الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > فنادق

9 قتلى في غزوة فندق كورنثيا ونجل الليبي يتبرأ من داعش وأفعالها (صور)

31/01/2015 | 11:48 ص 0 comments
9 قتلى في غزوة فندق  كورنثيا  ونجل الليبي يتبرأ من  داعش  وأفعالها (صور)

ارتفع الى 9 عدد قتلى الهجوم على فندق كورنثيا وسط العاصمة الليبية، فيما تبنى تنظيم الدولة الاسلامية،داعش، الهجوم واطلق عليه "غزة ابو انس الليبي"، وتبرأ نجل الليبي من الهجوم ومنفذيه.أعلن مصدر امني ان المسلحين الذين كانوا محاصرين في فندق كورنثيا وسط العاصمة الليبية الثلاثاء أقدموا على تفجير انفسهم بأحزمة ناسفة في الطابق 21 من الفندق.

9 قتلى في غزوة فندق "كورنثيا" ونجل الليبي يتبرأ من "داعش" وأفعالها (صور) 9 قتلى في غزوة فندق "كورنثيا" ونجل الليبي يتبرأ من "داعش" وأفعالها (صور) 2.5 5

نشر 27 كانون الثاني/يناير 2015 - 17:34 بتوقيت جرينتش

شارك بتقييم المحتوى: Select ratingPoorOkayGoodGreatAwesome  PRINT Send Mail التعليقات (0) شارك فيس بوك تويتر غوغل بلس لينكد إن بينترست ديليشوس ستامبل ابون ديغ ريديت داعش تبنى العملية واطلق عليها غزوة ابو انس الليبيداعش تبنى العملية واطلق عليها غزوة ابو انس الليبي مزيد > إنشاء تنبيه لامسكوهم امسكوهم ، إنشاء تنبيه لطرابلس طرابلس ، إنشاء تنبيه لأمام أمام ، إنشاء تنبيه لAKIThe European Union AKIThe European Union ، إنشاء تنبيه لOmar Hassi Omar Hassi ، إنشاء تنبيه لOmna Omna ، إنشاء تنبيه لأبو أنس الليبي أبو أنس الليبي ، إنشاء تنبيه لفدريكا فدريكا ، إنشاء تنبيه لالاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي ، إنشاء تنبيه لالأمم المتحدة الأمم المتحدة ، إنشاء تنبيه لالسفارة الجزائرية في طرابلس السفارة الجزائرية في طرابلس ، إنشاء تنبيه لمنصب منصب

ارتفع الى 9 عدد قتلى الهجوم على فندق كورنثيا وسط العاصمة الليبية، فيما تبنى تنظيم الدولة الاسلامية،داعش، الهجوم واطلق عليه "غزة ابو انس الليبي"، وتبرأ نجل الليبي من الهجوم ومنفذيه.

أعلن مصدر امني ان المسلحين الذين كانوا محاصرين في فندق كورنثيا وسط العاصمة الليبية الثلاثاء أقدموا على تفجير انفسهم بأحزمة ناسفة في الطابق 21 من الفندق.

وقال المتحدث باسم غرفة العمليات الامنية المشتركة في طرابلس عصام النعاس إن "المسلحين الذين هاجموا الثلاثاء الفندق أقدموا على تفجير أنفسهم بأحزمة ناسفة في الطابق 21 من الفندق بعد تضييق الخناق عليهم من قبل قوات الأمن"، موضحا أن عدد المسلحين الذين كانوا محاصرين هو أربعة.

وسعى تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"/"داعش" إلى تأكيد اتساع رقعة تهديده في ليبيا، وامتداد حجم تواجده إلى أبعد من مدينة درنة التي أعلن مجلس شورى شبابها ولائه له في العام الماضي.

وفي هذا السياق، يأتي الهجوم  بسيارة مفخخة وبانتحاريين الثلاثاء، الذي استهدف فندق "كورنثيا" في العاصمة الليبية، والذي تبناه التنظيم المتطرف، مطلقًا عليها اسم "غزوة أبو أنس الليبي".

وقال التنظيم: إنَّ العملية استهدفت مقرًّا يضم بعثات دبلوماسية، وشركات أمنية صليبية، نفَّذها بَطَلان من أبطال الخلافة».

بعد أقل من عشرة أيام على تبنيه أيضاً التفجير الذي استهدف السفارة الجزائرية في طرابلس، ومن ثم عملية اختطاف 21 مصرياً غرب البلاد.

وأسفر انفجار سيارة مفخخة اليوم، أمام فندق "كورنثيا، التي تسيطر عليها فعلياً قوات "فجر ليبيا" الموالية لتيار "الإخوان المسلمين" في البلاد، إلى مقتل حارس للفندق، تلاه هجوم لثلاث مسلحين على الفندق، قاموا باحتجاز رهائن، ثم فجروا أنفسهم، في هجوم أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص على الأقل.

ولاحقاً، أعلن مصدر أمني ليبي أن تسعة أشخاص، من بينهم خمسة أجانب على الأقل لم تحدد هوياتهم، قتلوا بالرصاص في الهجوم الذي نفذه مسلحون داخل الفندق، مشيراً إلى مقتل شخص "كان رهينة لدى المسلحين" لم تعرف جنسيته، عندما قام المسلحون بتفجير أنفسهم، كما قتل أيضاً "ثلاثة من رجال الأمن"، بمن فيهم الحارس الذي قتل بانفجار السيارة المفخخة.

وقال المتحدث باسم العمليات الأمنية في طرابلس عصام النعاس أن "المهاجمين، الذين لوحقوا وحوصروا في الطبقة 24 من الفندق من قبل قوات الأمن، عمدوا إلى تفجير الأحزمة الناسفة التي كانوا يرتدونها".

وأضاف النعاس أن "رئيس الحكومة الليبية المعلنة من جانب واحد عمر الحاسي كان موجوداً في الفندق لحظة الهجوم، لكنه اخرج منه سالماً".

والطبقة الرابعة والعشرون من فندق "كورنثيا" محجوزة للبعثة الديبلوماسية القطرية، لكنها كانت خالية من أي مسؤول أو ديبلوماسي لحظة وقوع الهجوم، بحسب ما قال مصدر أمني.

نجل الليبي بتبرأ

وقال نجل أبو أنس الليبي، عبدالله نزيه الرقيعي، إنه يتبرأ ممن يقومون بالتخريب في ليبيا وينسبونه لوالده.

وأضاف الرقيعي، عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك: «ووالله الذي لا إله غيره ولا معبود سواه إني وعائلتي أبرياء مما يفعل الظالمون، وإن هذا الفعل لا يفعله إلا مفسد مخرب، ومن هذا المكان أسأل الله رب العرش العظيم كل من خرب ونسب هذا التخريب لوالدي أسال الله أن يخرس لسانه ويشل أركانه وأن يفضحه أمام الملأ وأمام الناس أجمع والله ولي التوفيق».

مورغيني تدين

وصفت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني الثلاثاء، الهجوم على فندق كورنثيا في طرابلس وتفجير سيارة مفخخة في مرآبه، بـ«العمل المستهجن».

جاء ذلك في بيان مقتضب صدر عن مكتب موغيريني، اليوم، إذا أكدت على أن «هذا العمل الإرهابي يسير بعكس الجهود الدولية الرامية إلى إحلال السلام والاستقرار في ليبيا»، وفقًا لوكالة آكي الإيطالية.

وجددت تصميم الاتحاد الأوروبي على الاستمرار في دعم الجهود الأممية المستمرة، لعقد حوار بين الأطراف الليبية، يؤدي إلى حل سياسي على أساس الحوار والاحترام، مشددةً على «ألا يُسمح لمثل هذه العمليات بتقويض العملية السياسية في ليبيا».

صور متداولة على شبكات التواصل لاحد منفذي الهجوم في مصعد الفندق. واخرى لاحد المنفذين بعد مقتله، وصور للفندق بعد التفجير وتبني ّداعش للهجوم.

إعلان Array Select ratingPoorOkayGoodGreatAwesome  PRINT Send Mail التعليقات (0) شارك فيس بوك تويتر غوغل بلس لينكد إن بينترست ديليشوس ستامبل ابون ديغ ريديت اختيار المحرر 1 - 4 من 12في السعودية .. الجمال لديها مواهب أيضافي السعودية .. الجمال لديها مواهب أيضاامرأة نقتل زوجها بطريقة مؤلمة وعنيفةالسعودية: امرأة تقتل زوجها بطريقة مؤلمة وعنيفةآسيوي يغتصب فتاة داخل حمام مسجد في الإماراتآسيوي يغتصب فتاة داخل حمام مسجد في الإمارات مصريات يركبن الدراجات لمواجهة من التحرشبالصور: مصريات يركبن الدراجات لمواجهة التحرش بيل جيتسأغنى رجل في العالم يتمنى لو أنه يعرف اللغة العربيةسائق سعودي يخاطر بحياته ويقود شاحنة مشتعلة بالنيران إلى مركز الإطفاء سائق سعودي يخاطر بحياته ويقود شاحنة مشتعلة بالنيران إلى مركز الإطفاء خليجي يغتصب أوروبية في صحراء دبي بعد خداعها برؤية خليجي يغتصب امرأة أوروبية في صحراء دبي بعد خداعها لرؤية "جماله" عامل نظافة يحرج مذيعة لبنانية على الهواء مباشرةبالفيديو: عامل نظافة يحرج مذيعة لبنانية على الهواء مباشرةمُسعف سعودي يتفاجئ بوفاة ابنه أمامه في حاذث سير مُسعف سعودي يتفاجئ بوفاة ابنه أمامه في حادث سير وزير الآثار المصري: لحية توت عنخ آمون بخيروزير الآثار المصري: لحية توت عنخ آمون بخيرجنيفر عازاربالفيديو: مذيعة لبنانية تثير الجدل بعد ظهورها بشورت أحمر حدادا على ملك السعوديةأردني بنشر صور غير لائقة لخطيبته السابقة على فيسبوك انتقاما منهاأردني بنشر صور غير لائقة لخطيبته السابقة على فيسبوك انتقاما منها أهم العناوين مقتل جنود تشاديين و 123 من "بوكو حرام" في هجوم للجماعة شمال الكاميرون داعش يشن هجوما واسعا على "عامرية" الفلوجة تغريم جون كيري 50 دولاراً لعدم ازالته الثلوج من أمام منزله الظواهري: "بن لادن" كان عضوا في الاخوان والتقى المرشد في بيشاور (فيديو) حظر تجوال وحملة اعتقالات في الخرطوم أحدث المقالات الهند تختبر بنجاح صاروخا باليستيا مداه 5 آلاف "كم" مقتل جنود تشاديين و 123 من "بوكو حرام" في هجوم للجماعة شمال الكاميرون داعش يشن هجوما واسعا على "عامرية" الفلوجة تغريم جون كيري 50 دولاراً لعدم ازالته الثلوج من أمام منزله الظواهري: "بن لادن" كان عضوا في الاخوان والتقى المرشد في بيشاور (فيديو) الأكثر تعليقاً حصر أموال الاخوان تضع يدها على جمعية "رابعة العدوية" الطبية وتعين علي جمعة رئيساً لها علي جمعة: "الإخوان" جماعة مارقة والقرضاوي خائن (فيديو) هل اغتال الموساد المحقق الخاص في الهجوم على "شارلي إبيدو"؟ (فيديو) تنظيم "داعش" في ليبيا ينشر صور 21 مسيحيا مصريا يحتجزهم تشييع الملك عبدالله الى مثواه الاخير والقيادة الجديدة تتلقى المبايعة (تحديث+صور+فيديوهات) الأكثر مشاهدة حشد صحفي يترقب على الحدود السورية التركية الافراج عن الرهينة الياباني جولة جديدة من المحادثات الليبية على وقع احتدام المعارك في بنغازي محكمة مصرية تقبل تأسيس حزب "سامي عنان" وترفض حزب "تمرد" تشييع الملك عبدالله الى مثواه الاخير والقيادة الجديدة تتلقى المبايعة (تحديث+صور+فيديوهات) وصول اكثر من 30 معارضا الى موسكو علِّق تعليق: * اسمك: * البريد الالكتروني: * لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
24/04/2024 | 11:24 ص

غلق فندق شهير بالإسكندرية

أغلقت الأجهزة المعنية بمحافظة الإسكندرية اليوم، أحد الفنادق الكائنة بالمحافظة، وذلك لعدم الالتزام بلائحة القانون رقم 8 لسنة 2022 من المادة 37.....

غلق فندق شهير بالإسكندرية
24/04/2024 | 11:24 ص

فنادق روتانا تستعد لرفع قدرتها الاستيعابية في السعودية

تستعد فنادق روتانا إلى رفع قدرتها الاستيعابية في المملكة العربية السعودية إلى 4.400 غرفة فندقية عبر 16 فندقًا في مختلف مدن ومناطق المملكة، تحقيقًا

فنادق روتانا تستعد لرفع قدرتها الاستيعابية في السعودية
24/04/2024 | 11:24 ص

غضب جماهير الزمالك بسبب احتفال فندق إقامة دريمز الغاني بالتعادل في الكونفدرالية (فيديو)

أثار غضب بعض جماهير نادي الزمالك فيديو انتشر عبو مواقع التواصل الإجتماعي باحتفال موظفي وعمال فندق دريمز الغاني بالفريق عقب التعادل مع القلعة البيضاء

غضب جماهير الزمالك بسبب احتفال فندق إقامة دريمز الغاني بالتعادل في الكونفدرالية (فيديو)
24/04/2024 | 11:24 ص

فيديو.. فندق إقامة دريمز يحتفل بلاعبي الفريق الغاني عقب التعادل مع الزمالك! - بوابة الشروق

خصص فندق الإقامة الذي كان مقراً لبعثة فريق دريمز الغاني في مصر، ممراً شرفياً من موظفيه والعاملين به للاعبي الفريق بعد تعادل أمس الأحد

فيديو.. فندق إقامة دريمز يحتفل بلاعبي الفريق الغاني عقب التعادل مع الزمالك! - 
        بوابة الشروق
24/04/2024 | 11:24 ص

خالف القانون.. غلق فندق شهير في الإسكندرية مصراوى

خالف القانون غلق فندق شهير في الإسكندرية | مصراوى

خالف القانون.. غلق فندق شهير في الإسكندرية   مصراوى
14/04/2024 | 4:33 م

عربية للفنادق تبدأ إنشاءات فيرمونت صن كابيتال باستثمارات 220 مليون دولار

بدأت شركة "عربية للفنادق"، إحدى شركات مجموعة عربية للتطوير العقارى، إنشاء فندق فيرمونت بمشروع "صن كابيتال"، باستثمارات 220 مليون دولار.

عربية للفنادق  تبدأ إنشاءات  فيرمونت صن كابيتال  باستثمارات 220 مليون دولار
14/04/2024 | 4:33 م

الرنجة والكعك تزين بوفيهات فنادق الغردقة السياحية فى العيد صور - بوابة الأهرام

واصلت الفنادق والمنتجعات السياحية بالغردقة وباقي مدن البحرالأحمر، اليوم الجمعة، احتفالاتها بعيد الفطر فى يومه الثالث

الرنجة والكعك تزين بوفيهات فنادق الغردقة السياحية فى العيد  صور - بوابة الأهرام


9 قتلى في غزوة فندق كورنثيا ونجل الليبي يتبرأ من داعش وأفعالها (صور) فنادق ارتفع الى 9 عدد قتلى الهجوم على فندق كورنثيا وسط العاصمة الليبية، فيما تبنى تنظيم الدولة الاسلامية،داعش، الهجوم واطلق عليه "غزة ابو انس الليبي"، وتبرأ نجل الليبي من الهجوم ومنفذيه.أعلن مصدر امني ان المسلحين الذين كانوا محاصرين في فندق كورنثيا وسط العاصمة



اشترك ليصلك كل جديد عن فنادق

خيارات

9 قتلى في غزوة فندق  كورنثيا  ونجل الليبي يتبرأ من  داعش  وأفعالها (صور)
المصدر http://www.albawaba.com/ar/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1/9-%D9%82%D8%AA%D9%84%D9%89-%D9%81%D9%8A-%D8%BA%D8%B2%D9%88%D8%A9-%D9%81%D9%86%D8%AF%D9%82-%D9%83%D9%88%D8%B1%D9%86%D8%AB%D9%8A%D8%A7-%D9%88%D9%86%D8%AC%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A-%D9%8A%D8%AA%D8%A8%D8%B1%D8%A3-%D9%85%D9%86-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D9%88%D8%A3%D9%81%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%87%D8%A7-%D8%B5%D9%88%D8%B1-649520 البوابة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 9 قتلى في غزوة فندق كورنثيا ونجل الليبي يتبرأ من داعش وأفعالها (صور)

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars