الموضوعات تأتيك من 15572 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

فرنسا تستبعد وجود بديل قطري للمبادرة المصرية

19/07/2014 | 2:00 م 0 comments
 فرنسا تستبعد وجود بديل قطري للمبادرة المصرية

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن المبادرة المصرية لوقف العنف في غزة، هي الوحيدة المطروحة للنقاش حاليا، وتحظى بتأييد عربي ودولي، مضيفا في مؤتمر صحفي مشترك

egypty egypty مصر عرب وعالم الحوادث فيديوهات رياضة توك شو الفن دين وحياه المراه مال وأعمال كلام النهارده 2014 رمضان youtube google plus twitter facebook الاكثر قراءة هيفاء وهبي: أصالة "ما بتشوفش كويس" وإليسا لا تحمل نية صافية الهجوم على غادة عادل بسبب مشهد "البانيو" هاني رمزي يحاول تحسين صورته بعد إعلان "البوكسر" بالفيديو: هالة سرحان "تلطم" من شدة اندهاشها بفستان مايا دياب عناوين فروع حجز «الإسكان الاجتماعي» تسليم نجل مرسى لمصلحة السجون لتنفيذ عقوبة الإدمان بالفيديو: محمد لطفي يلكم جنود "فؤش".. وفؤاد يصالحه بـ "تسلم الأيادي" أردوغان يتطاول: السيسي طاغية كندة علوش: لم أدلِ بهذا التصريح الـ "Over" بشأن "رامز قرش البحر"! "داعش" تحذر المسيحيين: إما اعتناق الإسلام وإما الجزية أو القتل مقالات القراء أقراء المزيد ← أمن منطقة الشرق الأوسط على ضوء انتشار أسلحة الدمار الشامل أمن منطقة الشرق الأوسط على ضوء انتشار أسلحة الدمار الشامل الأموال المنهوبة من مصر الأموال المنهوبة من مصر المدنية الإسلامية المدنية الإسلامية استطلاع الراي بعيدا عن السياسة.. حاتعمل ايه فى رمضان؟   عبادة وصلاة   خروج وسهر   مزيج من سهر وعبادة   مسلسلات وبرامج فرنسا تستبعد وجود بديل قطري للمبادرة المصرية السبت 19 يوليو 2014 الساعة 1:46 مساء بتوقيت القاهرة   فرنسا تستبعد وجود بديل قطري للمبادرة المصرية فرنسا تستبعد وجود بديل قطري للمبادرة المصرية

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن المبادرة المصرية لوقف العنف في غزة، هي الوحيدة المطروحة للنقاش حاليا، وتحظى بتأييد عربي ودولي، مضيفا في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي، لوران فابيوس، السبت ، بقصر الاتحادية الرئاسي عقب لقائه الرئيس عبدالفتاح السيسي، «لم نطلع على أي مبادرة أخرى»، وذلك ردا على وجود مبادرة قطرية لمنافسة المبادرة المصرية.

من جانبه، استبعد وزير الخارجية الفرنسي وجود بديل قطري للمبادرة المصرية، التي قبلتها إسرائيل ورفضتها حماس، موضحا في تصريحات له عقب المؤتمر الصحفي، «نحن نواصل الاتصال بالأطراف التي لها تأثير، لوقف إطلاق النار بأسرع وقت ممكن، لمنع إراقة الدماء».

وأضاف أن حماس هي التي تعوق إقرار وقف إطلاق النار، وتريد التفاوض أولا، ولكن الأولوية لوقف إطلاق النار ثم بحث إقرار الظروف الملائمة لتثبيت هدنة دائمة تتيح أمن إسرائيل وتسهيل وصول المواد الأساسية للفلسطينيين.

وأشار إلى أنه بحث مع الرئيس السيسي التهديدات الإرهابية، لافتا إلى أن السيسي نوه بالروابط الموجودة بين كل الحركات الإرهابية التي أصبحت تهدد الحدود واستقرار الدول.

ووصف فابيوس زيارته لمصر بأنها إيجابية للغاية، مشيرا إلى أنه التقى السيسي وشكري وعددا من الشخصيات الأخرى، ما يؤكد على الصداقة القديمة العميقة بين البلدين، مؤكدا دعم فرنسا لمصر والشعب المصري وعملية الانتقال السياسي.

وأضاف أن لقاءه مع الرئيس تناول المواضيع الإقليمية، خاصة مسألة إسرائيل وفلسطين، مؤكدًا دعم بلاده للمبادرة المصرية، مشيرا إلى أنه سيتحدث عن المبادرة خلال زيارته للأردن وإسرائيل، بهدف التوصل لوقف إطلاق النار، وهو أمر ملح ولابد منه، كما تم استعراض الأوضاع الإقليمية في ليبيا، وقال إن ليبيا تشكل قلقًا لنا، وكذلك جميع مخاطر الإرهاب في العراق وسوريا، لافتا إلى تطابق وجهات النظر بين القاهرة وباريس في تقييمهم لخطر الإرهاب على المنطقة والعالم، وضرورة بذل الجهود لمكافحة الإرهاب.

وحول طلب أبومازن فرض الحماية الدولية على فلسطين، قال فابيوس، «أجرينا محادثات معمقة وهدفنا واحد وهو وقف إطلاق النار، لأن الحصيلة كارثية، ويتعين علينا وقف العنف لتجنب وقوع المزيد من الضحايا، ونحن ندعم المبادرة المصرية بشكل كامل، ونستخدم كل تأثيرنا لتطبيقها بأسرع ما يمكن، ونجري اتصالات مع جميع الأطراف في فلسطين وأمريكا وقطر وتركيا والنرويج».

وحول الحركات الإرهابية في الشرق الأوسط المدعومة من قوى أجنبية، أوضح: «تناولت هذا الموضوع مع الرئيس، وفرنسا قوة تعمل من أجل السلام والأمن، والإرهاب ضد هذا الشيء، والجديد هو حجم واتساع المنظمات الإرهابية والتنسيق فيما بينها، وهذا يظهر في ليبيا والساحل والعراق والصومال ومالي»، مشيرا إلى التنسيق بين مختلف الحركات وامتلاكها لأسلحة وأموال، وسيطرتها على طرق التجارة غير الشرعية.

وأضاف أن فرنسا تتدخل بشكل مباشر أحيانا مثلما حدث في مالي بطلب من الأمم المتحدة ودعم الاتحاد الأفريقي، وأحيانا تتدخل بشكل غير مباشر كما حدث في العراق، بالمطالبة بإدراج داعش على قائمة المنظمات الإرهابية، ونعتبر أن هذه المجموعات هي أكبر خطر على الأمن والسلم في القرن الحادي والعشرين.

وحول المسألة النووية الإيرانية، كشف فابيوس أن الدول الست الكبرى قررت تمديد المحادثات حتى ٢٠ نوفمبر، لتحقيق بعض التقدم، مضيفا أنه توجد الكثير من النقاط التي تحتاج لإيضاحات، ونأمل أن تلتزم إيران باحترام تعهداتها.

المصدر : المصري اليوم

أخبار من نفس القسم مقالات قراء ايجيبتى شكري يستقبل وزير الدولة الإماراتي أيرلندا تلغي حظر سفر مواطنيها لشرم الشيخ تفجير برج كهرباء بالشرقية.. والوزارة تناشد الشرفاء التعاون مصرع وإصابة 5 من حرس الحدود بسانت كاترين التعليقات drupal stats أقسام الرئيسية أخبار مصر عرب وعالم أخبار الحوادث فيديوهات رياضة توك شو أخبار الفن دين وحياه المرأة مال وأعمال كلام النهارده روابط هامه من نحن اتصل بنا اعلن معنا حقوق النشر شروط الخدمة جميع الحقوق محفوظة لـ ايجيبتي© Web Design Developing By HERMES
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
20/08/2015 | 6:36 م

فوضى واشتباكات بالأيدى فى تنسيق الدبلومات الفنية

شهدت معامل التنسيق الإلكترونى بالجامعات فوضى وازدحاماً واشتباكات بالأيدى، أمس، من جانب طلاب الدبلومات الفنية نظام ٣ و٥ سنوات، وطلاب الشهادات المعادلة لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات والمعاهد، على أولوية التسجيل، ما تسبب فى استدعاء أفراد الأمن الإدارى

فوضى واشتباكات بالأيدى فى تنسيق الدبلومات الفنية
19/08/2015 | 6:23 م

التعليم العالى : 58 ألف طالب أجروا تحويلات تقليل الاغتراب حتى الآن

أعلن سيد عطا، المشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى، أن 58 ألف طالب وطالبة من المرشحين للكليات بالمرحلتين الأولى والثانية أجروا تحويلات تقليل الاغتراب.

التعليم العالى : 58 ألف طالب أجروا تحويلات تقليل الاغتراب حتى الآن
19/08/2015 | 6:23 م

تزاحم طلاب الدبلومات على معامل تنسيق جامعة القاهرة لتسجيل الرغبات

تشهد معامل التنسيق بجامعة القاهرة، حالة من الزحام الشديد من قبل طلاب الدبلومات الفنية الراغبين فى تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكترونى للتنسيق.

تزاحم طلاب الدبلومات على معامل تنسيق جامعة القاهرة لتسجيل الرغبات
19/08/2015 | 12:14 م

المصدر تنشرقواعد تنسيق قبول طلاب المرحلة الثانية بالجامعات الخاصة والأهلية - المصدر

عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعاً صباح اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي، وذلك...

المصدر  تنشرقواعد تنسيق قبول طلاب المرحلة الثانية بالجامعات الخاصة والأهلية - المصدر
18/08/2015 | 11:51 م

البلد: مشادة بين طلاب الدبلومات الفنية والموظفين بمعامل التنسيق بمعهد الإحصاء بجامعة القاهرة

شهدت معامل التنسيق اليوم، الثلاثاء، بمعهد الإحصاء بجامعة القاهرة، إقبالا كثيفا من طلاب الدبلومات الفنية، أدى إلى حدوث فوضى بالمكان.

البلد: مشادة بين طلاب الدبلومات الفنية والموظفين بمعامل التنسيق بمعهد الإحصاء بجامعة القاهرة
18/08/2015 | 5:20 م

مكتب التنسيق: 45 ألف طالب وطالبة أجروا تحويلات «تقليل الاغتراب» الموجز

قال سيد عطا، المشرف على التنسيق، إن 45 ألف طالب وطالبة من المرشحين للكليات بالمرحلتين الأولى والثانية أجروا تحويلات تقليل الاغتراب منذ الخميس الماضي وحتى الآن.وأضاف «عطا» في تصريحات صحفية أن عدد طلاب

مكتب التنسيق: 45 ألف طالب وطالبة أجروا تحويلات «تقليل الاغتراب»   الموجز
18/08/2015 | 5:20 م

بدء اجتماع مجلس الجامعات الخاصة لمناقشة مشكلات التنسيق

بدأ منذ قليل، اجتماع مجلس الجامعات الخاصة التابع للمجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، وزير التعليم العالى بمقر الوزارة.

بدء اجتماع مجلس الجامعات الخاصة لمناقشة مشكلات التنسيق


فرنسا تستبعد وجود بديل قطري للمبادرة المصرية تنسيق الكليات قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن المبادرة المصرية لوقف العنف في غزة، هي الوحيدة المطروحة للنقاش حاليا، وتحظى بتأييد عربي ودولي، مضيفا في مؤتمر صحفي مشترك



اشترك ليصلك كل جديد عن تنسيق الكليات

خيارات

 فرنسا تستبعد وجود بديل قطري للمبادرة المصرية
المصدر http://www.egypty.com/egypt-today/2014/july/19/194050/%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D8%A7-%D8%AA%D8%B3%D8%AA%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D9%88%D8%AC%D9%88%D8%AF-%D8%A8%D8%AF%D9%8A%D9%84-%D9%82%D8%B7%D8%B1%D9%8A-%D9%84%D9%84%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%AF%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9.html ايجيبتى - كل أخبار مصر
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فرنسا تستبعد وجود بديل قطري للمبادرة المصرية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars