الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > نور الشريف

البلد: خناقات الفنانين والمنتجين والمخرجين بسبب الأفيش تهدد الإنتاج والإبداع الفني.. وبصمات لا تنسى لنجوم بدون أسماء

01/08/2015 | 4:41 ص 0 comments
البلد: خناقات الفنانين والمنتجين والمخرجين بسبب  الأفيش  تهدد الإنتاج والإبداع الفني.. وبصمات لا تنسى لنجوم بدون أسماء

كان الأفيش السينمائي وسيظل يمثل عائقا لكثير من الاعمال الفنية.. فطريقة وضع اسماء النجوم علي الافيش السينمائي تخلق العديد من الازمات...

 أفيش الأعمال الفنية قنبلة موقوتة تهدد الإنتاج والإبداع الفنيالتغاضي عن شروط العقد لتحقيق مطالب شخصية لنجوم العمل عادل إمام يوافق على وضع اسم نادية الجندي قبله مقابل مضاعفة أجرههند رستم تصر على كتابة اسمها قبل سعاد حسني في "الكرنك"يحيي الفخراني لم يشترك في "المصير" لخلافات مع يوسف شاهين بسبب وضع اسمهتعنت ممدوح عبد العليم في (الكيت كات) أضاع عليه دورا مهما في بداية طريقهمريم فخر الدين لم تكترث بهذا الأمر.. فهي تحترم عامل الزمن

كان الأفيش السينمائي وسيظل يمثل عائقا لكثير من الاعمال الفنية.. فطريقة وضع اسماء النجوم علي الافيش السينمائي تخلق العديد من الازمات بل انه بات من اهم اسباب التعنت الذي يصل الي العنف بين الفنانين والمنتجين والمخرجين ايضا..  فالافيش يمثل قنابل موقوتة تهدد بوقف عدد من الاعمال السينمائية ما يؤثر ذلك علي الانتاج والابداع الفني بشكل عام.

والواقع يؤكد ان مشاكل الافيش السينمائي ارتبطت بالسينما منذ ظهورها ولكنها في العصر الحالي ازدادت حدتها واصبحت اكثر انتشارا والسبب يرجع الي ظهور جيل الشباب الذي لم يتغاض عن حقه في وضع مناسب لاسمه يوفر له تعريفا مناسبا بينه وبين جمهوره وتدخل ايضا عناصر كثيرة منها الانتاج ..نجومية النجم وحجمها .. اعمارهم والتاريح الفني فى وضع الاسم.
أمريكا سيدة الموقفوفى امريكا منذ ظهور الفن السابع لديها وضعت نظاما صارما وهو نظام العقد الذي يلزم كل الاطراف ببنوده بدءا من اسم النجم ووضع الافيش في الشارع ..والبنط الذي يكتب به الافيش عموما بخلاف بنط اسم النجم ما يحسم كثيرا من المشاكل والمشاحنات، فجميع الامور واضحة.
المطالب الشخصية تتحكمعندما قرر القائمون علي صناعة السينما في مصر ان يعملوا بنظام العقد، تم التغاضي عن شروط معينة لتحقيق مطالب شخصية لنجوم ونجمات مشهورين علي حساب باقي فريق العمل .وبالتالي كثرت المشاكل ووصلت حدتها الي رفع الدعاوي القضائية.
أشهر المعارك.. هند رستمففي أثناء اختيار طاقم عمل فيلم "الكرنك" عام 1975 تم اختيار الفنانة هند رستم ضمن الفريق  ولكنها اشترطت ان يسبق اسمها اسم الفنانة سعاد حسني ولكنه كان من الصعب تحقيق هذا الشرط رغم مكانة هند رستم لان سعاد كانت البطلة وكانت قد حققت نجومية كبيرة انذاك ومثلت الكرنك وهي في عز تألقها ومجدها كما انها كانت صاحبة اعلي اجر في ذلك الوقت وهو 30 الف جنيه. 

وأعلنت هند رستم اعتذارها للمخرج حسن الامام عندما رشحها لفيلم (وبالوالدين احسانا) وطلبت منه ان يعلو اسمها اسم وحش الشاشة فريد شوقي، فاعترض فريد شوقي رافضا هذا الشرط فأسند الامام الدور الي الفنانة كريمة مختار.

وحفاظا علي مكانتها وتاريخها الفني الذي حققته علي مدي نصف قرن قررت رستم ان يكون فيلم (حياتي عذاب) عام 1979 اخر افلامها والذي اخرجه علي رضا واشترطت ان يسبق اسمها اسماء جميع الفنانين بل وان يكون في مقدمة الافيش.
مريم فخر الدين وفي المقابل نجد الفنانة الحالمة ملكة الرومانسية مريم فخر الدين لا تبدي اي اهتمام بتلك القضية فهي لا تدقق في اسلوب كتابة اسمها علي الافيش ومبررها في ذلك انها في مطلع الخمسينيات كان اسمها يسبق عمالقة الفن مثل حسين رياض وعبد الوارث عسر فهي تري ان من حق جيل الشباب ان تسبق اسماؤهم اسمها.
المصلحة تحكم في اللقاء الوحيد الذي جمع بين عادل امام ونادية الجندي في فيلم (خمسة باب) عام 1983 حين وافق علي أن يأتي اسمه بعد اسم نادية الجندي بشرط الحصول علي ضعف اجره والذي كان وقتها 100 الف جنيه ..وافقت الجندي علي هذا الشرط حيث انها كانت منتجة الفيلم ومن يومها ارتفع اجر امام الي 200 الف جنيه..  والغريب ان الفيلم تمت مصادرته لمدة 10 سنوات ولم يقبل الجمهور علي مشاهدة فيلم تم انتاجه منذ 10 سنوات وهكذا ضاعت الصفقة علي نادية الجندي وفاز إمام بها.
يوسف شاهين والفخراني يوسف شاهين لايسمح لأحد من ابطال اعماله مناقشته في وضع اسمائهم علي الافيش فهو يعتبره جزءا من ابداع العمل الفني لهذا ضاع علي الفنان يحيي الفخراني اللقاء مع شاهين في فيلم (المصير) حيث طلب الفخراني ان يطلع علي اسلوب كتابة اسمه في الفيلم وان يتضمن ذلك في التعاقد مع شاهين ليصبح امرا ملزما ..ولكن شاهين لم يقبل مجرد المناقشة في الامر واسند دور ابن رشد قاضي قضاة الاندلس الي الفنان نور الشريف، والفخراني اعلن انذاك انه غير نادم علي ضياع هذه الفرصة لانه لا يقبل التنازل من اجل فرصة فنية حتي ولو كانت بقيمة فيلم من اخراج يوسف شاهين.
تعنت ممدوح عبد العليم أثناء التحضير لفيلم "الكيت كات" استعان مخرجه داود عبد السيد بالفنان ممدوح عبد العليم والذي كان في بداية مشواره بالاشتراك في الفيلم مع بطله الفنان الشهير محمود عبد العزيز . فوجئ المخرج بشرط عبد العليم وهو كتابه اسمه بجانب عبد العزيز وبنفس البنط مما جعل المخرج يرفض هذا الشرط لعبد العليم والذي اضاع عليه دورا مهما بسبب وضع اسمه علي الافيش وينسب الدور الي الفنان شريف منير والذي كان بمثابة شهادة ميلاد جديدة له. 
بصمات بدون أسماء ومع هذا الصراخ والعويل في المقابل نجد هناك نجوما كبيرة لم تتصدر أسماؤهم اي افيش علي امتداد حياتهم الفنية ولكن الجمهور يخرج من الفيلم وهو لا يتذكر سواهم مثل عبد الفتاح القصري وزينات صدقي اصحاب اشهر الافيهات التي ما زالت حية بين جمهور الفن السابع.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
13/08/2015 | 12:53 م

نور الشريف صاحب التاريخ الحافل والأداء السهل الممتنع

كان قدره أن يعمل مع العمالقة حيث بدأ حياته المهنية بدور كمال ابن عبدالجواد فى فيلم قصر الشوق، وهو العمل

نور الشريف صاحب التاريخ الحافل والأداء السهل الممتنع
13/08/2015 | 12:53 م

بدأ فى محراب أبو الفنون ..الأزهر رفض تجسيد نور الشريف لشخصية الحسين اليوم السابع

كما تألق النجم القدير الراحل نور الشريف فى السينما والدراما التليفزيونية أبدع فى المسرح وقدم العديد من الأعمال المسرحية المهمة سواء لمسرح الدولة أو لمسرح القطاع الخاص.

بدأ فى محراب  أبو الفنون ..الأزهر رفض تجسيد نور الشريف لشخصية  الحسين   اليوم السابع
13/08/2015 | 12:53 م

نور الشريف.. حدوتة مصرية الموجز

ظل الفنان الكبير نور الشريف راهبا فى محراب الفن وبالتحديد السينما التى أفنى فيها سنوات عمره الفنية التى قاربت الـ50 عاما قضاها الشريف بين كلاسيكيات عديدة ومدارس مختلفة استلهم منها أفكاره وثقافته الفني

نور الشريف.. حدوتة مصرية   الموجز
13/08/2015 | 10:48 ص

بدأ فى محراب أبو الفنون ..الأزهر رفض تجسيد نور الشريف لشخصية الحسين

كما تألق النجم القدير الراحل نور الشريف فى السينما والدراما التليفزيونية أبدع فى المسرح وقدم العديد من الأعمال المسرحية المهمة سواء لمسرح الدولة أو لمسرح القطاع الخاص.

بدأ فى محراب  أبو الفنون ..الأزهر رفض تجسيد نور الشريف لشخصية  الحسين
13/08/2015 | 6:39 ص

عادل إمام: أفرح إزاى.. وزميلى وصديقى نور الشريف رحل عن الحياة

لم يكتف النجم عادل إمام بتأجيل حفل زفاف ابنه الأصغر محمد، حزنا على رفيق العمر الفنان نور الشريف، بل سارع الزعيم بالحضور من الساحل الشمالى لتوديعه

عادل إمام:  أفرح إزاى.. وزميلى وصديقى نور الشريف رحل عن الحياة
13/08/2015 | 2:34 ص

المشاهد الإنسانية فى حياة آخر الرجال المحترمين .. نور الشريف اليوم السابع

على نغمات الناى الحزين يقول حسن الزمار: «بسافر بسافر، بهاجر بهاجر، إمتى هتلقى المحطة وترسى يا حاير؟، مر السؤال ع اللى مالوش ع السكة آخر، من مصغرى لمكبرى مسافر.

المشاهد الإنسانية فى حياة  آخر الرجال المحترمين .. نور الشريف  اليوم السابع
13/08/2015 | 12:34 ص

المشاهد الإنسانية فى حياة آخر الرجال المحترمين .. نور الشريف

على نغمات الناى الحزين يقول حسن الزمار: «بسافر بسافر، بهاجر بهاجر، إمتى هتلقى المحطة وترسى يا حاير؟، مر السؤال ع اللى مالوش ع السكة آخر، من مصغرى لمكبرى مسافر.

المشاهد الإنسانية فى حياة  آخر الرجال المحترمين .. نور الشريف


البلد: خناقات الفنانين والمنتجين والمخرجين بسبب الأفيش تهدد الإنتاج والإبداع الفني.. وبصمات لا تنسى لنجوم بدون أسماء نور الشريف كان الأفيش السينمائي وسيظل يمثل عائقا لكثير من الاعمال الفنية.. فطريقة وضع اسماء النجوم علي الافيش السينمائي تخلق العديد من الازمات...



اشترك ليصلك كل جديد عن نور الشريف

خيارات

البلد: خناقات الفنانين والمنتجين والمخرجين بسبب  الأفيش  تهدد الإنتاج والإبداع الفني.. وبصمات لا تنسى لنجوم بدون أسماء
المصدر http://www.el-balad.com/1643792 صدى البلد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البلد: خناقات الفنانين والمنتجين والمخرجين بسبب الأفيش تهدد الإنتاج والإبداع الفني.. وبصمات لا تنسى لنجوم بدون أسماء

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars