الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > فض رابعة

مصر اشتباكات محدودة في ذكرى فض اعتصام رابعة أخبار DWDE 14082014

15/08/2014 | 12:25 ص 0 comments
مصر اشتباكات محدودة في ذكرى فض اعتصام رابعة  أخبار  DWDE  14082014

اندلعت اشتباكات محدودة ومتفرقة بين قوات الأمن ومتظاهرين إسلاميين في عدد من المدن المصرية في الذكرى الأولى للفض الدموي لقوات الأمن اعتصاميين للإسلاميين بالقاهرة الصيف الماضي.

أخبار مصر: اشتباكات محدودة في ذكرى فض اعتصام رابعة

اندلعت اشتباكات محدودة ومتفرقة بين قوات الأمن ومتظاهرين إسلاميين في عدد من المدن المصرية في الذكرى الأولى للفض الدموي لقوات الأمن اعتصاميين للإسلاميين بالقاهرة الصيف الماضي.

Ägypten Demonstration Protest Gewalt 14.08.2014

خرجت تظاهرات محدودة في القاهرة ومدن مصرية أخرى، اليوم الخميس (14 أغسطس / آب 2014) بعد أن دعا تحالف مؤيد لجماعة الإخوان المسلمين إليها، في الذكرى الأولى لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في القاهرة في مثل هذا اليوم من العام الماضي ما أسقط مئات القتلى. ولم تسجل المظاهرات المؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين مشاركة أعداد كبيرة حتى الآن خلافا لما كان متوقعا في مثل هذه الذكرى الهامة، وذلك في ظل حملة قمع أمنية واسعة أسقطت أكثر من 1400 قتيل وقرابة 15 ألف معتقل منذ إطاحة الجيش بالرئيس الإسلامي المعزول محمد مرسي في تموز/ يوليو 2013. واتهم اللواء عبد الفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية، جماعة الإخوان المسلمين بمحاولة "تنفيذ مخطط تخريب وتعطيل المرافق العامة بالدولة وذلك بعد فشلهم في حشد التظاهرات المؤيدة لهم".

واندلعت اشتباكات متفرقة ومحدودة في عدد من المدن المصرية. وقالت المصادر الأمنية إن قوات الأمن أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين من الإخوان المسلمين اشتبكوا مع الأمن في منطقة كرداسة غربي القاهرة. وأضافت المصادر أن "اشتباكات عنيفة وقعت بين قوات الأمن ومتظاهرين من جماعة الإخوان المسلمين" أعلى كوبري ناهيا قرب حي المهندسين غربي القاهرة، في الطريق لموقع اعتصام الإسلاميين.

مختارات مصر – البحث عن العدالة بعد مرور عام على فض "رابعة"

هيومن رايتس: مسؤولون مصريون ارتكبوا "جرائم ضد الإنسانية"

وفي محافظة الإسكندرية أطلق الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين إسلاميين في ثلاث مسيرات في أنحاء المدينة، وأصيب سبعة أشخاص باختناقات جراء ذلك. وأشارت المصادر الأمنية إلى إلقاء القبض على خمسة متظاهرين قالت إنهم ضبطوا بحوزتهم "زجاجات مولوتوف" حارقة. وفي محافظة الشرقية (في دلتا النيل)، قالت المصادر الأمنية إن الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق اشتباكات بين متظاهرين إسلاميين وأهالي المدينة في مدينة الحسينية، مشيرة إلى إلقاء القبض على 5 متظاهرين إسلاميين. وكان المتظاهرين الإسلاميين رددوا هتافات مناوئة للجيش ما أشعل الاشتباكات مع الأهالي المعارضين لهم.

وأشارت المصادر الأمنية إلى أن متظاهرين من الإخوان المسلمين قطعوا بالإطارات المشتعلة الطريق الدائري في منطقة المعادي (جنوبي القاهرة). وتكررت وقائع قطع الطرق في محافظات مصرية مختلفة. كما فضت قوات الأمن تجمعات لمتظاهرين أشعلوا إطارات السيارات على شريط السكة الحديد بين قريتي المرازيق ومزغونة في محافظة الجيزة غربي القاهرة، بحسب مصدر أمني.

وأعلن "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" الإسلامي المؤيد للإخوان في بيان على صفحته على فيسبوك "تدشين موجة ثورية قوية هادرة تبدأ الخميس 14 (آب) أغسطس تحت عنوان "القصاص مطلبنا"، داعيا أنصاره للتظاهر في مختلف مدن البلاد. وفي حادث منفصل، قتل رقيب شرطة برصاص مسلحين على دراجة بخارية أثناء عودته إلى منزله في سيارته في حي حلوان جنوب القاهرة، حسب ما أفادت مصادر أمنية.

ح.ز / ف.ي (أ.ف.ب)

تاريخ 14.08.2014 كلمات مفتاحية رابعة والنهضة, الذكرى الأولى لرابعة, رايتس ووتش شارك إرسال فيسبوكƒ جوجل + تعليقك على الموضوع: تعليقك على الموضوع طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط http://dw.de/p/1CuhI مواضيع ذات صلة Nuri al-Maliki Ministerpräsident Irak المالكي يؤيد ترشيح العبادي ويسحب الدعوى ضد معصوم 14.08.2014

أعلن رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي في خطاب متلفز تراجعه عن المطالبة بولاية ثالثة وتعهده بتأييد رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي، إضافة إلى سحبه شكوى قدمها ضد الرئيس العراقي معصوم.

المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط يغادر إلى الأردن 14.08.2014

صرحت مصادر مطلعة أن المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط فرانك لونستين سيقوم بزيارة للأردن وإسرائيل والأراضي الفلسطينية لبحث التطورات الأخيرة في قطاع غزة، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيحقق في حوادث مقتل مدنيين في غزة.

سلسلة تفجيرات في المكلا تستهدف مقرات حكومية 14.08.2014

تسبب انفجار ناجم عن سيارة مفخخة في سقوط قتلى وجرحى شرق اليمن لم يتم تحيد عددهم إلى الآن. ووقع الانفجار الذي استهدف مقر قوات النجدة بالقرب من القصر الجمهوري في المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

تاريخ 14.08.2014 كلمات مفتاحية رابعة والنهضة, الذكرى الأولى لرابعة, رايتس ووتش شارك إرسال فيسبوكƒ جوجل + إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط http://dw.de/p/1CuhI كأس العالم 2014

تابع أخبار مونديال البرازيل

المزيد من الأخبار إسرائيل تنتقد تشكيلة لجنة التحقيق في انتهاكات حرب غزة Israel Gaza Offensive 21.07.2014 ألمانيا تدرس توريد معدات غير فتاكة إلى العراق Ursula von der Leyen PK attraktivere Bundeswehr 04.06.2014 in Berlin أوكرانيا تمنع دخول قافلة مساعدات روسية إلى شرق البلاد Konvoi russischer Lastkraftwagen mit Hilfsgütern إيران تهنئ العبادي لتكليفه برئاسة الحكومة العراقية Irak Haider Al Abadi nominiert als Premierminister Archiv 15.07.2014 إسرائيل تعلن أن المحادثات لانهاء حرب غزة لا تحقق تقدما Israel - Premierminister Benjamin Netanjahu هيومن رايتس: مسؤولون مصريون ارتكبوا "جرائم ضد الإنسانية" Ägypten Kairo Massaker Opfer Mursi Anhänger 27.07.2013 جولات مصورة حرب غزة..مظاهرات تنديد وتأييد حول العالم عملية سحب السفينة كوستا كونكورديا قصص التاريخ تتنفس في حديقة فورليتس أجمل مناطق الإرث العالمي في أفريقيا السيارات الأقل استهلاكا للوقود في العالم إكس بوكس 1 أم بلايستيشن 4 : أيهما الأفضل ؟ الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد قضايا اجتماعية علوم وتكنولوجيا شؤون ثقافية عالم الرياضة تعرف على ألمانيا منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء مركز DW الإعلامي بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج برامج عرض للبرامج القادمة جدول البرامج مكتبة الفيديو حوار الخميس ستوديو الحدث استقبال البث تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية اكتشف DW بريـد القـراء بودكاستينغ رسائل إخبارية خدمات التنزيل دويتشه ﭭيله موبايـل استقبال البث شروط الاستخدام
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
16/08/2014 | 9:11 ص

التحالف الوطني: 14 قتيلا سقطوا خلال إحياء ذكرى رابعة - وادى مصر

قالت مصادر بالتحالف المؤيد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، إن 14 قتيلا سقطوا، يومي الخميس والجمعة، خلال إحياء متظاهرين الذكرى الأولى لفض اعتصام ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر، في الوقت الذي تحدث فيه مسؤولان بوزارة الصحة عن تلقي بلاغات بسقوط…

التحالف الوطني: 14 قتيلا سقطوا خلال إحياء ذكرى رابعة - وادى مصر
16/08/2014 | 9:11 ص

14 قتيلاً في مظاهرات ذكرى رابعة -

قالت مصادر بالتحالف المؤيد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، إنَّ 14 قتيلاًا سقطوا، أمس واليوم، خلال إحياء متظاهرين الذكرى الأولى لفض اعتصام ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر"، في الوقت الذي تحدث فيه مسؤولان بوزارة الصحة عن تلقي بلاغات بسقوط 6 قتلى فقط.

14 قتيلاً في مظاهرات ذكرى رابعة  -
16/08/2014 | 9:11 ص

14 قتيلا برصاص الأمن المصري بإحياء ذكرى فض رابعة فلسطين أون لاين

قال مصدران في التحالف المصري لدعم الشرعية، إن 4 متظاهرين سقطوا قتلى، ظهر اليوم الجمعة، خلال مشاركتهم في مسيرتين، غرب وشرقي القاهرة، في إطار فاعليات الذكرى الأولى...

14 قتيلا برصاص الأمن المصري بإحياء ذكرى فض رابعة  فلسطين أون لاين
16/08/2014 | 9:11 ص

التحالف الشعبى : الإخوان حاولت نشر الفوضى فى ذكرى فض رابعة

قال عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى ونائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن جماعة الإخوان الإرهابية حاولت نشر الفوضى والعنف فى ذكرى فض اعتصامى.

التحالف الشعبى :  الإخوان  حاولت نشر الفوضى فى ذكرى  فض رابعة
16/08/2014 | 9:11 ص

الوفد - توافد أسر قتلى فض رابعة على المشرحة

توافد، صباح اليوم الجمعة، عدد من أسر ضحايا الاشتباكات التي اندلعت امس بين قوات الامن وانصار الرئيس المعزول محمد مرسى من ناحية والأهالى من ناحية أخرى فى الذكرى الاولى لفض اعتصامى رابعة والنهضة، على مشرحة زينهم لاستلام جثث ذويهم عقب انتهاء التشريح واصدار تصاريح الدفن.

الوفد - توافد أسر قتلى  فض رابعة  على المشرحة
16/08/2014 | 9:11 ص

مظاهرات ليلية في 15 محافظة إحياءً لذكرى فض رابعة - المصريون

نظّم محتجون معارضون للسلطات المصرية الحالية، مساء اليوم الجمعة، مظاهرات ليلية، في 15 محافظة مصرية على الأقل (من بين 27 محافظة) إحياءً للذكرى الأولى لفض اعتصام مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر" بالقاهرة الكبرى.

مظاهرات ليلية في 15 محافظة إحياءً لذكرى فض رابعة - المصريون
15/08/2014 | 12:23 م

جريدة الدستور فيديو العمليات الخاصة الإرهابية خسرت رهان ذكرى فض رابعة

أكد اللواء مدحت المنشاوي، مساعد وزير الداخلية ومدير العمليات الخاصة، أن الوزارة قامت بإعداد خطط مرنة للتعامل مع تظاهرات الجماعة الإرهابية.

جريدة الدستور فيديو العمليات الخاصة الإرهابية خسرت رهان ذكرى فض رابعة


مصر اشتباكات محدودة في ذكرى فض اعتصام رابعة أخبار DWDE 14082014 فض رابعة اندلعت اشتباكات محدودة ومتفرقة بين قوات الأمن ومتظاهرين إسلاميين في عدد من المدن المصرية في الذكرى الأولى للفض الدموي لقوات الأمن اعتصاميين للإسلاميين بالقاهرة الصيف الماضي.



اشترك ليصلك كل جديد عن فض رابعة

خيارات

مصر اشتباكات محدودة في ذكرى فض اعتصام رابعة  أخبار  DWDE  14082014
المصدر http://www.dw.de/%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D8%A7%D8%B4%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%AD%D8%AF%D9%88%D8%AF%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%B0%D9%83%D8%B1%D9%89-%D9%81%D8%B6-%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D9%85-%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D8%B9%D8%A9/a-17854220 dw.de
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر اشتباكات محدودة في ذكرى فض اعتصام رابعة أخبار DWDE 14082014

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars