الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السعودية تكلف 22 ألف فرد لتقديم الخدمات الصحية للحجاج

11/09/2014 | 2:29 م 0 comments

السعودية تكلف 22 ألف فرد لتقديم الخدمات الصحية للحجاج

الدولي قراءات (444)  تعليقات (0) السعودية تكلف 22 ألف فرد لتقديم الخدمات الصحية للحجاج وكالات كلمات دلالية: السعودية 2014/09/11 (آخر تحديث: 2014/09/11 على 10:15) ضيوف الرحمن ضيوف الرحمن صورة: (أرشيف) Decrease font Enlarge font

وبين أن الوزارة قامت منذ وقت مبكر بإرسال تعميم اشتراطاتها الصحية على سفارات خادم الحرمين الشريفين وتطبيق الإجراءات الوقائية التي تساعد على خلو الحج والحجيج من الأمراض الوبائية والمعدية كما جهزت (15) مركزا للمراقبة الصحية في المنافذ الجوية والبحرية والبرية التي يفد من خلالها الحجاج كما تم تجهيز (25) مستشفى و (141) مركزا للرعاية الصحية الأولية لتقديم خدمات صحية عالية الجودة لضيوف الرحمن موزعة في المشاعر المقدسة وفي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وقال وزير الصحة السعودي المكلف المهندس عادل فقيه أن وزارة الصحة تواصل تكثيف استعداداتها وتقديم خدماتها الصحية لموسم الحج لهذا العام وذلك وفق خطة صحية دقيقة بالتنسيق المباشر مع مختلف الجهات المشاركة في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة يباشرها ما يقارب من (22.000) من منسوبي الوزارة من مختلف الفئات الطبية والفنية والإدارية لخدمة ضيوف الرحمن.

وأشار إلى أن الوزارة لديها أسطول إسعافي ميداني يقدم خدمات طبية ميدانية وينقل الحالات المرضية ويقوم بالتعامل مع حالات الطوارئ التي قد تحدث في موقع الحدث حيث وفرت عدد (165) سيارة إسعاف كبيرة وصغيرة عالية التجهيز لنقل المرضى بين المرافق الصحية بالمشاعر والعاصمة المقدسة والمدينة المنورة.

وأوضح أن خطة الوزارة في موسم حج هذا العام تعتمد على الأداء الجماعي المشترك والمنسق طبقا لأساليب عمل ومعلومات معدة ومدروسة قبل بدء موسم الحج تتيح الاستفادة من جميع إمكانات وموارد الوزارة البشرية والمالية والتعامل المباشر مع المعوقات التي قد تظهر أثناء تنفيذ الخطة وتسجيلها كمواقف يجب دراستها والتخطيط والإعداد لتنفيذها إذا دعت الحاجة في موسم الحج القادم ومن خلال اللجان المشكلة والتي تبدأ عملها بعد نهاية حج كل عام يتم التركيز فيها على جميع النواحي الفنية والتنظيمية من خلال المتابعة والإشراف المباشر في تطبيق الخطط والبرامج خلال موسم الحج والاطلاع على التقارير الخاصة بالوضع الصحي ومستوى الخدمات المقدمة من الجهات ذات العلاقة ودراسة المعوقات التي تواجه سير العمل لإيجاد الحلول المناسبة.

وأبان أن الملامح الرئيسية لاستعدادات الوزارة لحج تتبلور على العديد من الخطط والبرامج بما يتماشى مع ديموغرافية مناطق الحج والظروف المناخية خلال مواسم الحج وذلك ضمن منظومة مدعومة بالخطط والبرامج يتم التعامل معها من خلال اللجان المشكلة والمهام والفترة الزمنية اللازمة لمراحل العمل المختلفة. وقال إن أبعاد خطة الوزارة الصحية لموسم الحج تقوم على 7 محاور مهمة تتمثل في الخدمات الوقائية والخدمات العلاجية و الخدمات الإسعافية والطارئة الخدمات الفنية المساندة و الخدمات التشغيلية والخدمات التطويرية والخدمات الإعلامية.

وشدد على أن الوزارة وضعت في مقدمة أولوياتها التركيز على النواحي الوقائية للحجاج حيث يشكل موسم الحج بما يميزه من تجمع للحشود في أماكن محدودة خلال فترة زمنية واحدة عاملا يزيد من احتمالية حدوث فاشيات أو أوبئة للأمراض المعدية وبصصفة خاصة الأمراض المنقولة بالهواء أو الطعام أوالشراب وكذلك التي تنشرها نواقل المرض وبعض هذه الأمراض قد تصنف عند حدوثها أنها طارئة صحية عامة تثير قلقا دوليا.

وأكد أن خطة وزارة الصحة تهدف إلى مكافحة ومنع حدوث أوبئة وأمراض معدية وانتشارها بصورة وبائية خلال موسم الحج والخروج بحج نظيف بإذن الله ويتم تنفيذ إجراءات وقائية محددة (البرنامج الوقائي) بجميع هياكله وآليات تطبيقه من خلال المرافق الصحية بمنطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة في إطار خطة تغطي جميع الأنشطة والإجراءات الوقائية.

مشيرا إلى أن الوزارة وضعت إجراءات خاصة بفيروس كورونا إضافة إلى المراقبة الوبائية المستمرة للمستجدات الوبائية وتطبيق إجراءات مبكرة ويشمل ذلك متابعة الموقف الوبائي العالمي والداخلي للأمراض المعدية سريعة الانتشار والأمراض التي تخضع للوائح الصحية قبل وأثناء وبعد موسم الحج الاكتشاف المبكر والاستقصاء الوبائي للحالات واتخاذ الإجراءات الوقائية إصدار وتعميم الاشتراطات الصحية الواجب توفرها في القادمين في موسم الحج حسب المتغيرات الوبائية العالمية على جميع الجهات ذات العلاقة حملات التطعيم للمواطنين والمقيمين والمشاركين في برنامج الحج من مختلف القطاعات وتوزيع العلاج الوقائي في المنافذ للقادمين من الدول ذات الوبائية العالية لبعض الأمراض وجميع حجاج الداخل والمشاركين في برنامج الحج عند انتهاء الموسم قبل عودتهم لديارهم.

وأوضح الوزير الفقيه أن الوزارة أطلقت مؤخرا مركز القيادة والتحكم وهي وحدة جديدة دائمة لحماية الجمهور ورفع درجة التأهب لأي تحديات صحية في المستقبل حيث سيضمن بإذن الله مركز القيادة والتحكم التابع لوزارة الصحة قدرة الوزارة على القيام بإجراءات استباقية وسريعة أمام أي تحديات مستقبلية تتعلق بالصحة العامة في المملكة مثل فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرف الأوسط التنفسية عبر جهود التنسيق والرصد المستمرة.

طالع أيضا كيري في السعودية لحشد الدعم العربي ضد داعش بان كي مون يرحب بقرار مجلس الأمن للقضاء على داعش في العراق السعودية تكلف 22 ألف فرد لتقديم الخدمات الصحية للحجاج أوباما: مستعد لضرب "تنظيم الدولة" في سوريا كاميرون يتوسل للاسكتلنديين عدم اختيار الاستقلال إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (0) الأقدم الأحدث اكتب تعليقاً اسمك: بريدك الإلكتروني: البلد: اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية. أنت تكتب الرد على: إلغاء عريض مائل خط بالأسفل عدد الأحرف المتبقية 500 الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة: صورة: Captchaيمكنك تغيير الصورة بالضغط هنا كود: الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً موقع روسي: أمريكا تساعد داعش بطريقة ماكرة (8607 قراءة) أخبار عن إعدام الساعدي القذافي في سجون مصراتة (6629 قراءة) هجمات 11 سبتمبر 2001 ... مفارقات تؤكد فرضية المؤامرة (5719 قراءة) غزو العراق وأفغانسان.. الـ11 سبتمبر مهّد الطريق لتدمير بلدين مسلمين (4287 قراءة) كاميرون يتوسل للاسكتلنديين عدم اختيار الاستقلال (3116 قراءة) غزو العراق وأفغانسان.. الـ11 سبتمبر مهّد الطريق لتدمير بلدين مسلمين (30 تعليق) هجمات 11 سبتمبر 2001 ... مفارقات تؤكد فرضية المؤامرة (23 تعليق) أخبار عن إعدام الساعدي القذافي في سجون مصراتة (20 تعليق) موقع روسي: أمريكا تساعد داعش بطريقة ماكرة (20 تعليق) السجن لسعوديين أدينا بـ"الخروج عن طاعة ولي الأمر" (12 تعليق) (24 مشاركة) شارك برأيك 2014-09-08 ● ليبيا..إلى أين؟

تطورات درامية ومؤسفة عرفتها الأحداث في ليبيا اتسمت بانفلات أمني غير مسبوق، أضحى يهدد بانتكاسة كبيرة وخيبة أكبر لآمال الليبيين في حياة ديمقراطية حرة وكريمة.....

← شارك آخر المشاركات ”

وان طائفتان من المؤمنين اقتتلا فاصلحوا بينهما

بواسطة: محمد 2014/09/11 - 08:00

نعم ليبيا الشقيقة تغتال و تقسم امام اعيننا .ونحن نتفرج.وعليه يجب اخذ الحيطة و الحذر اتحدوا يا عرب و يا مسلمين .لانه لن ترضا عنكم اليهود ولا النصارى حتى تتبعوا ملتهم.

بواسطة: amiryaris 2014/09/10 - 17:12

هناك رؤوس فتن على رئس الطائفتان المتناحرتان ع في ليبيا, غايتها الحكم و السلطة لا الحفاظ على ليبيا الوطن و التاريخ. ليبيا بحاجة إلى تيار ثالث على الأرض ألا و هو الليبيون الأحرار الذين لم يشاركو لا في المؤامرة على إسقاط حكم القذافي و لا مع القذافي من قبل. هذه الفئة من الليبيين مسؤوليتها القضاء على رؤوس الفتن في كلتى الطائفتين الأخريين لأن تابعيهم من السهل عودتهم إلى المصالحة.

بواسطة: فيلسوف 2014/09/10 - 12:03 استفتاءات هل سيقتنع المتقاتلون في ليبيا بنجاعة الحوار والحل السلمي أم سيواصلون الرهان على السلاح والحل بالحرب؟ بالحوار بالحرب أدخل الرقم الظاهر في الصورة شروقيات إطلالة الشروق العربي لشهر سبتمبر تطالعون في عدد شهر أوت من مجلة الشروق العربي آثار الرسول الشريفة في الجزائر الشروق في المقدمة.. وبرامجها تحقق نسبة مشاهدة قياسية في رمضان "فقر مونتال" أكثر المسلسلات مشاهدة في شهر رمضان "صفعة" سيتي 16 ترفع من نسبة مشاهدة "الجّن حاب يسكن" وتحقق الـ BUZZ على الإنترنت الشيخ.. رجل وهب نفسه للإسلام والجزائر مفاجآت ومواضيع في صميم شهر الصيام هدية الشروق العربي في عدد شهر جويلية "الشروق" الأعلى مشاهدة في رمضان.. ومفاجآت كبيرة تنتظر الجمهور! سباق محموم.. والبرمجة في "الذروة" تحير المشاهد آخر الأخبار + بوتفليقة غير راض عن أويحي ! 12:03 بوتفليقة غير راض عن أويحي ! مدرب مالاوي: لا أريد أن تأتي إلينا الجزائر وتسجل هدفين مثل إثيوبيا 11:56 مدرب مالاوي: لا أريد أن تأتي إلينا الجزائر وتسجل هدفين مثل إثيوبيا تهمي: quotتواطؤ متعدد أدى إلى مصرع إيبوسيquot 11:50 تهمي: "تواطؤ متعدد أدى إلى مصرع إيبوسي" تسريب 5 ملايين إسم مستخدم وكلمة سر لبريد غوغل quotجيميلquot 11:50 تسريب 5 ملايين إسم مستخدم وكلمة سر لبريد غوغل "جيميل" توقيف سوريتين  و6 حراقة على متن قارب بسواحل عين تيموشنت 11:11 توقيف سوريتين و6 حراقة على متن قارب بسواحل عين تيموشنت سلال يرأس اجتماعا حكوميا مع سلطات العاصمة 11:05 سلال يرأس اجتماعا حكوميا مع سلطات العاصمة كيري في السعودية لحشد الدعم العربي ضد داعش 11:00 كيري في السعودية لحشد الدعم العربي ضد داعش مصابون من أعضاء quotتنظيم الدولةquot يعالجون بتركيا 10:49 مصابون من أعضاء "تنظيم الدولة" يعالجون بتركيا مقري: التغيير في الجزائر يحتاج إلى تشاور مستمر 10:51 مقري: التغيير في الجزائر يحتاج إلى تشاور مستمر بان كي مون يرحب بقرار مجلس الأمن للقضاء على داعش في العراق 10:31 بان كي مون يرحب بقرار مجلس الأمن للقضاء على داعش في العراق
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 10:17 ص

سعر تذاكر الطيران السعودي استعلام عن رحلة طيران الخطوط السعودية وحجز مقعد - البديل

يبحث الكثيرون عن رِحْلات خطوط الطيران السعودي، حيث تمكن شركة الطيران السعودية الجميع من الاستعلام عن رحلة الطيران الخطوط السعودية وحجز مَقْعَد إلكترونيًا عن

سعر تذاكر الطيران السعودي   استعلام عن رحلة طيران الخطوط السعودية وحجز مقعد - البديل
12/04/2024 | 10:17 ص

وزيرا خارجية السعودية وأميركا يبحثان هاتفياً التطورات بغزة وملف السودان

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الخميس، خلال اتصال تلقاه من نظيره الأميركي أنتوني بلينكن، التطورات في قطاع غزة وملف السودان."استعراض

وزيرا خارجية السعودية وأميركا يبحثان هاتفياً التطورات بغزة وملف السودان
12/04/2024 | 10:17 ص

لماذا تتسابق الإمارات والسعودية على بناء مراكز البيانات؟ سكاي نيوز عربية

يبدو أن عدوى سباق التفوق في الذكاء الاصطناعي التي يشهدها العالم، انتقلت أيضاً إلى منطقة الشرق الأوسط، حيث تسارع كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية إلى تجهيز البنية التحتية اللازمة، في إطار تنافسهما على أن تصبحا القوة الإقليمية العظمى في مجال التكنولوجيا.

لماذا تتسابق الإمارات والسعودية على بناء مراكز البيانات؟   سكاي نيوز عربية
12/04/2024 | 10:17 ص

السعودية.. مواطن يقتل رجلا وامرأة بسلاح ناري والأمن يعقّب - CNN Arabic

أعلنت الأجهزة الأمنية في المملكة العربية السعودية، مساء الخميس، إلقاء القبض على شخص قام بقتل رجل وامرأة بسلاح ناري.

السعودية.. مواطن يقتل رجلا وامرأة بسلاح ناري والأمن يعقّب - CNN Arabic
امس 17:16 م

مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم - الأسبوع

بث مباشر مباراة السعودية وطاجيكستان.. يحل منتخب السعودية ضيفاً علي طاجيكسان، مساء اليوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2024، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا 2027 وكأس العالم…

مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم - الأسبوع
امس 17:16 م

السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير سكاي نيوز عربية

أظهرت بيانات رسمية أن الصادرات غير البترولية في السعودية (تشمل إعادة التصدير) سجلت ارتفاعًا بنسبة 0.8 بالمئة، مقارنة بشهر يناير 2023، في حين انخفضت الصادرات غير البترولية (باستثناء إعادة التصدير) إلى 11.5 بالمئة، فيما ارتفعت قيمة السلع المعاد تصديرها إلى ما نسبته 42.6 بالمئة في نفس الفترة.

السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير   سكاي نيوز عربية
امس 17:16 م

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في ال مصراوى

بعد الروبوت المتحرش روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في السياسة والجنس | مصراوى

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في ال   مصراوى


السعودية تكلف 22 ألف فرد لتقديم الخدمات الصحية للحجاج اخبار السعودية السعودية تكلف 22 ألف فرد لتقديم الخدمات الصحية للحجاج



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

المصدر http://www.echoroukonline.com/ara/articles/215803.html بوابات الشروق
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السعودية تكلف 22 ألف فرد لتقديم الخدمات الصحية للحجاج

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars