الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

اخبار السعودية : المملكة تطلق اطول سارية في العالم بمناسبة «اليوم الوطني»

23/09/2014 | 1:54 م 0 comments
اخبار السعودية : المملكة تطلق اطول سارية في العالم بمناسبة «اليوم الوطني»

التلسكوب – اخبار السعودية – غداً الثلاثاء تتجه انظار السعوديين لاطلاق اطول سارية علم للمملكة في الساحل الغربي بمدينة جدة ومشاهدة اعلى سارية في العالم

التلسكوب – اخبار السعودية – غداً الثلاثاء تتجه انظار السعوديين لاطلاق اطول سارية علم للمملكة في الساحل الغربي بمدينة جدة ومشاهدة اعلى سارية في العالم الذي يصل ارتفاعها بنحو 165 مترا، والتي يأتي تدشينها تزامنا مع اليوم الوطني السعودي الـ84، إضافة للمهرجان الفني الذي سيشارك فيه 4 من نجوم الغناء في جنوب المدينة.

وستوثق «غينيس» للأرقام القياسية هذا الحدث الذي تبنته مبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية وأمانة جدة، بعد أن أكملت كل الاشتراطات المطلوبة لتسجيل هذا الإنجاز وكسر الرقم القياسي المسجل باسم طاجيكستان، فيما طبقت في المشروع أعلى المعايير والمواصفات العالمية في تصميم وتنفيذ السارية من حيث أمانها ومتانة التنفيذ.
ويبدو أن جدة موعودة بتسجيل الأرقام المتفردة في اليوم الوطني، فبعد السارية وتدشينها والرقم العالمي الذي يحفظ للعروس إنجازها، تنطلق في الشق الجنوبي للمدينة أهازيج الفرح، وستتغنى جدة بحناجر أربعة من أبرز الفنانين، هم: عبد المجيد عبد الله، ورابح صقر، وراشد الماجد، وراشد الفارس، وسيتحول ليل العروس إلى واحة خضراء ممزوجة بالحب والولاء. وشرعت أمانة جدة في تجهيز الموقع ليستوعب أكثر من 3 آلاف شخص سيحتفلون بحب الوطن، ولن يقتصر الحفل على آلاف في موقع الحدث، فقد خصصت أمانة المدينة خمسة مواقع لنقل الاحتفال الرسمي عبر شاشات وضعت في الكورنيش الأوسط أمام مسجد العناني، والكورنيش الشمالي «غرب ميدان النورس»، وحديقة السلام «أمام المستشفى العسكري»، وحديقة ميدان البيعة، وحديقة فيصل في جنوب المدينة بحي الهنداوية.
وبالعودة للسارية التي بدأ فيها العمل منتصف أكتوبر (تشرين الأول) من عام 2012 من قبل شركة «البابطين لبلانك»، التي سارعت لاختيار المواد المستخدمة في تصميم السارية، إذ صنع الأنبوب الرئيسي للسارية خصيصا في أحد المصانع الكبرى بتونس، واعتمدت الشركة المنفذة على استيراد الحديد من كل من ألمانيا وإيطاليا وكوريا وهولندا.
ويحتوي ميدان خادم الحرمين الشريفين الذي تقع فيه السارية، على كثير من المكونات، منها: مجسم الشعار الرسمي للسعودية، إذ يبلغ طول السيفين 75 مترا لكل سيف، ويبلغ طول النخلة 85 مترا، في وسط الميدان الذي تتجاوز مساحته 26 ألف متر مربع. أما العلم فإنه سيكون الأكبر بمقاسات طول تبلغ 49.5 متر و33 مترا عرضا، لتصل المساحة الإجمالية إلى 1635 مترا مربعا، ويزن 570 كيلو غراما.
واستخدم في تنفيذ السارية عدة أنظمة وتقنيات حديثة، منها: وحدة للحمل والتحكم في دوران العلم حسب اتجاه الرياح، ونظام قياس اتجاه وسرعة الرياح، ونسبة الرطوبة، وشدة المطر، ونظام الإنارة التحذيري للطائرات، كذلك نظام امتصاص الاهتزازات الناتجة عن سرعة الرياح، وثبات سارية العلم، ونظام مقاومة الحريق داخل سارية العلم، إضافة لنظام إضاءة خاصة أثناء المناسبات الوطنية.
وقال الدكتور إبراهيم باداود، المدير العام التنفيذي لمبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية، إن هذا المشروع يمثل أحد أهم المشاريع التي أنجزتها مبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية لتأكيد الولاء والحب لهذا الوطن، لافتا إلى أن هذا المشروع سيكون معلما بارزا ومميزا في مدينة جدة يفتخر به كل مواطن سعودي.
وأضاف أن فكرة العلم والسارية بهذا الارتفاع جاءت منذ عامين عندما قدم رئيس مبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية، المهندس محمد عبد اللطيف جميل، إلى أمين جدة فكرة إنشاء معلم وطني يقدم هدية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، بمناسبة عودته سليما معافى إلى البلاد بعد رحلته العلاجية.
وشكر المدير العام التنفيذي لمبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية، الدور الذي قامت به أمانة جدة في اختيار الموقع المناسب لإقامة هذه السارية، وتسهيل أعمال التنفيذ لمبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية، مشيرا إلى أن أمانة جدة كانت من العوامل الرئيسة لنجاح تنفيذ هذا المشروع لكي يكون معلما وطنيا وتاريخيا بارزا.
من جهته، قال المهندس شريف البحار، المهندس المشرف على تنفيذ المشروع من شركة عبد اللطيف جميل، إن هناك الكثير من التحديات التي واجهت تنفيذ المشروع، ولعل من أبرزها أثناء البدء بتصميم المشروع: وجود نفق طريق الأندلس الذي يقع بالقرب من المشروع، ولذلك جرى اختيار الموقع الخاص بالأساسات على بعد آمن، بحيث لا يتأثر النفق من وجود السارية حسب الدراسات الهندسية والاستشارية، حيث حددت المسافة الآمنة لقاعدة السارية التي تبلغ 18 مترا، كما أخذ في الاعتبار أثناء التصميم مقاومة السارية للزلازل. ورفعت جدة أهبة استعدادها لليوم الوطني، وستتوشح سماء المدينة باللون الأخضر، فيما جهزت الأمانة جميع المواقع السياحية والترفيهية استعدادا لانطلاق أكبر العروض الفنية والفلكلورية، إضافة إلى إطلاق الكلمات والعبارات الوطنية في جميع الميادين والشوارع الرئيسية.
من جانبه، قال المهندس علي بن سعيد الغامدي، وكيل أمين مدينة جدة للخدمات ورئيس اللجنة الفنية، إن الحفل الرسمي لمنطقة مكة المكرمة الذي سيقام على أرض الفعاليات بأبحر الجنوبية في جدة، سيكون تحت رعاية أمير المنطقة، ويتضمن أوبريت «ملحمة التوحيد» بمشاركة نخبة من الفنانين (عبد المجيد عبد الله، ورابح صقر، وراشد الماجد، وراشد الفارس).
وأضاف أن أمين جدة وجه ببدء الفعاليات من يوم أمس الاثنين، إذ نفذت الحملة الإعلانية الخاصة بهذه المناسبة، وسيتابع سكان وزوار جدة عبارات وطنية وشعار المناسبة من خلال عرض ليزر تنفذه شركة عالمية على نافورة جدة، التي تعد أكبر نافورة مائية في العالم بارتفاع 276 مترا، وستنطلق العروض النارية في تمام الساعة الـ11 ليلا.
وأردف وكيل الأمين للخدمات ورئيس اللجنة الفنية، أن اليوم الثلاثاء ستستكمل الفعاليات في جدة بالحفل الرئيسي، وعروض نارية، إضافة لعرض الليزر على نافورة جدة لمدة 6 ساعات، كذلك العروض الفلكلورية أمام قصر المؤتمرات في الكورنيش، والعرض الثاني في الكورنيش الشمالي أمام (السقالة)، والعرض الثالث في مركز الملك عبد العزيز بأبرق الرغامة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 10:17 ص

سعر تذاكر الطيران السعودي استعلام عن رحلة طيران الخطوط السعودية وحجز مقعد - البديل

يبحث الكثيرون عن رِحْلات خطوط الطيران السعودي، حيث تمكن شركة الطيران السعودية الجميع من الاستعلام عن رحلة الطيران الخطوط السعودية وحجز مَقْعَد إلكترونيًا عن

سعر تذاكر الطيران السعودي   استعلام عن رحلة طيران الخطوط السعودية وحجز مقعد - البديل
12/04/2024 | 10:17 ص

وزيرا خارجية السعودية وأميركا يبحثان هاتفياً التطورات بغزة وملف السودان

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الخميس، خلال اتصال تلقاه من نظيره الأميركي أنتوني بلينكن، التطورات في قطاع غزة وملف السودان."استعراض

وزيرا خارجية السعودية وأميركا يبحثان هاتفياً التطورات بغزة وملف السودان
12/04/2024 | 10:17 ص

لماذا تتسابق الإمارات والسعودية على بناء مراكز البيانات؟ سكاي نيوز عربية

يبدو أن عدوى سباق التفوق في الذكاء الاصطناعي التي يشهدها العالم، انتقلت أيضاً إلى منطقة الشرق الأوسط، حيث تسارع كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية إلى تجهيز البنية التحتية اللازمة، في إطار تنافسهما على أن تصبحا القوة الإقليمية العظمى في مجال التكنولوجيا.

لماذا تتسابق الإمارات والسعودية على بناء مراكز البيانات؟   سكاي نيوز عربية
12/04/2024 | 10:17 ص

السعودية.. مواطن يقتل رجلا وامرأة بسلاح ناري والأمن يعقّب - CNN Arabic

أعلنت الأجهزة الأمنية في المملكة العربية السعودية، مساء الخميس، إلقاء القبض على شخص قام بقتل رجل وامرأة بسلاح ناري.

السعودية.. مواطن يقتل رجلا وامرأة بسلاح ناري والأمن يعقّب - CNN Arabic
اليوم 17:16 م

مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم - الأسبوع

بث مباشر مباراة السعودية وطاجيكستان.. يحل منتخب السعودية ضيفاً علي طاجيكسان، مساء اليوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2024، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا 2027 وكأس العالم…

مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم - الأسبوع
اليوم 17:16 م

السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير سكاي نيوز عربية

أظهرت بيانات رسمية أن الصادرات غير البترولية في السعودية (تشمل إعادة التصدير) سجلت ارتفاعًا بنسبة 0.8 بالمئة، مقارنة بشهر يناير 2023، في حين انخفضت الصادرات غير البترولية (باستثناء إعادة التصدير) إلى 11.5 بالمئة، فيما ارتفعت قيمة السلع المعاد تصديرها إلى ما نسبته 42.6 بالمئة في نفس الفترة.

السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير   سكاي نيوز عربية
اليوم 17:16 م

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في ال مصراوى

بعد الروبوت المتحرش روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في السياسة والجنس | مصراوى

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في ال   مصراوى


اخبار السعودية : المملكة تطلق اطول سارية في العالم بمناسبة «اليوم الوطني» اخبار السعودية التلسكوب – اخبار السعودية – غداً الثلاثاء تتجه انظار السعوديين لاطلاق اطول سارية علم للمملكة في الساحل الغربي بمدينة جدة ومشاهدة اعلى سارية في العالم



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

اخبار السعودية : المملكة تطلق اطول سارية في العالم بمناسبة «اليوم الوطني»
المصدر http://www.altelescope.com/news/saudi/83664/ التلسكوب
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اخبار السعودية : المملكة تطلق اطول سارية في العالم بمناسبة «اليوم الوطني»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars