الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السودان يحتج على بيان كي مون المتعلق بدارفور - المصريون

11/06/2015 | 6:32 م 0 comments
السودان يحتج على بيان  كي مون  المتعلق بدارفور - المصريون

استدعت الخارجية السودانية، اليوم الخميس، "عبدول كمارا"، نائب ممثل البعثة الدولية المشتركة لحفظ السلام في دارفور "يوناميد"، احتجاجًا على بيان الأمين العام للأمم المتحدة، الأخير، حول الأوضاع في إقليم دارفور غربي السودان.

استدعت الخارجية السودانية، اليوم الخميس، quotعبدول كماراquot، نائب ممثل البعثة الدولية المشتركة لحفظ السلام في دارفور quotيوناميدquot، احتجاجًا على بيان الأمين العام للأمم المتحدة، الأخير، حول الأوضاع في إقليم دارفور غربي السودان.

جاء ذلك في بيان للخارجية السودانية، حصلت الأناضول على نسخة منه اليوم، وأضاف البيان أن الخارجية استدعت ممثل اليوناميد بالإنابة، على خلفية بيان الأمين العام للأمم المتحدة، الأخير، حول الأوضاع في دارفور.

وذكر البيان أن مسؤولًا في الخارجية السودانية، نقل إلى نائب ممثل البعثة، انزعاج حكومة بلاده وquotخيبة أملها من المعلومات الكاذبة والمغلوطة التي وردت في البيانquot، مشيرًا أن مثل هذه البيانات quotلا تساعد في استمرار التعاون بين السودان واليوناميدquot.

ووفقًا للبيان، فإن المسؤول السوداني أبلغ ممثل يوناميد، أن اللجنة الثلاثية بين الحكومة والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة، توصلت لاتفاق حول مراحل انسحاب اليوناميد من دارفور، وأن ماورد في بيان الأمين العام quotيقوّض ما اتفق عليه أطراف اللجنة الثلاثية تقويضاً تاماًquot. طالبًا من ممثل اليوناميد، نقل موقف الحكومة السودانية إلى بعثة الأمم المتحدة، مؤكدًا له عدم تراجع بلاده عن موقفها المتعلق بضرورة خروج اليوناميد من البلاد.

 

وبحسب البيان، فإن كمارا أشار إلى أن quotبقاء أي بعثة للأمم المتحدة في أي مكان لفترة طويلة، يعني أنها بعثة فاشلةquot.

وكانت الخرطوم اتهمت أمس الأربعاء، الأمين العام للأمم المتحدة quotبان كي مونquot، بـ quotتضليل أعضاء مجلس الأمن الدولي، فيما يتعلق بحوادث العنف الأخيرة، التي وقعت في إقليم دارفور، غربي السودانquot.

وقال السفير حسن حامد حسن، نائب المندوب الدائم للسودان لدى الأمم المتحدة، في كلمة ألقاها أمام مجلس الأمن، أمس الأربعاء، إن التقرير ربع السنوي الأخير للأمين العام للأمم المتحدة، المتعلق بحوادث العنف في دارفور، quotيقلب الحقائق ويضلل أعضاء مجلس الأمن الدوليquot، مؤكداً أن quotالمعلومات الواردة فيه غير صحيحة على الإطلاقquot، بحسب تعبيره.

يشار إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، يقدم لمجلس الأمن الدولي، تقارير دورية كل 90 يومًا، توضح مراحل ونتائج خطّة عمل بعثة الأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي لحفظ السلام في دارفور (يوناميد)، وذلك عملًا بقرار مجلس الأمن رقم 2173، الذي صدر خلال العام الماضي.

وكان مجلس الأمن الدولي ناقش أمس الأربعاء، تقرير الأمين العام للأمم المتحدة الذي رصد quotسلسلة من أعمال العنف والهجمات العسكرية، التي شنتها قوات حكومية سودانية، في إقليم دارفور، خلال الشهور الثلاثة الماضيةquot، وهو ما نفاه السفير السوداني، لاسيما تلك الأحداث التي شهدتها منطقة quotكاسquot في دارفور، أواخر الشهر الماضي.

 

ووقعت أحداث منطقة كاس (وفقًا لتقرير بان كي مون) في 23 نيسان/ أبريل الماضي، حيث quotهاجم نحو 40 مسلحًا مجهولو الهوية، جنودًا من (يوناميد)، كانوا يحمون مركزا للتزويد بالمياه في كاس، وردّت قوات العملية المختلطة على الهجوم بقوة وصدّته، وقتلت في تبادل إطلاق النار الذي أعقب ذلك أربعة من المهاجمين، وجرح خلال الحادث اثنان من العناصر التابعين لقوة حفظ السلام، فيما استولى المسلحون على مركبتين تابعتين ليوناميد، وطاردت قوات البعثة مرتكبي الهجومquot.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
17/04/2024 | 7:04 ص

مصر تشارك في مؤتمر باريس الدولي حول دعم السودان مصراوى

مصر تشارك في مؤتمر باريس الدولي حول دعم السودان | مصراوى

مصر تشارك في مؤتمر باريس الدولي حول دعم السودان     مصراوى
17/04/2024 | 7:04 ص

مؤتمر باريس حول السودان ـ تعهد بتقديم مساعدات بملياري يورو – DW – 2024/4/15

في مؤتمر باريس حول السودان، ناشدت ألمانيا المجتمع الدولي تقديم دعم عاجل للسودان في ضوء الوضع الإنساني الكارثي بسبب الحرب. وتعهّد المجتمعون تقديم مساعدات إنسانية تزيد على مليارَي يورو لدعم المدنيين في هذا البلد الأفريقي.

مؤتمر باريس حول السودان ـ تعهد بتقديم مساعدات بملياري يورو  – DW – 2024/4/15
17/04/2024 | 7:04 ص

مقتل 25 مدنياً في دارفور في اشتباكات بين الجيش والدعم السريع سكاي نيوز عربية

أفادت منظمة حقوقية سودانية بأنّ 25 مدنياً قُتلوا في اشتباكات مسلّحة اندلعت بين الجيش وقوات الدعم السريع في الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور التي لجأ إليها الكثير من النازحين بعدما ظلّت لفترة طويلة بمنأى من الحرب الدائرة بين الطرفين منذ عام.

مقتل 25 مدنياً في دارفور في اشتباكات بين الجيش والدعم السريع   سكاي نيوز عربية
17/04/2024 | 7:04 ص

الصراع في السودان يعطل الدراسة ويحول مؤسسات التعليم إلى مراكز لإيواء النازحين - بوابة الشروق

الصراع في السودان يعطل الدراسة ويحول مؤسسات التعليم إلى مراكز لإيواء النازحين

الصراع في السودان يعطل الدراسة ويحول مؤسسات التعليم إلى مراكز لإيواء النازحين - 
        بوابة الشروق
اليوم 17:40 م

حرب استنزاف.. واشنطن تأمل استئناف مفاوضات السودان بعد رمضان التلفزيون العربي

اعتبر المبعوث الأميركي أن "حرب الاستنزاف" في السودان "لا تمثل كارثة للمدنيين فحسب، بل يمكنها بسهولة أن تثير انقسامات أكثر وتصبح حربًا إقليمية".

حرب استنزاف.. واشنطن تأمل استئناف مفاوضات السودان بعد رمضان   التلفزيون العربي
اليوم 17:40 م

أميركا تتعهد بتقديم 47 مليون دولار لدعم السودان ودول مجاورة

تعهدت الولايات المتحدة، اليوم (الأربعاء)، بتقديم مساعدات إنسانية جديدة بنحو 47 مليون دولار للاستجابة لحالات الطوارئ في السودان ودول مجاورة.

أميركا تتعهد بتقديم 47 مليون دولار لدعم السودان ودول مجاورة
اليوم 17:40 م

السودان الآن- كيف يواجه السودانيون خطر المجاعة في شهر رمضان؟ – DW – 2024/3/27

انتصف شهر رمضان وسط تحذيرات الأمم المتحدة من شبح المجاعة في السودان. فكيف هي أحوال السودانيين في أول رمضان يعيشونه وسط الحرب؟ وكيف توفر المبادرات المجتمعية الطعام للمحتاجين؟ وما أهم العوائق التي تواجهها في ذلك؟

السودان الآن- كيف يواجه السودانيون خطر المجاعة في شهر رمضان؟ – DW – 2024/3/27


السودان يحتج على بيان كي مون المتعلق بدارفور - المصريون اخبار السودان استدعت الخارجية السودانية، اليوم الخميس، "عبدول كمارا"، نائب ممثل البعثة الدولية المشتركة لحفظ السلام في دارفور "يوناميد"، احتجاجًا على بيان الأمين العام للأمم المتحدة، الأخير، حول الأوضاع في إقليم دارفور غربي السودان.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

السودان يحتج على بيان  كي مون  المتعلق بدارفور - المصريون
المصدر http://almesryoon.com/%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D9%88-%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85/760049-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D8%AD%D8%AA%D8%AC-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A8%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D9%83%D9%8A-%D9%85%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%82-%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D9%81%D9%88%D8%B1 المصريون | صحيفة يومية مستقلة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السودان يحتج على بيان كي مون المتعلق بدارفور - المصريون

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars