الموضوعات تأتيك من 15822 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تكنولوجيا جديدة من هيونداي لمساعدة السائقين ذوي الإعاقة السمعية

امس 16:00 م 0 comments

كشفت مجموعة هيونداي للمحركات ( HMG ) عن تكنولوجيا إبداعية جديدة من شأنها مساعدة السائقين ضعاف السمع، الذين يعتمدون بشكل أساسي على حاستي اللمس والبصر.

"إيلاف": كشفت مجموعة هيونداي للمحركات ( HMG ) عن تكنولوجيا إبداعية جديدة من شأنها مساعدة السائقين ضعاف السمع، الذين يعتمدون بشكل أساسي على حاستي اللمس والبصر، حيث ابتكرت هيونداي طريقة تواصل للسائقين ضعاف السمع تدمج الأصوات الداخلية والخارجية من خلال وسائل لمسية وبصرية، ومن ثم توسيع نطاق حرية التنقل لجميع السائقين بغض النظر عن القيود المادية التي تواجههم.

وأفاد بهذا الخصوص موقع "ذا نيوز ماركت" بأن هذه التكنولوجيا الجديدة ترتكز على الذكاء الاصطناعي لتحليل أنماط الصوت الخارجية وتستعين بنظامين منفصلين لمساعدة القيادة يعملان معاً في وقت واحد، وهما التحويل السمعي البصري (AVC) والتحويل الصوتي اللمسي (ATC)، لمساعدة السائقين ضعاف السمع الذين يمتلكون حاسة لمس حادة ومتطورة للغاية ومجموعة قدرات بصرية متوافقة.

ونوه الموقع إلى أن نظام التحويل السمعي البصري (AVC) يسمح للسائقين بقيادة آمنة بإتاحة التواصل مع البيئة الخارجية من خلال تصوير مرئي للأنماط الصوتية، مثل أصوات التحذير من السيارات التي تظهر بشكل طارئ على هيئة صور توضيحية على الشاشة العلوية. كما زُوِّدَت عجلة القيادة بمصابيح ليد متعددة الألوان تشير لمجموعة من المعلومات الملاحية أثناء القيادة. أما نظام التحويل الصوتي اللمسي (ATC) فينقل البيانات الصوتية إلى اهتزازات من خلال عجلة القيادة، ومن ثم إخطار السائق بمعلومات عن البيئات الخارجية مثل المسافة من العوائق.

ووقع اختيار شركة هيونداي على شخص يدعى دايهو لي، وهو أول سائق تاكسي في سيول يعاني من ضعف في السمع تُجَرَّب عليه تكنولوجيا مساعدة القيادة الجديدة المخصصة لضعاف السمع، وبدا بالفعل مدى نجاح التقنية معه خلال القيادة.


أعدت "إيلاف" المادة نقلاً عن موقع "ذا نيوز ماركت"، الرابط الأصلي أدناه
https://www.thenewsmarket.com/global/latest-news/all/hyundai-motor-group-reveals-life-changing-technology-to-assist-hearing-impaired-drivers/s/dfe30f2a-31de-46ca-832a-ca85735fa831


 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12 موهوباً إماراتياً في اليابان.. تكنولوجيا وعلوم وثقافة - الإمارات اليوم 14/09/2019 | 8:00 ص

استكمل 12 موهوباً إماراتياً برنامج التدريب الذي أقيم بالتعاون مع أكبر شركات التكنولوجيا اليابانية، بالتنسيق مع مركز اليابان الدولي للتعاون (JICE)، ويهدف البرنامج إلى تطوير المواهب الإماراتية الواعدة المتخصصة في مجالات الهندسة الكيماوية والكهربائية والميكا

تكنولوجيا: احترس من جوجل ولا تأمن لكل التطبيقات..هكذا تحمى خصوصيتك بعالم التكنولوجيا 14/09/2019 | 8:00 ص

تكنولوجيا: فى وقتنا الحالى تخضع كل تصرفاتنا على الإنترنت للمراقبة، ليس من قبل جهات خاصة، ولكن هذه المراقبة تأتى في الأساس من قبل شركات التكنولوجيا الكبرى.

تكنولوجيا: ضمن محاولات العالم لنشر التقنية ..المجر تطلق خدمات اتصالات 5G هذا العام 14/09/2019 | 8:00 ص

تكنولوجيا: قال رئيس وكالة الإنترنت والاتصالات السلكية واللاسلكية التابعة للأمم المتحدة بعد حديثه مع رئيس الوزراء المجري، إن المجر قد تطلق شبكات 5G

تكنولوجيا ومراجعة أسعار .. ننشر خطة القاهرة لحماية أملاك ا مصراوى 14/09/2019 | 8:00 ص

تكنولوجيا ومراجعة أسعار ننشر خطة القاهرة لحماية أملاك الدولة | مصراوى

التعليم تفتتح أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية متخصصة في الزراعة والري والإنتاج الحيواني صور - 14/09/2019 | 8:00 ص

التعليم تفتتح أول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية متخصصة بتكنولوجيا الزراعة والري وتكنولوجيا الإنتاج الحيوانيصور

تكنولوجيا: جوجل تحظر إعلانات المستحضرات والأدوية الطبية التى لا تزال قيد التجربة 08/09/2019 | 10:00 ص

تكنولوجيا: في محاولة لجوجل للبقاء جديرة بالثقة، قررت الشركة أنها لن تسمح بعد الآن بعرض إعلانات "التقنيات الطبية غير المثبتة أو التى لا تزال فى طور التجربة" وذلك بموجب سياسة الرعاية الصحية.

تكنولوجيا: القمر وزحل يجتمعان فى سماء الليل اليوم 08/09/2019 | 10:00 ص

تكنولوجيا: هل تعلم أن القمر وزحل لديهما لقاء وثيق فى سماء أمريكا الشمالية هذا الأسبوع، حيث يمكن التقاطهما فى مساء اليوم، تمامًا مثل الغسق الذى يفسح المجال أمام الظلام.



تكنولوجيا جديدة من هيونداي لمساعدة السائقين ذوي الإعاقة السمعية اخبار التكنولوجيا كشفت مجموعة هيونداي للمحركات ( HMG ) عن تكنولوجيا إبداعية جديدة من شأنها مساعدة السائقين ضعاف السمع، الذين يعتمدون بشكل أساسي على حاستي اللمس والبصر.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار التكنولوجيا

خيارات

المصدر https://elaph.com/Web/LifeStyle/2019/01/1234343.html https://elaph.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تكنولوجيا جديدة من هيونداي لمساعدة السائقين ذوي الإعاقة السمعية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars