسلامية ومظاهر الاحتفالات - البديل
06/04/2024 | 10:40 م

اتحاد الجزائر للدفاع عن لقبه الأفريقي... والزمالك في مواجهة مصرية خالصة

يتطلع اتحاد العاصمة الجزائري لمواصلة رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية حين يستضيف نظيره ريفرز يونايتد النيجيري.

اتحاد الجزائر للدفاع عن لقبه الأفريقي... والزمالك في مواجهة مصرية خالصة
06/04/2024 | 10:40 م

مباشر مع مراسل: الأزمة بين الجزائر والنيجر تبرز في عملية ترحيل لمهاجرين نيجريين

في النيجر، استدعت الخارجية السفير الجزائري لإبلاغه احتجاجها على ما وصفته بالطريقة غير اللائقة التي تكون قد تعاملت بها السلطات الجزائرية مع مواطنيها أثناء عملية ترحيل مهاجرين غير شرعيين في الأسابيع الأخيرة.

مباشر مع مراسل: الأزمة بين الجزائر والنيجر تبرز في عملية ترحيل لمهاجرين نيجريين
06/04/2024 | 10:40 م

خلاف بين الجزائر والنيجر على خلفية ترحيل مهاجرين

أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية السبت أنها استدعت سفير النيجر بخصوص "ترحيل مواطني النيجر المقيمين بشكل غير قانوني بالجزائر"، بعد أن استدعت نيامي سفير

خلاف بين الجزائر والنيجر على خلفية ترحيل مهاجرين
06/04/2024 | 10:40 م

بسبب تدفقات الهجرة.. الجزائر ترد بالمثل وتستدعي سفير النيجر مصراوى

بسبب تدفقات الهجرة الجزائر ترد بالمثل وتستدعي سفير النيجر لديها | مصراوى

بسبب تدفقات الهجرة.. الجزائر ترد بالمثل وتستدعي سفير النيجر    مصراوى
30/03/2024 | 11:21 م

بشرى سارة للمواطنين.. طريقة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في الجزائر.. جهز محفظتك الان..!! - البديل

في الجزائر يعتبر الاستعلام عن رواتب المتقاعدين أمرا مهما وضروريا لضمان حقوقهم المالية وتأمين حاجياتهم اليومية والشهرية، وفي هذا السياق، فإن عملية الاستعلام

بشرى سارة للمواطنين.. طريقة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في الجزائر.. جهز محفظتك الان..!! - البديل
30/03/2024 | 11:21 م

موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم السبت 30-3-2024 - أخبار العالم -

وكشفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الجزائرية، عن موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم السبت 30-3-2024 حتى يتثنى معرفة مواقيت الصلاة

موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم السبت 30-3-2024 - أخبار العالم -


: ردود أفعال غاضبة بعد إخفاق الجزائر في الفوز باستضافة الأمم الأفريقية اخبار الجزائر تتوالى ردود الافعال الغاضبة بعد إخفاق الجزائر في الفوز باستضافة بطولة كأس الامم الأفريقية 2017 فيما لجأت بعض وسائل الإعلام في شن هجوم على عيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقى لكرة القدم 'الكاف' واتهامه ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

: ردود أفعال غاضبة بعد إخفاق الجزائر في الفوز باستضافة الأمم الأفريقية
المصدر http://www.albawabhnews.com/1221576 البوابة نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : ردود أفعال غاضبة بعد إخفاق الجزائر في الفوز باستضافة الأمم الأفريقية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars