الموضوعات تأتيك من 15761 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: ثقافة > كتب ووثائق

صدور طبعة باللغة الألمانية من كتاب بقوة الاتحاد

12/02/2019 | 7:45 م 0 comments

الكتاب يتناول التجربة الحافلة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويظهر كيف كيف كان تفكيره الإبداعي نابعا من تجربته في الحياة

صدرت حديثاً طبعة جديدة من كتاب "بقوة الاتحاد: صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.. القائد والدولة" باللغة الألمانية.

صدور طبعة جديدة باللغة الروسية من كتاب "بقوة الاتحاد"

ويأتي إصدار هذه الطبعة ضمن اهتمامات مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بتاريخ وتجربة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الفريدة في الحياة والحكم، وإحياء إرثه الطيب من القيم والمبادئ التي تمثل معيناً لا ينضب في حب الوطن والانتماء إليه.

وكانت أول طبعة من الكتاب صدرت عام 2004، باللغتين العربية والإنجليزية، ووصل عدد اللغات التي طُبع بها الكتاب إلى 9 لغات، وهي: "العربية، الإنجليزية، الكورية، والإيطالية، والفرنسية، والمونتينيجرية، والروسية، والأردية، والألمانية".

ويتناول الكتاب التجربة الحافلة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويظهر كيف كيف كان تفكيره الإبداعي نابعا من تجربته في الحياة، وفي ضوء ذلك يركز على السياق الذي تطورت فيه الخطط التنموية في دولة الإمارات والذي يمتد أكثر من 5 عقود.

ويقدم الكتاب قراءة للخط السياسي الثابت الذي التزم به المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان عبر تاريخ أبوظبي ومراحل تطورها، وصولاً إلى مولد دولة الإمارات وتقدمها.

كما يؤكد حقيقة مهمة في هذا السياق مفادها، بأنه لا يمكن النظر إلى التنمية التي شهدتها أبوظبي بشكل خاص ودولة الإمارات بوجه عام بمعزل عن الرؤية السياسية المثالية الشاملة للشيخ زايد.

وقد ظهرت هذه الرؤية جلية في اهتمامه الدائم بتحقيق السعادة الفردية والرفاهية الاجتماعية، وانشغاله بصياغة مفهوم متكامل للوحدة السياسية، واهتمامه بالبيئة والموارد الطبيعية، وقد نمت هذه العناصر الـ3 في سياسة الشيخ زايد، رحمه الله، بطريقة نظامية ومترابطة مع الوقت.

ويتوقف الكتاب عند قدرة  المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان المحنكة في القيادة، ومهاراته السياسية المتأصلة، وعزمه الذي لا يلين على تحقيق الوحدة والتنمية، لذا، يمكن القول إن إنجازات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، قد وضعته في مصاف الزعماء العظام الذين نجحوا عبر التاريخ في بناء أممهم، وليس أدل على ذلك من أن الأعمال التنموية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، التي بدأها من نقطة الصفر، لا يزال بعضها بعد رحيله في طور النمو، في حين اكتمل بعضها الآخر، وكثيراً ما تتطور أفكاره يوماً بعد يوم في مجالات معينة ومنها أنشطته البيئية الرائدة.

ويعتبر كتاب "بقـوة الاتحـاد: صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.. القائد والدولة" مرجعاً يحظى بالمصداقية من جانب مختلف الأوساط الأكاديمية والعلمية، ليس فقط لأنه يمثل رحلة استكشاف للمسيرة الفريدة للشيخ زايد، وإنما أيضاً للمنهجية العلمية التي يتبعها في تناول هذه السيرة العطرة، حيث يتبنى منهجية تاريخية واضحة، للوقوف على الأسباب الكامنة وراء الإنجازات العظيمة للشيخ زايد، رحمه الله.

كما يمثل الكتاب رؤية تحليلية جديدة لجوانب معينة من تاريخ المنطقة وأحداثها التي تركت أثراً في شخصية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، كما يسعى إلى دراسة تأثير شخصية الحاكم وممارساته في مصير أمته، وهي المنهجية التي بادر إلى تطويرها المؤرخون العرب والمسلمون في القرون الوسطى، ومنهم الطبري، وابن كثير، وابن خلدون.

لذا، يظل الكتاب دراسة تحليلية للمنهج السياسي والفكر التنموي للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أكثر منه سيرة له، وإن كان يحتوي على العديد من التفاصيل الشخصية الخاصة به.

ويخلص الكتاب إلى أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ترك إرثاً تطمح إليه كل الدول: السلام والحرية والنجاح والسعادة، وهي العناصـر التي تبقى الأساس الأهم والأوحد لأي مجتمع حديث.

زيارة الموضوع الاصلي
صدور طبعة باللغة الألمانية من كتاب بقوة الاتحاد
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
17/08/2024 | 7:16 ص

كتاب وصحافيون وأكاديميون يقبعون في سجون أذربيجان اندبندنت عربية

أكثر من 20 شاباً متخصصين بالصحافة الاستقصائية خلف القضبان في أذربيجان، وهناك شاب مشلول اعتقل وسجن بسبب منشور على مواقع التواصل الاجتماعي

كتاب وصحافيون وأكاديميون يقبعون في سجون أذربيجان   اندبندنت عربية
17/08/2024 | 7:16 ص

قصور الثقافة تصدر كتاب «حكايات أفلامنا» ضمن سلسلة آفاق السينما - أخبار مصر -

الكتاب يتضمن إجابات على تساؤلات عديدة من الممكن أن تدور في أذهان عدد غير قليل من متابعي الأفلام المصرية.

قصور الثقافة تصدر كتاب «حكايات أفلامنا» ضمن سلسلة آفاق السينما - أخبار مصر -
17/08/2024 | 7:16 ص

كتاب جديد يكشف الشخص الأكثر رعبا في العالم ...

وصف كتاب جديد تفاصيل مثيرة عن الملياردير الأمريكي بيل غيتس، بـ"الشخص الأكثر رعبا في العالم". ...

كتاب جديد يكشف الشخص  الأكثر رعبا  في العالم ...
17/08/2024 | 7:16 ص

ضبط 6 آلاف كتاب تعليمي داخل مكتبة بدون تفويض في القليوبية

تمكنت مباحث القليوبية بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث المصنفات من ضبط مكتبه بدائرة مركز شرطة طوخ تقوم بطبع الكتب التعليميه بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية وتم التحفظ على 6 آلاف نسخة مختلفة من الكتب وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

ضبط 6 آلاف كتاب تعليمي داخل مكتبة بدون تفويض في القليوبية
06/08/2024 | 5:27 ص

الثقافة تستعد لإقامة معرض رأس البر الخامس للكتاب مصراوى

الثقافة تستعد لإقامة معرض رأس البر الخامس للكتاب | مصراوى

الثقافة  تستعد لإقامة معرض رأس البر الخامس للكتاب    مصراوى
06/08/2024 | 5:27 ص

إجابات كتاب جيم أولى ثانوي ترم أول 2025 للتحميل pdf - شبابيك

ينشر «شبابيك» ملحق إجابات كتاب جيم في اللغة الإنجليزية للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول طبعة عام 2025، في ملف إلكتروني pdf يتاح الاطلاع عليه أونلاين أو تحميله والاحتفاظ به.

إجابات كتاب جيم أولى ثانوي ترم أول 2025 للتحميل pdf - شبابيك


صدور طبعة باللغة الألمانية من كتاب بقوة الاتحاد كتب ووثائق الكتاب يتناول التجربة الحافلة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويظهر كيف كيف كان تفكيره الإبداعي نابعا من تجربته في الحياة



اشترك ليصلك كل جديد عن كتب ووثائق

خيارات

المصدر https://al-ain.com/article/book-union-power-german-language الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صدور طبعة باللغة الألمانية من كتاب بقوة الاتحاد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars