الموضوعات تأتيك من 15531 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

حكم بقتل مدان بالإرهاب وسجن 13 سعودياً وسوريين

19/08/2014 | 5:03 ص 0 comments

حكم بقتل مدان بالإرهاب وسجن 13 سعودياً وسوريين- أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض أمس حكماً بالقتل على متهم دانته باعتناق المنهج التكفيري، وتكفير نظام الدولة ورجال الأمن، والتواصل مع قادة تنظيم إرهابي، فيما حكمت على 15 متهماً آخرين بالسجن مدداً متفاوتة. و14 من المدانين سعوديون، فيما ينتمي...

Search for: البحث في الارشيف

السعودية ترحب بقرار قطع التمويل عن المتشددين وأميركا تدرج العدناني وعارف...

حكم بقتل مدان بالإرهاب وسجن 13 سعودياً وسوريين

باريس: نهب أموال ووثائق من سيارة «مواطن».. والسفارة السعودية: لا تتبعنا

العميل «المزدوج» الذي خان العولقي: فخ «الشقراء» الكرواتية أودى بـ«مُنَظّ...

حكم بقتل مدان بالإرهاب وسجن 13 سعودياً وسوريين A+ a- Print Email تعليق (0) اسم المرسلعنوان بريدك الإلكترونيعنوان البريد الإلكتروني للمرسل إليهالرجاء ادخال​عنوانالبريد الالكتروني النسخة: الورقية - سعودي آخر تحديث: الرياض – «الحياة» 

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض أمس حكماً بالقتل على متهم دانته باعتناق المنهج التكفيري، وتكفير نظام الدولة ورجال الأمن، والتواصل مع قادة تنظيم إرهابي، فيما حكمت على 15 متهماً آخرين بالسجن مدداً متفاوتة. و14 من المدانين سعوديون، فيما ينتمي اثنان إلى الجنسية السورية. وقال ناظر القضية إنه نظراً لرجوع 13 متهماً عن إقراراتهم، فقد قرر درء حد الحرابة عنهم. وأشار إلى أنه رد طلب المدعي العام قتل أحد المتهمين تعزيراً، وذلك لعدم ثبوت ما يوجب قتله.

وشملت قرارات المحكمة الجزائية المتخصصة:

- إدانة المدعى عليه الثاني باعتناقه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة، وتكفيره ولاة الأمر، وإدانته بقيامه ببيع سلاح رشاش يستخدم في الاغتيالات على عضو التنظيم الإرهابي في الداخل، وتسليمه سلاحي رشاش لعضو التنظيم الارهابي في الداخل بناء على طلبه وشراء سلاحي رشاش بمبلغ 3 آلاف ريال سلمهما لعضو التنظيم الإرهابي في الداخل، وتسلّم منه قيمتها، ومشاركته أعضاء التنظيم الإرهابي في صناعة القنابل الحارقة، وتأمين مستلزماتها بقصد الإخلال بالأمن ومشاركته أعضاء التنظيم في صناعة القنابل، وإدانته بجمع عدد كبير من الملفات على حاسبه الآلي تحوي مواد إعلامية شتى تحث على التكفير والموسوعات العسكرية، وملفات صوتيه وأفلام فيديو تؤيد العمل لمصلحة التنظيم الإرهابي في الداخل، وإدانته باستئجار استراحة في حي السلي بالرياض بتكليف من شخص في التنظيم الإرهابي في الداخل، واستعداده للمشاركة مع أعضاء التنظيم الإرهابي في أعمالهم الإرهابية في الداخل، وقررت المحكمة تعزيره بالسجن 20 عاماً، ويمنع من السفر مدة مماثلة لسجنه بعد خروجه من السجن.

- إدانة المدعى عليه الثالث بموافقته على جمع المعلومات عن رجلي أمن للتخطيط لاستهدافهما من طريق دلالته على أحد الأشخاص المتهمين بذلك، والتستر على بعض المشبوهين وأصحاب السوابق، واجتماعه ببعض المنحرفين فكرياً، وسماعه منهم أنه يجب دعم أعضاء التنظيم مادياً، وحيازة 30 شريحة حاسوبية تحوي وصايا عدد من أعضاء وقادة تنظيم القاعدة الإرهابي. وقررت المحكمة تعزيره بالسجن أربعة أعوام، ويمنع من السفر مدة مماثلة لسجنه بعد خروجه من السجن.

- إدانة المدعى عليه الرابع بتستره على شقيقه في افتئاته على ولي الأمر بالسفر إلى مواطن القتال والتكفير والمشاركة في القتال الدائر هناك وانضمامه إلى عدد من المطلوبين أمنياً مرتبطين بحوادث التفجير التي شهدتها مدينة الرياض وإدانته بتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية من خلال دفع 600 ريال لإنشاء مظلة بمنزله لإخفاء سيارة محملة بالمتفجرات، بناء على طلب شقيقه عضو التنظيم الإرهابي الهالك فهد الجوير وإيواء خمسة من المطلوبين أمنياً من أعضاء التنظيم الإرهابي، ونشر مذكرات تحريضية ضد الدولة، وإدانته بتسريب معلومات بالغة الأهمية لأحد أعضاء التنظيم الإرهابي مستغلاً عمله العسكري بجوازات مطار الملك خالد الدولي، وقررت المحكمة تعزيره بالسجن 17 عاماً، منها عام بناء على المادة الـ17 من نظام مكافحة غسل الأموال، وغرامة مالية قدرها 5 آلاف ريال، ومنها عامان مع جلده 70 جلدة دفعة واحدة بناء على المادة الرابعة من قرار مجلس الوزراء رقم 111 عام 1374هـ، ويمنع من السفر مدة مماثلة لسجنه.

- إدانة المدعى عليه الخامس باعتناقه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة وتكفير الحكومة السعودية وإدانته بإعداد منزله مأوى لمجموعة من أعضاء التنظيم الإرهابي في الداخل وخدمتهم والتستر عليهم وإخفاء سيارة مجهزة ومشرَّكة بالمواد المتفجرة في منزله والمشاركة مع أعضاء التنظيم الإرهابي في تنزيل المادة المتفجرة وإعادة شحنها في السيارة وتسليمها والاشتراك معهم بتجهيز وتشريك سيارة (نوع جمس) بمواد متفجرة داخل منزله بقصد تفجير أحد المجمعات السكنية، والمشاركة مع أعضاء التنظيم الإرهابي في تصنيع مواد متفجرة داخل منزله، وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية والاشتراك في حيازة قنبلتين يدويتين ومسدسين بقصد الإفساد والاعتداء والإخلال بالأمن وشراء سلاح رشاش (نوع كلاشنكوف). وقررت المحكمة تعزيره بالسجن 27 عاماً من تاريخ توقيفه، منها عام بناء على المادة الـ17 من نظام مكافحة غسل الأموال، وغرامة مالية قدرها 5 آلاف ريال، ويمنع من السفر مدة مماثلة لسجنه.

- إدانة المدعى عليه السادس بتواصله مع عدد من أفراد التنظيم الإرهابي في الداخل، وتستره عليهم، وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية.

وقررت المحكمة تعزيره بالسجن 20 عاماً من تاريخ توقيفه، منها عام بناء على المادة الـ17 من نظام مكافحة غسل الأموال، وغرامة مالية قدرها 5 آلاف ريال، ومنها عام ونصف العام وفقاً للمادة التاسعة من نظام مكافحة الرشوة، ومنها ثلاثة أعوام وفقاً للمادة 5/6 من نظام مكافحة التزوير، ويمنع من السفر مدة مماثلة لسجنه.

- إدانة المدعى عليه السابع باستقباله واجتماعه بعدد من أعضاء التنظيم الإرهابي في الداخل في منزله وتستره عليهم مع علمه بأنهم مطلوبون أمنياً وعلاج عضو التنظيم عامر الشهري وبعض أفراد الخلية بعد إصابتهم أثناء اعتداءات إرهابية على رجال الأمن بطلقات نارية، وتقديمه الاستشارات الطبية لهم وإدانته بتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية بدفع 83 ألف ريال لدعم المقاتلين في العراق، والافتئات على ولي الأمر والخروج عن طاعته بالشروع في السفر إلى مواطن الصراع. وقررت المحكمة تعزيره بالسجن 10 أعوام، ويمنع من السفر مدة مماثلة لسجنه.

- إدانة المدعى عليه الثامن باعتناقه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة وتكفير نظام الحكم في المملكة وإدانته بالافتئات على ولي الأمر والخروج عن طاعته بالسفر إلى مواطن الجهالة والاضطرابات والالتحاق بأحد المعسكرات والتدرب هناك على فنون القتال والرماية وتأييده واقتناعه بأفكار الفئة الضالة والأفعال الإرهابية التي تتبناها وتستره على منفذي عملية إحراق سيارة ضابط يعمل في مباحث القصيم، ورصد منزل وسيارة ضابط آخر من ضباط المباحث العامة لاستهدافه، ورصد مدير شرطة منطقة القصيم بهدف تفجيره داخل سيارته ورصد قائد الدوريات بالقصيم بهدف تفجيره داخل سيارته ورصد قائد قوة الطوارئ بالقصيم لاختطافه ومن ثم المساومة به ومتابعته إحدى السيارات الخارجة من إدارة المباحث العامة بالقصيم والاجتماع بعدد من أعضاء التنظيم الإرهابي في الداخل وعرض عدد من الأفكار الإرهابية على عضو التنظيم الإرهابي ليتم تبنيها من التنظيم الإرهابي. وقررت المحكمة تعزيره بالسجن 15 عاماً ويمنع من السفر مدة مماثلة لسجنه.

- إدانة المدعى عليه التاسع بإيواء أحد أعضاء التنظيم الإرهابي ممن قتل في اعتداءات على رجال الأمن مع علمه بأنه مطلوب للجهات الأمنية والتستر عليه والعمل على خدمته وإحضار جميع ما يحتاجه فترة إيوائه وإعداد منزله مكاناً إرهابياً باستضافة عدد من أعضاء التنظيم الإرهابي في الداخل بمنزله والاجتماع معهم وتستره عليهم مع علمه بأنهم مطلوبون أمنياً والشروع في تصوير تفجير أحد المجمعات السكنية بمدينة الرياض (مجمع فينيل). وقررت المحكمة تعزيره بالسجن 12 عاماً ويمنع من السفر مدة مماثلة لسجنه.

- إدانة المدعى عليه العاشر باعتناقه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة وتكفير ولي الأمر واجتماعه بمن ينتهجون الفكر نفسه ويروجون له وتأثره بكلامهم وتستره عليهم وتأييده للجرائم الإرهابية التي وقعت من أعضاء التنظيم الإرهابي في الداخل وافتخاره بما قاموا به وتأييدهم. وقررت المحكمة تعزيره بالسجن 20 عاماً وغرامة مالية قدرها 20 ألف ريال، وترحيله إلى بلاده بعد إنهاء ما له وما عليه.

- إدانة المدعى عليه الـ11 باعتناقه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة وتكفير نظام الحكم في المملكة وتواصله مع أعضاء التنظيم الإرهابي والالتقاء بهم وتقديم الخدمات لهم والتستر عليهم وعدم الإبلاغ عنهم وإيواء عدد من أعضاء التنظيم الإرهابي في الداخل بمنزله بحي الفيحاء واتفاقه مع عضو التنظيم على استئجار منزل باسمه يكون مقراً لأعضاء التنظيم ويتحمل كل منهما نصف قيمة الإيجار واستئجار منزل بحي الملك فهد باسمه تتوافر فيه شروط معينة ليكون مقراً لأعضاء التنظيم، وشروعه في تأثيث المنزل الذي قام باستئجاره. وقررت المحكمة تعزيره بالسجن 30 عاماً، وغرامة مالية قدرها 25 ألف ريال، وترحيله إلى بلاده بعد إنهاء ما له وما عليه.

- إدانة المدعى عليه الـ12 بإحراق سيارة أحد ضباط المباحث العامة مع عدد من أعضاء التنظيم الإرهابي بكسر زجاجها بطلق ناري من مسدس وسكب مادة البنزين داخلها وإشعال النار فيها ما أدى إلى احتراقها بالكامل وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية وإدانته بتضليل الجهات الأمنية، والشروع في التخطيط لإحراق 10 سيارات عائدة لعدد من ضباط وأفراد المباحث العامة بمنطقة القصيم. وقررت المحكمة تعزيره بالسجن 15 عاماً، وغرامة مالية قدرها 5 آلاف ريال، ويمنع من السفر مدة مماثلة.

- إدانة المدعى عليه الـ13 باعتناقه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة وتكفيره ولاة الأمر، ونعتهم بالطواغيت، وتكفير علماء الشريعة ونعتهم بأنصار الطواغيت وتكفير رجال المباحث العامة وإدانته بالبحث عن طبيب يعالج أحد المصابين المطلوبين أمنياً مع معرفته بأنه مطلوب ومعلن عنه في وسائل الإعلام وعدم الإبلاغ عنه واتفاقه مع اثنين من المطلوبين أمنياً على علاج أحد المصابين من المطلوبين بعد إصابته جراء دهم رجال الأمن، وتنسيقه مع المعالج وإيصال المطلوبين له بمنزله، وجمع التبرعات المالية من مصادر مختلفة لدعم أفراد التنظيم والشروع في تهريب أشخاص للعراق للانضمام إلى القتال الدائر هناك وتستره على مطلوبين أمنياً وعدم الإبلاغ عنهم. وقررت المحكمة تعزيره بالسجن 20 عاماً، وغرامة مالية قدرها 20 ألف ريال، ويمنع من السفر مدة مماثلة لسجنه.

- إدانة المدعى عليه الـ14 باعتناقه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة وتكفير نظام الدولة ورجال الأمن وإدانته بتواصله مع قادة وأعضاء التنظيم الإرهابي والالتقاء والاجتماع بهم والامتثال لأوامرهم وتجنيد أحد أصدقائه للعمل لمصلحة التنظيم الإرهابي في الداخل، وربطه بالتنظيم الإرهابي، وإقناعه بالتعاون معه، واشتراكه مع قادة التنظيم الإرهابي في دفن جثمان عضو التنظيم الإرهابي المقتول في اعتداء على رجال الأمن في منطقة صحراوية، والمشاركة مع شقيقه (أحد المتهمين) في إيواء عدد من المطلوبين أمنياً في منزل والده، والمشاركة بالاتفاق والمساعدة بإخفاء إحدى سيارات التنظيم الإرهابي، وما قد تحويه من أدلة جنائية بوضعها في مكان آمن، ومن ثم إيصال مفتاحها لأعضاء التنظيم لاستخدامها والاستفادة منها، وكتابته وصيته التي أوضح فيها عزمه القيام بعملية انتحارية تستهدف المجمعات المخطط لاستهدافها، وتسجيل تلك الوصية بالصوت والصورة، وتسلّمه رشاشاً ومسدساً وجعبة والتدرب عليها بعد انضمامه إلى التنظيم الإرهابي بهدف التدرب عليها لتنفيذ ما يوكل إليه. واشتراكه في مخطط إرهابي يستهدف تفجير سفارتي الولايات المتحدة بتدربه على قيادة الشاحنات بهدف استخدامها في عملية التفجير واستعداده لتنفيذ عملية التفجير بواسطة ناقلات غاز خاصة بعد السطو عليها بعد إضافة ما تحتاج إليه من متفجرات وأسطوانات هيدروجين، أو بواسطة سيارات صغيرة يتم تجهيزها بالمتفجرات، ومشاركته في العملية الإرهابية التي استهدفت أحد المستأمنين الأجانب بإقامته مع المجموعة الإرهابية التي نفذت العملية واشتراكه مع أفرادها في التخطيط للقيام بها وخروجه برفقة بعض أفراد الخلية لرصد ومراقبة الطريق الذي يسلكه الشخص المستهدف، ومشاركته في انتحال شخصية رجال الأمن بوضع نقطة تفتيش وهمية، واستيقاف المجني عليه وإنزاله من سيارته، ومن ثم اختطافه بعد ضربه بإبرة مخدرة، وإحراق سيارته برميها بقنبلة حارقة، ومشاركته في حمل المجني عليه إلى إحدى سيارات المجموعة والذهاب به إلى المقر الإرهابي ومشاركته في ضرب المجني عليه حتى وفاته، ومن ثم قيام عضو التنظيم الإرهابي بقطع عنقه والتمثيل به أمام أفراد الخلية وتصوير جميع ذلك من أحد قادة التنظيم الإرهابي للعمل على نشره في وسائل الإعلام، وإطلاق النار على رجال الأمن أثناء دهمهم الوكرين الإرهابيين، الذي أصيب فيه عدد من رجال الأمن وإدانته بالسطو المسلح مع عدد من أعضاء التنظيم الإرهابي على سيارتين لمواطنين تحت تهديد السلاح. وقررت المحكمة قتل المدعى عليه تعزيراً.

- إدانة المدعى عليه الـ16 بتستره وتواصله مع شقيقه المتهم بعد اختفائه، وعدم إبلاغ السلطات الأمنية عنه مع علمه بمكانه الذي يختبئ فيه وإدانته بتفصيل ثلاث بدل عسكرية لقوات الطوارئ الخاصة وشراء ثمانية بساطير عسكرية، وخط ثلاثة أسماء عسكرية لتضليل الجهات الأمنية واستخدامها في ما يخل بأمن المملكة، وتفصيل بدلة عسكرية خاصة بالشرطة مقاس متهم لاستخدامها من الأخير في تهديد عمال محطات الوقود وأخذ بطاقات الأحوال المرهونة لديهم للاستفادة منها في أعمال التنظيم الإرهابية. وقررت المحكمة تعزيره بالسجن 25 عاماً، وغرامة مالية قدرها 30 ألف ريال، ويمنع من السفر مدة مماثلة لسجنه.

المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياضالمحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض Please, write your comment Please, enter your name اترك تعليقاً.. الأحرف المتبقية: 1000 شروط التعليق 1. يلتزم زوار alhayat.com بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وبعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين. ويلتزمون أيضاً بعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء. 2. يحق للـ alhayat.com ان ينقّح تعليق الزائر بما يتناسب مع لياقات التفاعل وإطلاق الحوار البنّاء، مع الحفاظ على مضمون التعليق، أو أن يحجبه إذا لم يكن مناسباً. 3. يحق للـ alhayat.com إعادة نشر التعليق المتّزن أو المثير للنقاش أو الجدير بالتوسيع، في القسم الذي تراه إدارة الموقع مناسباً، ولا تتحمل هذه الإدارة أي مسؤولية مادية أو معنوية حيال صاحب التعليق. آخر الاخبار ينبع: وافد آسيوي يلقى حتفه إثر سقوطه في بئر   |    بتوقيت غرينتش«الجزائية» تصدر أحكاماً في حق 14 متهماً خططوا لتفجير السفارتين الأميركية والبريطانية بالرياض   |    بتوقيت غرينتشالمحاكم المتخصصة بـ«القضايا الأسرية» تنطلق غداً   |    بتوقيت غرينتشخادم الحرمين يتلقى اتصالاً هاتفياً من ديفيد كاميرون   |    بتوقيت غرينتشجامعة الجوف تحدد مواعيد الاختبار التحريري للمسابقة الوظيفية   |    بتوقيت غرينتش«السكك الحديدية» توفر عربات «غولف» لنقل كبار السن والمعوقين في 3 محطات   |    بتوقيت غرينتش«مدني مكة» تخمد حريقاً في أحد مباني جامعة أم القرى   |    بتوقيت غرينتشضبط 186 مخالفاً لنظام الإقامة والعمل في حفرالباطن   |    بتوقيت غرينتش«مدني حائل» يباشر حريقاً في مبنى «الهلال الأحمر»   |    بتوقيت غرينتشسفارة السعودية في فرنسا: لا صحة لتعرض سيارة تابعة للسفارة لهجوم مسلح   |    بتوقيت غرينتش الأكثر قراءة الأكثر تعليقا الأكثر تعليقا | اليوم | هذا الاسبوع | هذا الشهر بعد لندن.. سيارات «فارهة» في «كان».. وتهكُّم بخليجيين يصطافون بـ«البيجاما»! حقيقة الصورة التي انتشرت لنازحين مقيمين في العراء خطة أميركية لمحاربة «داعش» تستثني الجيش شباب بغداد ودعوا المالكي بتمزيق صوره قانونيون لـ«الحياة»: «إسقاط» الجنسية السعودية و«سحبها» وارد.. بإجراءات «صارمة... بعد الخيل والإبل.. عشاق الجمال يطاردون السلالات لإنتاج حمامة «مزيونة» السعودية: وسائل التواصل ساحة حرب بين «داعش» وخصومها «الخطوط السعودية» الأولى عالمياً في انضباط مواعيد الرحلات "داعش" يتقدم في محيط مطار عسكري في الرقة الأكثر تعليقا | اليوم | هذا الاسبوع | هذا الشهر الكويت: سحب الجنسية من 10 أشخاص.. أبرزهم نبيل العوضي سحب الجنسية الكويتية من الداعية نبيل العوضي «بطاقات خاصة» لـ«البدون» تتيح معاملتهم كالسعوديين وفاة المصارع ممدوح فرج بعد صراع مع المرض فايز السرحاني «جاهد» في أفغانستان واصطحب أولاده ليُقتَلوا في حلب نجاة النائب الكردية الأيزيدية فيان دخيل من تحطم مروحية قصة «ساند» من الألف إلى الياء «الجماهيرية» على أبواب التحول إلى «إمارة»... وإسلاميوها كانوا جاهزين لخلافة... «التغريدات الغاضبة» تورط «التأمينات» في وحل «ساند».. و«الشورى» يدخل على الخط الأكثر تعليقا | اليوم | هذا الاسبوع | هذا الشهر الكويت: سحب الجنسية من 10 أشخاص.. أبرزهم نبيل العوضي وفاة الممثل المصري سعيد صالح عن 76 سنة ما هو تنظيم "داعش"؟ سحب الجنسية الكويتية من الداعية نبيل العوضي «رامز قرش البحر» بين بطولة السقا ودعوى آثار الحكيم مشاهدة : 79">"داعش" يأمر بختان فتيات ونساء الموصل مشاهدة : 79" href="/Articles/3770586/-داعش--يأمر-بختان-فتيات-ونساء-الموصلtop"> ينبع: خلاف بين «الهيئة الملكية» والكلية الصناعية على تثبيت موظفي «صندوق... استطلاع لتحديد موقف السعوديين من «داعش»... وأسر ترفض التعازي في أبنائها... «بطاقات خاصة» لـ«البدون» تتيح معاملتهم كالسعوديين الأكثر قراءة | اليوم | هذا الاسبوع | هذا الشهر «الخدمة المدنية» تدعو 3620 متقدمة لمطابقة بياناتهن النهائية هيرناني دي سوزا: أتمنى أن تذرف جماهير النصر الدموع بعد رحيلي مدير مدرسة يعيد طالبة إلى منزلها بسبب شعرها الأحمر العميل «المزدوج» الذي خان العولقي: فخ «الشقراء» الكرواتية أودى بـ«مُنَظِّر... واشنطن تفرض عقوبات على قياديين في "داعش" و"النصرة" "داعش" يقتل عشرات المقاتلين الأكراد طائرات حربية مجهولة وسماع دوي انفجارات في العاصمة الليبية اليمين الإسرائيلي يعلن الحرب على... «عرس السنة» اتفاق مصالحة بين االنظام ولمعارضة بحي في دمشق الأكثر قراءة | اليوم | هذا الاسبوع | هذا الشهر الكويت: سحب الجنسية من 10 أشخاص.. أبرزهم نبيل العوضي ما هو تنظيم "داعش"؟ سحب الجنسية الكويتية من الداعية نبيل العوضي الطفلان السعوديان عبدالله وأحمد «طيور الجنة».. في عهدة «داعش»!
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 4:23 ص

بسبب تدوينة على فيسبوك .. إمام يدان بالحبس في فرنسا

حكم على إمام في جنوب فرنسا، اليوم الخميس، بالحبس لمدة 12 شهرا مع وقف التنفيذ بتهمة "الإشادة بالإرهاب والتحريض على الكراهية والعنف" على خلفية النزاع

بسبب تدوينة على  فيسبوك  .. إمام يدان بالحبس في فرنسا
12/04/2024 | 4:23 ص

حكم بالإعدام على قطب العقارات الفيتنامية ترونغ ماي لان في أكبر قضية احتيال مالي في تاريخ البلاد Euronews

اتهمت سيدة الأعمال الفيتنامية بالاحتيال المالي بمبلغ 12.5 مليار دولار. وتأتي محاكمة ترونغ ماي لان ضمن حملة موسعة ضد الفساد كثفتها الحكومة الفيتنامية في 2022.

حكم بالإعدام على قطب العقارات الفيتنامية ترونغ ماي لان في أكبر قضية احتيال مالي في تاريخ البلاد   Euronews
12/04/2024 | 4:23 ص

الحبس 6 أشهر بدلاً من البراءة لمحامٍ قدّم بلاغًا كاذبًا أمام السلطة القضائية - صحيفة الأيام البحرينية

ألغت المحكمة الكبرى الاستئنافية الثالثة حكم محكمة الدرجة الأولى الصادر من المحكمة الصغرى الجنائية، القاضي ببراءة محامٍ، وحكمت بحبسه لمدة 6 أشهر بعد إدانته بتقد

الحبس 6 أشهر بدلاً من البراءة لمحامٍ قدّم بلاغًا كاذبًا أمام السلطة القضائية - صحيفة الأيام البحرينية
12/04/2024 | 4:23 ص

حكم غير مسبوق.. الإعدام لمليارديرة نهبت 12 مليار دولار!

في حكم غير معتاد في قضايا مشابهة، قضت محكمة فيتنامية على قطب العقارات "ترونج ماي لان" بالإعدام لدورها في قضية احتيال كبرى بقيمة 12 مليار دولار.وبدأت قصة

حكم غير مسبوق.. الإعدام لمليارديرة نهبت 12 مليار دولار!
12/04/2024 | 4:23 ص

بعد إدانتها باختلاس 12 مليار دولار.. الحكم بالإعدام على مليا مصراوى

بعد إدانتها باختلاس 12 مليار دولار الحكم بالإعدام على مليارديرة في فيتنام | مصراوى

بعد إدانتها باختلاس 12 مليار دولار.. الحكم بالإعدام على مليا   مصراوى
06/04/2024 | 1:57 ص

العقد شريعة المتعاقدين.. النقض تضع 6 مبادئ قضائية حول سريان تجديد عقد الإيجار .. الأبرز يجوز وضع بند بتجديد العقد لمدة مساوية لمدته الأصلية.. شريطة إخطار المستأجر المؤجر بهذه الرغبة وفقا لاتفاقهما برلمانى

أصدرت محكمة النقض، حكما فريدا من نوعه، يهم ملايين الملاك والمستأجرين، يرسخ 6 مبادئ قضائية تدور حول مبدأ "العقد شريعة المتعاقدين"، قالت فيه:

العقد شريعة المتعاقدين.. النقض تضع 6 مبادئ قضائية حول سريان تجديد  عقد الإيجار .. الأبرز يجوز وضع بند بتجديد العقد لمدة مساوية لمدته الأصلية.. شريطة إخطار المستأجر المؤجر بهذه الرغبة وفقا لاتفاقهما   برلمانى
06/04/2024 | 1:57 ص

ترقب لموقف ترمب من تقييد الإجهاض بعد قرار محكمة فلوريدا العليا

حمّل دونالد ترمب الجمهوريين مسؤولية تحويل قضية الإجهاض إلى سلاح بيد الديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية.

ترقب لموقف ترمب من تقييد الإجهاض بعد قرار محكمة فلوريدا العليا


حكم بقتل مدان بالإرهاب وسجن 13 سعودياً وسوريين حكمت المحكمة حكم بقتل مدان بالإرهاب وسجن 13 سعودياً وسوريين- أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض أمس حكماً بالقتل على متهم دانته باعتناق المنهج التكفيري، وتكفير نظام الدولة ورجال الأمن، والتواصل مع قادة تنظيم إرهابي، فيما حكمت على 15 متهماً آخرين بالسجن مدد



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المصدر http://alhayat.com/Articles/4197228/%D8%AD%D9%83%D9%85-%D8%A8%D9%82%D8%AA%D9%84-%D9%85%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B1%D9%87%D8%A7%D8%A8-%D9%88%D8%B3%D8%AC%D9%86-13-%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D9%8B-%D9%88%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D9%8A%D9%86 الحياة - Home
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حكم بقتل مدان بالإرهاب وسجن 13 سعودياً وسوريين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars