الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > سكايب

إحتمال تعطيل خدمات «فايبر» و«سكايب» يُغضب التونسيين

16/09/2014 | 2:53 م 0 comments

تفكر شركات الاتصال التونسية في فرض معاليم على مشتركيها في حال استعملوا تطبيقات فايبر وسكايب وفايسبوك للاتصال المجاني، وفكرت أيضًا في حجب تلك الخدمات عن مشتركيها، الأمر الذي خلف استياءً كبيراً.

تفكر شركات الاتصال التونسية في فرض معاليم على مشتركيها في حال استعملوا تطبيقات فايبر وسكايب وفايسبوك للاتصال المجاني، وفكرت أيضًا في حجب تلك الخدمات عن مشتركيها، الأمر الذي خلف استياءً كبيرًا.

إسماعيل دبارة من تونس: عمت مشاعر الحنق والاستياء في تونس، بعد رواج معلومات تفيد بقرب تعليق خدمات تطبيقات quotفايبرquot وquotسكايبquot عبر الهاتف الجوال.

وتنادى تونسيون عبر شبكات التواصل الاجتماعي، من اجل مقاطعة شركات الاتصال التي يبدو أنها تنسّق في ما بينها لمنع تلك التطبيقات التي أثرت كثيرًا على إيراداتها، سواء بحجبها نهائيًا أو بفرض معاليم مالية جديدة نظير التمتع بها.

شركة quotاتصالات تونسquot المتهم الرئيسي في هذا السياق، نفت ما راج عن اعتزام شركات الاتصالات الكبرى (اوريدو واورونج تونس واتصالات تونس) قطع خدمات تطبيقات quotquotفايبر quot وquotسكايبquot وquotواتسابquot بداية أكتوبر.

ونقل الموقع الإلكتروني لقناة (فرانس 24) عن مصدر من شركة اتصالات تونس لم يفصح عن هويته، ما يفيد أنّ شركات الاتصالات الثلاث تنبهت لمسؤولية هذه التطبيقات في تراجع عائداتها وبحثت في ما بينها وتحت إشراف الهيئة العليا للاتصالات في تونس، إمكانية تعطيل هذه الخدمات.

وأضاف المصدر نفسه أن quotالمفاوضات استمرت لعدة أشهر قبل الاتفاق على صيغة تحد من استخدامهاquot، مشيراً الى أن هذه التطبيقات quotسيتم تنظيم استخدامها ولن تحذف كما يتداول على عدد من المواقع الالكترونية وستعرض في إطار عرض خاص يضم تطبيقات للمكالمات الصوتية عبر الإنترنت مقابل اشتراك شهري قد يضم أيضًا تطبيق فايسبوك الذي يقدم أيضًا خدمة الاتصال الصوتيquot.

وأكد المصدر نفسه أن تونس ليست الدولة الوحيدة التي اتخذت هذه الإجراءات، وأن دولاً أخرى سبقتها لذلك. وأن الشركات التونسية الثلاث كان أمامها ثلاثة حلول: إما قطع الخدمة تمامًا أو التخفيض في سرعة ربط هذه التطبيقات مع الإنترنت، أو التسبب في تقطعات متواصلة لخدمة المكالمات الصوتية عبر الإنترنت، أو تنظيمها ضمن باقات خاصة وهو الحل الذي أيّدته الشركات الثالث.

وأفاد بأن شركات الاتصالات التونسية الثلاث حاولت أولاً الاتصال بالشركات المالكة للتطبيقات لتنظيم استخدام هذه التطبيقات في تونس، إلا أن هذه المحاولات لم تثمر، لأن السوق التونسية صغيرة، وبالتالي لم تبدِ اهتمامًا للتعاون، فولت الشركات وجهتها صوب الحكومة التونسية ممثلة في الهيئة العليا للاتصالات، التي أبدت تفهماً وتعاونًا أكبر.

وأطلق نشطاء على فايسبوك حملة لمقاطعة شركات الاتصال الثلاث لمدة يومين، وكتبوا: quotمقاطعة شبكات الاتصال يومي 26 و27 سبتمبر من أجل ابتزازها للشعب التونسي وبرمجة القطع الكلي والنهائي لخدمات الفايبر والسكايب و حرمان العائلات التونسية من التواصل مجانًا مع بقية افراد عائلاتهم في المهجر أو حتى داخل تونس... نتحد من أجل العيش الكريم و من أجل ابسط الحاجياتquot.

ويقول عارفون بالتكنولوجيات الحديثة إنّ امكانية كسر حجب تلك التطبيقات يظل أمراً ممكناً، إذ يمكن استعمالها مجاناً عند تغيير عنوان المعرف الشخصي للمستعمل أو المرور عبر وسيط موجود في بلد آخر لا يعاني من الحجب، واستخدام quotبروسكيquot خاص ليصبح اتصال المستخدم بإستعمال عنوان في بلد آخر، وبالتالي الإفلات من الحجب.
 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
05/04/2024 | 2:50 م

كيف أقوم بالبحث عن شخص على سكايب؟ – بحث عن اجابة

يمكنك البحث عن شخص على سكايب عن طريق كتابة اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني في خانة البحث والضغط على زر البحث. ستظهر لك النتائج المتعلقة بالشخص الذي تبحث عنه.

كيف أقوم بالبحث عن شخص على سكايب؟ – بحث عن اجابة
05/04/2024 | 2:50 م

تحميل برنامج سكايب للكمبيوتر 2024 اخر اصدار برابط مباشر

تحميل برنامج سكايب للكمبيوتر مكالمات مجانية صوت وصورة، skype أمن ومضمون ✔ تنزيل مجاني (32 بت / 64 بت) أحدث إصدار 2024.

تحميل برنامج سكايب للكمبيوتر 2024 اخر اصدار برابط مباشر
05/04/2024 | 2:50 م

Skype APK للاندرويد تنزيل

احدث اصدار Skype APK تنزيل للاندرويد يتصل. يجري دردشة. يبحث. الجميع في Skype.

Skype APK للاندرويد تنزيل
05/04/2024 | 2:50 م

قم بتنزيل Skype 8.116.0.213 لـ Windows Uptodown.com

قم بتنزيل أحدث نسخة لـ Skype لـ Windows. برنامج مكالمات الفيديو VoIP بامتياز. يعتبر Skype الخدمة الرائدة في العالم للمكالمات بواسطة . أداة مجانية تمكنك من...

قم بتنزيل Skype 8.116.0.213 لـ Windows   Uptodown.com
17/03/2024 | 2:11 ص

تحميل برنامج سكايب للكمبيوتر للدردشة والمكالمات الصوتية Skype

Download Skype 8.114.0.214 برنامج سكايبي تطبيق مجاني يتيح لك المحادثة الكتابية والصوتية وإجراء المكالمات الهاتفية عبر الانترنت ويعتبر سكايب من اشهر برامج المحادثة في العالم من حيث المميزات والخدمات التي يقدمها سكايب لعملائه

تحميل برنامج سكايب للكمبيوتر للدردشة والمكالمات الصوتية Skype
11/03/2024 | 3:01 م

سكايب يعلن عن خاصية طال انتظارها 15 عامًا بانوراما

عمون- أعلن فريق تطوير خدمة سكايب في شركة مايكروسوفت، إطلاق خاصية مدمجة انتظرها مستخدمو خدمة سكايب منذ ظهورها قبل 15...

سكايب  يعلن عن خاصية طال انتظارها 15 عامًا   بانوراما
11/03/2024 | 3:01 م

Log into Facebook

Log into Facebook to start sharing and connecting with your friends, family, and people you know.

Log into Facebook


إحتمال تعطيل خدمات «فايبر» و«سكايب» يُغضب التونسيين سكايب تفكر شركات الاتصال التونسية في فرض معاليم على مشتركيها في حال استعملوا تطبيقات فايبر وسكايب وفايسبوك للاتصال المجاني، وفكرت أيضًا في حجب تلك الخدمات عن مشتركيها، الأمر الذي خلف استياءً كبيراً.



اشترك ليصلك كل جديد عن سكايب

خيارات

المصدر http://www.elaph.com/Web/News/2014/9/940667.html Elaph - إيلاف
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إحتمال تعطيل خدمات «فايبر» و«سكايب» يُغضب التونسيين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars