الموضوعات تأتيك من 15531 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

داعش يدمر جزءا من معبد «بل» الشهير في تدمر -

02/09/2015 | 1:04 ص 0 comments
داعش يدمر جزءا من معبد «بل» الشهير في تدمر -

فجر تنظيم داعش احد اجزاء معبد بل الشهير ابرز المعابد في مدينة تدمر الاثرية في وسط سورية، حسبما افاد نشطاء والمرصد السوري لحقوق الانسان أمس الاثنين. وياتي التفجير ...

بيروت - أ ف ب

    فجر تنظيم داعش احد اجزاء معبد بل الشهير ابرز المعابد في مدينة تدمر الاثرية في وسط سورية، حسبما افاد نشطاء والمرصد السوري لحقوق الانسان أمس الاثنين.

وياتي التفجير بعد اسبوع من تفجير التنظيم المتطرف، الذي يسيطر على مناطق واسعة من البلاد التي تشهد اعمال عنف منذ اكثر من اربعة اعوام، لمعبد بعل شمين الذي يصنفه متحف اللوفر في باريس على انه الموقع الاهم في مدينة تدمر الاثرية بعد معبد بل.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان التنظيم "عمد إلى وضع عبوات ناسفة داخل معبد بل ما ادى الى تدمير أجزاء منه" واكد احد النشطاء من مدينة تدمر محمد حسن الحمصي حدوث دمار جزئي في المعبد مؤكدا "لقد استخدموا في عملية التفخيخ علبا وبراميل معدة مسبقا" مشيرا الى انهم "دمروا داخل المعبد" الا ان المدير العام للاثار والمتاحف مامون عبد الكريم افاد بانه ليس بمقدوره تاكيد حدوث عملية التفجير، وقال عبد الكريم الذي كان قد اعلن الاسبوع الماضي نبا تدمير معبد بعل شمين "دائما تدور اشاعات حول هذه الاثار فمن اللازم ان نحذر من اخبار كهذه الاخبار".

وسيطر تنظيم داعش في 21 مايو على مدينة تدمر الاثرية المدرجة على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي بعد اشتباكات عنيفة ضد قوات النظام السوري. واقدم عناصره في 21 يونيو على تفخيخ المواقع الاثرية في مدينة تدمر بالالغام والعبوات الناسفة كما اعدموا اكثر من مئتي شخص داخل المدينة وخارجها، عشرون منهم في المدرج الاثري.

من جهة أخرى، يخوض تنظيم داعش ومقاتلو المعارضة "حرب شوارع" جنوب دمشق وذلك في اقرب نقطة يصلونها حتى الان من العاصمة، حسبما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وذكر المرصد ان الاشتباكات تدور في حي القدم احد الاحياء الجنوبية لدمشق حيث بسط التنظيم المتطرف سيطرته على حيين خلال اليومين الماضيين، واضاف المرصد ان "هذه المنطقة هي اقرب نقطة يصلها التنظيم من مركز العاصمة" مشيرا الى مقتل 15 مقاتلا من الجانبين خلال المعارك التي اجبرت السكان على الفرار، وقدم مقاتلو التنظيم من منطقة الحجر الاسود المجاور حيث يتواجدون منذ يوليو 2014.

ويسود الهدوء نسبيا حي القدم، منذ بدء سريان الهدنة بين مقاتلي المعارضة والقوات النظامية التي تم التوصل اليها منذ عام، ويستخدم التنظيم منذ طرده من الغوطة الشرقية حي الحجر الاسود كقاعدة من اجل شن هجومه ضد العاصمة، المعقل القوي للنظام السوري.

وكان مقاتلو التنظيم قد حاولوا السيطرة على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في ابريل قادمين من حي الحجر الاسود الا انه تم صدهم وتراجعوا عن بعض الاحياء التي سيطروا عليها فيه، كما قام عناصر التنظيم في ابريل باختطاف مقاتلين اثنين من القدم وقطعوا راسيهما في الحجر الاسود. وفي شمال البلاد، تمكن مقاتلو تنظيم جبهة النصرة (ذراع القاعدة في سوريا) من التقدم نحو قرية الفوعة وبسطوا سيطرتهم على بلدة صواغية المجاورة لها في ريف ادلب، ولم يعد للنظام تواجد ملموس في محافظة ادلب في شمال غرب البلاد، باستثناء بلدتي الفوعة وكفريا اللتين تدافع عنهما ميليشيات موالية للنظام وحزب الله، ومطار ابو الظهور العسكري حيث تقاتل قوات نظامية، ويحاصر مقاتلو المعارضة الفوعة وكفريا بشكل كامل منذ نهاية مارس.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


داعش يدمر جزءا من معبد «بل» الشهير في تدمر - تنظيم داعش فجر تنظيم داعش احد اجزاء معبد بل الشهير ابرز المعابد في مدينة تدمر الاثرية في وسط سورية، حسبما افاد نشطاء والمرصد السوري لحقوق الانسان أمس الاثنين. وياتي التفجير ...



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

داعش يدمر جزءا من معبد «بل» الشهير في تدمر -
المصدر http://www.alriyadh.com/1078362 جريدة الرياض
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي داعش يدمر جزءا من معبد «بل» الشهير في تدمر -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars