الموضوعات تأتيك من 15540 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > أخبار اليوم

أخبار العراق اليوم الاثنين 18-8-2014 – اخر اخبار العراق الاثنين 22- شوال – 1435 هـ

18/08/2014 | 3:03 ص 0 comments
أخبار العراق اليوم الاثنين 18-8-2014 – اخر اخبار العراق الاثنين 22- شوال – 1435 هـ

التنوير نيوز : ننقل اليكم احداث العراق ليوم الاثنين دبابات ايرانيه تتجه الى العراق لدعم  قوات البيشمركة الكردية ضد داعش

633641
أمريكا تشن غارات جوية بالقرب من أربيل وسد الموصل
شن الجيش الأمريكي أمس السبت ضربات جوية ضد أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بالقرب من مدينة أربيل وسد الموصل، حسبما أكدت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” ، وقال البنتاجون في بيان صدر عنه “شنت القيادة المركزية الأمريكية هذه الضربات في إطار دعم الجهود الإنسانية في العراق، بالإضافة إلى حماية الموظفين والمنشآت الامريكية”.
مقتل 8 واصابة 18 في اشتباكات بين القوات العراقية ومسلحين شمال شرق سامراء
ذكرت مصادر امنية عراقية اليوم الاحد أن ثمانية أفراد من القوات العراقية ومسلحي الدولة الاسلامية قتلوا وأصيب 18 آخرين في اشتباكات مسلحة في إحدى المناطق شمال شرقي سامراء 120 كم شمالي بغداد ، وقالت المصادر إن اشتباكات مسلحة اندلعت مساء امس بين القوات العراقية ومسلحي الدولة الاسلامية في منطقة الجلام شمال شرقي سامراء أدت إلى مقتل خمسة مسلحين وثلاثة أفراد من القوات العراقية واصابة 18 اخرين وتدمير ثلاث عجلات مسلحة .
داعش ترتكب مجزرة ابادة جماعية بحق ٧٠٠ رجل من ابناء قبيلة الشعيطات في دير الزور، وسط صمت دولي
أقدم تنظيم داعش على إعدام أكثر من 700 مواطن سوري من أبناء عشيرة الشعيطات، في بادية الشعيطات، وبلدات غرانيج، وأبو حمام، والكشكية، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، عقب سيطرة التنظيم على المنطقة.وقال المرصد نقلا عما سماها “مصادر موثوقة” أن معظم الذين تم إعدامهم، هم من المدنيين ، وأنه تم تنفيذ الإعدام بعد أسرهم أحياء من قبل مقاتلي “داعش” ، في حين “لا يزال مصير مئات المواطنين من أبناء عشيرة الشعيطات مجهولاً حتى اللحظة.
قوات البيشمركة تعيد السيطرة على عدة مواقع قرب سد الموصل
تواصل قوات البيشمركة تقدمها في عدة مناطق تابعة لمحافظة نينوى، فيما اعادت السيطرة على عدة مواقع قرب سد الموصل ، وقال عصمت رجب مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكردستاني ان قوات البيشمركة شنت اليوم الاحد، هجوما ضد عناصر “داعش” من عدة محاور وتمكنت من استعادة السيطرة على عدة مناطق قرب سد الموصل ، واشار رجب في سياق تصريحه الى ان قوات البيشمركة الان تواصل تقدمها باتجاه منطقتي تل عبس والمنارة.
مقتل عشرة من “داعش” بينهم شيشاني بانفجار سيارة أثناء تفخيخها جنوب تكريت
افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأحد، بأن عشرة عناصر من تنظيم “داعش” بينهم مسلح شيشاني الجنسية قتلوا بانفجار سيارة اثناء محاولتهم تفخيخها جنوب تكريت ، وقال المصدر إن “عشرة مسلحين من داعش بينهم مسلح شيشاني الجنسية قتلوا بانفجار سيارة، في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، لدى محاولتهم تفخيخها داخل منزل في منطقة خزرج شمال قضاء الضلوعية (80 كم جنوب تكريت)” ، وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المسلحين الذين قتلوا كانوا يعدون السيارة لغايات إرهابية لكنهم فشلوا في تفخيخها”.
استقالة محافظ صلاح الدين من منصبه بعد فوزه بمقعد في البرلمان
اعلن محافظ صلاح الدين احمد عبد الله الجبوري ، اليوم  الاحد ، عن استقالته من منصبه ، فيما دعا رئيس مجلس المحافظة احمد عبد الجبار الكريم جميع المرشحين لمنصب محافظ صلاح الدين الى التقديم خلال الفترة المقبلة ، وقال الجبوري في بيان له “اعلن عن استقالتي من منصبي كمحافظ لصلاح الدين، بعد فوزي بمقعد في مجلس النواب”.
عناصر “داعش” يفجرون جسر الفاضلية الرابط بين قرى بغداد وجرف الصخر في بابل 
أفاد مصدر امني في محافظة بابل، اليوم الاحد، بان عناصر “داعش” فجرو جسر الفاضيلة الرابط بين القرى التابعة لمدينة بغداد وناحية جرف الصخر شمال غربي بابل ، وقال المصدر  إن “جسر الفاضلية الرابط بين القرى التابعة للعاصمة بغداد وناحية جرف الصخر الواقعة شمال غربي محافظة بابل أنهار بالكامل اثر تفجيره من قبل عناصر تنظيم داعش”.
مقتل واصابة اربعة من متطوعي الحشد الشعبي بانفجار ناسفة جنوب تكريت 
أفاد مصدر امني، بأن عنصرا من متطوعي الحشد الشعبي قتل وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار عبوة ناسفة جنوب تكريت ، وقال المصدر : ان عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق قرب الخط السريع لقضاء سامراء جنوب تكريت، انفجرت، لدى مرور رتل لمتطوعي الحشد الشعبي، ما أسفر عن مقتل احد عناصر الرتل وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة.
دبابات ومدرعات ايرانية تتجه لدخول العراق
أفاد مصدر مطلع بأن رتلاً من الدبابات والمدرعات تابعة للحرس الثوري الايراني تتجه لدخول العراق من قضاء خانقين بهدف تمركزها في مناطق ذات اغلبية شيعية شمال العاصمة بغداد وضرب نشاط المسلحين ، واوضح المصدر أن رتل الدبابات والمدرعات انتقل عبر سربيل زهاب وهو في الطريق الى دخول العراق عبر المعبر الحدودي الذي يربط بين البلدين عن قضاء خانقين ، واضاف المصدر إن القوات الايرانية تلك ستتجه الى مناطق تشهد قتالاً بين قوات البيشمركة الكردية ومسلحي داعش مثل جلولاء التي سقطت بيد المسلحين مؤخراً، ويعتقد ان الايرانيين يريدون طرد المسلحين منها وتسليمها لمقاتلي البيشمركة. ولفت المصدر الى ان مسؤولين ايرانيين وعدوا سكان تلك المناطق بطرد المسلحين من مناطقهم.
رئيس الحكومة البريطانية “كاميرون” : “الدولة الاسلامية” قد تهدد بريطانيا
حذر رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون السبت من ان تنظيم ‘الدولة الاسلامية’ قد يشكل تهديدا ‘للمواطنين في شوارع بريطانيا’ ما لم يتم تدارك امره ، وقال كاميرون في مقال نشرته صحيفة صنداي تلغراف اللندنية إن ‘ردا انسانيا’ لن يكون كافيا لدرء المخاطر التي يشكلها التنظيم ، وانه يجب اتخاذ ما وصفه بـ ‘رد امني حازم’ ، وكان تنظيم ‘الدولة الاسلامية’ (الذي كان يعرف ‘بالدولة الاسلامية في العراق والشام’ داعش) قد تمكن من الاستيلاء على مساحات كبيرة من اراضي سوريا والعراق هذا الصيف ، وادى تمدد التنظيم في العراق الى نزوح اكثر من مليون عراقي عن مساكنهم وديارهم ، وكتب كاميرون في مقاله : لن يستتب الامن الحقيقي ما لم نستخدم كل قدراتنا من مساعدات انسانية وحنكة دبلوماسية وقوة عسكرية للمساعدة في تأمين عالم مستقر.
ساحات التحرير تكشف تفاصيل انقلاب المالكي وتهديد واشنطن باعتقاله
نقلت ساحات التحرير عن  مصادر متطابقة  ع تفاصيل احباط انقلاب كان المالكي يخطط لتنفيذه غداة تكليف حيدر العبادي لتشكيل الحكومة ، وطبقا للمصادر فان مسؤولين عراقيين اتصلوا بواشنطن وانقرة وطهران لدعوتها التدخل  لوأد انقلابا كان المالكي على وشك القيام به بعد كلف الرئيس فؤاد معصوم العبادي بتشكيل الحكومة ومخاطر انزلاق العراق بالمجهول.

المصدر - متابعات
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/04/2024 | 11:52 ص

أسعار الذهب اليوم الخميس 4 -4 - 2024، فرصة مناسبة للشراء في العيد

تنشر فيتو أسعار الذهب اليوم الخميس وفقًا لآخر تحديث لها في الأسواق المحلية وسط توقعات بمزيد من الإقبال على شراء الذهب والمشغولات بحلول عيد الفطر المبارك. سعر جرام الذهب عيار 24 سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3543 جنيهًا. سعر جرام الذهب عيار 21 ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3100 جنيه.

أسعار الذهب اليوم الخميس 4 -4 - 2024، فرصة مناسبة للشراء في العيد
04/04/2024 | 11:52 ص

الأقباط متحدون - سعر الذهب اليوم الخميس 4-4-2024

Copts-United الأقباط متحدون | موقع يخدم القضية القبطية خصوصاً والشعب المصري عموماً، تطور تدريجياً ليصبح صحيفة إلكترونية يومية تركز على هموم الوطن، وهموم الأقباط ومشاكل الأقليات فى مصر

الأقباط متحدون -   سعر الذهب اليوم الخميس 4-4-2024
04/04/2024 | 11:52 ص

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 4 أبريل 2024

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، اليوم الخميس 4 أبريل 2024، حيث سجل الجرام عيار «21» نحو 3120 جنيها، كما تراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة، بين 50 و80 جنيهًا للجرام الواحد.

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 4 أبريل 2024
04/04/2024 | 11:52 ص

أسعار الذهب اليوم الخميس 4-4-2024 في مصر

ننشر أسعار الذهب اليوم الخميس 4 أبريل 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي. وجاءت أسعار الذهب اليوم كالتالي: سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3577 جنيها. سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3279 جنيها. سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3130 جنيها. سعر جرام الذهب عيار

أسعار الذهب اليوم الخميس 4-4-2024 في مصر
04/04/2024 | 11:52 ص

سعر الذهب في مصر اليوم الخميس 4-4-2024 - بوابة الأهرام

يترقب سوق الذهب اليوم الخميس 4 أبريل 2024 في مصر، بدء تعاملات أعيرة الذهب مع الساعة الـ10 صباحًا في محلات الصاغة وذلك بعد تسجيلها ارتفاعًا قبل نهاية يوم الأربعاء

سعر الذهب في مصر اليوم الخميس 4-4-2024 - بوابة الأهرام
04/04/2024 | 11:52 ص

«المهلة الأخيرة».. آخر موعد للاستفادة من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج

سعر الذهب اليوم، سعر الذهب اليوم الخميس 4 ابريل 2024، سعر الذهب اليوم، سعر الذهب اليوم، سعر الذهب عيار 21، ارتفاع سعر الذهب

«المهلة الأخيرة».. آخر موعد للاستفادة من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج
01/04/2024 | 2:20 ص

عيار 21 الآن «بيع وشراء».. أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر بعد الانخفاض الأخير(تفاصيل)

استقرت أسعار الذهب في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين الموافق 1 أبريل 2024 في مصر، ليباع جرام الذهب عيار 21 بالمصنعية بنفس أسعار آخر انخفاض خلال تعاملات محلات...

عيار 21 الآن «بيع وشراء».. أسعار الذهب اليوم الاثنين في مصر بعد الانخفاض الأخير(تفاصيل)


أخبار العراق اليوم الاثنين 18-8-2014 – اخر اخبار العراق الاثنين 22- شوال – 1435 هـ أخبار اليوم



اشترك ليصلك كل جديد عن أخبار اليوم

خيارات

أخبار العراق اليوم الاثنين 18-8-2014 – اخر اخبار العراق الاثنين 22- شوال – 1435 هـ
المصدر http://www.al-tanweer.com/world-news/12457 صحيفة التنوير
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أخبار العراق اليوم الاثنين 18-8-2014 – اخر اخبار العراق الاثنين 22- شوال – 1435 هـ

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars