الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > حوادث مصر

زيارة السيسي إلى السعودية تتصدر عناوين واهتمامات الصحف المصرية

11/08/2014 | 11:27 ص 0 comments
 زيارة السيسي إلى السعودية تتصدر عناوين واهتمامات الصحف المصرية

تصدرت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى السعودية عناوين واهتمامات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم 'الاثنين'. وذكرت صحيفة 'الأهرام' أن تطورات الأوضاع العربية المتلاحقة، وخاصة ما يتعلق بمكافحة ...

تصدرت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى السعودية عناوين واهتمامات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم "الاثنين".
وذكرت صحيفة "الأهرام" أن تطورات الأوضاع العربية المتلاحقة، وخاصة ما يتعلق بمكافحة الإرهاب والأوضاع المتأزمة في غزة والعراق وسوريا وليبيا ولبنان ، تصدرت مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.
وأضافت الصحيفة: أن القمة المصرية- السعودية بجدة ستناقش آفاق التعاون الاقتصادي بين البلدين بحضور وزير الخارجية سامح شكري ونظيره السعودي الأمير سعود الفيصل، كما تتناول القمة أيضا التنسيق المشترك بين الجانبين لمواجهة الأخطار التي تهدد الأمن القومى العربي، وبصفة خاصة العمليات الإرهابية على الحدود.
وشارك الرئيس السيسى في عشاء عمل يقيمه الأمير مقرن بن عبد العزيز ولى ولى عهد السعودية، بحضور عدد كبير من رجال الأعمال السعوديين، بهدف بحث سبل زيادة نسبة الاستثمارات السعودية في مصر، ومساهمة القطاع الخاص السعودي في مشروعات تنمية محور قناة السويس والقطاع الزراعي، وتنمية المناطق المحيطة بمطار القاهرة الدولي، وعدد من المشروعات الكبري.
وصرح رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي عبد الحميد المرسي بأن المجلس سيطلق مبادرة لتأسيس ثلاث شركات سعودية جديدة في مصر.. مشيرا إلى أن الشركة الأولى تعمل في مجال إعادة هيكلة الشركات المتعثرة، والثانية لاستيراد السلع والخدمات المصرية اللازمة للأسواق السعودية ، والثالثة في مجال تدريب وتأهيل العمالة المصرية ، ثم توفير فرص عمل مناسبة لها في السعودية.
واهتمت صحيفة "المصري اليوم " بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى روسيا غدا/الثلاثاء/، والتي سيلتقي خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وذكرت الصحيفة أن عددا من خبراء الطاقة النووية والسياسيين أكدوا على أهمية زيارة الرئيس السيسي لروسيا باعتبارها أول زيارة له بصفته رئيسا ، وتعكس الانفتاح على العالم وبداية مرحلة جديدة خاصة مع الدول الكبرى ، حيث أن مصر تبنى علاقة استراتيجية محدداتها واضحة .. مشيرين إلى أن ملفات التسليح والتعاون النووي والتجاري ستكون أهم الموضوعات على طاولة المفاوضات.

حكومة محلب
ونوهت صحيفة "الأخبار" الاجتماع الوزاري الموسع الذي عقده أمس رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب بحضور وزراء التنمية المحلية والبيئة والري والزراعة والكهرباء والاستثمار ، والذي أكد خلاله محلب أن منطقة الساحل الشمالي الغربي هي أمل مصر لاستيعاب الزيادة السكانية ، حيث أنه من المخطط استيعابها لنحو 34 مليون نسمة، كما ستوفر المشروعات المقرر تنفيذها 11 مليون فرصة عمل حتى عام 2052 .
وقال محلب إن الدولة اتخذت خطوات جادة في مشروعات تنمية محور قناة السويس واستغلال المثلث الذهبي ، إضافة إلى المخطط الجديد لتنمية الساحل الشمالي الغربي في صورته النهائية .. موضحا أن منطقة الساحل الشمالي الغربي واعده وبها امكانات زراعية وسياحية ، وسيتم إنشاء تجمعات عمرانية وسكنية بها ، إضافة إلى تفعيل القرار الجمهوري الخاص بإنشاء مدينة العاملين الجديدة التي تقع على مساحة 88 فدانا .
وأشارت "الأخبار" إلى أن محلب عقد أمس أيضا اجتماعا خصصه لمناقشة تقييم برامج التنمية والخدمات بمحافظة مطروح ، وإجراءات مواجهة المشاكل وحلها للتيسير على المواطنين .
وذكرت الصحيفة أن محلب كلف وزير النقل المهندس هاني ضاحي بمتابعة تنفيذ معايير الأمن والسلامة بجميع الطرق على مستوى الجمهورية ، وذلك عقب استماع رئيس الوزراء إلى تقرير قدمه محافظ مطروح اللواء بدر طنطاوي حول مشكلة حوادث الطرق بالمحافظة وعدم التزام شركات المقاولات المنفذة للطرق الحدودية خاصة بمعايير الأمن والسلامة وعدم وضع علامات إرشادية.
من ناحية أخرى ، تابعت صحيفة "الشروق" أداء اليمين القانونية لرئيس مجلس الدولة الجديد المستشار جمال ندا أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وذلك بعد بلوغ سلفه المستشار فريد نزيه تناغو سن التقاعد ، والذي منحه السيسي وسام الجمهورية من الطبقة الأولى تقديرا لمسيرة عمله وعطائه الممتد .
وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير إيهاب بدوي إن الرئيس السيسي أكد خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الدولة الجديد ، على استقلالية القضاء واحترام مبدأ الفصل بين السلطات الذي نص عليه الدستور المصري ، مشيرا إلى الدور المهم الذي سيضطلع به مجلس الدولة في المرحلة المقبلة ، سواء عقب انتخاب البرلمان الجديد وما يتصل بذلك من تشريعات سيتم سنها ، أو فى إطار مرحلة التنمية الاقتصادية المقبلة التي ستشهد تدشين مشروعات وطنية عملاقة تكون الدولة طرفا فيها .
ونقلت صحيفة "الشروق" تصريحات وزير الطيران المدني الطيار حسام كمال ، والتي أكد خلالها أن الجسر الجوى الذي سيرته الوزارة بالتعاون مع وزارة الخارجية ، لنقل المصريين المتواجدين على معبر رأس جدير على الحدود الليبية التونسية ، قد انتهى صباح أمس ، بعد تسيير رحلتين جويتين مؤخرا ، مشيرا إلى أن عملية الإجلاء للعالقين تمت بنجاح وعلى مستوى عال .
وأعلن كمال تسيير 46 رحلة جوية نقلت حتى أمس نحو 11700 مصريا ، مؤكدا أن الدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ورئيس الوزراء إبراهيم محلب ، كان له أكبر الأثر في نجاح عملية الإجلاء فى وقت قياسي .
وأشار وزير الطيران إلى وجود اتصال دائم بينه وبين وزير الخارجية للتنسيق ، وحل المشكلات التي كان تواجه عملية الإجلاء أول باول، كما أشاد بروح التعاون والعمل الجماعي في أداء الطاقم القنصلي المصري المتواجد على المعبر الحدودي ، تحت إشراف سفيري مصر بكل من ليبيا وتونس ، وفريق عمل مصر للطيران الذي تم الدفع به لمطاري جربا وقابس التونسيين تحت ظروف صعبة ، لإعادة المصريين سالمين إلى أرض الوطن .
وفي الشأن الاقتصادي ، اهتمت صحيفة "الجمهورية" بحركة تعاملات البورصة أمس ، حيث خسر رأس المال السوقى للأسهم 1.3 مليار جنيه بسب عمليات جنى الأرباح واتجاه المستثمرين المصريين والعرب للبيع .
وأضافت الصحيفة أن المؤشر الرئيسي "أيجى أكس 30 " تراجع بواقع 39.0 % ومؤشر 100 بمقدار 0.7 % ، بينما ارتفاع مؤشر 70 بنحو 0.2 % ، مشيرة إلى أن قيمة التعاملات بلغت 436 مليون جنيه واتجه الأجانب للشراء بكثافة شديدة للأسبوع الثاني على التوالي .
علي صعيد آخر، ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن وزارة الصحة دعمت إدارة الحجر بمطار القاهرة بـ 12 طبيبا ومراقبا صحيا وأجهزة قياس حديثة لمواجهة فيروس "الايبولا" ومنع تسلله مع الركاب القادمين من دول غرب أفريقيا.
وقال د.عماد الهاشمي مدير عام الحجر بالمطار إن الإدارة بدأت مراقبة كل الركاب القادمين من نيجيريا تنفيذا لتعليمات المنظمة العالمية ، وتم الاتفاق مع وزارات الطيران والصحة والداخلية والخارجية على تشكيل فرق بحث لكشف أية حالات تصل من نيجيريا وحصر الرحلات القادمة من المدن النيجيرية وهي كانوا ولاجوس وأبوجا وتحديد مواعيدها والاتفاق مع أطقم الطائرات لمراقبة الركاب والإبلاغ عن أية حالات مرضية ، حيث تتواجد الفرق الطبية التي تتابع كل ركاب الطائرات وكتابة بياناتهم لمراقبتهم صحيا في مقار إقامتهم مع نقل أية حالات مرضية إلى مستشفى الحميات بالعباسية.
وأشار الهاشمي إلى أنه يتم رصد كل الركاب القادمين من دول سيراليون وليبيريا وغينيا عبر رحلات الطيران غير المباشرة القادمة من غرب أفريقيا وتحديد هذه الرحلات التي تصل إلى القاهرة ، ومتابعة هؤلاء الركاب للتأكد من سلامتهم صحيا .

هدنة "غزة"
ذكرت صحيفة "الأهرام" أن الجهود المصرية المكثفة تتواصل لإنقاذ المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين وإسرائيل من الانهيار ، حيث قدمت مصر اقتراحا بهدنة إنسانية جديدة لمدة 72 ساعة ، من أجل إتاحة الفرصة لاستئناف المفاوضات، وتوفير الحماية للشعب الفلسطينى الأعزل، ووقف إراقة دماء الأبرياء .
وأشارت الصحيفة إلى أن اللواء محمد فريد التهامى رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية عقد اجتماعا أمس مع الوفد الفلسطيني برئاسة عزام الأحمد .
وكشف الأحمد عن تجاوب الوفد الفلسطيني مع الجهود المصرية لمنع انهيار المفاوضات غير المباشرة، ووقف الجرائم الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني .
وفي السياق ذاته ، أجرى وزير الخارجية سامح شكرى اتصالات هاتفية لدعم استئناف المفاوضات، كان أبرزها مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس، ووزير الخارجية النرويجي .
كما تعقد الجامعة العربية اجتماعا طارئا اليوم على مستوى المندوبين لمتابعة قرارات وزراء الخارجية العرب وبحث التطورات الأخيرة وجهود التهدئة، والسبل اللازمة لدعم الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي .

مشروع قناة السويس الجديدة
اهتمت صحيفة "المصري اليوم" بإعلان القوات المسلحة أمس الأحد ، عن بدء العمل في مشروع قناة السويس الجديدة بداية من يوم الأربعاء الماضي، وتقسيم أعمال الحفر إلى قطاعات تنفيذ ، وإسنادها إلى 33 شركة مدنية مصرية ليشارك فيها 15 ألف عامل .
وقال رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب - في تصريحات خاصة لـ "المصرى اليوم" - إنه سيعقد اجتماعا في القريب العاجل، للجنة الوزارية المعنية بمشروع تنمية محور قناة السويس ، لمناقشة مراحل تطويره ، والإعلان عن التحالف الفائز بتنفيذ المشروع من بين 13 تحالفا مصرياً وأجنبيا تقدمت بعروضها .
وكشف اللواء أركان حرب كامل الوزيري رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة ، خلال استقبال وفد ضم المئات من القوى السياسية والشعبية والشبابية جاء لمتابعة أعمال الحفر ، أن الحفر بقناة السويس الجديدة وصل في بعض المواقع إلى عمق 5 أمتار خلال 6 أيام من العمل المتواصل .. مشيرا إلى أن عدد العاملين بلغ 7500 عامل سيزيدون إلى 15 ألفًا خلال الأسبوع المقبل .
وأكد الوزيري إقامة مجمعات خدمات إدارية ومعيشية للعاملين بالمشروع لتوفير إقامة كريمة لهم وللزائرين ، وقال إن العمل الليلي بدأ من خلال نظام "النوبتجيات" ، كما تم التنسيق مع وزارة البترول لإقامة مخازن خاصة لحل مشاكل الوقود بالمشروع .
في سياق متصل ، حددت الحكومة أول العام المقبل ، ليكون موعدا لطرح أولى مراحل قائمة المشروعات المتعلقة بمشروع محور تنمية قناة السويس، بنظام حق الانتفاع وليس التملك .
واهتمت صحيفة "الأخبار" بتصريحات وزير الموارد المائية والري الدكتور حسام المغازي أمس والتي أكد خلالها أن مصر عرضت على الجانب الإثيوبي في المفاوضات السابقة بينهما استعدادها للمشاركة في تمويل بناء سد النهضة بشرط قبول الشروط المصرية ، إلا أن العرض قوبل بالرفض.
وأضاف المغازي أن هذا الأمر لن يتم تكراره في المفاوضات الحالية خلال اجتماع الخرطوم القادم والذي سيعقد يومي 25 و26 أغسطس الحالي .. موضحا أن الاجتماعات الثلاثية ستركز على تقريب وجهات النظر حول فترات ملء خزان سد النهضة الأثيوبي وعلاقتها بسنوات الجفاف وبما لا يؤثر على حصة مصر السنوية من المياه .
وقال وزير الري إن مصر سوف تؤكد خلال المفاوضات المقبلة بين الدولتين في السودان، على ضرورة عدم التعدي على حصتها من المياه وضرورة احترام القوانين الدولية .. لافتا إلى أن مصر تسعى للتوصل إلى حلول نهائية حول التخوفات المصرية من سد النهضة.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
13/04/2024 | 12:08 م

ارتفاع أعداد مصابي حريق المنيا لـ 50 مصابًا المصري اليوم - حوادث

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

ارتفاع أعداد مصابي حريق المنيا لـ 50 مصابًا  المصري اليوم - حوادث
13/04/2024 | 12:08 م

اليوم السابع - حوادث - النائب أيمن محسب: الاقتصاد وبناء الإنسان على رأس أولويات الولاية الجديدة

#اليوم السابع - #حوادث - أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، ومقرر لجنة أولويات الاستثمار بالحوار ...

اليوم السابع -  حوادث - النائب أيمن محسب: الاقتصاد وبناء الإنسان على رأس أولويات الولاية الجديدة
13/04/2024 | 12:08 م

ذكرى مولد جابر قميحة صاحب ديوان لله والحق وفلسطين 

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

ذكرى مولد جابر قميحة صاحب ديوان لله والحق وفلسطين 
13/04/2024 | 12:08 م

خبر مصر أخر الأخبار / غرق طفل وإصابة 3 سيدات ورجل فى حوادث متفرقة بأسوان

لقى طفل مصرعه غرقا أثناء السباحة فى الترعة الكبيرة بمدينة كوم أمبو بأسوان، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة، وعلى الجانب الآخر أصيب 4 أشخاص بينهم سيدات فى مشاجرة بأبو الريش. تلقى مدير أمن :.7.202441298598289849859888787986899849899888288188838888898487981878985879849889888383988

خبر مصر   أخر الأخبار / غرق طفل وإصابة 3 سيدات ورجل فى حوادث متفرقة بأسوان
13/04/2024 | 12:08 م

مصرع وإصابة 14 شخصا فى سقوط سيارة ميكروباص داخل ترعة بالدقهلية الهيئة الوطنية للإعلام

لقى شاب مصرعه وأصيب ثلاثة عشر آخرين فى حادث سقوط سيارة ميكروباص داخل مياه ترعة على طريق بلقاس الستامونى

مصرع وإصابة 14 شخصا فى سقوط سيارة ميكروباص داخل ترعة بالدقهلية   الهيئة الوطنية للإعلام
11/04/2024 | 11:57 ص

السيلفى شعار زائرى ممشى أهل مصر فى أول أيام عيد الفطر (صور)

وخلال الاجتماع، شدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز بمراجعة الأماكن التي تُمثِّل خطورة داهمة سواء بالسقوط أو الاشتعال، ومنع تراكم

السيلفى  شعار زائرى ممشى أهل مصر فى أول أيام عيد الفطر (صور)
11/04/2024 | 11:57 ص

قبل بيعها بالأسواق.. ضبط 89 طن ملح فاسد في دسوق الشورى

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما الجرائم التموينية.وأكدت معلومات وتحريات

قبل بيعها بالأسواق.. ضبط 89 طن ملح فاسد في دسوق   الشورى


زيارة السيسي إلى السعودية تتصدر عناوين واهتمامات الصحف المصرية حوادث مصر تصدرت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى السعودية عناوين واهتمامات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم 'الاثنين'. وذكرت صحيفة 'الأهرام' أن تطورات الأوضاع العربية المتلاحقة، وخاصة ما يتعلق بمكافحة ...



اشترك ليصلك كل جديد عن حوادث مصر

خيارات

 زيارة السيسي إلى السعودية تتصدر عناوين واهتمامات الصحف المصرية
المصدر http://www.albawabhnews.com/727898 البوابة نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي زيارة السيسي إلى السعودية تتصدر عناوين واهتمامات الصحف المصرية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars