الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

رباعيات الهلال في الاتحاد تتجدد -

01/06/2015 | 7:44 م 0 comments
رباعيات الهلال في الاتحاد تتجدد -

ضرب الهلال موعدا مع غريمه التقليدي النصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد أن حقق فوزا تاريخيا مستحقا على الاتحاد ٤-١ في مباراة

الرياض - تركي الغامدي

    ضرب الهلال موعدا مع غريمه التقليدي النصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد أن حقق فوزا تاريخيا مستحقا على الاتحاد ٤-١ في مباراة "الكلاسيكو" مساء أمس (الأحد) على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن الدور نصف النهائي.

وليست هذه المرة الوحيدة التي يفوز صاحب الأرض بالاربعة على ضيفه انما عدة مرات وفي مواجهات مهمة.

وقاد البرازيليان ديجاو ونيفيز "الزعيم" لخطف بطاقة التأهل للنهائي بعد أن تناوبا على تسجيل ثلاثة أهداف فيما تكفل الكوري كواك بالهدف الرابع.

وقدم "الأزرق" مباراة كبيرة واستحق الانتصار قياساً على أفضليته في معظم مجريات المباراة خصوصاً في الشوط الثاني الذي شهد أداء هلالياً مبهراً أعاد إلى الأذهان الزمن الجميل للهلال الذي ملأت جماهيره المدرجات وأسعدها بالوصول إلى المباراة النهائية للمرة الثانية بنظام البطولة الجديد الذي بدأ في عام ٢٠٠٨م.

الشحن النفسي أخرج لاعبي «العميد».. وتهور المولد ينتهي ب «الأحمر»

في المقابل كان أداء العميد متذبذباً، ودفع ثمن انخفاض مستوى لاعبيه بشكل كبير في الحصة الثانية، وساهم في ذلك التغييران الإجباريان بخروج المصابين سان مارتن وقصي خيبري، وجاء هدف الاتحاد الوحيد من ركلة جزاء عن طريق فهد المولد الذي طرده الحكم صالح الهذلول في الوقت بدل الضائع. وجدد الهذلول مخاوف الرياضيين من اخطاء الحكم السعودي بضعف قراراته، وضرورة عودة الحكم الاجنبي في النهائي.

تحفظ في الداية

كان التحفظ هو شعار ربع الساعة الأولى من عمر المباراة، إذ لعب الفريقان بطريقة تكتيكية وانحصر اللعب في وسط الملعب، الهلال كان هو صاحب المبادرة الهجومية من خلال الكرات الثابتة وبالتحديد عرضيات لاعب الوسط نواف العابد، أولى الهجمات كاد من خلالها لاعب وسط الاتحاد محمد نور أن يهز شباك فريقه بالخطأ بعد كرة عرضية لعبها برأسه مرت خطرة بجوار القائم (٢٢)، ونفذ العابد ركلة زاوية بطريقة مثالية على رأس المدافع البرازيلي ديجاو الذي لعبها في المرمى إلا أن الحارس هاني الناهض تدخل في الوقت المناسب وتصدى للكرة بقدمه (٢٤)، بعدها بدقيقة وبذات السينايو تمكن الهلال من تسجيل الهدف الأول بعد عرضية العابد التي لعبها محمد نور برأسه بالخطأ ووصلت لديجاو الذي حولها رأسية في الشباك الاتحادية (٢٥).

الهذلول يرفع نسبة المخاوف من التحكيم السعودي.. ويعزز حضور الأجانب في ليلة التتويج

رد الاتحاد جاء سريعاً عن طريق مهاجمه عبدالرحمن الغامدي الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تألق الحارس خالد شراحيلي في إنقاذ مرماه وحولها بصعوبة إلى ركلة زاوية (٢٧)، واحتسب حكم المباراة صالح الهذلول ركلة جزاء للاتحاد بعد أن اعاق المدافع محمد جحفلي لاعب الاتحاد أحمد عسيري، ونفذ فهد المولد الجزائية في الشباك كهدف اتحادي أول (٣٥).

مع بداية الشوط الثاني تلقى مهاجم الهلال يوسف السالم كرة عرضية من زميله ياسر الشهراني لعبها برأسه لكن الناهض تواجد في الوقت المناسب وتصدى لها (٥٠)، وأهدر عبدالرحمن الغامدي هدفا محققا للاتحاد بعد خطأ دفاعي مشترك من العابد وكواك استغله وانفرد بالحارس خالد شراحيلي وسدد الغامدي الكرة لكن الحارس تعملق عندما تصدى لها وأبطل خطورتها (٥٣)، انتفض الهلال في ثلث الساعة الأخيرة من عمر المباراة، ورجح لاعب وسطه البديل البرازيلي نيفيز كفته بتسجيله الهدف الثاني من ركلة جزاء (٧١)، وعزز البرازيلي ديجاو تفوق الهلال عندما سجل الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه من كرة رأسية ارتدت من القائم واصطدمت بالحارس هاني الناهض وسكنت المرمى (٧٣).

واستغل نيفيز تقدم الناهض من مرماه وسدد كرة ساقطة مخادعة من منتصف الملعب لكنه صحح خطأه وحولها إلى ركلة زاوية، وزاد المدافع الكوري كواك أوجاع الاتحاديين بتسجيله الهدف الرابع من كرة رأسية (٨٢)، وحرم الناهض الهلال من الهدف الخامس بعد أن انقذ مرماه من رأسية سعود كريري (٨٩)، وفي الوقت بدل الضائع أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعب الاتحاد فهد المولد (٩٠+٤).

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
05/04/2024 | 10:58 م

ياسين بونو يُقرب أوناحي من الانتقال للدوري السعودي

أكدت تقارير صحفية فرنسية أن المغربي عز الدين أوناحي، لاعب فريق أولمبيك مارسيليا، يفكر جديا في الانتقال إلى الدوري السعودي الممتاز، خلال الميركاتو الصيفي المقبل. وارتدى أوناحي البالغ من العمر 24 عامًا قميص مارسيليا لمدة عام ونصف، بعدما انتقل إليه قادمًا من أنجي الفرنسي في يناير 2023، وذلك بعد تألقه مع منتخب المغرب في كأس العالم 2022 في قطر. وذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية إن الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال السعودي، نصح مواطنه أوناحي...

ياسين بونو يُقرب أوناحي من الانتقال للدوري السعودي
05/04/2024 | 10:58 م

حقيقة تمديد إجازة عيد الفطر للطلاب في السعودية 1445 وزارة التعليم توضح الحقيقة كاملة

روى الأمير عبدالرحمن بن خالد بن مساعد، ذكرياته عن دوري الفاخرية وأشهر اللاعبين الذين خرجوا من الفريق إلى أندية كبرى.

حقيقة تمديد إجازة عيد الفطر للطلاب في السعودية 1445 وزارة التعليم توضح الحقيقة كاملة
05/04/2024 | 10:58 م

الأفضل في التاريخ محمد صلاح يكشف عن لاعبه المفضل - فيس مصر

كشف النجم المصري الدولي محمد صلاح، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، عن لاعبه المفضل في كرة القدم.

الأفضل في التاريخ  محمد صلاح يكشف عن لاعبه المفضل - فيس مصر
05/04/2024 | 10:58 م

شاهد.. تامر حسني وإبراهيم فايق في مباراة كرة قدم

شارك الفنان تامر حسني جمهوره مجموعة من الصور أثناء لعبه مباراة كرة قدم جمعته بعدد من أصدقائه، كان من بينهم الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق. وعبر صفحته بفيسبوك نشر تامر حسني مجموعة من الصور وعلق قائلًا: «مع الإعلامي الكبير صديقي وأخويا إبراهيم فايق، وابنه الجميل ياسين اللعيب الجامد أوي وأصحابنا الغاليين». وتابع: «لكن أنا في الصور دي كنت بتصور كتامر لاعب الكورة، مش الفنان وافتكرت ذكرياتي مع الكورة مساء الورد عليكم». بعد تصدره الترند.. تامر حسني يجمع...

شاهد.. تامر حسني وإبراهيم فايق في مباراة كرة قدم
05/04/2024 | 10:58 م

4 مباريات في انطلاقة الجولة 27 من الدوري السعودي صحيفة الخليج

تقام الجمعة 4 مباريات في افتتاح الجولة 27 من الدوري السعودي للمحترفين بظهور رباعي المقدمة في سهرة كروية تبدأ عند الساعة 11 مساء،وموزعة بين مدن الدمام وأبها وجدة...

4 مباريات في انطلاقة الجولة 27 من الدوري السعودي   صحيفة الخليج
05/04/2024 | 10:58 م

«يد الأهلي» يواجه البنك الأهلي في الدوري.. اليوم - فيس مصر

يخوض الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي مباراة مهمة اليوم، عندما يلاقي نظيره فريق البنك الأهلي، ضمن منافسات بطولة دوري المحترفين.

«يد الأهلي» يواجه البنك الأهلي في الدوري.. اليوم - فيس مصر
11/06/2020 | 3:45 م

حباب القيصر.. بقلم عبد المنعم هلال

الخليج 365: * نال إعجاب المعلق عصام الشوالي وأدهشه عندما برز وتألق في دوري المجموعات لبطولة الأندية الأبطال الافريقية 2007 فأطلق عليه لقب القيصر .. * يرسم بالكرة لوحات رائعة علي أرضية الملعب تضاهي لوحات دافنشي جمالا ويعزف بأقدامه أجمل الألحان وكما قام بيتهوفن بتأليف تسع سيمفونيّات فإن القيصر مهند الطاهر قام بتأليف السيمفونية العاشرة […] The post حباب القيصر.....

حباب القيصر.. بقلم عبد المنعم هلال


رباعيات الهلال في الاتحاد تتجدد - الدوري السعودي ضرب الهلال موعدا مع غريمه التقليدي النصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد أن حقق فوزا تاريخيا مستحقا على الاتحاد ٤-١ في مباراة



اشترك ليصلك كل جديد عن الدوري السعودي

خيارات

رباعيات الهلال في الاتحاد تتجدد -
المصدر http://www.alriyadh.com/1053145 جريدة الرياض
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي رباعيات الهلال في الاتحاد تتجدد -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars