الموضوعات تأتيك من 16310 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تكنولوجيا جديدة من هيونداي لمساعدة السائقين ذوي الإعاقة السمعية

16/01/2019 | 4:00 م 0 comments

كشفت مجموعة هيونداي للمحركات ( HMG ) عن تكنولوجيا إبداعية جديدة من شأنها مساعدة السائقين ضعاف السمع، الذين يعتمدون بشكل أساسي على حاستي اللمس والبصر.

"إيلاف": كشفت مجموعة هيونداي للمحركات ( HMG ) عن تكنولوجيا إبداعية جديدة من شأنها مساعدة السائقين ضعاف السمع، الذين يعتمدون بشكل أساسي على حاستي اللمس والبصر، حيث ابتكرت هيونداي طريقة تواصل للسائقين ضعاف السمع تدمج الأصوات الداخلية والخارجية من خلال وسائل لمسية وبصرية، ومن ثم توسيع نطاق حرية التنقل لجميع السائقين بغض النظر عن القيود المادية التي تواجههم.

وأفاد بهذا الخصوص موقع "ذا نيوز ماركت" بأن هذه التكنولوجيا الجديدة ترتكز على الذكاء الاصطناعي لتحليل أنماط الصوت الخارجية وتستعين بنظامين منفصلين لمساعدة القيادة يعملان معاً في وقت واحد، وهما التحويل السمعي البصري (AVC) والتحويل الصوتي اللمسي (ATC)، لمساعدة السائقين ضعاف السمع الذين يمتلكون حاسة لمس حادة ومتطورة للغاية ومجموعة قدرات بصرية متوافقة.

ونوه الموقع إلى أن نظام التحويل السمعي البصري (AVC) يسمح للسائقين بقيادة آمنة بإتاحة التواصل مع البيئة الخارجية من خلال تصوير مرئي للأنماط الصوتية، مثل أصوات التحذير من السيارات التي تظهر بشكل طارئ على هيئة صور توضيحية على الشاشة العلوية. كما زُوِّدَت عجلة القيادة بمصابيح ليد متعددة الألوان تشير لمجموعة من المعلومات الملاحية أثناء القيادة. أما نظام التحويل الصوتي اللمسي (ATC) فينقل البيانات الصوتية إلى اهتزازات من خلال عجلة القيادة، ومن ثم إخطار السائق بمعلومات عن البيئات الخارجية مثل المسافة من العوائق.

ووقع اختيار شركة هيونداي على شخص يدعى دايهو لي، وهو أول سائق تاكسي في سيول يعاني من ضعف في السمع تُجَرَّب عليه تكنولوجيا مساعدة القيادة الجديدة المخصصة لضعاف السمع، وبدا بالفعل مدى نجاح التقنية معه خلال القيادة.


أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن موقع "ذا نيوز ماركت"، الرابط الأصلي أدناه
https://www.thenewsmarket.com/global/latest-news/all/hyundai-motor-group-reveals-life-changing-technology-to-assist-hearing-impaired-drivers/s/dfe30f2a-31de-46ca-832a-ca85735fa831


 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مسؤول بـ الاتصالات : تدريب 4500 شاب بمبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل - 23/01/2020 | 7:00 م

قال الدكتور حسام عثمان نائب الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، إن عدد خريجى مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل وصل إلى 4500 متدرب.

: 3.6 مليار دولار إجمالي صادرات خدمات تكنولوجيا المعلومات 23/01/2020 | 7:00 م

قالت المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، إن مصر تستهدف من خلال رؤية 2030، بناء اقتصاد رقمي قوي يعتمد على النفاذ المنصف إلى المعرفة بأسعار معقولة، والتمتع ...

خبير تكنولوجيا المعلومات: 6 مليون موبايل هيتوقف فيهم خدمة الواتساب على مستوى العالم 23/01/2020 | 7:00 م

الموجزقال الدكتور "أسامة مصطفى"، خبير تكنولوجيا المعلومات،تعليقاً على ما تم تداوله من أخبار على صفحات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الالكترونية، من إغلاق تطبيق "واتساب" على بعض الهواتف غير الحديثة، وقال إن الأزمة هنا ليست في التطبيق ووقفه، وإنما الأزمة في الشركات المصنعة للهواتف نفسها، لأنه عندما يمر سنوات على بعض الهواتف، فإن البرامج التي يعمل بها الهاتف لن تدعم تحديث

: خبير تكنولوجيا معلومات: مواقع التواصل الإجتماعي دمرت عادات المجتمع..فيديو 23/01/2020 | 7:00 م

أكد تامر محمد الخبير فى تكنولوجيا المعلومات أن أكثر من 50% من الشعب المصري يستخدم مواقع التواصل الإحتماعي مؤكدا أن البعض يحاول التعافي من إدمان المواقع التي دمرت عاداتنا ...

عشرة أسئلة لفهم تكنولوجيا هواوي لشبكات الجيل الخامس.. لماذا لا يمكن الاستغناء عنها؟ 23/01/2020 | 7:00 م

يتساءل كثيرون: ما ميزة تكنولوجيا الجيل الخامس التي تجعلها بهذه الأهمية التي تتدخل فيها دول وتحارب فيها شركات، بل يصل الأمر لمقاطعة حلفاء، وإليك إجابة هذه الأسئلة.

تكنولوجيا: العلماء يكتشفون أسرارا جديدة حول الثقب الأسود الهائل بمجرتنا 16/01/2020 | 5:45 م

تكنولوجيا: قال علماء الفلك إن أجسامًا غير عادية تشبه الغاز وتتصرف مثل النجوم قد شوهدت بالقرب من الثقب الأسود الهائل لمجرتنا.

مؤتمر تكنولوجيا البترول 2020.. رؤية واقعية وطاقة مستدامة مجلة رواد الأعمال 16/01/2020 | 5:45 م

في ظل تعالي الأصوات في شتى بقاع العالم التي تطالب بضرورة حماية البيئة، والآثار السلبية للصناعة، أأتي مؤتمر تكنولوجيا البترول 2020 ، والذي ي



تكنولوجيا جديدة من هيونداي لمساعدة السائقين ذوي الإعاقة السمعية اخبار التكنولوجيا كشفت مجموعة هيونداي للمحركات ( HMG ) عن تكنولوجيا إبداعية جديدة من شأنها مساعدة السائقين ضعاف السمع، الذين يعتمدون بشكل أساسي على حاستي اللمس والبصر.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار التكنولوجيا

خيارات

المصدر https://elaph.com/Web/LifeStyle/2019/01/1234343.html https://elaph.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تكنولوجيا جديدة من هيونداي لمساعدة السائقين ذوي الإعاقة السمعية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars