الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > كتائب حلوان

البلد: الشهيد هشام بركات.. الباحث عن العدالة .. مكتبه عنوان المظلومين .. لا يخشى في الله لومة لائم.. ووضع الخونة داخل السجون

05/07/2015 | 11:49 م 0 comments
البلد: الشهيد هشام بركات..  الباحث عن العدالة .. مكتبه  عنوان المظلومين .. لا يخشى في الله لومة لائم.. ووضع الخونة داخل السجون

منذ توليه النيابة العامة، عرف بأنه الرجل الذى لا يخشي في الله لومة لائم، أصبح مكتبه بدار القضاء العالى 'بيتا للمظلومين' لم يغلقه يوما فى وجه أحد

منذ توليه النيابة العامة، عرف بأنه الرجل الذى لا يخشي في الله لومة لائم، أصبح مكتبه بدار القضاء العالى "بيتا للمظلومين" لم يغلقه يوما فى وجه أحد؛ الجميع سواسية أمامه، إنه المستشار الشهيد هشام بركات، النائب العام، صاحب القرارات الجريئة والحاسمة ضد المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان الإرهابية أحالهم في العديد من القضايا؛ أبرزها التخابر والعمالة وخيانة الوطن لصالح جهات أجنبية والقتل وترويع الأبرياء.

المستشار هشام بركات بحث عن العدالة التى يريدها المواطنون، فكانت هناك العديد من القضايا التي كانت محل جدل واسع وتم تداولها في الإعلام، ومن أبرز تلك القضايا.

التخابر مع قطر

أمر النائب العام، المستشار هشام بركات، بإحالة الرئيس الأسبق محمد مرسى، و10 آخرين بينهم أحمد عبد العاطي، مدير مكتب رئيس الجمهورية الأسبق، وأمين الصيرفي، سكرتير رئاسة الجمهورية الأسبق، للمحاكمة الجنائية لتورطهم في تهريب وثائق تمس الأمن القومي المصري إلى دولة قطر.

التخابر مع جهات خارجية

أمر النائب العام المستشار هشام بركات بإحالة المعزول محمد مرسي، رئيس الجمهورية السابق وعضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان الإرهابية، ومحمد بديع، المرشد العام للجماعة، ونائبيه خيرت الشاطر،‏ ومحمود عزت، ومحمد سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب السابق، ومحمد البلتاجي وعصام العريان وسعد الحسيني، أعضاء مكتب الإرشاد، ومحمد رفاعة الطهطاوي، الرئيس السابق لديوان رئاسة الجمهورية، ونائبه أسعد الشيخة، وأحمد عبد العاطي، مدير مكتب الرئيس السابق وعضو التنظيم الدولي للإخوان، و25 متهما آخرين من قيادات الجماعة وأعضاء التنظيم الدولي للإخوان,، إلى محكمة الجنايات، لارتكابهم جرائم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد.

اعتصام النهضة

أمر النائب العام المستشار هشام بركات بإحالة 379 متهما من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية المشاركين في اعتصام النهضة المسلح بمحافظة الجيزة إلى محكمة الجنايات.

وقد كشفت تحقيقات النيابة العامة عن أن المسيرات المسلحة أسقطت ضحايا مدنيين وشرطة من مسجدى الاستقامة وبين السرايات، وأن قرار الفض جاء بعد استنفاد جميع المساعي لإنهاء الاعتصام المسلح بطريقة سلمية، جاء ذلك فى إطار كشف النيابة العامة لحقائق بعض القضايا التي تباشر تحقيقها النيابة العامة.

قضية شهيدة الصحافة ميادة أشرف

أمر النائب العام المستشار هشام بركات بإحالة 48 متهما من عناصر الإخوان الإرهابية، للمحاكمة الجنائية العاجلة، لتورطهم فى قتل الصحفية ميادة أشرف، والطفل شريف عبد الرؤوف، ومارى جورج، فى أحداث عنف منطقة عين شمس العام الماضي.

وقال النائب العام إن من بين المتهمين 35 متهما محبوسا احتياطيا، فيما مازال باقي المتهمين هاربين وأمر بسرعة ضبطهم.

ووجهت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم "تولي قيادة في جماعة إرهابية وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة، والانضمام إليها وحيازة وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات وتصنيعها والقتل العمد والشروع فيه والإتلاف العمدي للممتلكات تنفيذا لغرض إرهابي.

أكبر قضية توظيف أموال

أمر النائب العام المستشار هشام بركات بإحالة هاني لطفي عواد عبد الوهاب و11 متهما آخرين في أكبر قضية توظيف أموال في مصر في العصر الحالي، والمعروفة بقضية "ستار"، إلى محكمة جنايات القاهرة الاقتصادية.

إحالة سيدة المطار للمحاكمة

أحال النائب العام المستشار هشام بركات، صاحبة واقعة التعدى على ضابط شرطة مطار القاهرة الدولى، للمحاكمة الجنائية، بتهمة الاعتدء على موظف عمومى.

تعيين زوجة شهيد بإحدى النيابات

قرر المستشار هشام بركات تعيين أرملة الشهيد تامر محمد عماد الدين، الموظف بنيابة شمال الزقازيق الكلية، الذى خاطر بحياته وطارد الإرهابيين اللذين ألقيا عبوات ناسفة أمام أحد معارض السيارات بمدينة فاقوس بالشرقية، وأثناء مطاردته للإرهابيين اصطدمت سيارته بشجرة وأصيب إصابات بالغة توفى على أثرها.

وأمر النائب العام تقديرا للدور الذى قام به الشهيد بتعيين أرملته استثناء من القواعد بنيابة شمال الزقازيق الكلية لتمكينها من مواصلة مشوار حياتها وتربية أبنائها الثلاثة.

مذبحة الدفاع الجوي

أمر النائب العام بإحالة 16 متهما من الإخوان ورابطة مشجعي الزمالك إلى المحاكمة الجنائية لاتهامهم بالتورط في أحداث الدفاع الجوي.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في قضية أحداث الدفاع الجوي عن أن جماعة الإخوان حرضت مجموعات من ألتراس الزمالك؛ وأمدتهم بالأموال والمواد المفرقعة لافتعال أحداث الدفاع الجوي والقيام بأحداث شغب وعنف أثناء النشاط الرياضي لكرة القدم لإفشال النشاط والعمل على إفشال المؤتمر الاقتصادي.

كتائب حلوان الإرهابية

أمر النائب العام المستشار هشام بركات بإحالة 215 متهما من جماعة الإخوان الإرهابية إلى محكمة الجنايات بتهمة تكوين مجموعات مسلحة باسم "كتائب حلوان" أمام إحدى دوائر الإرهاب بمحكمة الجنايات مع استمرار حبس 125 متهما احتياطيا وكلف أجهزة الأمن بسرعة ضبط وإحضار المتهمين الهاربين على ذمة القضية.

تنظيم "داعش" الإرهابي

أمر النائب العام المستشار هشام بركات بتشكيل لجنة فنية نوعية لفحص جميع الفيديوهات الموجودة على شبكة المعلومات والمتعلقة بتنظيم "داعش"، وطلب تحريات الأجهزة المعنية حول ذلك التنظيم.

كما أمر بوضع مجموعة من أسماء عناصر التنظيم على قائمة النشرة الحمراء للإنتربول.

التصالح مع رجل الأعمال طلعت مصطفى

وافق النائب العام المستشار هشام بركات على إتمام إجراءات التسوية المقدمة من مجموعة طلعت مصطفى لسداد مستحقات هيئة المجتمعات العمرانية العينية والنقدية عن بيع أرض مدينتى التى تبلغ 6 مليارات و158 مليون جنيه.

آخر قراراته كانت حظر النشر في القضية 250 أمن دولة عليا الخاصة بالتمويلات الأجنبية ومنظمات المجتمع المدنى.

جدير بالذكر أن هناك العديد من القضايا التي أصدر النائب العام المستشار هشام بركات قرارات بإحالتها للمحاكمة الجنائية العاجلة لكى يحصل المذنبون على العقاب الملائم وللتأكيد على أنه لا تهاون فيمن يسيء إلى الوطن ولا مكان للإرهابيين داخل جسد الوطن.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/01/2016 | 11:36 م

محامى كتائب حلوان : الأمن قرر فتح الزيارات لسجن العقرب دون تصاريح

قال المحامى خالد المصرى أن الأجهزة الأمنية قررت فتح الزيارات لسجن العقرب بدون تصاريح ويصرح كذلك بدخول الأطفال والأطعمة وهناك زيارة استثنائية إضافية ستبدأ من أول يوم السبت القادم وتستمر حتى آخر الأسبوع.

محامى  كتائب حلوان :  الأمن قرر فتح الزيارات لسجن العقرب دون تصاريح
06/01/2016 | 10:42 ص

تأجيل محاكمة 215 متهما بقضية كتائب حلوان لـ17 يناير لتغيب متهمين

أجلت الدائرة الخامسة عشر، نظر رابع جلسات محاكمة 215 متهمًا فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كتائب حلوان" لجلسة 17 يناير المقبل لتغيب المتهمين عن الحضور.

تأجيل محاكمة 215 متهما بقضية  كتائب حلوان  لـ17 يناير لتغيب متهمين
07/12/2015 | 8:23 م

قاضى كتائب حلوان الإرهابية يحذر متهم لتحدثه أثناء تلاوة أمر الإحالة

تواصل الدائرة الخامسة عشر إرهاب، برئاسة المستشار فتحى البيومى، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، نظر ثالث جلسات محاكمة 215 متهمًا فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"كتائب حلوان".

قاضى  كتائب حلوان  الإرهابية يحذر متهم لتحدثه أثناء تلاوة أمر الإحالة
24/11/2015 | 5:47 ص

بالفيديو.. أحمد موسى:مصور فيديو كتائب حلوان حضر زفاف نجل مرسى وهشام قنديل تستر عليه

عرض الإعلامى أحمد موسى ، صورة تجمع رئيس الوزراء الأسبق هشام قنديل ونجل الرئيس المعزول أسامة محمد مرسى العياط والمحمدى أورتيجا عضو بخلية كتائب حلوان الإخوانية.

بالفيديو.. أحمد موسى:مصور فيديو كتائب حلوان حضر زفاف نجل  مرسى وهشام قنديل تستر عليه
23/11/2015 | 9:44 ص

بالفيديو.. أحمد موسى:مصور فيديو كتائب حلوان حضر زفاف نجل مرسى وهشام قنديل تستر عليه اليوم السابع

عرض الإعلامى أحمد موسى ، صورة تجمع رئيس الوزراء الأسبق هشام قنديل ونجل الرئيس المعزول أسامة محمد مرسى العياط والمحمدى أورتيجا عضو بخلية كتائب حلوان الإخوانية.

بالفيديو.. أحمد موسى:مصور فيديو كتائب حلوان حضر زفاف نجل  مرسى وهشام قنديل تستر عليه  اليوم السابع
21/10/2015 | 7:00 ص

تأجيل ثانى جلسات محاكمة 215 متهما بقضية كتائب حلوان لـ6 ديسمبر المقبل

قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار فتحى البيومى، تأجيل ثانى جلسات محاكمة 215 متهمًا فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"كتائب حلوان"، لجلسة 6 ديسمبر المقبل.

تأجيل ثانى جلسات محاكمة 215 متهما بقضية  كتائب حلوان  لـ6 ديسمبر المقبل
19/10/2015 | 2:58 م

اليوم.. استكمال ثانى جلسات محاكمة 215 متهما فى قضية كتائب حلوان

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاثنين، نظر ثانى جلسات محاكمة 215 متهمًا فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"كتائب حلوان".

اليوم.. استكمال ثانى جلسات محاكمة 215 متهما فى قضية  كتائب حلوان


البلد: الشهيد هشام بركات.. الباحث عن العدالة .. مكتبه عنوان المظلومين .. لا يخشى في الله لومة لائم.. ووضع الخونة داخل السجون كتائب حلوان منذ توليه النيابة العامة، عرف بأنه الرجل الذى لا يخشي في الله لومة لائم، أصبح مكتبه بدار القضاء العالى 'بيتا للمظلومين' لم يغلقه يوما فى وجه أحد



اشترك ليصلك كل جديد عن كتائب حلوان

خيارات

البلد: الشهيد هشام بركات..  الباحث عن العدالة .. مكتبه  عنوان المظلومين .. لا يخشى في الله لومة لائم.. ووضع الخونة داخل السجون
المصدر http://www.el-balad.com/1604065 صدى البلد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البلد: الشهيد هشام بركات.. الباحث عن العدالة .. مكتبه عنوان المظلومين .. لا يخشى في الله لومة لائم.. ووضع الخونة داخل السجون

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars