الموضوعات تأتيك من 15443 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

‮مدونات‬ - ‭BBC Arabic‬ - ‮السعودية تخصص نصف مليار لغزة وتقرير هيومان رايتس عن فض رابعة‬

13/08/2014 | 3:17 م 0 comments
‮مدونات‬ - ‭BBC Arabic‬ - ‮السعودية تخصص نصف مليار لغزة وتقرير هيومان رايتس عن فض رابعة‬

اهتم مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالمنطقة العربية بعدة قضايا أبرزها تخصيص السعودية نصف مليار دولار لإعمار غزة، وتقرير منظمة هيومان رايتس ووتش عن "فض رابعة" في مصر إضافة إلى فوز ريال مدريد بكأس السوبر الأوروبي.

BBCArabic.com تلفزيون مباشر راديو مباشر اعلان أحدث الأخبار: الولايات المتحدة ترسل مستشارين عسكريين إلى العراققرب إنقضاء هدنة غزة ولا اتفاق بعد في القاهرةآلاف الايزيديين "ما زالوا محاصرين" على جبل سنجار شمال العراقاغتيال مدير أمن العاصمة الليبية طرابلساوباما يدعو إلى الهدوء بعد الاضطرابات في ميزوريأوكرانيا قد تمنع دخول قافلة إغاثة روسيةالولايات المتحدة تقدم 180 مليون دولار إضافي لمساعدة شعب جنوب السودانرونالدو يحرز هدفين في شباك اشبيلية ليحسم السوبر الاوروبي لريال مدريدالشرطة تؤكد انتحار روبين وليامز شنقا بي بي سي ترند السعودية تخصص نصف مليار لغزة وتقرير "هيومان رايتس" عن فض رابعة بي بي سي ترند

بي بي سي ترند

الشائع والمثير للجدل في مواقع التواصل الاجتماعي

BBCtrendingAR

آخر تحديث:  الأربعاء، 13 أغسطس/ آب، 2014، 10:17 GMT Facebook Twitter Google+ ارسل لصديق اطبع نسخة سهلة القراءة

اهتم مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالمنطقة العربية بعدة قضايا أبرزها تخصيص السعودية نصف مليار دولار لإعادة إعمار غزة وإصدار حكم بالسجن في المملكة أيضا 39 عاما على محتفلين بعيد الحب، وتقرير منظمة هيومان رايتس ووتش عن "أحداث رابعة العدوية" في مصر. كما ركز المستخدمون على فوز فريق ريال مدريد بكأس السوبر الأوروبي.

نصف مليار لإعمار غزة من السعودية

وفي السعودية، تداول النشطاء ومستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي خبر تخصيص 580 مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة، وأطلقوا هاشتاغ "نصف_مليار_من_المملكة_لإعمار_غزة" الذي استخدم في اكثر من 32 الف تغريدة على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية.

ورحب المدونون بهذا القرار، وكتب محمد الربيعة عبر حسابه على تويتر: "هذا واجبنا واسأل الله ان يتقبله. ولن يكون له جدوى ما لم يفتح السيسي معبر رفح".

وعلقت رقية المحارب على القرار قائلة: "الدعم المادي جميل وواجب"، إلا أنها استدركت أن "الأهم هو الوقوف في وجه الظلم والمساهمة في الضغط لرفع الحصار عن غزة وفتح المعابر".

وعبر حسابها على تويتر، كتبت هند عامر تقول: "يفرح بهذا الدعم فقيرنا قبل الغني ما أجمل هذه البشارة ونتمنى أن تكون هناك رقابة لتصل الأموال لمستحقيها."

وكتب جهاد حلس من غزة يقول: "هذه ليست بأول حسنات هذا الشعب الطيب المعطاء..!".

تقرير "هيومان رايتس ووتش" عن رابعة

مع مرور عام على أحداث فض قوات الأمن المصرية للإعتصاميين في ميداني رابعة العدوية والنهضة في العاصمة المصرية القاهرة، جاء تقرير منظمة هيومان رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان الذي وصف هذه العملية بأنها "عمليات قتل جماعي ممنهج" ليثير جدلا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لا سيما موقع المدونات المصغرة تويتر.

وأطلق المدونون هاشتاغي "هيومان_رايتس_ووتش" و "لا_لتدخل_هيومان_رايتس" ليتبادلوا من خلالهما النقاشات والآراء حول دور المنظمة ومدى مصداقيتها في هذا التقرير، وينقسموا ما بين من اتهمها بالتضليل أو رحب بتقريرها واقتبس منه بعض العبارات.

وكتب سالم حميد منددا بمحتوى تقرير المنظمة، وواصفا إياها بأنها "منظمة إرهابية وأداة ابتزاز رخيصة ضد الدول العربية على وجه الخصوص"، وبأنها "مستأجرة ومدعومة" ممن وصفه بـ "التنظيم الدولي للإخوان المتأسلمين".

بينما كان رأي "غزة الكرامة والعزة" مختلفا، حيث رأى أن هذه المنظمة تمثل "الوجه الصهيوني القذر الذي يريد أن يمتص غضب الشعب المصري قبل يوم غضبه وثورته" في إشارة إلى المظاهرات الاحتجاجية التي ينتظر خروجها يوم الخميس للتنديد بأحداث الفض، واصفا تقارير المنظمة بأنها "كاذبة وهزلية".

ورأى "غواص في بحر الويب" أن "مهاجمة تقرير هيومان_رايتس_ووتش لا يعني إهماله"، إذ أن الهجوم عليه يعتبر "للاستهلاك المحلي فقط"، أما "أثره الدولي قد يضع مصر في إطار دولي محدد سياسيا واقتصاديا".

حبس 39 عاما لمحتفلي الفالنتاين بالسعودية

وثار الجدل والنقاش بين مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في السعودية أيضا في أعقاب الحكم الذي أصدره قاضٍ سعودي في مدينة بريدة بمنطقة القصيم وسط المملكة العربية السعودية في حق خمسة سعوديين بسجنهم بمجموع 39 عاما لهم جميعا وجلدهم ثمانية آلاف جلدة، بعد أن ألقي القبض عليهم وهم يحتفلون بعيد الحب برفقة ست سيدات.

وسرعان ما أطلق هاشتاغ "سجن_محتفلي_الفالنتاين_39عاما" الذي استخدم في اكثر من 44 الف تغريدة خلال الساعات القليلة الماضية.

وكتبت ريلاف عبر حسابها @relafeen على تويتر: "سجن_محتفلي_الفالنتاين_39عاما ما أحد ضد عقوبتهم بس لما تكون عقوبتهم أكبر من المغتصبين والإرهابيين والمرتشين هنا لازم نتساءل: هل هذا هو الشرع؟!"

كما علق عضو مجلس الشورى السعودي وأحد القضاة بمحكمة الاستثمار العربية، عيسى الغيث، على الحكم قائلا: "حرّية التعبير لا تعني الإساءة للقضاء. ولا بد من التثبت وعدم مخالفة الأنظمة." واستدرك يقول: "مع تأييدي لتقنين العقوبات التعزيرية." إلا أن بندر رد عليه من خلال حسابه على تويتر @B_Alanezi متسائلا: "هل القضاء الشرعي يجيز أن يكون التعزير على (ذنب) أشد من الحد المقرر قرآنياً !الحكم متطرف .. كيف يحكم بآلاف الجلدات !"

فيما أوضح عبد الرحمن الشايع، أحد مذيعي إذاعة القرآن السعودية، فحوى الحكم، وكتب عبر حسابه @AR_ALSHAYA على تويتر: "٣٩ عام مجموع الحكم على كل المتهمين والحكم ليس من أجل الاحتفال فقط وإنما لمخالفات أخلاقية وسلوكية."

أما داوود إبراهيم فاستنكر الحكم، وغرد عبر حسابه ‏@daywood: "يسجنون من يحتفلون بالحب ويعفون عمن ذهبوا لقطع الرؤوس اذا عادوا وتابوا."

واستغرب د.رضا بخش هذا الحكم، وكتب عبر حسابه ‏@Dr_bakhsh يقول: "لا يظان أحد ان هذا شرع الله، هذا قانون وضعي على حسب هوى قاضي صحونجي ضيع فيه أعمار ٥ شباب على حسب مزاجه،" ليرد عليه ماهر المنصور قائلا: "هذه النوعيه من الأحكام ذريعه للقدح في القضاء للأسف."

ريال مدريد يحرز كأس السوبر

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي تفاعلا مع نتيجة مباراة كأس السوبر الأوروبي التي حسمها فريق ريال مدريد الإسباني لصالحه ضد فريق إشبيلية بهدفين مقابل لا شيء.

ونشطت هاشتاغات "هلا_مدريد" و "ريال_مدريد_اشبيلية" و"ريال_مدريد_بطلًا_للسوبر_الأوروبية" بين المستخدمين من عشاق فريق الريال، فيما تداول كثيرون مقاطع الفيديو المسجلة لهدفي المباراة اللذين أحرزهما البرتغالي كريستيانو رونالدو، وأشاد آخرون بأدائه وأداء الفريق بشكل عام.

وكتبت رانيا فلسطين عبر حسابها على تويتر @5Ranosh تقول: "بداية موسم أكثر من رائعة .. الحلم يتجدد للفوز بالسداسية .. توني كروس مبهر الليلة .. ورودريغز ممتع .. والدون نمبر ون".

أما فيصل القحطاني، فأشاد بدور حارس مرمى فريق ريال مدريد وقائده إيكر كاسياس، وكتب يقول: " اليوم أثبت كاسياس أنه لا يوجد أفضل منه لقيادة مدريد ، القديس لازال في القمة ويبقى مصدر الأمان للملكي."

وأعرب "الدبلوماسي" عن سعادته بعودة ريال مدريد لنيل البطولة مرة أخرى، وكتب يقول عبر حسابه @Dblooomase على تويتر: "شئ طبيعي ف الملوك عادت هيبتهم وعادوا لذبح اعدائهم كروياً..مبروك للملوك وللمتعه بقيه يا عشاق الملكي."

اضغط هنا عودة إلى بداية الصفحة Facebook Twitter Google+ ارسل لصديق اطبع نسخة سهلة القراءة تعليقات

إذا أردت التعليق، وسبق ان سجلت بياناتك، فيمكنك يمكنك ايضا تسجيل بياناتك لتسهيل مشاركتك التسجيل.

جميع المشاركات تراجع قبل النشر ويتعين أن تتبع قواعد المشاركة.

 

إذا لم ترد التسجيل للحصول على حساب في موقع بي بي سي، فبمقدورك التعليق بدون تسجيل الدخول.

سينشر تعليقك منسوبا لمجهول.

اختر اسما ليعرض مع تعليقك.

 posting

جميع المشاركات تراجع قبل النشر ويتعين أن تتبع قواعد المشاركة

كن أول من يعلق

BBCtrendingAR بي بي ترند

مجموعة منتقاة من أهم المواضيع والأخبار التي تشغل مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي.

اعلان موضوع المدونةبي بي سي ترند المدونون مواقع التواصل الاجتماعي

بي بي سي العربية على فيسبوك

تفضيل

بي بي سي العربية على تويتر

متابعة

بي بي سي العربية على يوتيوب

اشتراك

بي بي سي العربية على +Google

1+ الأخبار الرئيسية‎ الشرق الأوسط العالم شارك برأيك علوم فنون‎ رياضة اقتصاد مجلة تقارير خاصة فيديو صور راديو وتلفزيون منتجات وخدمات   خدمة RSS   على هاتفك المحمول   الأخبار بالبريد الإلكتروني   تحميل المواد المرسلة   بودكاست   الأخبار العاجلة من بي بي سي العربية روابط لبي بي سي مواقعنا بلغات أخرى Middle East News BBC Afrique فارسي BBC شركاؤنا
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
26/03/2024 | 5:16 م

مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم - الأسبوع

بث مباشر مباراة السعودية وطاجيكستان.. يحل منتخب السعودية ضيفاً علي طاجيكسان، مساء اليوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2024، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا 2027 وكأس العالم…

مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم - الأسبوع
26/03/2024 | 5:16 م

السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير سكاي نيوز عربية

أظهرت بيانات رسمية أن الصادرات غير البترولية في السعودية (تشمل إعادة التصدير) سجلت ارتفاعًا بنسبة 0.8 بالمئة، مقارنة بشهر يناير 2023، في حين انخفضت الصادرات غير البترولية (باستثناء إعادة التصدير) إلى 11.5 بالمئة، فيما ارتفعت قيمة السلع المعاد تصديرها إلى ما نسبته 42.6 بالمئة في نفس الفترة.

السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير   سكاي نيوز عربية
26/03/2024 | 5:16 م

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في ال مصراوى

بعد الروبوت المتحرش روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في السياسة والجنس | مصراوى

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في ال   مصراوى
26/03/2024 | 5:16 م

شركات الطيران الصينية تعزز حضورها في السعودية

ستواصل خطوط "China Southern" الجوية تعزيز حضورها في الشرق الأوسط خلال موسم صيف 2024 مع إطلاق طريق ثانٍ إلى المملكة العربية السعودية.قبل إطلاق أول رحلاتها

شركات الطيران الصينية تعزز حضورها في السعودية
21/03/2024 | 12:19 م

في السعودية.. ثلوج تتربع على قمة جبل اللوز في مشهد يخطف الأنظار - CNN Arabic

يُعد جبل اللوز أحد أعلى القمم الجبلية في المملكة، إذ يبلغ ارتفاعه 2,549 مترًا. ويعتبر الوجهة الوحيدة بالسعودية التي تشهد تساقطًا للثلوج سنويًا تقريبًا، ما يجعلها مثالية للتنزّه خلال فصل الشتاء، بحسب ما وُرد على موقع "روح السعودية".

في السعودية.. ثلوج تتربع على قمة جبل اللوز في مشهد يخطف الأنظار - CNN Arabic
21/03/2024 | 12:19 م

بلينكن: المباحثات في السعودية تناولت الجهود المبذولة لزيادة المساعدات للفلسطينيين بشكل فوري - بوابة الأهرام

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن المباحثات في السعودية تناولت الأزمة الإنسانية في غزة والجهود المبذولة لزيادة المساعدات للفلسطينيين بشكل فوري، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل

بلينكن: المباحثات في السعودية تناولت الجهود المبذولة لزيادة المساعدات للفلسطينيين بشكل فوري - بوابة الأهرام
21/03/2024 | 12:19 م

تشكيل السعودية المتوقع ضد طاجيكستان.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

يستضيف منتخب السعودية نظيره طاجيكستان، مساء اليوم الخميس، على ملعب «الأول بارك»، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 عن قارة آسيا.. التشكيل والموعد

   تشكيل السعودية المتوقع ضد طاجيكستان.. موعد المباراة والقنوات الناقلة


‮مدونات‬ - ‭BBC Arabic‬ - ‮السعودية تخصص نصف مليار لغزة وتقرير هيومان رايتس عن فض رابعة‬ اخبار السعودية اهتم مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالمنطقة العربية بعدة قضايا أبرزها تخصيص السعودية نصف مليار دولار لإعمار غزة، وتقرير منظمة هيومان رايتس ووتش عن "فض رابعة" في مصر إضافة إلى فوز ريال مدريد بكأس السوبر الأوروبي.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

‮مدونات‬ - ‭BBC Arabic‬ - ‮السعودية تخصص نصف مليار لغزة وتقرير هيومان رايتس عن فض رابعة‬
المصدر http://www.bbc.co.uk/arabic/blogs/2014/08/140813_social_media_12_august.shtml BBC - Homepage
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ‮مدونات‬ - ‭BBC Arabic‬ - ‮السعودية تخصص نصف مليار لغزة وتقرير هيومان رايتس عن فض رابعة‬

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars