الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > باسم يوسف

: سفير مصر بباريس يفتتح ندوة مصر بين الامس واليوم

06/03/2015 | 10:50 ص 0 comments
: سفير مصر بباريس يفتتح ندوة  مصر بين الامس واليوم

افتتح سفير مصر بباريس السفير إيهاب بدوي اليوم الخميس ندوة تحت عنوان' مصر بين الأمس واليوم' نظمها المكتب الثقافي بالسفارة بحضور كبار الشخصيات المصرية والفرنسية. يشارك في هذه الندوة -التي تعقد على مدى ...

افتتح سفير مصر بباريس السفير إيهاب بدوي اليوم الخميس ندوة تحت عنوان" مصر بين الأمس واليوم" نظمها المكتب الثقافي بالسفارة بحضور كبار الشخصيات المصرية والفرنسية.
يشارك في هذه الندوة -التي تعقد على مدى يومين- الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والدكتور فتحي صالح مستشار رئيس الوزراء لشئون التراث والدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية ومستشار رئيس الوزراء لشئون الثقافة والعلوم والمتاحف إضافة إلى الدكتور أحمد يوسف عضو المجمع العلمي المصري.
وألقى السفير إيهاب بدوي كلمة باسم الدكتور بطرس بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة رحب فيها بالحاضرين وبمؤسسة "سينجر بولينياك" التي استضافت الندوة، مؤكدا على العلاقات التاريخية والمتميزة بين مصر وفرنسا.
وقال إن مصر بعد ثورتين في أقل من ثلاثة أعوام تتقدم على طريق الديمقراطية وفقا لخارطة الطريق التي التزمت بها وبدستور جديد ورئيس منتخب، وقريبا ستنظم الانتخابات البرلمانية.
و شدد على أن مصر اليوم قد استردت هويتها التي تهددت بشدة وإشعاعها الثقافي، كما استعادت أيضا خصوصيتها المعهودة على مر العصور وهي وحدة شعبها مسيحيين ومسلمين والتفافه حول قيادة جديرة يالثقة ومستعدة لتقديم إلى الشعب المصري مشروعات عملاقة تلبي طموحاته ووتطلعاته وعلى رأسها مشروع قناة السويس الجديدة.
وأشار إلى أن مصر بعد استعادتها لاستقرارها الإقليمي والدولي تتقدم أيضا نحو طريق السلام وتحارب بلا هوادة الظلامية والتطرّف والإرهاب كما تلعب دورا أساسيا في العالم العربي والشرق الأوسط.
و تتناول جلسات الندوة الجانب التاريخي والمعاصر لموضوعات مختلفة وهي قناة السويس ومكتبة الإسكندرية والمجمع العلمي المصري إضافة إلى العلاقات الفرنسية المصرية والأوربية والمتوسطية.
كما تناقش العلاقات المصرية الفرنسية في عصر محمد على، إضافة إلى السياسة العربية لفرنسا والقانون المصري والفرنسي والعلاقة بين ضفتي المتوسط وحريق مكتبة الإسكندرية.
و ترأست الدكتورة أمل الصبان المستشارة الثقافية بباريس الجلسة الأولى للندوة التي عقدت تحت عنوان "قناة السويس بين الامس واليوم" وتحدث خلالها عن الجانب التاريخي الاستاذ الدكتور إيف ماري بيرس المدير الأسبق لمدرسة "شارت" العليا، حول مشروعات القناة في القرون السابقة للافتتاح إضافة إلى السيد أرنو راميير دو فورتانييه رئيس "جمعية ذكرى فرديناند ديليسبس وقناة السويس" وكانت مداخلته بعنوان "قناة السويس، ذاكرة العالم".
اما الجانب المعاصر فتم عرضه على شاشة "بروجيكتور وتكلم عنه الدكتور فتحي صالح الذي تحدث عن قناة السويس منذ عصر سيزوستريس حتى اليوم ثم الفريق مهاب مميش الذي تناول مشروع ازدواج قناة السويس الذي أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي وما يمثله من أهمية اقتصادية لمستقبل مصر وحركة التجارة العالمية.
و تتواصل أعمال الندوة بمشاركة نخبة من الشخصيات الفرنسية من بينها الكاتب والصحفي الفرنسي روبرت سوليه، الاستاذ الدكتور شارل سان برو رئيس مرصد الدراسات الجيوسياسية، الدكتور جيرالد جروندبرج رئيس جمعية أصدقاء مكتبة الإسكندرية.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا

بالصور:باسم يوسف يُرزق بطفل ويختار له هذا الاسم

نشر الإعلامي باسم يوسف، صورة له خلال موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالصور يعلن من خلالها استقباله مولوده الجديد "آدم"، وعلق عليها: "مرحبا بك في الحياة يا آدم".

بالصور:باسم يوسف يُرزق بطفل ويختار له هذا الاسم
28/06/2017 | 7:00 م

اليوم.. الحكم فى تغريم باسم يوسف 100 مليون جنيه

تصدر محكمة جنوب القاهرة، اليوم الأربعاء، حكمها في دعوى تغريم باسم يوسف 100 مليون جنيه لصالح مجموعة قنوات مصر. يذكر أن الإعلامي باسم يوسف، ...

اليوم.. الحكم فى تغريم باسم يوسف 100 مليون جنيه
23/06/2017 | 1:25 ص

باسم يوسف يرفه عن ابنته في مرضها بـ«البالونات» أباره برس

في باسم يوسف يرفه عن ابنته في مرضها بـ«البالونات»، تناقل اليوم خبر باسم يوسف يرفه عن ابنته في مرضها بـ«البالونات». نقدم لزوارنا الكرام اخبار عاجلة وهامة لهذا

باسم يوسف يرفه عن ابنته في مرضها بـ«البالونات»   أباره برس
13/06/2017 | 9:25 م

باسم يوسف يشن أعنف هجوم على السيسي والبرلمان بسبب تيران وصنافير.. وهذا ما قاله لإعلاميين مصريين

هاجم الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف، الأحد 11 يونيو/حزيران 2017، البرلمان المصري على مناقشته اتفاقية تعيين ال

باسم يوسف يشن أعنف هجوم على السيسي والبرلمان بسبب تيران وصنافير.. وهذا ما قاله لإعلاميين مصريين
29/05/2017 | 3:25 ص

باسم يوسف يسبُّ المشايخ والقساوسة.. وساويرس: لن أحبَّ أعدائي.. مشاهير مصر يعلقون على مذبحة المنيا

عبر العديد من الكتاب والإعلاميين المصريين عن حزنهم وغضبهم نتيجة الاعتداء الذي راح ضحيته 28 شخصاً بعد أن استهدف مسلحون حافلة تقل مسيحيين بمدينة المنيا جنوبي مصر.

باسم يوسف يسبُّ المشايخ والقساوسة.. وساويرس: لن أحبَّ أعدائي.. مشاهير مصر يعلقون على مذبحة المنيا
22/05/2017 | 6:50 م

تاريخ عنف الوفد المرافق لأردوغان في الخارج - CNNArabic.com

العراك الدموي الذي وقع هذا الأسبوع في شارع السفارات في العاصمة الأمريكية واشنطن، ليس أول واقعة من نوعها لأعضاء الوفد المرافق للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في الخارج.

تاريخ  عنف  الوفد المرافق لأردوغان في الخارج - CNNArabic.com
06/05/2017 | 3:00 م

التقرير المصري

أكد نشطاء على مواقع التواصل أن واقعة “فتاة البرجر” التي ظهرت خلال “مؤتمر الشباب” الأخير، عمل تمثيلي قامت به الأذرع الإعلامية للسيسي، إذ كشفوا أن الحادثة المذكورة فيلم تمثيلي بحت. وترجع الحادثة إلى ادعاء ياسمين رحيم أنها تبيع البرجر مع زميلتها في شوارع القاهرة، لكن الأمن منعها وصادر عربتها، ثم تدخل السيسي، وطلب من وزير […]

التقرير المصري


: سفير مصر بباريس يفتتح ندوة مصر بين الامس واليوم باسم يوسف افتتح سفير مصر بباريس السفير إيهاب بدوي اليوم الخميس ندوة تحت عنوان' مصر بين الأمس واليوم' نظمها المكتب الثقافي بالسفارة بحضور كبار الشخصيات المصرية والفرنسية. يشارك في هذه الندوة -التي تعقد على مدى ...



اشترك ليصلك كل جديد عن باسم يوسف

خيارات

: سفير مصر بباريس يفتتح ندوة  مصر بين الامس واليوم
المصدر http://www.albawabhnews.com/1153216 البوابة نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : سفير مصر بباريس يفتتح ندوة مصر بين الامس واليوم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars