الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

اخر اخبار داعش الان مباشر .. اهم وابرز اخبار داعش العاجلة من العراق .. اخبار محافظات العراق التي يسيطر عليها داعش اليوم 11

11/10/2014 | 3:24 ص 0 comments
اخر اخبار داعش الان مباشر .. اهم وابرز اخبار داعش العاجلة من العراق .. اخبار محافظات العراق التي يسيطر عليها داعش اليوم 11

بيتنا نيوز - اخبار داعش .. اخر اخبار داعش الان مباشر .. اهم وابرز اخبار داعش العاجلة من العراق .. اخبار محافظات العراق التي يسيطر عليها داعش

بيتنا نيوز - اخبار داعش .. اخر اخبار داعش الان مباشر .. اهم وابرز اخبار داعش العاجلة من العراق .. اخبار محافظات العراق التي يسيطر عليها داعش اليوم 11-10-2014

اعزائنا الزوار مازلنا نتابع معكم اخر الاخبار في المشهد العراقي ونرصد لكم كل صغيرة وكبيرة وما الت اليه الاوضاع خاصة بعد سيطرة الدولة الاسلامية في العراق والشام على اكثر من تلت مساحة العراق وبعض المناطق الحيوية في شمال العراق .بيتنا نيوز تستعرض معكم اهم وابرز اخبار داعش اليوم الجمعه 11-10-2014 , واخر التطورات الامنية في العراق  من اكبر الصحف العربية اليومية , تابعوا معنا اخر اخبار داعش اليوم واخر اخبار الدولة الاسلامية في العراق والشام . وتعرفوا على اهم الاخبار اليومية في بغداد ودمشق وتكريت والموصل والفلوجة واقليم كردستان والانبار وواسط وبابل وديالي.

وننوه لزوارنا الاعزاء بان موقع صحيفة بيتنا نيوز تهتم بالشأن العراق وتقدم اخر الاخبار في العراق يوميا , حيث ان فريق عمل الموقع يقوم بتحديث اخر اخبار العراق واخر اخبار داعش يوميا وعلى مدار الساعة ونقدمها لزوارنا الاعزاء واعضائنا الكرام لحظة وقعها اول باول ولحظة لحظة يتم تحديث الاخبار اليومية سواء كانت اخبار عراقية محلية او دولية او تهم الوضع الامني في العراق.واليكم اخر الاخبار بتاريخ 11-10-2014:

“داعش” يعدم 9 أشخاص سنة أمام أنظار الأهالي

أعدم تنظيم “داعش” تسعة أشخاص في بلدتين شمال العراق، بينهم ثلاثة من عناصر الصحوة التي كانت تقاتل ضد المتشددين في كركوك وبيجي شمال البلاد، حسب ما أفادت مصادر أمنية وشهود.

وقال مصدر أمني إن “مجموعة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي قامت بإعدام أربعة أشخاص من أهالي ناحية الزاب الأسفل – 90 كلم غرب كركوك- واثنان من قرية الزوية التابعة لقضاء بيجي – شمال بغداد – صباح اليوم الجمعة”.

وأوضح أن “عملية الإعدام جرت بصورة علنية في السوق أمام أنظار الأهالي في الزاب”.

وبحسب المصادر الاستخباراتية فإن الضحايا، وجميعهم من العرب السنة، اتهموا بالانخراط بمجلس مناهض لتنظيم “داعش”، خصوصا في قضاء الحويجة.

وسقطت عدة مدن وأقضية تقع غرب وجنوب مدينة كركوك، ويقطنها العرب السنة بيد تنظيم “داعش” خلال اجتياحه في التاسع من يونيو الماضي.

من جانب آخر، أفادت مصادر أمنية ومحلية بأن عناصر التنظيم قاموا بنحر ثلاثة عناصر من الصحوة بعد اختطافهم وسط بيجي.

وأوضحت المصادر أن “عناصر تابعين لتنظيم داعش اختطفوا الضحايا من منازلهم وسط قضاء بيجي قبل أيام”.

ويتعرض عناصر الصحوة السابقون في المناطق الواقعة تحت نفوذ “داعش”، خصوصا في الموصل وصلاح الدين وغرب كركوك، إلى عملية تصفية وإعدامات، على الرغم من إعلان بعضهم التوبة.

حرب داعش تدر “ذهباً” على صانعي الأسلحة في أميركا

تشكل حملة الضربات الجوية في العراق وسوريا التي تشنها الولايات المتحدة على رأس ائتلاف دولي، فرصة ذهبية لصانعي الأسلحة الأميركيين.

في هذا السياق، قال ريتشارد أبو العافية نائب رئيس مجموعة تيل غروب للاستشارات “إنها الحرب المثالية للشركات التي تتعامل مع الجيش وكذلك للمطالبين بزيادة الأموال المخصصة للدفاع”.

فحملة الضربات الجوية على تنظيم “داعش” تعني في الحقيقة نفقات بملايين الدولارات لشراء قنابل وصواريخ وقطع غيار للطائرات، وتؤمن حججاً إضافية من أجل تمويل تطوير طائرات فائقة التقدم من مقاتلات وطائرات مراقبة وطائرات تموين.

وفي إشارة لمدى الأرباح التي من المتوقع أن تجنيها شركات تصنيع الأسلحة، بدأت أسهم الشركاء الرئيسيين للبنتاغون في الارتفاع في البورصة منذ أن أرسل الرئيس باراك أوباما “مستشارين” عسكريين إلى العراق في يونيو، وواصلت ارتفاعها لاحقاً مع بدء الضربات الجوية في العراق في مطلع أغسطس.

وخلال الأشهر الثلاثة الأخيرة على سبيل المثال، فإن أسعار سهم شركة لوكهيد مارتن ارتفعت بنسبة 9,3%، فيما ارتفعت أسهم رايثيون ونورثروب غرامان 3,8% واسهم جنرال دايناميك 4,3%. وللمقارنة، فإن مؤشر ستاندارد اند بورز لأكبر 500 شركة مالية أميركية تراجع خلال الفترة ذاتها 2,2%.

وإن كان تأثير الضربات لا يزال حتى الآن محدوداً، إلا أن المحللين يشيرون إلى أن ذلك لم يضعف إقبال المستثمرين على توظيف أموال في شركات القطاع الدفاعي.

أحوال الشركات الكبرى أفضل من المتوقع

وقال لورين تومسون من معهد ليكسينغتون الذي يقيم علاقات كثيرة مع الصناعات الدفاعية إن الشركات المتعاقدة الكبرى “أحوالها كلها أفضل بكثير مما كان الخبراء يتوقعونه قبل ثلاث سنوات”.

ومع اندلاع الحرب واحتدامها فإن تلك الشركات تجني أرباحا، ليس فقط بفضل العقود التي توقعها مع الحكومة الأميركية، بل كذلك بفضل عقود مع بلدان أوروبية أو عربية مشاركة في الائتلاف ضد تنظيم “داعش” تسعى لإعادة تشكيل مخزونها من الذخائر والاستثمار في قواتها الجوية، بحسب ما يرى المحللون.

وإلى سوق الطائرات الحربية، من المتوقع أن يسمح النزاع بتطوير أسواق طائرات التموين والمراقبة والطائرات بدون طيار التي تقوم حاليا بمهمات تعتبر أساسية في أجواء العراق وسوريا.

كذلك تبدي الشركات الأمنية الخاصة التي ازدهرت في ظل الاحتلال الأميركي للعراق وأفغانستان تفاؤلاً، إذ تتوقع أن يفضي النزاع الحالي إلى عقود جديدة لدعم القوات العراقية.

عمليات بابل تقتل ابرز قادة تنظيم داعش والمطلوبين منذ عام 2005

اعلنت قيادة عمليات بابل، اليوم الجمعة،عن قتلها لأبرز قادة تنظيم داعش والمطلوبين منذ عام 2005 خلال عملية استباقية في جرف الصخر 45 كم شمال غربي الحلة.

وقال مصدر عسكري ان “قوة من العمليات وبالتنسيق مع الحشد الشعبي نفذت عملية نوعية استباقية في منطقة الفاضلية التابعة لناحية جرف الصخر، 45 كم شمالي الحلة، اسفرت عن قتل المطلوبين منذ عام 2005 كل من ميسر خليل الجنابي واحمد فندي الجنابي ومحمد فندي الجنابي، الذين يعدون من اخطر القادة، وكانوا ملاحقين من قبل القوات الامريكية”.

واشار الى ان “العملية تمت بناء على معلومات استخباراتية اخترقت احدى المجاميع الارهابية في منطقة الفاضلية، ومازالت القوات الامنية تحاصر عناصر التنظيم في عدد من المناطق”.

عمليات الجزيرة والبادية تدمر رتلا لداعش والاخيرة تمنع خطباء الفلوجة من اعتلاء المنابر

اعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية انها، وبالتعاون مع طيران الجيش، تمكنت من تدمير رتل لعصابات داعش الارهابية مكون من 20 عجلة ودبابتين.

وذكر مصدر ان “طيران الجيش دمر رتلا لعصابات داعش الارهابية مكونا من 20 عجلة ودبابتين وسيارتي حمل كبيرتين [لوري] ، علاوة على تدميرها لمدفعين 23 ملم”.

ومن جانب اخر منعت عصابات داعش الارهابية خطباء الفلوجة من اعتلاء المنابر يوم الجمعة مهددة اياهم بالقتل او ترك المدينة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
اليوم 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
اليوم 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


اخر اخبار داعش الان مباشر .. اهم وابرز اخبار داعش العاجلة من العراق .. اخبار محافظات العراق التي يسيطر عليها داعش اليوم 11 تنظيم داعش بيتنا نيوز - اخبار داعش .. اخر اخبار داعش الان مباشر .. اهم وابرز اخبار داعش العاجلة من العراق .. اخبار محافظات العراق التي يسيطر عليها داعش



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

اخر اخبار داعش الان مباشر .. اهم وابرز اخبار داعش العاجلة من العراق .. اخبار محافظات العراق التي يسيطر عليها داعش اليوم 11
المصدر http://www.betnanews.com/iraq/16307 بيتنا نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اخر اخبار داعش الان مباشر .. اهم وابرز اخبار داعش العاجلة من العراق .. اخبار محافظات العراق التي يسيطر عليها داعش اليوم 11

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars