الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

نقابة المحامين السودانيين ومنظمات المجتمع المدني تسلم الأمم المتحدة عريضة اتهام ارتكاب إسرائيل جريمة إبادة جماعية اخبار السودان

23/07/2014 | 11:43 ص 0 comments
نقابة المحامين السودانيين ومنظمات المجتمع المدني تسلم الأمم المتحدة عريضة اتهام ارتكاب إسرائيل جريمة إبادة جماعية  اخبار السودان

اخبار البلدان,اخر اخبار اليوم ,اخبار الان,الاخبار من جميع المصادر

الخرطوم في 22 - 7 - 2014 م ( سونا )-سيرت نقابة المحامين السودانيين بالتضامن مع منظمات المجتمع المدني صباح اليوم مسيرة شجب وإدانة إلى مقر الأمم المتحدة بالسودان على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مؤكدين رفضهم للصمت الأممي على الإبادة الجماعية في قطاع غزة ، يتقدمهم نقيب المحامين السودانيين وممثلو منظمات المجتمع المدني والتي تقدر بأكثر من 150 منظمة حيث سلموا ممثل الأمم المتحدة في الخرطوم عريضة اتهام ارتكاب إسرائيل جريمة إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
> وتورد (سونا ) نص العريضة
> السيد / الأمين العام للأمم المتحدة
> السيد / بان كي مون
> الموقر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
> الموضوع : عريضة اتهام ارتكاب إسرائيل جريمة إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
> نحن ممثلو منظمات المجتمع المدني السوداني الموقعين أدناه نتقدم لسعادتكم بهذه المذكرة لتسليمها للسيد الأمين العام للأمم المتحدة بشأن الاعتداء الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة المحاصر من قبل سلطة الاحتلال الإسرائيلي .
> أولا : مقدمة
> 1. بدعوى منع المقاومة الفلسطينية من إطلاق الصواريخ على المدن والبلدات الإسرائيلية من قطاع غزة شنت إسرائيل عدوانا واسعاً على قطاع غزة في النصف الثاني من الشهر الجاري ( يوليو 2014 ) ولا زال العدوان مستمرا لحظة كتابة هذه المذكرة _ واستخدمت فيه كل أنواع الأسلحة جوية بحرية وبرية مستهدفة قطاع غزة بأسره فهدمت المنازل على رؤوس ساكنيها حيث يستحيل إطلاق صواريخ من مبان سكنية ، الأمر الذي يترتب عليه قتلا بالجملة للنساء والأطفال والمسنين من غير المحاربين ( المدنيين ) غير آلاف الجرحى والمصابين بحيث تتوافر في هذا الفعل الإجرامي كل عناصر جريمة الإبادة الجماعية المحددة باتفاقية منع ومعاقبة جريمة الإبادة الجماعية لعام 1948 م الملزمة لإسرائيل باعتبارها عضواً في هذه الاتفاقية حيث وقعت عليها في 17 / 8 / 1949 م وصادقت عليها في 9 / 3 / 1950 م
> نصت هذه الاتفاقية التي أقرتها الجمعية العامة 940 / 12 / 1948 م ودخلت حيز التنفيذ في 12 / 1 / 1951 م في مادتها الأولي على أن الأطراف المتعاقدة تصادق على أن الإبادة الجماعية سواء ارتكبت في أيام السلم أو أثناء الحرب هي جريمة بمقتضي القانون الدولي وتتعهد بمنعها والمعاقبة عليها.
> 2 - والحقيقة المعلومة لدى الجميع والتي شهد بها العالم بأسره هي أن المقاومة الفلسطينية لم تكن هي البادئة بإطلاق الصواريخ التزاما باتفاق التهدئة الذي رعته حكومة الرئيس المصري السابق الدكتور محمد مرسي عام 2012 م .
> 3 - الذي بدأ بالعدوان الجوي والبحري ثم أتبعه الآن بالهجوم البري هو إسرائيل ، رداً على حادث خطف وقتل ثلاثة شبان إسرائيليين ، نسبت إسرائيل مسؤوليته لـ(حماس) دون إقامة الدليل على ذلك . وهو حادث مهما كان شأنه يظل عملاً فردياً لا يبرر شن حرب إبادة ضد شعب بأكمله ، خاصة وأن الإسرائيليين قد قاموا بالانتقام لمقتل الشبان الثلاثة بخطف فتي فلسطيني وإحراقه حياً .
> 4 - وعليه فإن البادئ بخرق اتفاقية التهدئة كان هو إسرائيل بدعوى تأديب (حماس) ، ولا تستطيع إسرائيل أن تمنع المقاومة من الرد على عدوانها لأن الذي يبادر بالعدوان يرد عليه بمثله ولا يعد عدوانا وإنما دفاعا ً عن النفس ولذلك قال المثل " إن البادئ اظلم "
> 5- لا تستطيع إسرائيل في ظل مبادرتها بالأعمال العدوانية أن تدفع بأنها إنما تدافع عن نفسها ، بل إن مسؤولية خرق الهدنة وارتكاب جريمة العدوان والإبادة الجماعية تنحصر مسؤوليتها كاملة في إسرائيل .
> 6 - كما لا تستطيع إسرائيل أن تدافع أن ممارسة حق الدفاع عن النفس في مواجهة شعب تحتل أرضه وتحاصره وتمنع عنه كل وسائل الحياة وتغلق المعابر التي يفترض أن تكون مصدر إمداده بوسائل الحياة من مأكل ومشرب وملبس ودواء .. الخ .
> 7 - حتى الأنفاق التي تدعي إسرائيل إنها مصدر تزويد المقاومة بالسلاح تتحمل مسؤولية وجودها لأنه ما من عاقل يلجأ إلى حفر أنفاق في الأرض ليوفر لنفسه سبل الحياة وأمامه معابر مفتوحة . إن غلق المعابر قد أجبر الفلسطينيين على حفر الأنفاق رغم مشقة الحفر وخطورة الانتقال خلالها لأنها أصبحت المنفذ الوحيد للحصول على ما يبقيهم أحياء ويسد رمقهم من جوع ومسغبة .
> ثالثاً : المطالب
> 1 . ارتكاب إسرائيل جريمة الإبادة الجماعية .
> ( أ ) نطالب بالتحقيق في ارتكاب هذه الجريمة التي توفرت عناصرها في العدوان الإسرائيلي على غزة كما قررتها اتفاقية منع ومعاقبة جريمة الإبادة الجماعية لعام 1948 م convention on the Purention Punishment of the Crime of Genocide 1948حيث تم تحديد الأفعال التي يعد ارتكاب أياً منها ارتكاب لجريمة الإبادة الجماعية بحسب ما ورد في المادة ( 2 ) من الاتفاقية نذكر من بينها :-
> 1 . قتل أفراد الجماعة .
> 2. إلحاق الأذى الجسدي أو العقلي الخطير بالأفراد.
> 3 . إخضاع الجماعة عمداً لظروف معيشية يراد بها تدميرها المادي كلياً أو جزئياً . وكل هذه الأفعال قد ارتكبتها إسرائيل في غزة من خلال الحرب التي شنتها عليها .فالقتل وإلحاق الأذى الجسدي وإخضاع الجماعة عمداً لظروف معيشية يراد بها تدميرها المادي كلياً أو جزئياً إنما تمارسه إسرائيل عبر سياسة الحصار وغلق المعابر .
> (ب ) وبموجب المادة الثالثة من هذه الاتفاقية يعتبر أعضاء الحكومة الإسرائيلية والجيش الإسرائيلي ضالعين في ارتكاب الجريمة سواء بالتآمر أو التحريض المباشر والعلني على ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية أو الاشتراك فيها . علماً بأن مجرد محاولة ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية يعد عملا معاقباً عليه بموجب هذه الاتفاقية .
> ( ج ) كما نصت المادة الرابعة من الاتفاقية المذكورة على معاقبة مرتكبي جريمة الإبادة الجماعية أو أي من الأفعال الأخرى التي ذكرت في المادة ( 3 ) المذكورة أعلاه سواء كانوا حكاماً دستوريين أو موظفين عامين أو أفراداً .
> ( د ) هذا الطلب مقدم بموجب المادة ( 8 ) من الاتفاقية المذكورة التي أجازت أن يطلب إلى أجهزة الأمم المتحدة المتخصصة أن تتخذ طبقاً لميثاق الأمم المتحدة ما تراه مناسبا من التدابير لمنع وقوع أفعال الإبادة الجماعية أو أي من الأفعال الأخرى المذكورة في الاتفاقية .
> 2. المحاكمة
> أ - بعد إكمال التحقيق حول ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية من قبل حكومة وجيش إسرائيل يجب أن يقدموا للمحاكمة أمام محكمة دولية ، فإن تعذرت إحالتهم إلي المحاكمة أمام المحكمة الجنائية الدولية بموجب المادة 13 / ب من اتفاقية روما بناء على قرار بذلك من مجلس الأمن ، تشكل لهم محكمة خاصة مثل محكمة يوغسلافيا التي حاكمت مجرمي الحرب في البوسنة والهرسك .
> ب . كما يمكن اللجوء لأحكام المادة ( 9 ) من الاتفاقية المذكورة التي تجيز رفع الأمر لمحكمة العدل الدولية ( لتحديد مسؤولية إسرائيل عن الإبادة الجماعية في قطاع غزة ) .
> 3 . وقف إطلاق النار
> بما أن مجلس الأمن الدولي قد عجز عن مجرد إصدار بيان رئاسي حول العدوان على غزة وأن الولايات المتحدة كأحد الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن قد أعلنت صراحة انحيازها لإسرائيل في هذه الحرب المشئومة بدلاً عن تحملها مسؤوليتها عن حفظ الأمن والسلم الدوليين ، فلا مناص من اللجوء إلي القرار 337 / 1950 ( قرار الإتحاد من أجل السلم )
> عبر الجمعية العامة للأمم المتحدة بغرض وقف إطلاق النار واتخاذ التدابير التي تمنع تكرار العدوان الإسرائيلي وعلي رأسها :-
> 1 . رفع الحصار عن غزة وفتح جميع المعابر .
> 2 . فتح الميناء البحري لغزة المطل على البحر الأبيض المتوسط تحت إشراف الأمم المتحدة لإبطال أي محاولة أخري لغلق المعابر البرية بما في ذلك معبر رفح.
> 3 . تحقيق الاستقلال الاقتصادي الكامل للقطاع حتى لا يكون تحت رحمة الاحتلال الإسرائيلي .
> 4 . اتخاذ خطوات عملية لإنهاء الاحتلال لسائر الأراضي الفلسطينية في أقرب الآجال وهو أصل المشكلة الفلسطينية برمتها.
> ولكم الشكر ،،،،

منظمات المجتمع المدني
> نقابة المحامين السودانيين
> دار الاستشارات والخدمة القانونية
> المجلس السوداني للجمعيات التطوعية ( إسكوفا )
> مؤسسة الزبير الخيرية
> منظمة منافذ الأمل الإنسانية
> منظمة الحامدون الخيرية
> الاتحاد العام للمرأة السودانية
> الاتحاد الوطني للشباب السوداني
> جمعية أنصار الأقصى الخيرية
> منظمة السلمابي الخيرية
> منظمة الترقي العام
> هيئة جمع الصف الوطني
> منظمة نداء السودان
> المجموعة الوطنية لحقوق الإنسان
> آلية التضامن الإفريقي
> منظمة تنمية المرأة لشرق السودان
> المنظمة السودانية للتنمية
> منظمة أجداد الخيرية
> منظمة متحدون الخيرية
> الجمعية السودانية لتعزيز الصحة
> الشبكة القومية لمكافحة المخدرات ( تمثل مائة وعشرون منظمة )
> شبكة منظمات الطوارئ ( تمثل مائة وواحدا وخمسين منظمة )
> منبر المنظمات الحاصلة على الصفة الاستشارية في الأمم المتحدة ( يمثل ستة عشر منظمة )
> منظمة حواء للمرأة
> منظمة البرلمانيات السودانيات
> منظمة نساء جبال النوبة
> جمعية الإصلاح والمساواة

ب

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/01/2016 | 2:08 ص

نقيب المحامين: نحن الآن بصدد تنفيذ شركة استثمارية قابضة لإدارة أصول النقابة

قال سامح عاشور، نقيب المحامين، فى مؤتمر صحفى له اليوم: السبت: "نحن الآن بصدد تنفيذ شركة تجارية استثمارية

نقيب المحامين: نحن الآن بصدد تنفيذ شركة استثمارية قابضة لإدارة أصول النقابة
امس 14:18 م

تأجيل اجتماع مجلس نقابة المحامين.. والثلاثاء تحديد الموعد الجديد

قال أحمد بسيونى وكيل نقابة المحامين، إنه تم تأجيل اجتماع مجلس النقابة الخاص بلجنة العلاج، حيث يتم تحديد موعد الاجتماع المقبل، يوم الثلاثاء المقبل.

تأجيل اجتماع مجلس نقابة المحامين.. والثلاثاء تحديد الموعد الجديد
19/12/2015 | 2:16 م

نقيب المحامين: تشهير أحمد موسى بـ خالد يوسف عقوبته الحبس

أكد سامح عاشور نقيب المحامين، على ضرورة تحويل الإعلامى أحمد موسى للتحقيق، لما قام به بحق المخرج السينمائى، ونائب مجلس النواب خالد يوسف.

نقيب المحامين: تشهير أحمد موسى بـ خالد يوسف  عقوبته الحبس
19/12/2015 | 2:08 م

الاتفاق على إنشاء غرف للمحامين بمحاكم الأسرة في كفر الشيخ الموجز

قال صلاح مقلد، عضو النقابة العامة للمحامين عن محكمة كفر الشيخ، إنه تم الاتفاق على إنشاء غرف للمحامين بمحاكم الأسرة بمختلف محاكم المحافظة وذلك بالاتفاق مع المستشار سامح باسيلى حلمي، رئيس محكمة كفرالشيخ

الاتفاق على إنشاء غرف للمحامين بمحاكم الأسرة في كفر الشيخ   الموجز
14/11/2015 | 11:02 ص

: ماجد حنا أول قبطي يفوز بعضوية نقابة المحامين بالانتخاب

فاز ماجد حنا، المحامي، الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب بعضوية مجلس نقابة المحامين العامة، بالانتخابات التي أجريت يوم 8 نوفمبر، الجاري وإعلانات اللجنة المشرفة علي انتخابات النتائج النهائية ...

:  ماجد حنا  أول قبطي يفوز بعضوية نقابة المحامين بالانتخاب
14/11/2015 | 11:02 ص

فوز الشهاوى والنحاس فى انتخابات نقابة المحامين بالبحيرة

أظهرت النتائج النهائية لانتخابات مجلس نقابة المحامين بالبحيرة تقدم سامح عاشور المرشح لمنصب نقيب المحامين على مستوى الجمهورية، وحصوله على 1394 صوتا مقابل 1298صوتا.

فوز  الشهاوى والنحاس  فى انتخابات نقابة المحامين بالبحيرة
07/11/2015 | 11:01 ص

عمر هريدى يعلن انضمامه للقائمة القومية بانتخابات نقابة المحامين اليوم السابع

أعلن عمر هريدى، المحامى وعضو مجلس الشعب الأسبق عن الحزب الوطنى المنحل، والمرشح لعضوية مجلس نقابة المحامين على المستوى العام.

عمر هريدى يعلن انضمامه للقائمة القومية بانتخابات نقابة المحامين  اليوم السابع


نقابة المحامين السودانيين ومنظمات المجتمع المدني تسلم الأمم المتحدة عريضة اتهام ارتكاب إسرائيل جريمة إبادة جماعية اخبار السودان نقابة المحامين اخبار البلدان,اخر اخبار اليوم ,اخبار الان,الاخبار من جميع المصادر



اشترك ليصلك كل جديد عن نقابة المحامين

خيارات

نقابة المحامين السودانيين ومنظمات المجتمع المدني تسلم الأمم المتحدة عريضة اتهام ارتكاب إسرائيل جريمة إبادة جماعية  اخبار السودان
المصدر http://news.yemeneconomist.com/news/73/157920/%D9%86%D9%82%D8%A7%D8%A8%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%85%D9%8A%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D9%8A%D9%86_%D9%88%D9%85%D9%86%D8%B8%D9%85%D8%A7%D8%AA_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%86%D9%8A_%D8%AA%D8%B3%D9%84%D9%85_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%85_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%A9_%D8%B9%D8%B1%D9%8A%D8%B6%D8%A9_%D8%A7%D8%AA%D9%87%D8%A7%D9%85_%D8%A7%D8%B1%D8%AA%D9%83%D8%A7%D8%A8_%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84_%D8%AC%D8%B1%D9%8A%D9%85%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%A7%D8%AF%D8%A9_%D8%AC%D9%85%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D8%A9 اخبار البلدان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي نقابة المحامين السودانيين ومنظمات المجتمع المدني تسلم الأمم المتحدة عريضة اتهام ارتكاب إسرائيل جريمة إبادة جماعية اخبار السودان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars