الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

استراتيجية جديدة للسلطة لإنهاء الاحتلال ورفع الحصار عن غزة شبكة قدس الإخبارية

19/09/2014 | 8:46 ص 0 comments
استراتيجية جديدة للسلطة لإنهاء الاحتلال ورفع الحصار عن غزة   شبكة قدس الإخبارية

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د.نبيل شعث: "إن الإستراتيجية السياسية الفلسطينية تنقسم إلى قسمين: الأول وهو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي والثاني: وهو خطوتان سريعتان في غزة وهي الإسراع في تحقيق الدعم لإغاثة غزة بكل الطرق والثانية رفع الحصار عن غزة إضافة إلى خطوة إعادة إعمار قطاع غزة". وتابع شعث "لذلك فإن التركيز الرئيسي لرحلة الرئيس…

أنت هنا: الرئيسية » سياسة » أخبار » استراتيجية جديدة للسلطة لإنهاء الاحتلال ورفع الحصار عن غزة استراتيجية جديدة للسلطة لإنهاء الاحتلال ورفع الحصار عن غزة استراتيجية جديدة للسلطة لإنهاء الاحتلال ورفع الحصار عن غزة

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د.نبيل شعث: "إن الإستراتيجية السياسية الفلسطينية تنقسم إلى قسمين: الأول وهو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي والثاني: وهو خطوتان سريعتان في غزة وهي الإسراع في تحقيق الدعم لإغاثة غزة بكل الطرق والثانية رفع الحصار عن غزة إضافة إلى خطوة إعادة إعمار قطاع غزة".

وتابع شعث "لذلك فإن التركيز الرئيسي لرحلة الرئيس محمود عباس في فرنسا ولقاء عدد كبير من الرؤساء على هامش المشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك هو تفعيل، ليس فقط، قرار في الأمم المتحدة وإنما أيضا قرار في مجلس الأمن فيه مواجهة لتحويل صيغة الحراك السياسي من الوضع الراهن، وهو الرعاية الأميركية التقليدية التي لم تؤد إلى أي تقدم، إلى الرعاية الدولية فلا يجوز أن نستمر في أي مفاوضات ليس فيها أي سقف زمني وليس فيها أي تحرك إيجابي بالنسبة لنا وليس فيها أي التزام بالانسحاب الإسرائيلي".

 وأضاف شعث، "نحن نريد رعاية دولية وإذا هذه الرعاية التي تحل مكان الرعاية الأميركية أفشلت من خلال الفيتو الأميركي في مجلس الأمن فإننا ذاهبون في مواجهة مصعدة مع إسرائيل من خلال قضيتين وهما العزل لإسرائيل من خلال القرارات الدولية والمقاطعة وأيضا محاسبة قادة "إسرائيل" على جرائمهم ضد الإنسانية التي يرتكبونها بحقنا من خلال محكمة الجنايات الدولية، هذه هي الإستراتيجية السياسية الخارجية".

 وأشار شعث إلى أن غزة لا تستطيع أن تنتظر لحين تحقيق كل شيء وهو إنهاء الاحتلال وقيام الدولة على حدود 1967 وعاصمتها القدس وحل قضية اللاجئين"، مشيرا إلى أن الاستراتيجية الجديدة تحتاج إلى وقت وغزة لا تستطيع الانتظار ولذلك فإن الجزء الثاني من هذه الإستراتيجية، وهو الأمر الملح يتعلق بما حدث في غزة نتيجة العدوان الهمجي الإسرائيلي على غزة، يتعلق بخطوتين سريعتين : أولا الإغاثة، وأما الخطوة الثانية فهي المفاوضات التي ستجري في القاهرة لاستكمال ما تم في مفاوضات وقف إطلاق النار.

مضيفاً أن "إعادة إعمار قطاع غزة وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لا يمكن أن يتما من دون وحدة وطنية فلسطينية ولذلك فإن الجزء الثاني من الاستراتيجية هو إعادة بناء الوحدة الوطنية الفلسطينية لتحقيق الحكومة الفلسطينية الواحدة ولذا لا بد من حوار استراتيجي مع (حماس)  فهي لا تستطيع أن تفتح مطارا أو ميناء أو معبرا أو ممرا بين غزة والضفة من دون وحدة وطنية ولن ترى المساعدات من دون وحدة وطنية فلسطينية".

 وأفاد شعث لضرورة الحاجة  إلى دولة فلسطينية واحدة تضغط على العالم لتقديم 8-10 مليارات دولار مطلوبة لإعادة الإعمار وتفتح الحدود وتدخل المواد لإعادة الإعمار وتفتح الباب بين الضفة وغزة.

ويرى شعث أن الحوار الاستراتيجي الذي من المفترض أن تجريه المجموعة القيادية المكونة من 5 أعضاء من اللجنة المركزية مع (حماس)  أن يصب في رؤية متكاملة حول الوحدة الوطنية وليس مجرد مصالحة وإنما حكومة فلسطينية واحدة في الضفة الغربية وغزة تقوم بكل مسؤولياتها تجاه تحرير الوطن وإعادة إعمار غزة في إطار جديد في بناء الدولة الفلسطينية المستقلة حسبما قال.

الأيام

شاركنا رأيك ؟

تعليقات

شاركها ! للإشتراك في خدمة الأخبار العاجلة، أرسل رسالة بها الحرف "ق" الى جوال رقم 37715 ، أو ارسل حرف (ق) الى الوطنية رقم 6761 إقرأ أيضاً البرغوثي: ما حصل بغزة نصر ولا جدوى من استمرار المفاوضات البرغوثي: ما حصل بغزة نصر ولا جدوى من استمرار المفاوضات تفاصيل جديدة لأكبر عملية quotإغراق جماعي quot تفاصيل جديدة لأكبر عملية "إغراق جماعي " بالصور: الاحتلال يلاحق الحافلات الوافدة للمسجد ويعتدي على الركاب بالصور: الاحتلال يلاحق الحافلات الوافدة للمسجد ويعتدي على الركاب
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
08/04/2024 | 10:27 م

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة | مصراوى

الأردن ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غزة   مصراوى
08/04/2024 | 10:27 م

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -

أفاد مصدر مصري رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية بدخول 401 شاحنة مساعدات إنسانية، تشمل أغذية وأدوية ووقود إلى قطاع غزه اليوم.

مصدر رفيع المستوى: دخول 401 شاحنة أغذية وأدوية ووقود إلى غزة اليوم -
08/04/2024 | 10:27 م

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة سكاي نيوز عربية

تعرضت إسرائيل صباح السبت لهجوم صاروخي وعمليات تسلل من قطاع غزة، وتوعدت بالرد على حركة حماس التي تبنت الهجمات.

لحظة بلحظة.. تطورات حرب غزة   سكاي نيوز عربية
30/03/2024 | 5:13 م

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن التلفزيون العربي

أفاد مراسل "العربي" بأن المساعدات الإنسانية التي تدخل شمال قطاع غزة هي شحيحة وعاجزة عن كسر حدة المجاعة الحالية.

بعد استهداف اليونيفيل.. لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن   التلفزيون العربي
30/03/2024 | 5:13 م

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة

وسط وضع مأساوي كارثي في القطاع المحاصر منذ 7 أشهر، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على حتمية وقف إطلاق النار ووضع حد للكارثة الإنسانية في غزة.وقف نار

مصر وفرنسا: وقف النار في غزة ضرورة
30/03/2024 | 5:13 م

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، بأن 82 شخصا قتلوا خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة.

وزارة الصحة في غزة: عدد القتلى يتجاوز 32700 - CNN Arabic
30/03/2024 | 5:13 م

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر سكاي نيوز عربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، إن 32705 فلسطينيين قُتلوا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 32705 منذ 7 أكتوبر   سكاي نيوز عربية


استراتيجية جديدة للسلطة لإنهاء الاحتلال ورفع الحصار عن غزة شبكة قدس الإخبارية اخبار غزة قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د.نبيل شعث: "إن الإستراتيجية السياسية الفلسطينية تنقسم إلى قسمين: الأول وهو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي والثاني: وهو خطوتان سريعتان في غزة وهي الإسراع في تحقيق الدعم لإغاثة غزة بكل الطرق والثانية رفع الحصار عن غزة إضافة إلى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

استراتيجية جديدة للسلطة لإنهاء الاحتلال ورفع الحصار عن غزة   شبكة قدس الإخبارية
المصدر http://www.qudsn.ps/article/48918 http://www.qudsn.ps
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي استراتيجية جديدة للسلطة لإنهاء الاحتلال ورفع الحصار عن غزة شبكة قدس الإخبارية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars