الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

من هم قادة الإخوان الذين تمت تصفيتهم؟ - المصريون

03/07/2015 | 11:07 م 0 comments

بالأمس تمت تصفية تسعة الذين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، هم: ناصر الحافي، وعبدالفتاح محمد إبراهيم، وجمال خليفة، وطاهر محمد إسماعيل، وهشام زكي خفاجي، ومعتصم أحمد العجيزي، وهشام إبراهيم الدسوقي، والسيد يوسف السيد، وأسامة أحمد الحسيني.

بالأمس تمت تصفية تسعة الذين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، هم: ناصر الحافي، وعبدالفتاح محمد إبراهيم، وجمال خليفة، وطاهر محمد إسماعيل، وهشام زكي خفاجي، ومعتصم أحمد العجيزي، وهشام إبراهيم الدسوقي، والسيد يوسف السيد، وأسامة أحمد الحسيني.

وكانت جماعة الإخوان اتهمت، أمس الأربعاء، قوات الأمن بـ quotاغتيال 9 قياديين عزل من أعضاء لجنة الدعم القانوني والحقوقي والنفسي للمتضررين من أسر المعتقلين والشهداء بالجماعةquot، نافيةً كلام مصدر أمني قال quotإنهم كانوا مسلحينquot.

وقال المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، محمد منتصر، إن القتلى كانوا عزلا، وإن من بينهم عضو مجلس الشعب والمحامي ناصر الحافي، مشيرا إلى أنهم كانوا في اجتماع لتنسيق دعم ورعاية أسر الشهداء والمعتقلين في السجون المصرية.

وقالت الجماعة ردًا على تصفيتهم: quotإن السيسي بذلك يؤسس لمرحلة لا يمكن معها السيطرة على غضب القطاعات المظلومة المقهورة التي لن تقبل أن تموت في بيوتها وسط أهلهاquot.

quotالمصريونquot ترصد بالأسماء قتلى الإخوان

1- ناصر سالم الحافي:

 من مواليد 1960، برلماني سابق، ومحامي دفاع في محكمة النقض، ونشاطه الأخير هو رئاسة اللجنة القانونية في جماعة الإخوان لكفالة أسر الشهداء والمعتقلين، الذين وصل عددهم طبقا لآخر إحصائية رسمية 41 ألف معتقل.

وبحسب الموقع الرسمي لحزب الحرية والعدالة؛ فإن الحافي أحد قيادات نقابة المحامين، حيث كان أمين عام النقابة الفرعية للمحامين بمحافظة القليوبية لدورتين 1993 و2001، وعضو مجلس النقابة العامة للمحامين، وأمين الصندوق المساعد.

وانخرط في الأعمال الخيرية من خلال جمعية تنمية المجتمع المحلي بـquotباسوسquot، التي كانت مدخله إلى الانتخابات البرلمانية التي فاز بها في 2005، ضمن 88 عضوا لجماعة الإخوان.

وكان عضوا في مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع المحلي بمدينة باسوس في محافظة القليوبية في الفترة بين 1996 و1999، وعضوا في لجنة الزكاة بباسوس، وعضو لجنة مصالحات عائلية في المدينة ذاتها، وشارك في الإشراف على تأسيس المعهد الديني بباسوس، وكان ممن صادر النظام المصري الحالي أمواله.

وفي انتخابات برلمان 2011، كان الحافي من أوائل نواب الإخوان الذين استطاعوا حسم مقاعد الفردي عن دائرة القليوبية الثالثة.

ومن مواقفه المعروفة؛ إثباته quotانحرافquot المحكمة الدستورية العليا، ووقوفها ضد ثورة 25 يناير، وذلك خلال مرافعته بجلسة نظر التنازع حول تنفيذ حكم بطلان مجلس النواب، حيث أثبت أن المحكمة قامت بإرسال الحكم بحل مجلس النواب إلى المطبعة الأميرية لنشره بالجريدة الرسمية، في وقت سابق على نظر الجلسة والمداولة، وإصدار الحكم على نحو من شأنه أن يشكل جريمة تزوير في الحكم. وقدم بلاغا للنائب العام بذلك.

ولكن صراع الحافي مع المحكمة الدستورية انتهى في غير صالحه، حيث تقدمت بدورها ببلاغ ضده، وهو البلاغ الذي انتهى بحكم محكمة الجنايات بسجنه عاما، وتغريمه 20 ألف جنيه بتهمة إهانة quotالمحكمة الدستوريةquot.

ويعد الحافي من أهم رموز العمل القانوني والحقوقي المدافعين عن الحريات، حيث إنه عضو فريق الدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسي، كما أنه يتصدى للدفاع عن كثير من المعتقلين في سجون.

ومن القضايا التي ترافع فيها؛ قضية إلغاء قرار وزيرى الدفاع والداخلية بمنع قافلة إغاثية من الوصول لغزة، وقضية رفع الحراسة عن نقابة الصيادلة، بالإضافة إلى مئات القضايا التي تهتم بالحريات والحقوق.

2- عبدالفتاح محمد ابراهيم :

مسؤول لجنة رعاية أسر الشهداء والمصابين في جماعة الإخوان، وهو صهر القيادي الإخواني الداعية صلاح سلطان، وأحد الذين صادر النظام أموالهم.

3- معتصم العجيزي:

 من مواليد 14 نوفمبر 1989، درس في كلية العلوم بجامعة المنصورة، وهو أول رئيس منتخب لاتحاد طلاب الجامعة بعد ثورة يناير.

4- طاهر محمد إسماعيل:

من مواليد 27 سبتمبر 1964، وهو طبيب بيطري، ونائب مسؤول المكتب الإداري في جماعة الإخوان المسلمين بالقليوبية.

وكان آخر ما كتبه إسماعيل عبر صفحته في quotفيسبوكquot: quotما من شك في أن نور الفجر لا يستطيع أن يحجبه ظلام ليل.. تُرى هل سنراه قريبا؟ حسبنا أنا شمعة تنير ظلام الليل حتى يبزغ نور الفجر.. كل عام وأنتم بخير، وتقبل الله منا ومنكمquot.

ووجّه عبر حسابه عددا من الرسائل لأنصار الإخوان، منها قوله: quotاعلموا أيها الأحباب أن النصر فوق الرؤوس، وأننا دخلنا مرحلة عض الأصابع، فالصبر الصبر، والثبات الثبات، فإن النصر مع الصبر، وإن مع العسر يسراquot.

وأضاف: quotكونوا على ثقة بموعود الله لكم، واثبتوا على الحق حتى يأتي نصر الله، فوالله الذي لا إله إلا هو! إنها لإحدى الحسنيين؛ النصر أو الشهادة. واعلموا أن ما يصيبكم من تعب أو نصب أو ألم؛ فإنه يقع بالانقلابيين مثله وأشدquot.

5- د. جمال سعد بدوي خليفة:

مسؤول المكتب الإداري للإخوان بالمنوفية، ويبلغ من العمر 57 سنة. وهو طبيب بشري، وأمين عام نقابة أطباء المنوفية، وعضو هيئة الإغاثة بالنقابة العامة للأطباء، وهو أحد الذين صادر النظام أموالهم.

6- هشام زكي خفاجي:

من مواليد 29 يناير 1966، عمل رئيسا لقسم العظام بمستشفى شبين القناطر، وعمل أيضا في مستشفى الرحمة في شبين القناطر بمحافظة القليوبية، التي يشرف عليها مجموعة من زملائه الذين ينتمون لجماعة الإخوان.

وخفاجي هو زوج النائبة السابقة الدكتورة هدى غنية.

7- أسامة أحمد الحسيني:

من مواليد 5 نوفمبر 1959، خريج كلية التربية بجامعة طنطا، ورئيس المجلس المحلي السابق لمدينة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، وكان نقيبا للمعلمين في غرب كفر الشيخ، ومرشحا لجماعة الإخوان في انتخابات 2010 بدائرة مركز دسوق، إلا أنه لم ينجح بسبب ما قالت الجماعة إنه quotتزويرquot.

8- هشام إبراهيم الدسوقي:

يبلغ من العمر 50 عاما، ويعمل محامياً، وهو من مدينة زفتى بمحافظة الغربية.

ووصف الدكتور جمال حشمت رئيس برلمان الإخوان بتركيا تصفية قيادات الإخوان بأنه quotعمل إجرامي إرهابي صادر عن حكومة عسكرية فاشيةquot.

بدوره، اعتبر الدكتور محمد الصغير -عضو مجلس الشعب السابق والقيادي بحزب البناء والتنمية- أن quotتصفية قيادات الإخوان جاءت بمثابة محاولة من السيسي ليداري فضيحته بسيناءquot، على حد قوله.

وقال الصغير -في تغريدات له عبر موقع quotتويترquot-: السيسي ردا على فضحيته في سيناء، ومقتل الجنود، قام بتصفية 9من جماعة الإخوان المسلمين في منزل بأكتوبر فيهم برلماني وحقوقي معروفquot.

وتابع الصغير: quot أخي ناصر الحافي المحامي وعضو مجلس الشعب، عن القليوبية من أكثر من رأيتهم حلما وأدبا، حسن المعشر طيب اﻷحدوثة، رقيق متحبب سهل، قتله العسكر صائمًاquot.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
29/03/2024 | 4:58 ص

مسلسل الحشاشين : ثالوث السياسة والدين والفن! – DW – 2024/3/28

تصدر مسلسل "الحشاشين" قائمة أكثر المسلسلات العربية إثارة للجدل في شهر رمضان، وعلى عدة مستويات: دينية-طائفية، وسياسية-سلطوية، وليس انتهاء بجوانبه الفنية. فلماذا اثار كل هذا الجدل؟

مسلسل  الحشاشين : ثالوث السياسة والدين والفن! – DW – 2024/3/28
29/03/2024 | 4:58 ص

اليوم السابع

بوابة اليوم السابع الاخبارية تقدم احدث واهم اخبار مصر على مدار اليوم كما نقدم اهم اخبار الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث

اليوم السابع
29/03/2024 | 4:58 ص

من حسن الصباح إلى حسن البنا.. «مسلسل الحشاشين» يفجر ألغام الإخوان الفكرية - الأسبوع

لا تزال أصداء مسلسل «الحشاشين» تزلزل أركان جماعة «الإخوان المسلمين» الإرهابية، فرغم أن مسلسل الحشاشين يحكي عن طائفة تمتد لمئات السنين، إلا أنها فجرت الألغام الفكرية التي نشأت عليها جماعة…

من حسن الصباح إلى حسن البنا.. «مسلسل الحشاشين» يفجر ألغام الإخوان الفكرية - الأسبوع
05/07/2020 | 12:45 ص

الحبيب بورقيبة في ضيافة وحماية حسن البنا وجماعة الإخوان ! - الشبكة العربية

للتاريخ صفحات بالغة الغرابة عندما يطلع عليها جيل لم يعش وقائع وأحداث المرحلة التي حملتها تلك الصفحات

الحبيب بورقيبة في ضيافة وحماية حسن البنا وجماعة الإخوان ! - الشبكة العربية
05/07/2020 | 12:45 ص

هذا هو سر هجوم «الإخوان المسلمين».. يوم أمس

دأبنا منذ أن انخرطنا في عملنا الصحفي؛ على تسليط الضوء، وبشكل يومي، على نشاط السلطتين التشريعية والتنفيذية؛ إيماناً منا أن سلطة الإعلام لا تقل شأنا عن باقي السلطات؛ وأن قلوب المسؤولين في الكويت،...

هذا هو سر هجوم «الإخوان المسلمين».. يوم أمس
05/07/2020 | 12:45 ص

البرلمان التونسي یعارض إدراج الإخوان المسلمين في قائمة الارهاب - قناة العالم الاخبارية

رفض مكتب مجلس النواب التونسي تمرير لائحة تقدم بها الحزب الدستوري الحر للجلسة العامة، تصنّف جماعة الإخوان المسلمين تنظيما إرهابيا.

البرلمان التونسي یعارض إدراج الإخوان المسلمين في قائمة الارهاب - قناة العالم الاخبارية
05/07/2020 | 12:45 ص

باحث مصري: الأزهر يدرّس كتاباً يروّج لـ الإخوان المسلمين صراحة - النهار

هذا الكتاب وغيره يأتي ضمن محاولات اختراق الأزهر والسيطرة عليه من قبلِ جماعة الإخوان المسلمين

باحث مصري: الأزهر يدرّس كتاباً يروّج لـ الإخوان المسلمين  صراحة - النهار


من هم قادة الإخوان الذين تمت تصفيتهم؟ - المصريون الإخوان المسلمين بالأمس تمت تصفية تسعة الذين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، هم: ناصر الحافي، وعبدالفتاح محمد إبراهيم، وجمال خليفة، وطاهر محمد إسماعيل، وهشام زكي خفاجي، ومعتصم أحمد العجيزي، وهشام إبراهيم الدسوقي، والسيد يوسف السيد، وأسامة أحمد الحسيني.



اشترك ليصلك كل جديد عن الإخوان المسلمين

خيارات

المصدر http://almesryoon.com/%D9%85%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%AA-%D8%B3%D8%A7%D8%AE%D9%86%D8%A9/772837-%D9%85%D9%86-%D9%87%D9%85-%D9%82%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%8A%D9%86-%D8%AA%D9%85%D8%AA-%D8%AA%D8%B5%D9%81%D9%8A%D8%AA%D9%87%D9%85%D8%9F المصريون | صحيفة يومية مستقلة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي من هم قادة الإخوان الذين تمت تصفيتهم؟ - المصريون

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars