الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بالأسماء.. ضحايا قطع الكهرباء ما بين قتلى واختناقات بالجملة

21/08/2014 | 8:54 م 0 comments
بالأسماء.. ضحايا قطع الكهرباء ما بين قتلى واختناقات بالجملة

نشرت صحيفة "عربي 21" الإلكترونية تقريرًا يفيد بأن حوالي 10 مواطنين قد لقوا

نشرت صحيفة quotعربي 21quot الإلكترونية تقريرًا يفيد بأن حوالي 10 مواطنين قد لقوا مصرعهم نتيجة أزمة انقطاع الكهرباء والتي لم تتمكن حكومة المهندس إبراهيم محلب من حلها حتى الآن، عل حد قول الصحيفة.

وقالت الصحيفة إن أحدث قتيل في هذا الصدد كان الشاب quotإبراهيم أحمد إسماعيلquot، ويبلغ 17عاما، ويعمل بائعا متجولا، حيث لقي مصرعه في سجن نجع حمادي بمحافظة قنا بصعيد مصر، على إثر تعرضه لاختناق نتيجة طول فترة انقطاع التيار الكهربائي عن محبسه، مما أدى إلى وفاته الأربعاء، وتم نقل جثته إلى مستشفى نجع حمادي العام.
وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق. وكشفت المعاينة عن أن quotطول انقطاع الكهرباء، وارتفاع درجة الحرارة داخل الزنزانة أدى إلى إصابته بحالة اختناق نتيجة معاناته من حساسية مزمنة بالصدر، إذ  لم يقو على تحمل ارتفاع درجة الحرارة، مما أدى إلى اختناقه في الحال.
وفي الدقهلية، توفي مريض بمستشفى دكرنس في أثناء إجراء عملية جراحية بسبب انقطاع التيار الكهربائي.
وقامت النيابة بالتحقيق مع الأطباء الذين كانوا يجرون العملية بتهمة التهاون في الحفاظ على أمانة حياة المريض، وتعريضه لعملية جراحية مع علمهم بالانقطاع المتكرر للكهرباء، مما أدى إلى توقف تنفسه أثناء العملية، وبالتالي وفاته!
وفي مدينة طوخ لقي ثلاثة أفراد من أسرة واحدة مصرعهم خنقا بعادم ماكينة توليد كهرباء، وهم: أيمن أشرف نوية (27 سنة) صاحب محل كشري، وشقيقة: إيهاب (23 سنة)، وقريبهما: عبدالمنعم طارق.
فقد قام أيمن وإيهاب بتشغيل ماكينة كهرباء صينية الصنع بسبب انقطاع الكهرباء ليلا في منزلهما بقرية العبادلة بمدينة طوخ لمدة يوم كامل، وراحوا في النوم العميق، وبسبب تصاعد أدخنة الماكينة داخل الشقة، أصيبوا باختناق، ولفظوا أنفاسهم الأخيرة.
وفي قرية برما التابعة لمركز طنطا، حدثت واقعة مؤسفة عندما لقى مؤمن السنباطي 21 عاما (عامل) مصرعه حرقا بعد ما أمسكت النيران بملابسه خلال تزويد ماكينة الكهرباء بالوقود، وبيده سيجارة مشتعلة، فأصيب بحروق بنسبة 90%  في جسمه، وتم تحويله إلى مستشفى زفتى العام، حيث لقي مصرعه متأثرا بحروقه.
وفي محافظة السويس، لقي ثلاثة مواطنين من أسرة واحدة مصرعهم، وتفحمت جثثهم تماما، بسبب حريق نشب في مولد كهربائي، حاولوا تشغيله بسبب انقطاع الكهرباء داخل قرية محمد كريم بالسويس، حيث يقيمون، بحسب مصدر أمني.
وأكدت التحقيقات أن الحريق نشب بسبب محاولة مزارع في القرية تشغيل مولد كهربائي بسبب انقطاع التيار الكهربائي، وخلال محاولته تشغيل المولد عاد التيار الكهربائي للقرية فجأة، مما أدي إلي نشوب ماس كهربائي أشعل النيران بمنزله، فلقي حتفه هو وزوجته ونجلته الطفلة، بينما نجا نجله، وأصيب بحروق متوسطة. 
وفي مركز فاقوس بمحافظة الشرقية، عبر عامل زراعي عن غضبه الشديد لانقطاع التيار الكهربائي، بأن ألقى نجلته من الطابق الرابع بعد خلاف نشبت بينهما على كوب شاي، رفضت المجني عليها إعداده له قبل عودة التيار.
 وتبين من تحريات المباحث أن أحمد خ. (51 سنة - عامل زراعي)، مقيم بقرية المزارقة مركز فاقوس، تشاجر مع نجلته عايدة (18سنة) على إعداد كوب شاي، في  أثناء انقطاع الكهرباء، وتطورت المشاجرة بينهما إثر خلافات سابقة، فقام بإلقائها من الطابق الرابع بمنزله، ما أسفر عن إصابتها بكسر في ذراعها اليسرى، وتحويلها إلى مستشفى الزقازيق الجامعي في حالة سيئة.
وفي مدينة طنطا بمحافظة الغربية شهد فرع بنك ناصر الاجتماعي سقوط العشرات من أصحاب المعاشات والأرامل نتيجة الاختناقات، وحالات الإغماءات بسبب قطع التيار الكهربائي، دون أن يتطور الأمر إلى وقوع حالات وفاة. 
وفي سياق متصل، شهدت قرية شنبارة الميمونة التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية حالة من الفزع بعد قيام مجهولين يستقلون دراجة نارية باستغلال انقطاع الكهرباء عن القرية في السطو المسلح، وإطلاق الأعيرة النارية، على منزل تاجر وشقيقه وموظف بالقرية، مما أسفر عن مصرعهم في الحال، وذلك بسبب خلافات ثأرية . 
والأمر هكذا، تقدم هشام إبراهيم مصطفى المحامي ببلاغ للنائب العام ضد محمد شاكر وزير الكهرباء يتهمه بالإهمال الجسيم.
 
وقال في بلاغه إنه بسبب إهمال وزير الكهرباء تسبب في وفاة أطفال داخل الحضانات بالمستشفيات، وإجراء العمليات الجراحية على ضوء الشموع والكشافات، كما تسبب في توقف حركة السياحة بمصر، مطالبا بالتحقيق الفوري مع شاكر، وإحالته للجنايات، لأنه سوف يتسبب في قيام ثورة ثالثة، بحسب بلاغه. 
من جهتهم، دشن عدد من الشباب بمدينة المحمودية بمحافظة البحيرة حملة على موقع التواصل الاجتماعي quotفيس بوكquot بعنوان quotمليون محضر ضد وزير الكهرباء بصفتهquot، لمطالبة المواطنين المتضررين من انقطاع التيار الكهربائي بتحرير محاضر بأقسام الشرطة ضد وزير الكهرباء بصفته المسئول عن الإضرار المادية والمعنوية الناتجة عن الانقطاع اليومي للتيار الكهربائي.
وبادر مدير الصفحة وآخرون بتحرير أول محضر في قسم شرطة المحمودية ضد محمد شاكر بصفته وزير الكهرباء، باعتباره المسئول عن وقوع أضرار عليهم جراء انقطاع التيار الكهربائي بشكل يومي مما يؤدى إلى تلف بعض الأجهزة.
 ومن جهته، وافق مجلس الوزراء الأربعاء على مقترح بتعديل بعض نصوص مواد قانون العقوبات الخاصة بجرائم إتلاف وتخريب محطات الكهرباء وأبراجها وشبكاتها وجرائم تعطيل المواصلات العمومية، وكذلك الجرائم الواقعة على مركبات الشرطة والقوات المسلحة.
وكانت وزارة الداخلية أعلنت السبت أن قطاع الأمن الوطني تمكن من quotتحديد 6 خلايا تضم 40 من أعضاء جماعة الإخوان تضطلع باستهداف أبراج ومحولات، ومحطات الكهرباءquot، بحسب بيانها. فيما قال إبراهيم محلب -في وقت سابق- إن شهر يوليو الماضي شهد 300 عملية تخريبية متعمدة لمحطات الكهرباء، على حد قوله.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
09/04/2024 | 5:44 م

غينيا تعتزم زيادة مدة انقطاع الكهرباء مع نضوب مصادر الطاقة - بوابة الشروق

قالت شركة الكهرباء المملوكة للدولة في غينيا الاستوائية، إنها ستبدأ في زيادة مدة انقطاع التيار الكهربائي مع نضوب مصادر الطاقة، مضيفة أنه لم يعد

غينيا تعتزم زيادة مدة انقطاع الكهرباء مع نضوب مصادر الطاقة - 
        بوابة الشروق
09/04/2024 | 5:44 م

الحكومة المصرية تعلن موعد استئناف تخفيف الأحمال الكهربائية - CNN Arabic

أعلنت الحكومة المصرية أنها ستستأنف العمل بخطة تخفيف الأحمال الكهربائية بعد إجازة عيد الفطر لمدة ساعتين يوميا لـ"مواجهة الارتفاع المتزايد في الاستهلاك".

الحكومة المصرية تعلن موعد استئناف تخفيف الأحمال الكهربائية - CNN Arabic
09/04/2024 | 5:44 م

خطة تخفيف الأحمال.. ما مواعيد انقطاع الكهرباء بعد رمضان؟

أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء شهر رمضان الكريم، ويتسائل الكثير من المواطنين عن مواعيد انقطاع الكهرباء.. المزيد

خطة تخفيف الأحمال.. ما مواعيد انقطاع الكهرباء بعد رمضان؟
09/04/2024 | 5:44 م

أماكن ساحات و مساجد صلاة عيد الفطر 2024 بـ القاهرة و الجيزة

ازداد معدل بحث المواطنين على محرك البحث العالمي «جوجل» عن موعد عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال بعد رمضان؟، ومواعيد انقطاع الكهرباء بعد رمضان؟، وهل سيتم استئناف

أماكن ساحات و مساجد صلاة عيد الفطر 2024 بـ القاهرة و الجيزة
04/04/2024 | 11:18 م

ساعتين لكل منطقة.. هل يعود جدول تخفيف أحمال الكهرباء بعد رمضان؟

مع اقتراب عيد الفطر المبارك، يتسأل المصريون عن عودة العمل بجدول تخفيف الأحمال 2024، بعد أن تم إيقافه خلال شهر رمضان تيسيرًا على المواطنين.

ساعتين لكل منطقة.. هل يعود جدول تخفيف أحمال الكهرباء بعد رمضان؟
04/04/2024 | 11:18 م

وزارة الطاقة الأوكرانية: انقطاع الكهرباء في مدينة «خاركيف» بعد هجوم روسي - بوابة الأهرام

أعلنت وزارة الطاقة الأوكرانية انقطاع التيار الكهربائي عن نحو 350 ألف شخص في مدينة خاركيف عقب الهجوم الذي شنته روسيا بواسطة طائرة مسيرة على المدينة الواقعة شمال شرقي البلاد

وزارة الطاقة الأوكرانية: انقطاع الكهرباء في مدينة «خاركيف» بعد هجوم روسي - بوابة الأهرام
04/04/2024 | 11:18 م

خلال أيام.. عودة جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء 2024 (تفاصيل)

أيام قليلة تفصلنا عن عودة جدول تخفيف الأحمال 2024 في مصر، بعد قرار مجلس الوزراء الشهر الماضي بوقف جدول تحفيف الأحمال خلال شهر رمضان المبارك تيسيرًا للمواطنين. جدول...

خلال أيام.. عودة جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء 2024 (تفاصيل)


بالأسماء.. ضحايا قطع الكهرباء ما بين قتلى واختناقات بالجملة انقطاع الكهرباء نشرت صحيفة "عربي 21" الإلكترونية تقريرًا يفيد بأن حوالي 10 مواطنين قد لقوا



اشترك ليصلك كل جديد عن انقطاع الكهرباء

خيارات

بالأسماء.. ضحايا قطع الكهرباء ما بين قتلى واختناقات بالجملة
المصدر http://almesryoon.com/%D8%AF%D9%81%D8%AA%D8%B1-%D8%A3%D8%AD%D9%88%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86/540635-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%A1-%D8%B6%D8%AD%D8%A7%D9%8A%D8%A7-%D9%82%D8%B7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%87%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%A1-%D9%85%D8%A7-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D9%82%D8%AA%D9%84%D9%89-%D9%88%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D9%86%D8%A7%D9%82%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D9%84%D8%A9 المصريون | صحيفة يومية مستقلة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بالأسماء.. ضحايا قطع الكهرباء ما بين قتلى واختناقات بالجملة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars