الموضوعات تأتيك من 15532 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المطاعم السورية والفلسطينية تغزو الجزائر

06/08/2014 | 8:58 ص 0 comments

المطاعم السورية والفلسطينية تغزو الجزائر

دخول | عضو جديد؟ سجل الآن » Mobileالهاتف | منتديات الشروق | أرشيف الشروق أون لاين English Français الأربعاء 6 أوت 2014 ميلادي الموافق لـ 9 شوال 1435 هجري أحداث العالم العربي الوطني الإقتصاد الدولي الرياضة الرأي أقسام خاصة آخر الأخبار محليات منوعات قضايا المجتمع ثقافة وفن أوراق حضارية تكنولوجيا ملفات شروقيات الفيديو أقسام خاصة قضايا المجتمع قراءات (1802)  تعليقات (6) بعد أن روّجت الدراما السورية للأكل الشامي المطاعم السورية والفلسطينية تغزو الجزائر حكيمة حاج علي لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال 2014/08/05 (آخر تحديث: 2014/08/05 على 18:34) Decrease font Enlarge font

اكتسحت المطاعم السورية والفلسطينية الجزائر في الآونة الأخيرة، خاصة بعد أن اشتدّت الحرب في بلاد الشام، واضطر الكثير من الأشقاء السوريين للجوء إلى الجزائر، وبينما وجد الكثيرون صعوبة في التأقلم، تمكن آخرون من امتهان حِرفهم الأصلية في بلادهم، حيث فتح بعضهم مطاعم تروّج للأكل السوري وكذا الفلسطيني الذي استقطب عددا هائلا من الجزائريين المتعطشين للتعرف على ثقافة بلاد الشام.

  "باب الحارة"، "مطعم بربروس"، "مشاوي حلب"، "مطعم دمشق"، "بيت الشام"، "مطعم غزة"، كلها أسماء مطاعم ذات نكهة سورية وفلسطينية، حل أصحابها بالجزائر للتعريف بهوية أبناء الشام الأبية، وهم يحملون ثقافتهم وهويتهم المشرقية في قلوبهم، وقرر الكثيرون منهم طبع هذه الثقافة وترسيخها في ذاكرة الجزائريين، من خلال فتح فضاءات تروّج لكل ما هو سوري وفلسطيني. 

ونجح الكثير من الشبان السوريين الطموحين في امتهان حرفة الطبخ التي كانوا يزاولونها في بلدهم الأم، ليطلقوا العنان لأناملهم في إبداع أشهى الأطباق السورية، التي كانت تستهوي الجزائريين من خلال الدراما السورية التي تعمّدت الإشهار للأكل السوري والبيئة الشامية عموما عبر شاشة التلفزيون، حتى تروج للسياحة، قبل أن يعصف الربيع العربي بسوريا ويحول أيامها إلى خريف.

وبالرغم من أن الكثير من أصحاب المطاعم السورية والفلسطينية قصدوا الجزائر قبل سنوات خلت، إلا أن  بعضهم الآخر لجؤوا إليها بعد أن ذاقوا ويلات الحرب والدمار في بلدانهم، وتمكنوا من فتح مطاعم بمشاركة جزائريين وعن طريق تسهيلات قدّمتها لهم الدولة.

وتستقطب هذه المطاعم أعدادا هائلة من الجزائريين المتعطشين إلى التعرف على الثقافة المشرقية والمولوعين بالأكل السوري والفلسطيني قبل تذوقه، بل أحبوه بعد أن أطلت عليهم أطباق "الكبة"، "التبولة" و"الفتوش" عبر الشاشة الصغيرة، ودغدغت طريقة تقديمها شهيتهم، فزادت رغبتهم في تذوق هذه الأكلات، فكان لهم ذلك حين تنقل المطبخ السوري إلى الجزائر، وعرف أصحاب هذه المطاعم كيفية الترويج لها من خلال منحها طابعا مشرقيا تجسّد من خلال الديكور الشامي الذي يميّزها، والذي تعمّد أصحابُها إضفاءه لمنح الزبائن شعورا جميلا ينقلهم إلى بلاد الشام على غرار مطعم "باب الحارة" بسطيف الذي يحمل صور أهم شخصيات المسلسل السوري الأكثر شهرة في رمضان، على رأسهم "أبو شهاب".

ومن بين الزبائن الذين اعتادوا الأكل في المطاعم السورية والفلسطينية حدثنا "سليمان" قائلا إنه من بين العاشقين لكل ما هو مشرقي، وهو ما يجعله يصطحب زوجته وأولاده كلما سنحت الفرصة إلى أحد المطاعم السورية أو الفلسطينية، مؤكدا أن ما يميز الأكل السوري والفلسطيني هي التوابل والبهارات التي تضيف نكهة مميزة للأطباق، كما تلعب طريقة تقديمها دورا مهما في جلب الزبون ناهيك عن تنوعها، ومن بين أهم الأطباق التي تستهويه "التبولة"، "الكبة النية"، "الفتوش"، "الفلافل" وبعض المشاوي على غرار "الكباب" الذي يتقن السوريون تحضيره، مشيراً إلى أن الأكل السوري والفلسطيني لا يختلفان، حيث تحتوي قائمة الأكل على نفس الأطباق تقريباً.

طالع أيضا "نحن مجتهدون ونجباء.. لكننا أقصينا تعسفيا من البكالوريا" المطاعم السورية والفلسطينية تغزو الجزائر مصلون يُنزِلون أئمة من المنابر ويطردونهم من المساجد شواطئ الجزائر تنافس نظيرتها الأوربية في العري ملحمة البرازيل تزلزل مفاهيم الأولياء حول مستقبل الأبناء إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (6) الأقدم الأحدث بعض هده المطاعم يقدم اكلات تركية على اساس انها سورية رغم ان الدراما تركية اضهرت كل شيء عن تركيا الغنية 1 - وسيلة ـ (العاصمة) 2014/08/05 معجب -2 غير معجب تعقيب الاكل الجزائري هو الاحسن و خلوكم من المزايدة والاشهار المجاني لكل ما هو مستورد 2 - محمد ـ (العاصمة) 2014/08/05 معجب 22 غير معجب تعقيب بارك الله فيك صحيت يوسف ـ (وهران) 2014/08/05 معجب 15 غير معجب تعقيب الى رقم 1 وأنت ماشأنك , كيف تقذفين في احفاد الطبخ العباسي والاموي الدمشقي واولئك الاتراك لا زين لا همة قاعدين يعلمو غير العيب في بناتنا ونساهم مشرحات بمشارط التجميل وبقين بشعات و الله الله على الشاميات 3 - راينا راي 2014/08/05 معجب 3 غير معجب تعقيب المشارقة يقلدون تركيا في كل صغيرة وكبيرة حتى في المطبخ ونحن لولا الدراما التركية ما كنا لنعرف الحقيقة تحيا بلد الجمال والحضارة تركيا الرائعة يوسف ـ (وهران) 2014/08/05 معجب 8 غير معجب تعقيب "التبولة"، "الكبة النية"، "الفتوش"، "الفلافل" وبعض المشاوي على غرار "الكباب" لا أجد طبخة تركية واحدة من القائمة....أكيد الاتراك هم من تعلموا من عند ايادي الشاميين 4 - 2014/08/05 معجب -1 غير معجب تعقيب اكتب تعليقاً اسمك: بريدك الإلكتروني: البلد: اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية. أنت تكتب الرد على: إلغاء عريض مائل خط بالأسفل عدد الأحرف المتبقية 500 الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: صورة: Captchaيمكنك تغيير الصورة بالضغط هنا كود: الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً المطاعم السورية والفلسطينية تغزو الجزائر (1801 قراءة) "نحن مجتهدون ونجباء.. لكننا أقصينا تعسفيا من البكالوريا" (231 قراءة) المطاعم السورية والفلسطينية تغزو الجزائر (6 تعليق) "نحن مجتهدون ونجباء.. لكننا أقصينا تعسفيا من البكالوريا" (0 تعليق) (37 مشاركة) شارك برأيك 2014-08-04 ● ما هو تقييمك للحرب العدوانية على غزة؟

بدأت إسرئيل تبحث عن مخرج من حربها العدوانية على غزة، لتبرر وقف قصفها الذي لم يطل المقاومة وتركز على قتل المدنيين من الأطفال والنساء،...

← شارك آخر المشاركات ”

ان العدوان الغاشم على الابرياء و العزل من اهلنا في غزة لم يكون سوى لفرض سيطرته على الموقع الحالي الذي تتواجد فيه بعض الانظمة العربية في حالة فراغ سياسي و الانفلات الامني و الاكبر من ذلك و يا للاسف الشديد أن الكيان الضهيوني لم ينجح غي حربه كما سماها بل خسر كل اوراقه و خاصة مع الدول التي استنكرت الفعل الاجرامي ضد الابرياء في حين نرى بانهم لم يستطيعوا حتى مواجة المقامة الفلسطينية و هذا خدمة اقولها و اكرر خدمة لمصالح السيسي ، لان النظام الشرعي سابقا كان كابوس للصهاينة .. و تخوفهم من نظام الرئيس مرسي

بواسطة: omar remili 2014/08/05 - 23:11

السلام عليكم ؛ الكيان الصهيوني جبان ولا يقدر مواجهة الذين باعوا أنفسهم لله ، فالكيان الصهيوني يريد بأعماله النكراء بقتل الأبرياء المدنيين العزل أن يثور الشعب ضد المقاومة ، ولكن ماذا و جد الكيان؟ إستقبل إجابة و حدة الشعب الفلسطيني. ما أريد قوله :الجزائر و تضحية شعبها وأنت تعرف حتى الإستقلال .

بواسطة: جزائري معروف 2014/08/05 - 22:55

إسرائيل والمونافقين من العرب والعوملاء والخونا في السر والعلني خسرو الحرب! وأما النصر فهو نصرين النصر الأول وهو جيش إسرائيل الذي لايقهر أنفضح أمره وجنود النخبة الصهيونية مجرد جردان يحاربون م وراء الدبابات وفقط ! النصر الثاني وهو أن هاذه الحرب عرفت حتى السدج من الشعوب العربية بأن قوة إسرائيل هي من عمالة وخيانة الأنضمة العربية وعلى رأسهم النضام المصري! والسوأل المطروح إدا كانت غزة الموحاصرة 08سنوات من كل جهة فعلت بالسوبر باور هاذه التبهديلة! كيف يكون حالها لوأشتبكت مع دولة عرابية بنضام شرعي؟!

بواسطة: hocine from sweden 2014/08/05 - 22:54 استفتاءات هل نجحت المقاومة في صد العدوان الإسرائيلي؟ نعم لا أدخل الرقم الظاهر في الصورة شروقيات تطالعون في عدد شهر أوت من مجلة الشروق العربي آثار الرسول الشريفة في الجزائر الشروق في المقدمة.. وبرامجها تحقق نسبة مشاهدة قياسية في رمضان "فقر مونتال" أكثر المسلسلات مشاهدة في شهر رمضان "صفعة" سيتي 16 ترفع من نسبة مشاهدة "الجّن حاب يسكن" وتحقق الـ BUZZ على الإنترنت الشيخ.. رجل وهب نفسه للإسلام والجزائر مفاجآت ومواضيع في صميم شهر الصيام هدية الشروق العربي في عدد شهر جويلية "الشروق" الأعلى مشاهدة في رمضان.. ومفاجآت كبيرة تنتظر الجمهور! سباق محموم.. والبرمجة في "الذروة" تحير المشاهد "الشروق العامة" تضع خطواتها الأولى نحو البث بتقنية "أش دي" آخر الأخبار + تعيين الأستكلندي ويليامسون مدربا لكينيا خلفا لعمروش المقال 21:52 تعيين الأستكلندي ويليامسون مدربا لكينيا خلفا لعمروش المقال تقديم موعد مباراة الكأس الممتازة إلى الساعة 17:30 21:31 تقديم موعد مباراة الكأس الممتازة إلى الساعة 17:30 مخلوفي يقرر المشاركة رسميا في سباق 800 متر في موعد مراكش 20:46 مخلوفي يقرر المشاركة رسميا في سباق 800 متر في موعد مراكش فولسبورغ وماينس الألمانيين يدخلان سباق ضم سوداني 20:09 فولسبورغ وماينس الألمانيين يدخلان سباق ضم سوداني مجاني يجري الفحوصات الطبية ويقترب من التعاقد مع طرابزون سبور 20:06 مجاني يجري الفحوصات الطبية ويقترب من التعاقد مع طرابزون سبور هل تتحول حرب غزة إلى حرب استنزاف مصغرة؟ 19:20 هل تتحول حرب غزة إلى حرب استنزاف مصغرة؟ القدس تدخل على خط المواجهة مع غزة 19:08 القدس تدخل على خط المواجهة مع غزة علماء السعودية يدعون لنصرة غزّة 19:14 علماء السعودية يدعون لنصرة غزّة حركة أبناء الصحراء تهدد باستهداف مناطق حساسة 19:11 حركة أبناء الصحراء تهدد باستهداف مناطق حساسة الوكالات العقارية تشكو تراجع عروض استئجار وبيع الشقق 19:09 الوكالات العقارية تشكو تراجع عروض استئجار وبيع الشقق جميع الحقوق محفوظة الشروق أونلاين © 2014 الرئيسية | إجعلنا صفحتك الرئيسية | أضف إلى المفضلات | نسخة نصية | أرشيف | حول الشروق أونلاين | اتصل بنا | شروط استخدام الموقع النشرة البريدية تواصل معنا cron
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/04/2024 | 10:40 م

عيد فطر سعيد .. موعد عيد الفطر 2024 في الجزائر تبعًا لوزارة الشؤون الإسلامية ومظاهر الاحتفالات - البديل

عقب مرور ما يقرب من حوالي 22 يومًا من الشهر الكريم يقوم المسلمين بالبحث للتعرف على موعد عيد الفطر 2024 في الجزائر وهذا الاستعداد لتأدية صلاة العيد ولكي يطلعوا

عيد فطر سعيد  .. موعد عيد الفطر 2024 في الجزائر تبعًا لوزارة الشؤون الإسلامية ومظاهر الاحتفالات - البديل
06/04/2024 | 10:40 م

اتحاد الجزائر للدفاع عن لقبه الأفريقي... والزمالك في مواجهة مصرية خالصة

يتطلع اتحاد العاصمة الجزائري لمواصلة رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية حين يستضيف نظيره ريفرز يونايتد النيجيري.

اتحاد الجزائر للدفاع عن لقبه الأفريقي... والزمالك في مواجهة مصرية خالصة
06/04/2024 | 10:40 م

مباشر مع مراسل: الأزمة بين الجزائر والنيجر تبرز في عملية ترحيل لمهاجرين نيجريين

في النيجر، استدعت الخارجية السفير الجزائري لإبلاغه احتجاجها على ما وصفته بالطريقة غير اللائقة التي تكون قد تعاملت بها السلطات الجزائرية مع مواطنيها أثناء عملية ترحيل مهاجرين غير شرعيين في الأسابيع الأخيرة.

مباشر مع مراسل: الأزمة بين الجزائر والنيجر تبرز في عملية ترحيل لمهاجرين نيجريين
06/04/2024 | 10:40 م

خلاف بين الجزائر والنيجر على خلفية ترحيل مهاجرين

أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية السبت أنها استدعت سفير النيجر بخصوص "ترحيل مواطني النيجر المقيمين بشكل غير قانوني بالجزائر"، بعد أن استدعت نيامي سفير

خلاف بين الجزائر والنيجر على خلفية ترحيل مهاجرين
06/04/2024 | 10:40 م

بسبب تدفقات الهجرة.. الجزائر ترد بالمثل وتستدعي سفير النيجر مصراوى

بسبب تدفقات الهجرة الجزائر ترد بالمثل وتستدعي سفير النيجر لديها | مصراوى

بسبب تدفقات الهجرة.. الجزائر ترد بالمثل وتستدعي سفير النيجر    مصراوى
30/03/2024 | 11:21 م

بشرى سارة للمواطنين.. طريقة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في الجزائر.. جهز محفظتك الان..!! - البديل

في الجزائر يعتبر الاستعلام عن رواتب المتقاعدين أمرا مهما وضروريا لضمان حقوقهم المالية وتأمين حاجياتهم اليومية والشهرية، وفي هذا السياق، فإن عملية الاستعلام

بشرى سارة للمواطنين.. طريقة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في الجزائر.. جهز محفظتك الان..!! - البديل
30/03/2024 | 11:21 م

موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم السبت 30-3-2024 - أخبار العالم -

وكشفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الجزائرية، عن موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم السبت 30-3-2024 حتى يتثنى معرفة مواقيت الصلاة

موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم السبت 30-3-2024 - أخبار العالم -


المطاعم السورية والفلسطينية تغزو الجزائر اخبار الجزائر المطاعم السورية والفلسطينية تغزو الجزائر



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

المصدر http://www.echoroukonline.com/ara/articles/212436.html بوابات الشروق
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المطاعم السورية والفلسطينية تغزو الجزائر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars