الموضوعات تأتيك من 15532 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«هيئة قناة السويس» تطرح شهادات استثمار

02/09/2014 | 12:03 م 0 comments

«هيئة قناة السويس» تطرح شهادات استثمار- أعلن محافظ البنك المركزي المصري هشام رامز، مشاركة أربعة مصارف في إصدارات شهادات استثمار في مشروع قناة السويس الجديدة، وهي مصرف «الأهلي المصري»، ومصرف «قناة السويس» ومصرفا «مصر» و»القاهرة». وأضاف في مؤتمر صحافي لإعلان تفاصيل إصدار شهادات استثمار قناة...

«هيئة قناة السويس» تطرح شهادات استثمار سفينة تجارية وقارب صيد في قناة السويس (أ ب) A+ a- Print Email تعليق (0) اسم المرسلعنوان بريدك الإلكترونيعنوان البريد الإلكتروني للمرسل إليهالرجاء ادخال​عنوانالبريد الالكتروني النسخة: الورقية - دولي آخر تحديث: القاهرة - مارسيل نصر 

أعلن محافظ البنك المركزي المصري هشام رامز، مشاركة أربعة مصارف في إصدارات شهادات استثمار في مشروع قناة السويس الجديدة، وهي مصرف «الأهلي المصري»، ومصرف «قناة السويس» ومصرفا «مصر» و»القاهرة». وأضاف في مؤتمر صحافي لإعلان تفاصيل إصدار شهادات استثمار قناة السويس أن «عائد شهادة الاستثمار الجديدة يبلغ 12 في المئة سنوياً ويوزع كل ثلاثة أشهر، ويبدأ عائده من اليوم التالي لشراء الشهادة التي تبلغ مدتها خمس سنوات».

ولفت إلى أن «مجلس الوزراء وافق على القانون الذي يسمح لهيئة قناة السويس بطرح الشهادات»، مشيراً إلى أن «الشهادات مضمونة من الدولة المصرية ممثلة بوزارة المال كما أن قناة السويس تتمتع بملاءة مالية عالية». وأكد أن «لا أخطار على الودائع في الجهاز المصرفي من طرح هذه الشهادات، كما أن الودائع تزيد 50 بليون جنيه (سبعة بلايين دولار) كل ثلاثة أشهر»، موضحاً أن «المركزي طبع ستة ملايين شهادة من شهادات استثمار قناة السويس، والبنوك الأربعة جاهزة للطرح فور صدور القانون». وأضاف أن «حصيلة شهادات قناة السويس ستُحول من المركزي كل 3 أيام إلى حساب الهيئة، كما أن فائدة الشهادات التي تقل قيمتها عن ألف جنيه ستكون تراكمية، أي أن الشهادة التي تبلغ قيمتها 10 جنيهات ستسترد 18 جنيهاً كل عام». ولفت إلى أن «المصارف لن تشتري الشهادات حتى لا تزاحم المواطنين، والشهادات ستكون اسمية غير قابلة للتداول وللمصريين فقط»، موضحاً أن «البنوك لن تتقاضى أي عمولات على إصدار تلك الشهادات أو على صرف العائد، وسيصدر البنك بطاقة خصم للزبون من دون رسوم لصرف العائد».

وكشف رامز التفاصيل المتعلقة بشهادات استثمار قناة السويس، منبهاً إلى أن مردود المشروع سيكون كبيراً على الاقتصاد المصري والعالمي، لأنه يعد أهم شريان ملاحي دولي، لافتاً إلى أن هيئة قناة السويس أهم المؤسسات التي تدر عائداً بالعملة الصعبة للاقتصاد المصري. وقال «المصارف ستخصص مندوبين يقصدون المدارس ليسهلوا على الطلاب شراء شهادات استثمار».

وأضاف «هيئة قناة السويس تعد أكبر مؤسسة في مصر تتمتع بملاءة مالية ولديها تدفقات نقدية تصل إلى 5.3 بليون دولار سنوياً، ما يؤكد قدرة المصارف المصرية على تمويل هذا المشروع القومي الذي يحتل موقعاً استراتيجياً هو الأهم عالمياً في الملاحة البحرية». وأكد أن «فئات شهادات استثمار قناة السويس الجديدة بالجنيه المصري ستصدر بفئات 10 و100 وألف جنيه بسعر فائدة 12 في المئة لمدة خمس سنوات، وسيصرف العائد كل 3 أشهر»، مؤكداً أن «سعر الفائدة يعد الأعلى في القطاع المصري حالياً، ويساهم في مشاركة الشعب المصري في بناء أهم مشروع قومي، وبسعر عائد جيد يصرف» فصلياً. وأوضح رامز أن «شهادات استثمار قناة السويس الجديدة بالدولار ستصدر بفئة ألف دولار ومضاعفاتها للمصريين في الداخل والخارج، بفائدة ثلاثة في المئة سنوياً»، متوقعاً أن تشهد تلك الشهادات طلباً كبيراً من المواطنين.

قناة السويسمصراقتصاد Please, write your comment Please, enter your name اترك تعليقاً.. الأحرف المتبقية: 1000 شروط التعليق 1. يلتزم زوار alhayat.com بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وبعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين. ويلتزمون أيضاً بعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء. 2. يحق للـ alhayat.com ان ينقّح تعليق الزائر بما يتناسب مع لياقات التفاعل وإطلاق الحوار البنّاء، مع الحفاظ على مضمون التعليق، أو أن يحجبه إذا لم يكن مناسباً. 3. يحق للـ alhayat.com إعادة نشر التعليق المتّزن أو المثير للنقاش أو الجدير بالتوسيع، في القسم الذي تراه إدارة الموقع مناسباً، ولا تتحمل هذه الإدارة أي مسؤولية مادية أو معنوية حيال صاحب التعليق.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
31/03/2024 | 11:15 م

عاكف المغربي مرشحا لرئاسة بنك قناة السويس مصراوى

عاكف المغربي مرشحا لرئاسة بنك قناة السويس | مصراوى

عاكف المغربي مرشحا لرئاسة بنك قناة السويس   مصراوى
31/03/2024 | 11:15 م

«اقتصادية قناة السويس» تسجل صافي ربح أكثر من 78 مليون دولار في 8 أشهر - CNN الاقتصادية

أعلنت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس المصرية عن تسجيلها إيرادات بلغت 5.3 مليار جنيه (نحو 112 مليون دولار) بمعدل زيادة قدره 54 في المئة، مقارنةً بالعام المالي السابق حتى فبراير شباط 2023، والذي حققت خلاله الهيئة إيرادات إجمالية بقيمة 3.4 مليار جنيه.

«اقتصادية قناة السويس» تسجل صافي ربح أكثر من 78 مليون دولار في 8 أشهر - CNN الاقتصادية
31/03/2024 | 11:15 م

في 8 أشهر.. أرباح المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ترتفع 57% سكاي نيوز عربية

حققت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال العام المالي 2023-2024 وحتى 29 فبراير الماضي إيرادات بلغت 5.3 مليار جنيه (111.93 مليون دولار).

في 8 أشهر.. أرباح المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ترتفع 57%   سكاي نيوز عربية
31/03/2024 | 11:15 م

تراجع إيرادات قناة السويس في يناير 46 % على أساس سنوي

قال أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إن إيرادات القناة انخفضت في يناير (كانون الثاني) 46 في المائة على أساس سنوي من 804 ملايين دولار إلى 428 مليوناً.

تراجع إيرادات قناة السويس في يناير 46 % على أساس سنوي
31/03/2024 | 11:15 م

هل تتذكرونه؟..وفاة صاحب الصورة الأشهر في قناة السويس بعد تنبئه بموته

غيب الموت، اليوم الأحد، صاحب الصورة الأشهر في قناة السويس الشاب أحمد عزت أحد أبطال تعويم السفينة البنمية إيفر جيفين التي جنحت في القناة قبل 3 سنوات وعطلت

هل تتذكرونه؟..وفاة صاحب الصورة الأشهر في قناة السويس بعد تنبئه بموته
25/03/2024 | 12:11 ص

رئيس اقتصادية قناة السويس: التعاقد على 127 مشروعا باستثمارات 2.8 مليار دولار -

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لمتابعة ملفات عمل الهيئة.

رئيس اقتصادية قناة السويس: التعاقد على 127 مشروعا باستثمارات 2.8 مليار دولار -
25/03/2024 | 12:11 ص

تفاصيل مشروع تشغيل محطات إرشاد السفن بالطاقة المتجددة في قناة السويس - أخبار مصر -

أوضح مركز معلومات مجلس الوزراء ، في تقرير صاد عنه في العدد الخامس من مجلة «آفاق مناخية» تفاصيل مشروع تشغيل محطات إرشاد السفن بالطاقة المتجددة بقناة السويس.

تفاصيل مشروع تشغيل محطات إرشاد السفن بالطاقة المتجددة في قناة السويس - أخبار مصر -


«هيئة قناة السويس» تطرح شهادات استثمار قناة السويس «هيئة قناة السويس» تطرح شهادات استثمار- أعلن محافظ البنك المركزي المصري هشام رامز، مشاركة أربعة مصارف في إصدارات شهادات استثمار في مشروع قناة السويس الجديدة، وهي مصرف «الأهلي المصري»، ومصرف «قناة السويس» ومصرفا «مصر» و»القاهرة». وأضاف في مؤتمر صحافي



اشترك ليصلك كل جديد عن قناة السويس

خيارات

المصدر http://alhayat.com/Articles/4410654/-%D9%87%D9%8A%D8%A6%D8%A9-%D9%82%D9%86%D8%A7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D9%8A%D8%B3--%D8%AA%D8%B7%D8%B1%D8%AD-%D8%B4%D9%87%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%B1 الحياة - Home
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «هيئة قناة السويس» تطرح شهادات استثمار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars