الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإمارات تواصل دعم الشعب الفلسطيني في غزة - الإمارات اليوم

23/08/2014 | 3:46 م 0 comments
الإمارات تواصل دعم الشعب الفلسطيني في غزة - الإمارات اليوم

تشكل المساعدات الإماراتية المتدفقة على قطاع غزة رافداً أساسياً لدعم صمود سكانه، في واحدة من أخطر المحن التي يمر بها القطاع المحاصر منذ عام 1948.وكانت الإمارات سباقة إلى إرسال المساعدات، منذ بدء الحرب في قطاع غزة، عبر الاستجابة السريعة لنداء الاستغاثة، الذ

تشكل المساعدات الإماراتية المتدفقة على قطاع غزة رافداً أساسياً لدعم صمود سكانه، في واحدة من أخطر المحن التي يمر بها القطاع المحاصر منذ عام 1948.

وكانت الإمارات سباقة إلى إرسال المساعدات، منذ بدء الحرب في قطاع غزة، عبر الاستجابة السريعة لنداء الاستغاثة، الذي وجهته وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا) للعالم، لمساعدتها في تمويل مواجهة المحنة الإنسانية الكبيرة لسكان قطاع غزة، وعمليات القتل والتدمير التي فاقت كل تصور.

وأكد مفوض «أونروا»، بيير كرهينبول، أن الإمارات أعلنت عن تبرع كبير وكريم بمبلغ 40 مليون دولار، لنداء الاستغاثة الطارئ، سيخصص لعمليات إعادة الإعمار، ومساعدة المهجرين، الذين دمرت بيوتهم، على مواجهة التدهور الكبير في مستويات الحياة في غزة.

وأضاف أن «أونروا» تربطها علاقة شراكة استراتيجية مع الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، في تنفيذ كثير من المشروعات التي تخدم سكان قطاع غزة، والتي تشمل المشروعات الإسكانية، والتعليم، والخدمات الصحية والإغاثية.

ونوه كرهينبول بالحملات الإغاثية الجوية، التي أمر بتسييرها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي ساعدت «أونروا» كثيراً في توفير مستلزمات الحياة في مركز الإيواء.

وتقول المواطنة الفلسطينية «أم محمد»، وهي أم لثمانية أطفال، إنها تسلمت ثلاث مرات، مساعدات من الهلال الأحمر الإماراتي، منذ الحرب على قطاع غزة، قبل أن تنتقل إلى مدرسة تابعة لـ«أونروا»، افتتحت كملجأ.

وتضيف «لم تكن هناك أغطية، وأخبرنا المسؤولون بأن هناك شحنة من الأغطية قادمة من دبي، وفعلاً بعد يومين تم تسليمنا الفرشات، وبعض الأدوات الصحية، وأصبحت الوجبات منتظمة».

ويقول «أبو سامر» (48 عاما)، وهو أب لعائلة مكونة من خمسة أفراد «لا شيء تغير في موقف الإمارات من دعم غزة، فقد بنت مخيم جنين في عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، عندما لم يعرف الآخرون معنى العمل الإنساني، كما بنت الحيّ الإماراتي في خانيونس للمهجرين منذ عام 2003 في جنوب القطاع، فيما واصلت (الهلال) تقديم المساعدات في المجالات كافة».

ويضيف أنه «ليس غريباً أن تتقدم الإمارات لنجدة غزة اليوم، وحسب ما سمعنا فإن أكبر تبرع لإغاثة الناس وإنقاذهم من هذه الحرب المجنونة كان منها».

وشكر «أبو سامر» الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتية، لدورهما الكبير في تخفيف معاناة أهالي قطاع غزة.

وأشاد رائد علي، وهو مدرس من وسط قطاع غزة، بما تقدمه الإمارات للشعب الفلسطيني في غزة، وبسرعة استجابتها لمعاناتهم، مطالباً المنظمات الإنسانية العربية بتقديم الدعم للمشردين، الذين هدمت بيوتهم في القطاع.

ويضيف: «نحن بحاجة إلى دعمهم، نريد أن يساعدونا في تدبير حياتنا اليومية، لأن كل شيء أصبح مشلولاً في قطاع غزة».

ومن جهته، أكد مدير الهلال الأحمر الإماراتي في قطاع غزة، عماد أبولبن، أن «الهلال» وزعت آلافاً من الطرود على عائلات في عدد من المناطق الفلسطينية، التي أصيبت بأضرار شديدة، تضمنت مواد غذائية ومواد صحية وغالونات مياه الشرب.

وقال إن الهيئة تنفذ برنامجاً إغاثياً مكثفاً لأهالي غزة، لمساعدتهم على تخطي محنتهم، التي أصابتهم جراء الأحداث المؤلمة في القطاع، كما أقامت مستشفى ميدانياً في مدينة رفح، تم تجهيزه بمختلف المواد الطبية والاحتياجات الدوائية، ليقدم العلاج إلى الجرحى والمصابين حالياً، ويستقبل العشرات منهم يومياً.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
23/03/2024 | 12:26 ص

الإمارات تواصل جهودها لإغاثة أهالي قطاع غزة سكاي نيوز عربية

تواصل دولة الإمارات جهودها لإغاثة أهالي قطاع غزة المتضررين من الحرب ضمن عملية "الفارس الشهم ثلاثة" التي بدأت قبل نحو 4 أشهر.

الإمارات تواصل جهودها لإغاثة أهالي قطاع غزة   سكاي نيوز عربية
23/03/2024 | 12:26 ص

‎الإمارات تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع في موسكو

أدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في قاعة حفلات بمركز تجاري في العاصمة الروسية موسكو، وأدى إلى مقتل وإصابة عشرات من الأشخاص الأبرياء.‎وأكدت وزارة الخارجية، في بيان لها، أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفض

‎الإمارات تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع في موسكو
23/03/2024 | 12:26 ص

بيان رسمي لحزب الله يُحدّد مَهمّة الحاج وفيق صفا في الإمارات.. الزيارة اختُتمت والإفراج عن المُعتقلين اللبنانيين قبل انتهاء شهر رمضان.. ومصدر يُوضّح لـ”رأي اليوم” سبب عدم تعليق أبو ظبي أو وسائل الإعلام الإماراتية رأي اليوم

الحاج وفيق صفا والشيخ طحنون بن زايد مُستشار الأمن القومي الإماراتي "رأي اليوم"   بيروت ـ خاص بـ"رأي اليوم" ـ نور علي: قال حزب الله في بيان مقتضب جدا إن مسؤول وحدة الارتباط والتنسيق الحاج وفيق صفا زار دولة الإمارات العربية المتحدة وأضاف أن زيارة الحاج صفا للإمارات كانت في إطار المتابعة القائمة لمعالجة ملف...

بيان رسمي لحزب الله يُحدّد مَهمّة الحاج وفيق صفا في الإمارات.. الزيارة اختُتمت والإفراج عن المُعتقلين اللبنانيين قبل انتهاء شهر رمضان.. ومصدر يُوضّح لـ”رأي اليوم” سبب عدم تعليق أبو ظبي أو وسائل الإعلام الإماراتية   رأي اليوم
23/03/2024 | 12:26 ص

تعاون بين «الإمارات للطاقة النووية» و«جنرال أتوميكس» - الاتحاد للأخبار

وقعت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية مذكرة تفاهم مع شركة جنرال أتوميكس، الأميركية الرائدة في مجال حلول التكنولوجيا المتقدمة، للتعاون في استكشاف فرص ...

تعاون بين «الإمارات للطاقة النووية» و«جنرال أتوميكس»  -  الاتحاد للأخبار
23/03/2024 | 12:26 ص

الإمارات تُدين بشدة الهجوم الإرهابي على المركز التجاري في ضواحي موسكو - بوابة الأهرام

أدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في قاعة حفلات بمركز تجاري في العاصمة الروسية موسكو، وأدى إلى مقتل وإصابة عشرات الأشخاص الأبرياء، وفقا لـ روسيا اليوم

الإمارات تُدين بشدة الهجوم الإرهابي على المركز التجاري في ضواحي موسكو - بوابة الأهرام
23/02/2024 | 1:33 م

الإمارات وكينيا تتوصلان إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة

أنجزت الإمارات وكينيا، محادثات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بينها، بعدما توصلتا إلى البنود النهائية للاتفاقية، تمهيداً للتوقيع عليها رسمياً في وقت لاحق، ومن ثم استكمال باقي الإجراءات ذات الصلة.

الإمارات وكينيا تتوصلان إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة
23/02/2024 | 1:33 م

أسعار الذهب في السعودية مستهل تعاملات الجمعة 23 فبراير 2024

تراجعت أسعار الذهب فى الامارات، خاصة العيارات الشعبية، بشكل ملحوظ فى مستهل تعاملات اليوم الجمعة 23 فبراير 2024. وانخفض سعر الذهب فى مستهل التداولات اليوم خاصة عيار 21 عند قيمة 208.62 درهم، وعيار 24 فى الامارات 238.42 درهم.

أسعار الذهب في السعودية مستهل تعاملات الجمعة 23 فبراير 2024


الإمارات تواصل دعم الشعب الفلسطيني في غزة - الإمارات اليوم اخبار الامارات تشكل المساعدات الإماراتية المتدفقة على قطاع غزة رافداً أساسياً لدعم صمود سكانه، في واحدة من أخطر المحن التي يمر بها القطاع المحاصر منذ عام 1948.وكانت الإمارات سباقة إلى إرسال المساعدات، منذ بدء الحرب في قطاع غزة، عبر الاستجابة السريعة لنداء الاستغاثة، الذ



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

الإمارات تواصل دعم الشعب الفلسطيني في غزة - الإمارات اليوم
المصدر http://www.emaratalyoum.com/local-section/other/2014-08-23-1.703159 الإمارات اليوم: الصفحة الرئيسة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإمارات تواصل دعم الشعب الفلسطيني في غزة - الإمارات اليوم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars