الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

دايلي ميل: هدف داعش ترويع العالم وليس السيطرة على البلدان الاستراتيجيات البديل

30/06/2015 | 1:12 م 0 comments
دايلي ميل: هدف  داعش  ترويع العالم وليس السيطرة على البلدان   الاستراتيجيات   البديل

قالت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية إن المخاوف ظهرت مجددا بعد الهجمات الإرهابية في الكويت وتونس وفرنسا، والتي قد تكون جزءا من خطط تنظيم داعش الإرهابي بمناسبة شهر رمضان، حيث سلسلة غير مسبوقة من العنف، مضيفة أن مجلس الأمن أصدر بيانا يدين فيه بأقوى العبارات الهجمات الإرهابية، ولكن هناك احتمالات بأن هذه الحوادث في تلك الدول …

قالت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية إن المخاوف ظهرت مجددا بعد الهجمات الإرهابية في الكويت وتونس وفرنسا، والتي قد تكون جزءا من خطط تنظيم داعش الإرهابي بمناسبة شهر رمضان، حيث سلسلة غير مسبوقة من العنف، مضيفة أن مجلس الأمن أصدر بيانا يدين فيه بأقوى العبارات الهجمات الإرهابية، ولكن هناك احتمالات بأن هذه الحوادث في تلك الدول الثلاث قد لا تكون الأخيرة خلال شهر رمضان المبارك.

وتشير الصحيفة البريطانية إلى أن الخبراء يعتقدون بأن الهجمات على الرغم من انتشارها جغرافيا، إلا أنها مرتبطة ومنسقة بعنف واضح، حيث قال كريس هارمر، من معهد دراسات الحرب:” هناك إمكانية حقيقية أن الهجمات الإرهابية قد تكون جزء من حملة استراتيجية أوسع نطاقا تتبناها داعش، وقد تكون هناك توجيهات عامة تصدر للمتعاطفين والمؤيدين لشن هذه الهجمات الشرسة”.

ويضيف الدكتور اليكسندر هيتشنز، محاضر في قسم دراسات الحرب في كينجز كزلدج بلندن:” الهجمات في الشرق الأوسط وأوروبا منسقة، ومن شأنها أن تحدث تطورات كبيرة جدا”، ويضيف:” لماذا أعلنت داعش مسؤليتها فقط عن الهجوم الإرهابي في الكويت ولم تعلن مسؤليتها عن كافة الهجمات؟”.

ويوضح” التكفيريين يميلون إلى أن بصبحوا أكثر نشاطا خلال شهر رمضان، حيث سيكون شهر المصائب لغير المؤمنين، وتلك الهجمات قد تحدث في كل وقت، ولو كانت حدثت بعد أسبوع، سيكون تسليط الضوء عليها بشكل أقل من اليوم”، مشيرا إلى أنه في مارس الماضي، شهدت تونس هجوما إرهابيا على متحف باردو، وفي السعودية تم تفجير مساجد أيضا، تلك الهجمات تحدث ضجة في وقتها، ولكنها في الحقيقة ليست مفاجأة كبيرة”.

وتلفت الصحيفة البريطانية إلى أنه بالنسبة للحكومة التونسية، هذا هو الهجوم الإرهابي الثاني، بعد إطلاق النار على متحف باردو قبل ثلاثة أشهر، مما تسبب في مقتل 22 شخصا، مضيفة أنه بعد الحادث الأخير ارتفعت المخاوف بشأن سلامة المواقع السياحية في البلاد، والتي بدأت تتعافى في العامين الماضين بعد الربيع العربي عام 2011.

ويرى فواز جرجس، أستاذ العلاقات الدولية في كلية لندن للاقتصاد، أن الهجمات غير منسقة، ولكنها بنفس الدافع نظرا لطريقة التفكير، وقال:” ما اتحدث عنه هو ايدلوجية السفر والانتشار، على الرغم من عدم وجود صلات سببية بين الهجمات، ولكن الايدلوجية واحدة، يمكن أن نطلق عليها السلفية الجهادية فائقة التحفظ والعابرة للأمم”.

ويقول ستفين ايمرسون، المدير التنفيذي لمشروع التحقيق عن الإرهاب:” يشهد شهر رمضان تقريبا تصاعد في العمليات الإرهابية منذ 11 سبتمبر، ولكن الذي يجعل هذه الهجمات فريدة من نوعها هو تزامنها في ثلاث قارات، والغياب التام لثرثرة الاستخبارات الغربية”، ويضيف:” استراتيجية داعش ليست في التوسع فقط في الأراضي الخاضعة لسيطرتها، ولكن توسيع أعمالها الإرهابية لترويع العالم”.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


دايلي ميل: هدف داعش ترويع العالم وليس السيطرة على البلدان الاستراتيجيات البديل تنظيم داعش قالت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية إن المخاوف ظهرت مجددا بعد الهجمات الإرهابية في الكويت وتونس وفرنسا، والتي قد تكون جزءا من خطط تنظيم داعش الإرهابي بمناسبة شهر رمضان، حيث سلسلة غير مسبوقة من العنف، مضيفة أن مجلس الأمن أصدر بيانا يدين فيه بأقوى العبارات ال



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

دايلي ميل: هدف  داعش  ترويع العالم وليس السيطرة على البلدان   الاستراتيجيات   البديل
المصدر http://elbadil.com/2015/06/30/%D8%AF%D8%A7%D9%8A%D9%84%D9%8A-%D9%85%D9%8A%D9%84-%D9%87%D8%AF%D9%81-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%8A%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85-%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%B3-%D8%A7/ البديل - صوت المستضعفين
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي دايلي ميل: هدف داعش ترويع العالم وليس السيطرة على البلدان الاستراتيجيات البديل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars