الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > فض رابعة

مقتل شخصين بالقاهرة خلال ذكرى فض اعتصام رابعة I24News - ما وراء الحدث

15/08/2014 | 12:25 ص 0 comments
مقتل شخصين بالقاهرة خلال ذكرى فض اعتصام رابعة  I24News - ما وراء الحدث

اندلعت اشتباكات "محدودة" بين قوات الامن ومتظاهرين الخميس في عدد من المدن المصرية في الذكرى الاولى لفض رابعة - مصر, محمد مرسي, الاخوان المسلمين, السيسي, ميدان رابعة العدوية, النهضة, قتل جماعي

الشرق الأوسط الرئيسيةالشرق الأوسطمقتل شخصين بالقاهرة خلال ذكرى فض اعتصام رابعة A protestor carries a fellow protester near Rabaa al-Adawiya square in Cairo on  August 14, 2013 ( Khaled Desouki (AFP/File) ) 8 شارك i24news نشر 14 أغسطس 201405:00pm تعقيب مقتل شخصين بالقاهرة خلال ذكرى فض اعتصام رابعة

اندلعت اشتباكات "محدودة" بين قوات الامن ومتظاهرين الخميس في عدد من المدن المصرية في الذكرى الاولى لفض رابعة

A protestor carries a fellow protester near Rabaa al-Adawiya square in Cairo on  August 14, 2013 ( Khaled Desouki (AFP/File) )

صرح مصدر امني مسؤول في القاهرة اليوم الخميس، أن شخصين أحدهما ينتمي لجماعة الاخوان المسلمين، توفيا خلال اشتباكات بين افراد من جماعة الإخوان مع قوات الأمن، أعلى كوبري ناهيا بالقرب من منطقة المهندسين، متأثرًان بطلق ناري.

وأضاف المصدر أن 3 آخرين على الأقل أصيبوا بطلقات نارية خلال الاشتباكات، التي اندلعت بين الأمن والإخوان، بعد قطعهم الطريق أعلى كوبري ناهيا وتسببت في توقف الحركة المرورية.

وسابقا اليوم، أغلقت قوات الامن التابعة لمديرية أمن الجيزة صباح اليوم الخميس ميدان رابعة العدوية وميدان النهضة أمام جامعة القاهرة، وذلك بـ 5 سيارات أمن مركزي تابعة للداخلية.

كما تمركزت أعداد من القوات بجوار جامعة القاهرة؛ لمنع التظاهرات لاتي من المقرر ان يسيرها الفريق المتضامن مع رواية الاخوان المسلمين والتي تصف ما جرى في مصر انه انقلاب عسكري،تزامنا مع الذكرى الأولى لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وقد أغلقت 3 مدرعات تابعة لقوات الجيش الطريق أمام حركة السيارات، تحسبًا للتظاهرات التي دعا لها "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"؛ للتظاهر في ميادين مصر المختلفة.

واعلن "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" الاسلامي المؤيد للاخوان في بيان على صفحته على فيسبوك "تدشين موجة ثورية قوية هادرة تبدأ الخميس 14 آب/ أغسطس تحت عنوان "القصاص مطلبنا"، داعيا انصاره الى التظاهر في مختلف مدن البلاد.

ودشن عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" هاشتاج بعنوان فض رابعة وهاشتاج آخر بعنوان ذكريات فض رابعة .وتناول النشطاء عبر الهاشتاج ما وصفوه ب" الانتهاكات" التي قامت بها قوات الشرطة والجيش ضد المعتصمين بالميدان والرافضين "للانقلاب العسكري".

كما تداول النشطاء عبر الهاشتاج المذكور صورا لذكري الفض "تبرز بشاعة الانتهاكات التي مورست ضد المعتصمين السلميين وضد الجرحي والقتلي من المعارضين للانقلاب" وفق ما جاء في موقع رصد.

واندلعت اشتباكات "محدودة ومتفرقة" بين قوات الامن ومتظاهرين الخميس في عدد من المدن المصرية في الذكرى الاولى لفض رابعة الدامي والذي أسفر عن مقتل المئات حسب مصادر امنية.

وكثفت قوات الامن المصرية الخميس تواجدها في مختلف انحاء البلاد تحسبا للتظاهرات التي دعا اليها تحالف مؤيد لجماعة الاخوان المسلمين في الذكرى الاولى لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في القاهرة في 14 اب/اغسطس الفائت.

ولم تسجل المظاهرات المؤيدة لجماعة الاخوان المسلمين مشاركة اعداد كبيرة حتى الان خلافا لما كان متوقعا في مثل هذه الذكرى الهامة، ذلك في ظل حملة امنية واسعة سقط خلالها اكثر من 1400 قتيل وقرابة 15 الف معتقل منذ اطاحة الجيش بالرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي في تموز/يوليو 2013.

واتهم اللواء عبد الفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية جماعة الاخوان المسلمين بمحاولة "تنفيذ مخطط تخريب وتعطيل المرافق العامة بالدولة وذلك بعد فشلهم في حشد التظاهرات المؤيدة لهم".

واندلعت اشتباكات متفرقة ومحدودة في عدد من المدن المصرية.

وقالت المصادر الامنية ان قوات الامن اطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين من الاخوان المسلمين اشتبكوا مع الامن في منطقة كرداسة غربي القاهرة.

واضافت المصادر ان "اشتباكات عنيفة وقعت بين قوات الامن ومتظاهرين من جماعة الاخوان المسلمين" اعلى كوبري ناهيا قرب حي المهندسين غربي القاهرة، في الطريق لموقع اعتصام الاسلاميين.

وفي محافظة الاسكندرية الساحلية (شمال)، اطلق الامن الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين اسلاميين في ثلاث مسيرات في انحاء المدينة، واصيب سبعة اشخاص باختناقات جراء ذلك.

واشارت المصادر الامنية الى القاء القبض على خمسة متظاهرين قالت انهم ضبطوا بحوزتهم "زجاجات مولوتوف" حارقة.

وفي محافظة الشرقية (في دلتا النيل)، قالت المصادر الامنية ان الشرطة اطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق اشتباكات بين متظاهرين اسلاميين واهالي المدينة في مدينة الحسينية، مشيرة الى القاء القبض على 5 متظاهرين اسلاميين.

وكان المتظاهرين الاسلاميين رددوا هتافات مناوئة للجيش ما اشعل الاشتباكات مع الاهالي المعارضين لهم.

واشارت المصادر الامنية الى ان متظاهرين من الاخوان المسلمين قطعوا بالاطارات المشتعلة الطريق الدائري في منطقة المعادي (جنوبي القاهرة).

وتكررت وقائع قطع الطرق في محافظات مصرية مختلفة، بحسب الامن.

وفضت قوات الامن تجمعات لمتظاهرين مؤيدين للاخوان المسلمين اشعلوا اطارات السيارات على شريط السكة الحديد بين قريتي المرازيق ومزغونة في محافظة الجيزة غربي القاهرة، بحس مصدر امني.

وقال شهود عيان ان عشرات من المتظاهرين قطعوا الطريق سريع في محافظة الاسماعيلية (شرق) على قناة السويس.

وفي حادث منفصل، قتل رقيب شرطة برصاص مسلحين على دراجة بخارية اثناء عودته الى منزله في سيارته في حي حلوان جنوب القاهرة، حسب ما افادت مصادر امنية.

ولم تشر المصادر اذا ما كان الحادث ذات دوافع سياسية او جنائية.

والثلاثاء، اتهمت منظمة هيومان رايتس ووتش في تقرير لها مسؤولين مصريين كبار بانهم ارتكبوا بشكل مرجح "جرائم ضد الانسانية" اثناء فض اعتصامي رابعة والنهضة في القاهرة الصيف الماضي.

وجاء في التقرير الصادر تحت عنوان "حسب الخطة: مذبحة رابعة والقتل الجماعي للمتظاهرين في مصر" ان "عمليات القتل لم تشكل فقط انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان الدولية، لكنها بلغت على الأرجح مستوى جرائم ضد الانسانية"، مشددا على ان هناك "حاجة لتحقيق ومقاضاة دولية للمتورطين" في حملة القمع هذه.

ومنذ عزل مرسي، تواصل عدة حركات ومجموعات اعلان رفضها للتحول في السلطة وسحب البساط من تحت اقدام الاخوان المسلمين من خلال استهداف رجال الامن ومقراهم حيث قتل اكثر من 500 من افراد الجيش والشرطة في اعتداءات استهدفت الامن المصري.

( ا ف ب)

وسوم ذات صلة
مصر محمد مرسي الاخوان المسلمين السيسي ميدان رابعة العدوية النهضة قتل جماعي أخبار مقترحة Muslim Brotherhood and ousted President Mohamed Morsi supporters shout slogans during during a demonstration in Cairo on November 29, 2013 ( Mahmoud Khaled (AFP) ) الشرق الأوسط تقرير: 632 قتيلا في فض اعتصامي رابعة والنهضة رسميا

تقرير رسمي صادر عن المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر يؤكد أن عناصر مسلحة أطلقت النار على ضابط شرطة في أول يوم

اقرأ الخبر

Egyptian supporters of Mohamed Morsi hold his portrait during a demonstration in Cairo, on July 31, 2013 ( Fayez Nureldine (AFP) ) الشرق الأوسط النيابة المصرية تأمر باعتقال قيادات من الإخوان

النيابة العامة تصدر اوامر باعتقال عدد من قادة الإخوان، والحكومة تخول وزير الداخلية بفض الاعتصامات

اقرأ الخبر

الجيش يغلق طريقا يؤدي الى ميدان النهضة ( خالد دسوقي (اف ب) ) الشرق الأوسط الشرطة تستخدم الغاز المسيل للدموع لفض اشتباكات في...

وقعت إشتباكات بين أنصار الرئيس المعزول وبين سكان حي في وسط القاهرة اضطرت قوات الامن فض الاشتباكات بالغاز المسي

اقرأ الخبر

كن أول من وضع تعليق تحتاج إلى أن تكون مسجلا لمرحلة ما بعد تعليقات. تسجيل الدخول أو تسجيل الدخول سؤال اليوم

هل عملية "الجرف الصامد" تسببت في تصدع العلاقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل؟

نعم لا لا أعلم
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
16/08/2014 | 9:11 ص

التحالف الوطني: 14 قتيلا سقطوا خلال إحياء ذكرى رابعة - وادى مصر

قالت مصادر بالتحالف المؤيد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، إن 14 قتيلا سقطوا، يومي الخميس والجمعة، خلال إحياء متظاهرين الذكرى الأولى لفض اعتصام ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر، في الوقت الذي تحدث فيه مسؤولان بوزارة الصحة عن تلقي بلاغات بسقوط…

التحالف الوطني: 14 قتيلا سقطوا خلال إحياء ذكرى رابعة - وادى مصر
16/08/2014 | 9:11 ص

14 قتيلاً في مظاهرات ذكرى رابعة -

قالت مصادر بالتحالف المؤيد للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، إنَّ 14 قتيلاًا سقطوا، أمس واليوم، خلال إحياء متظاهرين الذكرى الأولى لفض اعتصام ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر"، في الوقت الذي تحدث فيه مسؤولان بوزارة الصحة عن تلقي بلاغات بسقوط 6 قتلى فقط.

14 قتيلاً في مظاهرات ذكرى رابعة  -
16/08/2014 | 9:11 ص

14 قتيلا برصاص الأمن المصري بإحياء ذكرى فض رابعة فلسطين أون لاين

قال مصدران في التحالف المصري لدعم الشرعية، إن 4 متظاهرين سقطوا قتلى، ظهر اليوم الجمعة، خلال مشاركتهم في مسيرتين، غرب وشرقي القاهرة، في إطار فاعليات الذكرى الأولى...

14 قتيلا برصاص الأمن المصري بإحياء ذكرى فض رابعة  فلسطين أون لاين
16/08/2014 | 9:11 ص

التحالف الشعبى : الإخوان حاولت نشر الفوضى فى ذكرى فض رابعة

قال عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى ونائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن جماعة الإخوان الإرهابية حاولت نشر الفوضى والعنف فى ذكرى فض اعتصامى.

التحالف الشعبى :  الإخوان  حاولت نشر الفوضى فى ذكرى  فض رابعة
16/08/2014 | 9:11 ص

الوفد - توافد أسر قتلى فض رابعة على المشرحة

توافد، صباح اليوم الجمعة، عدد من أسر ضحايا الاشتباكات التي اندلعت امس بين قوات الامن وانصار الرئيس المعزول محمد مرسى من ناحية والأهالى من ناحية أخرى فى الذكرى الاولى لفض اعتصامى رابعة والنهضة، على مشرحة زينهم لاستلام جثث ذويهم عقب انتهاء التشريح واصدار تصاريح الدفن.

الوفد - توافد أسر قتلى  فض رابعة  على المشرحة
16/08/2014 | 9:11 ص

مظاهرات ليلية في 15 محافظة إحياءً لذكرى فض رابعة - المصريون

نظّم محتجون معارضون للسلطات المصرية الحالية، مساء اليوم الجمعة، مظاهرات ليلية، في 15 محافظة مصرية على الأقل (من بين 27 محافظة) إحياءً للذكرى الأولى لفض اعتصام مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر" بالقاهرة الكبرى.

مظاهرات ليلية في 15 محافظة إحياءً لذكرى فض رابعة - المصريون
15/08/2014 | 12:23 م

جريدة الدستور فيديو العمليات الخاصة الإرهابية خسرت رهان ذكرى فض رابعة

أكد اللواء مدحت المنشاوي، مساعد وزير الداخلية ومدير العمليات الخاصة، أن الوزارة قامت بإعداد خطط مرنة للتعامل مع تظاهرات الجماعة الإرهابية.

جريدة الدستور فيديو العمليات الخاصة الإرهابية خسرت رهان ذكرى فض رابعة


مقتل شخصين بالقاهرة خلال ذكرى فض اعتصام رابعة I24News - ما وراء الحدث فض رابعة اندلعت اشتباكات "محدودة" بين قوات الامن ومتظاهرين الخميس في عدد من المدن المصرية في الذكرى الاولى لفض رابعة - مصر, محمد مرسي, الاخوان المسلمين, السيسي, ميدان رابعة العدوية, النهضة, قتل جماعي



اشترك ليصلك كل جديد عن فض رابعة

خيارات

مقتل شخصين بالقاهرة خلال ذكرى فض اعتصام رابعة  I24News - ما وراء الحدث
المصدر http://www.i24news.tv/ar/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1/middle-east/40198-140814-%D8%A7%D8%B4%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D8%AD%D8%AF%D9%88%D8%AF%D8%A9-%D9%88%D9%85%D8%AA%D9%81%D8%B1%D9%82%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D9%81%D9%8A-%D8%B0%D9%83%D8%B1%D9%89-%D9%81%D8%B6-%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D9%85-%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D8%B9%D8%A9 i24news - See beyond
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مقتل شخصين بالقاهرة خلال ذكرى فض اعتصام رابعة I24News - ما وراء الحدث

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars