الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

صحف العراق تهتم بتشكيل الحكومة الجديدة

17/08/2014 | 7:50 م 0 comments

اهتمت الصحف العراقية الصادرة صباح اليوم الأحد بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة وبانشغال الأحزاب بذلك، كما أبرزت التحديات التي تواجه رئيس الوزراء العراقي المكلف حيدر العبادي.

صحيفتا الصباح والمدى العراقيتان اهتمتا بتشكيل الحكومة الجديدة (الجزيرة) صحيفتا الصباح والمدى العراقيتان اهتمتا بتشكيل الحكومة الجديدة (الجزيرة) 0 Twitter 0 Facebook 0 Google+ iconعد إلى الأعلى iconشارك | تعليقات | 0 iconتكبير الخط iconتصغير الخط iconإرسال إلى صديق iconطباعة مواضيع و قضايا الصراع في العراق متعلقات تداول السلطة وبرنامج الحكومة في الصحافة العراقية صحف غربية تعلق على تطورات الأحداث في العراق صحف العراق تبرز التأييد الواسع للعبادي وتمسك المالكي الصحافة البريطانية بين دعوات ومخاوف التدخل بالعراق صحف أميركية: استخدام القوة بالعراق قد يأتي بنتائح عكسية

محمد الدرمك-بغداد

اهتمت الصحف العراقية الصادرة صباح اليوم الأحد بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة وانشغال الأحزاب بذلك، كما أبرزت التحديات التي تواجه رئيس الوزراء العراقي المكلف حيدر العبادي والأولويات التي يجب على السياسيين الانتباه إليها، خاصة في ظل ما يواجهه العراق.

صحيفة الصباح (حكومية) ذكرت في صفحتها الأولى تحت عنوان "إعلان تشكيل الحكومة بعد 15 يوما" أن الكتل السياسية استنفرت جهودها في البحث عن آليات فاعلة للمشاركة في التشكيلة الوزارية الجديدة.

ولفتت إلى أن هذا الأمر يجري في الوقت الذي يواصل فيه التحالف الوطني اجتماعاته المكثفة بحضور رئيس الوزراء المنصرف نوري المالكي وحيدر العبادي وجميع مكونات الائتلاف الوطني لتذليل العقبات أمام الرئيس المكلف، ودعمه في مساعيه لتشكيل الحكومة ودعوته لتقليص عدد الوزارات.

ونقلت الصحيفة عن عضو دولة القانون خالد الأسدي تأكيده على "ضرورة أن يكون المرشحون جزءا من تشكيلة حكومية يلتزمون ببرنامجها"، وتوقع أن يتم تشكيل الحكومة في غضون الأسبوعين المقبلين.

كما ذكر الأسدي أن "جولات المفاوضات لتشكيل الحكومة ركزت على ثلاثة محاور، يتمثل الأول في الإشراف على تشكيل الحكومة والثاني في ضم جميع الأطياف السياسية والثالث في مناقشة أفضل الخيارات السياسية لها".

"الكاتب عدنان حسين: يتعين على الحكومة الجديدة أن تتشكل في موعدها الدستوري والأفضل قبله، فالشعب لا يتمتع بترف الوقت الفائض"

مهام ومسؤولياتوفي مقال نشرته صحيفة المدى (مستقلة) تحت عنوان "أيّ حكومة يريد العراقيون؟"، قال الكاتب عدنان حسين "إذا كان رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي وهؤلاء الفرسان (في إشارة إلى باقي السياسيين) يقرؤون ويسمعون ويشاهدون، فلا بد أنهم عرفوا الآن أي حكومة يريد الشعب، وأدركوا أن الحكومة التي يتعين على السيد العبادي تشكيلها ينبغي أن تختلف تماما عن الحكومات السابقة المتشكلة في ظل هذه العملية السياسية التي تحولت في الواقع إلى جثة عفنة لا بد من دفنها والعودة إلى النظام الذي حدده الدستور"، على حد قوله.

وأكد الكاتب على أن على "الحكومة الجديدة أن تتشكل في موعدها الدستوري والأفضل قبله فالشعب لا يتمتع بترف الوقت الفائض"، وذكّر بالظرف الدقيق الذي تمر به البلاد في ظل سيطرة "تنظيمات إرهابية ظلامية" وتقدمها في عدد من المناطق وتهديدها "باجتياح المزيد من المدن والمناطق بما فيها العاصمة بغداد".

واعتبر حسين أن هذه التنظيمات قادرة على تحقيق ذلك ما دامت الأوضاع الراهنة باقية على حالها، وما دام فرسان العملية السياسية منصرفون إلى مطامعهم الشخصية والحزبية عن مصالح الشعب والوطن ويريدون للحكومة الجديدة أن تكون من طراز الحكومات السابقة.

كما طالب الكاتب أن تحمل الحكومة الجديدة صفة الحكومة الوطنية التي تبنى على أساس الكفاءة.

"الكاتب شامل عبد القادر:جريمة قتل أهل الفلوجة يوميا وبطريقة الإبادة الإنسانية كافية أن تسوق المجرم الجاني إلى حبل المشنقة، إن وجدت عدالة إنسانية صحيحة"

مهام وأولوياتفي سياق متصل، نشرت صحيفة المشرق (مستقلة) عموداً للكاتب الصحفي شامل عبد القادر حمل عنوان "منهاج الحكومة الجديدة"، أعرب فيه عن اعتقاده أن من أولى المهام والأولويات أمام العبادي وقف قصف الفلوجة والمدن السنية وإنهاء مهزلة الجريمة الكبرى التي ارتكبتها الحكومة السابقة وما زالت في قصف المدنيين بـالبراميل المتفجرة".

ولفت الكاتب إلى أن الفضائيات التي تمولها الحكومة لم تبث ولو صورة واحدة لقتيل من تنظيم الدولة الإسلامية، بينما بات من المعتاد مشاهدة جثث أطفال ونساء وكبار السن، أو قصف للجوامع وتخريبها بشكل مقصود.

واعتبر عبد القادر أن "جريمة قتل أهل الفلوجة يوميا وبطريقة الإبادة الإنسانية كافية أن تسوق المجرم الجاني إلى حبل المشنقة ان وجدت عدالة إنسانية صحيحة".

وفي المقال ذاته، أكد الكاتب أن أمام العبادي "تركة تطرح جيفتها التي تزكم الأنوف"، وبيّن أن العراق دخل منذ "ثماني سنوات في حروب ضروس يتقدمها الدرع الطائفي المقيت والأحقاد والثارات السخيفة التي لا تليق بإنسان القرن الواحد والعشرين".

ورأى أن هذه الحروب "نفّست عن عقد الحكام الجائرين الذين تجاوزا في ظلمهم لأهل تلك المدن كل الحدود والأخلاقيات والوطنية".

المصدر : الجزيرة

متعلقات تداول السلطة وبرنامج الحكومة في الصحافة العراقية صحف غربية تعلق على تطورات الأحداث في العراق صحف العراق تبرز التأييد الواسع للعبادي وتمسك المالكي الصحافة البريطانية بين دعوات ومخاوف التدخل بالعراق صحف أميركية: استخدام القوة بالعراق قد يأتي بنتائح عكسية شارك برأيك التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها انشر تعليقك عن طريق: التعليق الأحدث التعليق الأقدم التعليق الأكثر تقيماً التعليق الأقل تقيماً إظهار 0 / 0 تعليقات أظهر تعليقات أكثر اقرأ أيضاً مدن الأنبار بين خياري الدم والتسوية مدن الأنبار بين خياري الدم والتسوية التركمان يلجأون إلى بغداد هربا من تنظيم الدولة مسلحو العشائر بالعراق: الثورة مستمرة برقيات إخبارية المزيد من البرقيات أهم الأخبار قتلى من تنظيم الدولة بغارات للنظام على الرقة قتلى من تنظيم الدولة بغارات للنظام على الرقة

17/8/2014 م. الساعة 17:53 قتل 11 عنصرا من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في قصف جوي مكثف لطيران النظام السوري على مراكز للتنظيم في محافظة الرقة شمال البلاد، والتي تعد واحدة من أبرز معاقله.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

تقدم للبشمركة بالموصل بغطاء جوي أميركي تقدم للبشمركة بالموصل بغطاء جوي أميركي

17/8/2014 م. الساعة 15:32 قالت مصادر عسكرية كردية إن قوات البشمركة استعادت بلدات واقعة شمالي الموصل في محاولة للسيطرة على سد الموصل، في حين شن الطيران الأميركي عدة غارات جوية استهدفت مواقع تنظيم الدولة.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

تشدد في المواقف قبيل استئناف مفاوضات القاهرة تشدد في المواقف قبيل استئناف مفاوضات القاهرة

17/8/2014 م. الساعة 15:46 أبدى الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي تشددا في المواقف قبل استئناف مفاوضات القاهرة، حيث قدمت تل أبيب اشتراطات أمنية، فيما أكد الوفد الفلسطيني تمسكه بمطالبه الأساسية، وأبرزها رفع الحصار عن قطاع غزة.

مواضيع وقضايا: غزة تنتصر

الأونروا: يجب محاسبة إسرائيل لقصفها المدارس بغزة الأونروا: يجب محاسبة إسرائيل لقصفها المدارس بغزة

17/8/2014 م. الساعة 19:08 قال المفوض العام لوكالة الأونروا بيير كرهينبول إنه لا بدّ من التحقيق ومحاسبة إسرائيل على قصفها مدارس الأونروا بالقطاع، مؤكدا وقوف الوكالة مع أهالي القطاع وضرورة رفع الحصار عنهم.

مواضيع وقضايا: غزة تنتصر

أوجلان: الحرب مع تركيا قاربت على نهايتها أوجلان: الحرب مع تركيا قاربت على نهايتها

17/8/2014 م. الساعة 17:52 قال الزعيم الكردي المسجون عبد الله أوجلان إن الحرب بين حزب العمال الكردستاني الذي يتزعمه والحكومة التركية اقتربت من نهايتها عبر "المفاوضات الديمقراطية"، مشيدا بالمسار الديمقراطي التي انخرطت فيه تركيا.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/03/2024 | 11:55 م

العراق: نصف الأراضي الخضراء باتت غير صالحة للزراعة - الآن غداً

قالت وزارة الزراعة العراقية إن نصف الأراضي الزراعية توقفت عن الإنتاج نتيجة الجفاف المتعلق بشح الأمطار وبتراجع تدفق المياه إلى نهري دجلة والفرات. فما انعكاسات ذلك على الأمن الغذائي والاقتصادي وعلى عشرات…

العراق: نصف الأراضي الخضراء باتت غير صالحة للزراعة - الآن غداً
14/03/2024 | 11:55 م

الأماسي الثقافية تقليد عريق في محافظة النجف جنوب العراق.. فمن ينظمها ويحضرها؟

الأماسي الثقافية تقليد عريق في محافظة النجف جنوب العراق.. فمن ينظمها ويحضرها؟

الأماسي الثقافية تقليد عريق في محافظة النجف جنوب العراق.. فمن ينظمها ويحضرها؟
14/03/2024 | 11:55 م

بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق: نعمل معًا لنكون دائما فريقًا متعاونًا - بوابة الأهرام

أكدت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق يونامي ، أهمية مشروع (بيت) نحو عمل لائق واسكان ميسور التكلفة في العراق، برعاية برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل )، ومنظمة العمل الدولية (ILO)، ومركز التجارة الدولية

بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق: نعمل معًا لنكون دائما فريقًا متعاونًا - بوابة الأهرام
14/03/2024 | 11:55 م

تحليل: العراق .. هل تعيد زيارة أردوغان جريان الماء إلى الفرات ؟ - I24NEWS

زيارة مرتقبة للرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى العراق ، التحليل يخوض بالملفات المتوقع أن تتم مناقشتها خلال الزيارة

تحليل: العراق .. هل تعيد زيارة أردوغان جريان الماء إلى الفرات ؟ - I24NEWS
14/03/2024 | 11:55 م

تصاعد الخلاف بين المحكمة الاتحادية وإقليم كردستان العراق

قدم القاضي الكردي عبد الرحمن زيباري استقالته من عضوية المحكمة الاتحادية في العراق احتجاجات على قرارات المحكمة ضد الإقليم.

تصاعد الخلاف بين المحكمة الاتحادية وإقليم كردستان العراق
14/03/2024 | 11:55 م

انطلاق المباحثات الرسمية الأمنية بين العراق وتركيا - بوابة الشروق

انطلاق المباحثات الرسمية الأمنية بين العراق وتركيا

انطلاق المباحثات الرسمية الأمنية بين العراق وتركيا - 
        بوابة الشروق
20/02/2024 | 6:58 م

السيسي: مصر تدعم تعزيز أمن واستقرار وتنمية العراق الشقيق - أخبار مصر -

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

السيسي: مصر تدعم تعزيز أمن واستقرار وتنمية العراق الشقيق - أخبار مصر -


صحف العراق تهتم بتشكيل الحكومة الجديدة اخبار العراق اهتمت الصحف العراقية الصادرة صباح اليوم الأحد بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة وبانشغال الأحزاب بذلك، كما أبرزت التحديات التي تواجه رئيس الوزراء العراقي المكلف حيدر العبادي.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

المصدر http://www.aljazeera.net/news/presstour/2014/8/17/%D8%B5%D8%AD%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D8%AA%D9%87%D8%AA%D9%85-%D8%A8%D8%AA%D8%B4%D9%83%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%88%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9 Al Jazeera
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صحف العراق تهتم بتشكيل الحكومة الجديدة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars