الموضوعات تأتيك من 15532 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مراكز الخلايا الجذعية تنصب على المواطنين - المصريون

31/05/2015 | 12:55 م 0 comments

في إطار حملة من الانتقادات التى وجهت لوزارة الصحة حول انتشار عدد كبير من المراكز التى تتلاعب

في إطار حملة من الانتقادات التى وجهت لوزارة الصحة حول انتشار عدد كبير من المراكز التى تتلاعب بأحلام المرضى، مدعين سعيهم لإنقاذهم من أمراض خطيرة باستخدام العلاج بالخلايا الجذعية، مما ترتب عليه الكثير من حالات النصب والوفاة ومضاعفات خطيرة ناجمة عن قيام مجموعة من الأطباء بعلاج المرضى بالخلايا الجذعية, ونفت وزارة الصحة وجودها وإغلاق القائم منها.

من جانبه، نفى مركز الحق في الدواء، قيام وزارة الصحة بذلكـ مؤكدًا وجود 150 مركزًا للعلاج تعمل تحت أعين الحكومة ووزارة الصحة.

 

صرح د.حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، بأن الوزارة قد تقدمت ببيان تشجب فيه عمل المراكز المتخصصة في العلاج باستخدام الخلايا الجذعية، لافتا إلى أنه لا يوجد ما يسمى بالوحدات العلاجية وإنما هي اجتهادات بحثية.

 

وحذر عبد الغفار في تصريح خاص لـquotالمصريونquot، الأطباء الذين يتجاوزون هذا التحذير بمعاقبتهم قانونيًا وشطبهم من نقابة الأطباء وعدم السماح لهم بممارسة المهنة.

 

وأشار عبد الغفار، إلى أن وزارة الصحة قد تقدمت بخطاب طالبت فيه هيئة الاستثمار بمنع السماح للأطباء الذين يقومون بالترويج للعلاج باستخدام الخلايا الجذعية بالظهور على شاشات التليفزيون، منوها بخطورة اللعب بأحلام المرضى واستغلال حالتهم بالنصب عليهم.

 

وعلى صعيد آخر انتقد محمود فؤاد، المحامى الحقوقي ورئيس مركز الحق في الدواء، وضع ومعاملة وزارة الصحة مع هذه المراكز البحثية، مشيرًا إلى وجود أكثر من 150 مركزًا للعلاج بالخلايا الجذعية بدون ترخيص وأن العاملين بها لم يكونوا أطباء فقط فهم إما أن يكونوا أخصائيي تجميل أو من خريجي كليات العلوم أو العلاج الطبيعي.

 

وقال فؤاد في تصريح خاص لـquotالمصريونquot، إن هذه المراكز دفعت مركزنا للتوجه لرصد هذه المراكز وتقديم الكثير من التقارير لوزارة الصحة التى لم تبد أي اعتراض على عمل هذه المراكز على عكس ما يصرحون من محاولتهم بترقب ومهاجمة هذه المراكز، مشيرًا إلى أن هذه المراكز تعمل تحت أعين الحكومة منذ أكثر من ثلاث سنوات.

 

وعدد فؤاد الكثير من الحالات التى تعرضت لمثل هذه العمليات فكان أولها لطفل قام محافظ الوادي الجديد بدعمه ماديًا للقيام بعملية لعلاج مرض ما باستخدام الخلايا الجذعية، وقد أصيب هذا الطفل بالعمى لمدة 21 يومًا وهناك بلاغ قدمه المركز ضد الطبيب في نيابة مدينة نصر، لكن الطبيب نفى علاقته بالحالة وتنصلت وزارة الصحة من وجود المراكز وأشاعت بأنها أغلقت كل هذه المراكز.

 

وأضاف فؤاد، أنه من ضمن هذه الحالات نجمت حالة وفاة لشخص مصاب بسرطان الجلد بزعم علاجه باستخدام الخلايا الجذعية، هو من أغلب الحالات التي تتعرض للنصب عن طريق عمليات زرع الشعر ونضارة البشرة والتخسيس، مما يجعلهم يدفعون المبالغ الباهظة والتى قد تصل إلى 40 ألف جنيه للعلاج.

 

وأشار فؤاد إلى أن أغلب الحالات تذهب للعلاج للأطباء الذين يرونهم على شاشات التليفزيون ومع الإعلاميين المعروفين، منوها بعدم صحة ما يتردد حول تنبيه الصحة وزارة الاستثمار من عدم السماح بظهور الأطباء الذين يروجون للعلاج بالخلايا الجذعية عبر شاشات التليفزيون.

 

وأكد فؤاد، وجود قسم داخل مستشفى الشيخ زايد يعمل كهيئة بحثية ولكن تحت ستار، حيث إنه تقدم إليه 300 حالة مرضية تحولوا في النهاية لمرضى في العيادات الخاصة للأطباء العاملين داخل المستشفى، مما أثار خوف وزارة الصحة وأغلقته.

 

من جانبه، قال الدكتور عبد الحميد أباظة، مساعد وزير الصحة لقطاع الأسرة والسكان وأمين لجنة زراعة الأعضاء، قمنا بتشكيل لجنة منذ ثلاث سنوات استمرت حتى 2014 لتضع ضوابط العمل مع هذه المراكز والقاعدة الأساسية أن العمل في هذا المجال يقع داخل إطار البحث البدائي وتقوم هيئة العلاج الحر بمراقبة هذه المراكز وفقا للقانون.

 

ونفى أباظة، وجود أي خطاب خاص بوزارة الصحة موجهًا لهيئة الاستثمار ولكن من المفترض أن تقوم جميع الجهات بتنفيذ أي تنبيهات أو تحذيرات تتخذها وزارة الصحة ولكن الفضائيات لا أحد يستطيع السيطرة عليها.

 

كما أكد أباظة، أن معهد الكبد بالقاهرة والمنوفية تقدم بطلب لعمل قسم بداخله كمركز بحثي وتمت الموافقة عليه لتوافر الأجهزة والتقنيات التى تسمح للقيام بذلك ولا علم بعد ذلك عن أي تطوير لحق بهذا القسم بعد ذلك، مؤكدًا أهمية العلاج باستخدام الخلايا الجذعية وأنه حتى الآن لم يتم تطبيقه حتى في أي دولة من دول العالم وأن التطبيق العملي أمامه عشر سنوات فهو اكتشاف ضروري لعلاج أمراض الكبد والقلب وضمور الأعصاب وغيرها من الأمراض الخطيرة فهو اكتشاف وعلاج فعال وتطبيقه بمصر أمامه الكثير.

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
29/03/2024 | 1:57 م

وكيل وزارة الصحة بالشرقية: إجراء عمليات الوصلات الشريانية لـ8 حالات من مرضى الكلى - بوابة الأهرام

أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إجراء عمليات الوصلات الشريانية لـ 8 حالات لمرضى الكلى بعد الكشف الطبي من خلال الفريق الطبي بمستشفى الزقازيق العام

وكيل وزارة الصحة بالشرقية: إجراء عمليات الوصلات الشريانية لـ8 حالات من مرضى الكلى - بوابة الأهرام
29/03/2024 | 1:57 م

بطريقتيـن طريقة الاستعلام عن إجازة مرضية وزارة الصحة والرابط من هنـا

أصدرت وزارة الصحة منصة إلكترونية لمساعدة الأشخاص على الطلبات والاستفسارات من على المنصة، ويمكن أن يقدم الشخص من خلال المنصة على إجازة مرضية من العمل الخاص به.

بطريقتيـن   طريقة الاستعلام عن إجازة مرضية  وزارة الصحة  والرابط من هنـا
25/06/2020 | 9:00 ص

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يقدم الشكر لأول متبرع بالبلازما من متعافين كورونا 

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يقدم الشكر لأول متبرع بالبلازما من متعافين كورونا 

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يقدم الشكر لأول متبرع بالبلازما من متعافين كورونا 
25/06/2020 | 9:00 ص

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن بلدة تفوح بالخليل منكوبة بسبب كورونا -

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، بلدة تفوح قضاء الخليل، منكوبة بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث وصلت الإصابات فيها إلى 200.

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن بلدة تفوح بالخليل منكوبة بسبب كورونا -
25/06/2020 | 9:00 ص

السعودية.. 3123 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، الأربعاء، عن 3123 إصابة جديدة بفيروس كورونا و2912 حالة شفاء.وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة، د. محمد العبدالعالي، في الإيجاز الصح

السعودية.. 3123 إصابة جديدة بفيروس كورونا
25/06/2020 | 9:00 ص

الصحة السعودية توضح الأمراض المزمنة التي قد تجعلك أكثر تأثرا بمضاعفات فيروس كورونا - CNN Arabic

شاركت وزارة الصحة السعودية الثلاثاء تغريدة توضح الأمراض المزمنة التي تجعل المصابين بها من أشد الفئات تأثراً بمضاعفات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

الصحة السعودية توضح الأمراض المزمنة التي قد تجعلك أكثر تأثرا بمضاعفات فيروس كورونا - CNN Arabic
25/06/2020 | 9:00 ص

استقرار نسبي.. الصحة تعلن عدد إصابات ووفيات كورونا اليوم ا مصراوى

استقرار نسبي الصحة تعلن عدد إصابات ووفيات كورونا اليوم الأربعاء | مصراوى

استقرار نسبي.. الصحة تعلن عدد إصابات ووفيات  كورونا  اليوم ا   مصراوى


مراكز الخلايا الجذعية تنصب على المواطنين - المصريون اخبار وزارة الصحة في إطار حملة من الانتقادات التى وجهت لوزارة الصحة حول انتشار عدد كبير من المراكز التى تتلاعب



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الصحة

خيارات

المصدر http://almesryoon.com/%D8%AF%D9%81%D8%AA%D8%B1-%D8%A3%D8%AD%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86/751163-%D9%85%D8%B1%D8%A7%D9%83%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%84%D8%A7%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B0%D8%B9%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D9%86%D8%B5%D8%A8-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B7%D9%86%D9%8A%D9%86 المصريون | صحيفة يومية مستقلة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مراكز الخلايا الجذعية تنصب على المواطنين - المصريون

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars