الموضوعات تأتيك من 15541 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

أحد أهالي المنيا العائدين من ليبيا الإعلام المصري أهان المصريين بالخارج نسخة الموبايل

04/08/2014 | 12:47 م 0 comments
أحد أهالي المنيا العائدين من ليبيا الإعلام المصري أهان المصريين بالخارج

   نسخة الموبايل

أحد أهالي المنيا العائدين من ليبيا: الإعلام المصري أهان المصريين بالخارج الأحد 3 أغسطس 2014 - 1:36 م المصريين العائدين من ليبيا المصريين العائدين من ليبيا المنيا – ماهر عبد الصبور

"ارحموا المصريين في الخارج" جملة نطق بها أحمد سيد محمود البرنس ، 66 سنة، ابن قرية دمشير مركز المنيا، وهو أحد العائدين من ليبيا، نطق تلك الجملة أكثر من 6 مرات للمصريين بالخارج وظل يعيدهم لأبنائهم، فهم مظلومون قبل السفر، وعائدون مقهورون، ولا عمل لهم، ولا توجه لهم إلا الاتهامات بعدم سماع نداء الخارجية المصرية بالعودة إلى مصر.

يقص أحمد البرنس، قصة عودته بعد ان تم خطفة قرب الحدود المصرية الليبية لخمسة أيام، ولم ينقذه من المليشيات الليبية إلا قصف جوي لهم من ميليشيات أخرى، أجبرتهم على مغادرة المزرعة التي كانوا يختبئون فيها، ويخبئونه معهم طلبًا للفدية.

فيقول البرنس، والله أنا اتكتب لي عمر جديد، وأنني لم أرَ هذه الأحداث في ليبيا منذ زمن، فلي هناك 25 عامًا أعمل في كل أعمال البناء حتى صرت مقاول عمال.

يتابع البرنس، قائلا: "كان لي جار ليبي في منطقة الجهرة ببني غازي، وبمجرد معرفته أنني قررت العودة لمصر أرشد عني مليشيات ليبية، خطفوني ليلا ومعي جميع أمتعتي وما اشتغلت به منذ سبعة شهور، وقاموا بنقلي لمزرعة لا أعرف تابعة لمن، وظللت هناك خمسة أيام، وفى كل يوم يطالبوني بتحويشة عمرى، وقال لي أحدهم عايزين عن كل سنة كسبت فيها ألف دينار، ولما كنت أقولهم منين يهددونني بالقتل".

ويؤكد البرنس أن عناية الله هي التي أنقذته فقد كان مصيره الموت المحقق، فهو لا يملك كل ما يطلبونه، وقد استولوا على أمواله وملابسه وأحرقوها، ولولا القصف الجوي الذي تعرضت له المزرعة، لما تركوه وهربوا، ثم هرب هو أيضًا حتى الحدود التونسية، والذين عاملوه أسوأ معاملة، حتى تمت تعبئتهم فى الطيارة المصرية وسط إهانة كبيرة.

ويقول أحمد البرنس، وهو يبكي منذ بداية عهد أنور السادات وبدأت كرامة المصريين في الخارج تهان، ومنذ بداية عهد مبارك ويعيش المصريون في الخارج بدون كرامة، ومنذ سنة أو أكثر والإعلام المصري المتسول زاد من إهانة المصريين في الخارج.

ويختتم البرنس حديثه لـ«الشروق»، أن المصريين بالخارج ضحايا مسئولي مصر منذ زمن كبير، وأنا أقولها بصراحة ولا أخشى أحدًا، وبعد أن رأيت الموت بعيني مرات ومرات.

أحدث أخبار سياسة المزيد » بعد كارثة ليبيا.. القوى العاملة تناشد رجال الأعمال بضخ استثمارات لاستيعاب أكبر عدد من العمال لجنة جديدة لاسترداد الأموال المصرية المهربة دفاع «دومة» في أحداث مجلس الوزراء يصر على سماع شهود الإثبات وتفريغ باقى الأسطوانات بدء محاكمة البلتاجي و حجازي بتهمة تعذيب ضابط باعتصام رابعة سفير مصر باليونسكو: بعثة دولية بالقاهرة للمساهمة في إعادة ترميم متحف الفن الإسلامى سامح شكري يتوجه إلى تونس لتفقد أوضاع المصريين النازحين من ليبيا
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
24/06/2020 | 10:00 ص

نقيب الإعلاميين: العناية الإلهية ونجاح ثورة 30 يونيو عبرت بنا الى بر الأمان -

قال الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، إن ثورة 30 يونيو عبرت عن إرادة كل قطاعات الشعب المصرى و أنها كانت ثورة جماهيرية لم يشهد مثلها التاريخ الحديث.

نقيب الإعلاميين: العناية الإلهية ونجاح ثورة 30 يونيو عبرت بنا الى بر الأمان -
24/06/2020 | 10:00 ص

عزل وزير الإعلام المصري في المنزل بسبب كورونا صحيفة المواطن الإلكترونية

يخضع وزير الدولة للإعلام في مصر أسامة هيكل للعزل المنزلي بعد مخالطته لأحد الأشخاص تأكدت إصابته بفيروس كورونا قبل أيام.

عزل وزير الإعلام المصري في المنزل بسبب كورونا   صحيفة المواطن الإلكترونية
24/06/2020 | 10:00 ص

نزاع الاختصاصات يعمق أزمات الإعلام المصري الشرق الأوسط

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

نزاع الاختصاصات يعمق أزمات الإعلام المصري   الشرق الأوسط
24/06/2020 | 10:00 ص

اشتباه في إصابة وزير الإعلام المصري بكورونا الجزيرة مباشر

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الدولة للإعلام المصرية بيانا أعلن فيه الوزير عن اشتباه إصابته بالفيروس. وقال البيان "أسامة هيكل: الحمد لله الذى لايحمد على مكروه سواه.. نظرا لمخالطة أحد مصابي كورونا ، تم وضعي فى العزل المنزلي لعدة أيام".

اشتباه في إصابة وزير الإعلام المصري بكورونا   الجزيرة مباشر
24/06/2020 | 10:00 ص

ليبيا وسد النهضة يتحديان الإعلام المصري صحيفة العرب

التجييش التركي القطري الإخواني بحاجة إلى مقابل موضوعي ترسم القاهرة معالمه بدقة.

ليبيا وسد النهضة يتحديان الإعلام المصري      صحيفة العرب
07/06/2020 | 2:00 ص

الإعلام المصري مشغول: نيللي تزوجت وشيرين تطلّقت!

لم تهدأ المواقع الفنية المصرية منذ ساعات، مع الكشف عن تفاصيل الخلاف الذي وقع بين شيرين عبدالوهاب وزوجها حسام حبيب، إضافة إلى زواج نيللي كريم من رجل الاعلام عمر إسلام. بالنسبة إلى الواقعة الأولى، راحت المواقع وصفحات السوشال ميديا تغوص في الخلاف الذي وقع بين الزوجين وتطور إلى حد طلب المغنية المصرية الطلاق. ولفتت المواقع إلى أن إشكالاً وقع بين الثنائي سرعان ما تطوّر، إلى درجة أنّ نجمة أغنية «مشاعر» استعانت بصديقها الممثل أحمد سعد للتدخل. وتطور الخلاف بين سعد وحسام ووصل إلى حدّ الضرب. هذه التفاصيل، كانت محط إهتمام الصحافة التي تعنى بأخبار النجوم. على الضفة نفسها، نفت شيرين تلك الواقعة بتغريدة على تويتر قائلة فيها «قريت أخبار أو بمعنى أصح إشاعات مالهاش أي أساس من الصحة ومش مظبوطة بالمرة». من جانبه، خرج حسام حبيب للاضواء نافياً الخبر مغرداً ومقتبساً آتية من القران الكريم «فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضاً». على الضفة الأخرى، خرجت نيللي كريم للإعلام نافية أيضاً خبر زواجها من عمر إسلام. وأكدت الممثلة المصرية في لقاء مع موقع «اليوم السابع»، أن هناك بالفعل مشروعاً قائماً، لكن لم

الإعلام المصري مشغول: نيللي تزوجت وشيرين تطلّقت!
07/06/2020 | 2:00 ص

خط الخدمات الساخن بوابة الإعلام المصري لاستعادة الجمهور مصطفى عبيد صحيفة العرب

صحف وفضائيات ومواقع إلكترونية تتحول إلى جسر إغاثة للمصابين بفايروس كورونا.

خط الخدمات الساخن بوابة الإعلام المصري لاستعادة الجمهور   مصطفى عبيد   صحيفة العرب


أحد أهالي المنيا العائدين من ليبيا الإعلام المصري أهان المصريين بالخارج نسخة الموبايل الاعلام المصري



اشترك ليصلك كل جديد عن الاعلام المصري

خيارات

أحد أهالي المنيا العائدين من ليبيا الإعلام المصري أهان المصريين بالخارج

   نسخة الموبايل
المصدر http://www.shorouknews.com/mobile/news/view.aspx?cdate=03082014&id=c61685d5-4438-48c2-8dbf-866e7efa8f0f بوابة الشروق
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أحد أهالي المنيا العائدين من ليبيا الإعلام المصري أهان المصريين بالخارج نسخة الموبايل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars