الموضوعات تأتيك من 15531 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: فن > مسلسل الصياد

لماذا يبتهج المصريون بالعيد رغم مشكلاتهم؟

اليوم 22:53 م 0 comments
لماذا يبتهج المصريون بالعيد رغم مشكلاتهم؟

هذا سؤال يتكرر كثيرا، ويملأ الدماغ من كثرة مناقشته، لماذا يفرح الناس فى مصر رغم كل ما يعيشونه من أسى؟ هم بالتأكيد ليسوا مواطنين أوروبيين ولا أمريكيين حتى نقول إن مستوى معيشتهم المرتفع يجعل الفرحة جزءا من حياتهم، بما أن هناك راحة مادية، وهم ليسوا أيضا أهل «كندا» مثلا الذين يؤثر فيهم قطع شجرة من الشارع دون داعٍ، وقد ينشغل بالهم وصحفهم وتليفزيوناتهم كثيرا بهذا الأمر أياما وأسابيع، كما أن مصر نسبيا فى هذه الأيام ليست آمنة كما يجب، فكيف كلما طل العيد فرح الناس وابتهجوا، وكأنهم الأفضل حالا؟.. تقريبا منذ ثلاث سنوات والإرهاب يجعل من رمضان موسما لضرب جنود القوات المسلحة، وتقريبا أصبح مشهد الجنود الملفوفين بعلم مصر مألوفا، إلا أن هذا لا يمنع الناس من الفرحة، بل ربما هى فرحة التضحية والشهادة من أجل الوطن ضد الإرهاب، أو رسالة أكبر من الرسمية أننا «سنعيش» رغم كل هذه الكآبة.

 s10201316142453

المصرى الآن مثقل بحالة دولته، الأسعار تزداد بسبب الجشع، وتباطؤ تدخل الدولة للمنع، وهو يتحمل من أجل غد أفضل وعده به الرئيس والسياسيون، يجعل من العيد «المرتفع الأسعار» فرصة للفرح والبهجة، للتأكيد على أن «العيشة حلوة» وإن كانت غالية، والإرهاب يزداد وإن كانت المحاولات للقضاء عليه موجودة، والحالة السياسية الدولية ليست على ما يرام، هناك إسرائيل تقتل فى الفلسطينيين، وهناك «داعش» تهجر مسيحيى العراق وتقتل بعضهم، وهناك وهناك.. إلا أن المصريين يصرون على أن «العيد فرحة» وإن كان وسط كل هذه النيران.

صعوبة صيام رمضان

العيد يوم فرحة الصائم بفطره.. ولا يمكن أن نركن هذا السبب جانبا، بعيدا عن فرحة المصريين، رمضان كان صعبا للغاية هذا العام، صيام 16 ساعة أو أكثر يوميا، وفى درجة حرارة لم تقلّ يوما عن 35 درجة مئوية، جعل عيد هذا العام مبهجا، وجعل الفرحة أكثر وأكبر لأن الإرهاق والتعب كانوا أكثر، ولأن الصائم فعلا ينتظر يوم الإفطار/ يوم العيد، فقد كان هذا ظاهرا أن المصريين أخذ التعب منهم قسطا كبيرا، ويحتاجون إلى الراحة، وقد كانت فى يوم العيد.

 720142895613

المصرى بيحب الحياة

المصرى يحب الحياة بطبعه، ولا يمكن لشىء أن يثنيه عن فرحتها، فهى الجزء الأهم فى عيشته التى قد يكون بها كثير من المآسى والمساوئ، لكنه لا يمكن أن يفرط فى يوم فرحته وبهجته مهما حدث، قد تعتقد أن غلاء الأسعار والمواصلات بسبب القرارات الاقتصادية الأخيرة سبب يجعل الفرحة غير موجودة، بل وتمنع مثلا الميزانية أسرة من الخروج والاحتفال، لكن هذا لا يحدث فى مصر يا عزيزى.. الموظف هنا يضرب عرض الحائط بكل ميزانيات الشهر الذى لم يأتِ بعد، من أجل ساعة فرح وبهجة مع أبنائه، يخرج ويصرف، بل ويصبح مبذرا وكأنه يعيش أفضل حالاته المادية، فقط لأنه يحب الحياة والانبساط، و«بعد كده كل شىء يهون»، خرج قبل العيد من أجل شراء الملابس الجديدة، وها هو وخلال ثلاثة أيام كاملة خرج بهذه الملابس وملأ الشوارع من أجل ساعة انبساط، هذا يفسر مثلا الصور الكثيرة التى التقطت لرجال كبار فى السن يمسكون ببالونات فى الشوارع وكأنهم أطفال، وكأنهم أسعد من صغار اعتادوا أن العيد يوم بهجتهم.

كآبة مسلسلات رمضان

نعم، المصريون يحبون الدراما ويتأثرون بها، ويحبون أيضا النهايات السعيدة للمسلسلات حتى لو كانت مليئة بالفانتازيا أو المبالغات، وهذا العام تابع الملايين دراما الشهر الكريم من أجل البهجة والفرحة، لكن الحقيقة أن المسلسلات كانت كئيبة إلى حد بعيد، ونهاياتها جعلت من الخروج يوم العيد أمرا ضروريا فى البعد عن كل ذلك الألم. «غالية» قتلت «صابر» فى «سجن النسا» و«روبى» تم إعدامها، والشرطة قتلت محمد رمضان «حبيشة» فى «ابن حلال»، ويوسف الشريف انتحر فى «الصياد»، ثم قتلت «بوسى» إخوتها الستة فى «السبع وصايا»، وجثة «سيد نفيسة» لم تظهر حتى الآن بعد أن بحث المشاهدون عنها شهرا كاملا، والسيدة الأولى غادة عبد الرازق ماتت أيضا وبملابس بيضاء! ويحيى الفخرانى أو «الباسل حمد الباشا» بناته فعلوا فيه ما فعلوا، وهذه نهايات لم يعتدها المصريون ولا يحبونها، هذا الكمّ من الحزن على مصائر الناس وأعمارهم وهذه النيات السيئة من أبطال دراما هذا العام كانت مصدرا للحزن، جعل المصريين يتنفسون الصعداء يوم العيد، يريدون الفرحة ويريدون كتابة نهايات سعيدة لحياتهم يغيظون بها مريم نعوم، ومحمد أمين راضى.

 2012-634810859040882002-88

محاربة الإرهاب بالفرحة

المصريون يغيظون أعداءهم بالفرحة.. هذه فكرة ثابتة لدى أهل مصر منذ زمن طويل، لم تؤثر فيهم الجماعات الإرهابية فى التسعينيات، وكانوا يعيشون حياتهم كما يريدون وكما يحلو لهم، والآن زادت شراسة الإرهاب فى كل مكان، وأصبح المواطن لا يملك سوى الشهادة وهو خارج من بيته، وخصوصا أنه يختار رمضان لتنفيذ عمليات إرهاب كبيرة، كتلك التى حدثت هذا العام فى الفرافرة وقتل فيها 21 جنديا من أبناء القوات المسلحة، لكن أهل البلد، رغم حزنهم الشديد، وضيقهم البالغ من الحوادث الإرهابية، لم تفارقهم فرحة العيد، بل ويجعلونها سببا لتأكيد حبهم للحياة فى هذا البلد رغم كل مآسيه، وإرهابه، ولن تجد فارقا بين بهجة المصريين أيام الاستقرار وبهجتهم أيام الإرهاب، وستعجب من الرجل الذى يخرج بأسرته إلى مكان للتنزه والانبساط، حاملا أكله وشرابه ليوم كامل قرر أن يقضيه فى «جنينة» أو فى القناطر الخيرية مثلا، وكأنه يعيش فى أفضل الدول أمنا مما جعله يأخذ أفضل أملاكه وأثمنها -العيال وأمهم- ويجلس معهم فى مكان ربما زرعت فى سلة مهملاته قنبلة، والمصرى دائما لديه اعتقاد بأنه فرحته تمنع الإرهاب، ويرى أنه من الصعب أن تكون هناك أحداث إرهابية وسط التجمعات الكبيرة.

 DSC0112

الاحتفال بسنة كاملة بلا إخوان

هذا ليس العيد الأول بعد رحيل الإخوان فى يوليو 2013، لكن عيد هذا العام تزامن مع الذكرى الأولى لرحيلهم، فى بداية هذا الشهر من العام الماضى، ثار المصريون ضد الإخوان وأزاحوهم عن الحكم، فى مشهد تكرر للمرة الثانية خلال ثلاث سنوات، بعد أن رحل من خلال الأول حسنى مبارك. نعم، البلد له طعم بلا إخوان، والعيد هذه المرة، وتأكيدات الإخوان على التظاهر يوم العيد وإفساده على المصريين وعدم حدوث ذلك، جعل الفرحة تكبر، لأن فى هذا تأكيدا أيضا على أن الإخوان سنة وولت ولن تعود، ثم إن عيد الفطر العام الماضى كان محاطا بهواجس اعتصامات الإخوان فى ميدانى رابعة العدوية والنهضة، حيث كان الإخوان قد قاربوا على الشهر إرهابا وتعطيلا للحياة فى القاهرة، وكانت مخاوف فض الاعتصام ورد الجماعة الإرهابية على ذلك تملأ حياة المصريين، والسؤال الأهم كان: ماذا سيفعل الإخوان إن تم فض اعتصاماتهم؟.. هذا العام لا توجد اعتصامات ولا مخاوف من رد الإرهاب، وإن وجدت الأحداث الإرهابية.

 567

هذا العام المنقضى أيضا بين عيدى الفطر 2013 و2014 كان صعبا على الشعب، حكمهم عدلى منصور ثم السيسى، لكن البلد مر بظروف سياسية صعبة للغاية، لم تعد الآن موجودة، من رفض دولى لـ30 يونيو، ومقاطعة إفريقية وتهديدات إثيوبية باستكمال السد، إلى سياسة مستقرة إلى حد كبير، عادت مصر للاتحاد الإفريقى، ووقعت إثيوبيا اتفاقا مع مصر يحفظ حقوق الجانبين ويؤدى إلى استكمال المفاوضات بينهما على أساس سليم، ثم إن الرفض الدولى تحول إلى مساندة ودعم. انظر فقط لأمر العدوان الإسرائيلى على غزة، وإن اتفقت مع أو رفضت موقف مصر من الأمر، لن تنكر أن البلد فى خلال فترة الحرب تحول إلى قبلة لسياسيى العالم الذين جاؤوا من أجل التشاور والوصول إلى حل لوقف نزيف الدماء فى فلسطين، وزراء خارجية أمريكا وبريطانيا وفرنسا زاروا مصر وعقدوا مباحثات مع رئيسها من وقف العدوان وإعادة الاستقرار إلى القطاع وأهله.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليوم 22:53 م

دراما رمضان بين الكثير من المآسى والقليل من الابتسام - منوعات

غلبت الدراما السوداء على دراما رمضان، وامتلأت القنوات بكم هائل من المسلسلات التى عكست صورة سيريالية لمجتمع يسيطر عليه...

دراما رمضان بين الكثير من المآسى والقليل من الابتسام - منوعات
اليوم 22:53 م

الوفد - يوسف الشريف النهاية المشوقة أثارت الجدل ولم أهن الداخلية

كعادته فإن يوسف الشريف يراهن على عمل تشويقى ويكسب رهانه بسيناريو جيد وإخراج متكامل وأداء عال يصل بنتيجة أن العمل يلفت النظر ويحقق نجاحاً

الوفد - يوسف الشريف النهاية المشوقة أثارت الجدل ولم أهن الداخلية
اليوم 22:53 م

يوسف الشريف لم أكن أريد من الجمهور التعاطف مع شخصيتى فى الصياد - فن

أعرب الفنان يوسف الشريف عن سعادته الكبيرة بنجاح أحدث أعماله الدرامية مسلسل “الصياد” الذى تم عرضه خلال موسم دراما رمضان...

يوسف الشريف  لم أكن أريد  من الجمهور التعاطف مع شخصيتى فى الصياد - فن
اليوم 22:53 م

يوسف الشريف يحصل على جائزة أفضل ممثل والصياد أفضل مسلسل من الحياة - الترفيه

نجح النجم يوسف الشريف فى تصدر الاستفتاء التى أجرته قناة "الحياة" على صفحاتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"،...

يوسف الشريف يحصل على جائزة أفضل ممثل والصياد أفضل مسلسل من الحياة - الترفيه
26/07/2014 | 6:31 م

مسلسل الصياد 28 الصياد الحلقة 28 الثامنة والعشرون بالفيديو كاملة ثقافة وفنون

مسلسل الصياد 28 الصياد الحلقة 28 الثامنة والعشرون بالفيديو كاملة

مسلسل الصياد 28 الصياد الحلقة 28 الثامنة والعشرون بالفيديو كاملة  ثقافة وفنون


لماذا يبتهج المصريون بالعيد رغم مشكلاتهم؟ مسلسل الصياد



اشترك ليصلك كل جديد عن مسلسل الصياد

خيارات

لماذا يبتهج المصريون بالعيد رغم مشكلاتهم؟
المصدر http://dostorasly.com/news/view.aspx?cdate=01082014&id=8c2445c3-b9bb-432d-bd48-21333c9d4d3c الدستور الأصلي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لماذا يبتهج المصريون بالعيد رغم مشكلاتهم؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars