الموضوعات تأتيك من 15393 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > سد النهضة

أزمة جديدة تهدد مشروع «سد النهضة» الإثيوبي – قناة الغد

03/02/2019 | 7:45 ص 0 comments

كشف رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد أمس الجمعة أمام البرلمان أن تأخير  بناء «سد النهضة» قد أظهر زيادة في التكلفة بنسبة 60 في المائة.

كشف رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد أمس الجمعة  أمام البرلمان أن تأخير  بناء «سد النهضة» قد أظهر زيادة في التكلفة بنسبة 60 في المائة.

وقال أبي أحمد، إن جميع الولايات تبذل جهدا تعاونيا في القبض على المجرمين وتسليمهم للعدالة وذلك لضمان سيادة القانون، وفقا لوكالة الأنباء الإثيوبية «إينا».

وتابع آبي أحمد، “: القادة يجب أن يكونوا دائما حذرين من قراراتهم لأنه لا يمكن لأحد أن يكون فوق القانون، وذلك في إحاطة إعلامية لأعضاء مجلس النواب في جلسة استثنائية.

وأشار إلى أن الحكومة الولائية «تعمل بالتعاون مع الحكومة الفيدرالية للقبض على المجرمين المشتبه بهم ويجب أن يكون هذا موضع تقدير».

وعلاوة على ذلك ، أوضح أبي أن اللصوص لا يُمثلون أية عرقية أو عائلية أو سياسية بدلاً من أنانيتهم الشخصية.

وفي معرض حديثه عن الأفكار المنحرفة ، قال رئيس الوزراء أبي إن «استيعاب الأفكار المختلفة هو إظهار للديمقراطية وهو موضع ترحيب طالما أن الفرد لا يُقدم طلباته بشكل غير قانوني»، مكشيرا غلى أنه «ينبغي ألا نمنع أي أراء معارضة ولكن نواجهها مع الحذر من أنها لن تأثر سلبا».

يذكر أن مدير مشروع سد النهضة، كيفلي هورو، قد أعلن في وقت سابق أن الانتهاء من بناء «سد النهضة» الذي يقام على نهر النيل في أثيوبيا و إكمال التشييد يحتاج لأربع سنوات أخرى، معلنا تأجيله إلى 2022.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الزراعة المصرية تنتظر تداعيات سد النهضة.. والإعلام ممنوع من الحديث 20/05/2019 | 2:45 ص

بعد فشل جميع جولات المباحثات الثلاثية بين مصر والسودان وأثيوبيا، حول بناء سد النهضة، أصبح المزارعون والمواطنون بشكل عام أمام بلاء ينتظرون وقوعه، لأن القيادة السياسية لم تستطع أن تجد حلولًا لمواجهة هذه الكارثة، كما يبدو أنها لم تعطها الاهتمام المطلوب بعد أن فشلت المفاوضات وتركت الشعب وحيدًا منتظرًا أن تشح المياه ويتقلص حجم الأراضي الزراعية للنصف. الحديث في هذا...

الدولار يبدأ أسبوعا جديدا في مصر.. بتراجع أخبار سكاي نيوز عربية 20/05/2019 | 2:45 ص

بدأ الدولار في مصر، الأسبوع الجديد، بتراجع أمام الجنيه، حيث انخفض سعره في بنكي قناة السويس والبركة، مع بداية تعاملات اليوم الأحد.

مصر تستضيف اجتماعًا ثلاثيًا بشأن سد النهضة نهاية الشهر الجاري ‬‎ 20/05/2019 | 2:45 ص

كشفت مصادر مصرية اليوم الأربعاء، أنّ القاهرة اتفقت على عقد اجتماع ثلاثي مع السودان وإثيوبيا نهاية الشهر الجاري بشأن سد النهضة، بعد محاولات مكثفة لمصر خلال الأيام الماضية لاستعجال الاجتماع. يأتي ذلك بالتزامن مع توارد أنباء تفيد باقتراب شروع أديس أبابا في عملية ملء خزان السد، وهي النقطة الأكثر إثارة في القضية. وأدت التوترات السودانية…

إجراءات تقشفية في إثيوبيا لمواجهة أزمة الكهرباء 20/05/2019 | 2:45 ص

أخبار الآن | إثيوبيا (وكالات) اتخذت إثيوبيا إجراءات تقشفية جديدة لمكافحة عجز في إنتاج الكهرباء، بسبب انخفاض في مناسيب المياه عند السدود المولدة للطاقة.

بسبب سد النهضة.. إثيوبيا تتقشف لمكافحة عجز الكهرباء 20/05/2019 | 2:45 ص

بعد انخفاض مناسيب المياه عند السدود المولدة للطاقة، قررت إثيوبيا اتخاذ إجراءات تقشفية جديدة لمكافحة عجز في إنتاج الكهرباء. وقال وزير المياه والطاقة الإثيوبي سيلشي جيتاهون، أمس الجمعة، إن بلاده بدأت تطبيق نظام لخفض الاستهلاك المنزلي والصناعي. وأشار الوزير في مؤتمر صحفي، إلى أن المستهلكين في المنازل سيواجهون انقطاعات في الكهرباء لبضع ساعات يوميا، بموجب برنامج الترشيد الذي سيستمر حتى...

اعتقال 22 مسؤولا في المخابرات الإثيوبية 10/05/2019 | 5:00 م

وجه النائب العام الإثيوبي، اتهامات إلى 26 مسؤولا بجهاز الأمن والمخابرات، وفي مقدمتهم رئيس الجهاز جيتاشو أسفا، عقب إجراء تحقيقات كاملة. وذكر مكتب النائب العام أن الاتهامات الموجهة إلى المسؤولين تتعلق بارتكابهم "انتهاكات" لحقوق الإنسان والفساد المالي، ويشتبه في ارتكاب المتهمين انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان مثل التعذيب والاعترافات القسرية والمثلية الجنسية والاغتصاب والصعق بالكهرباء والاحتجاز التعسفي للأشخاص، بما في ذلك...



أزمة جديدة تهدد مشروع «سد النهضة» الإثيوبي – قناة الغد سد النهضة كشف رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد أمس الجمعة أمام البرلمان أن تأخير  بناء «سد النهضة» قد أظهر زيادة في التكلفة بنسبة 60 في المائة.



اشترك ليصلك كل جديد عن سد النهضة

خيارات

المصدر https://www.alghad.tv/%D8%A3%D8%B2%D9%85%D8%A9-%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D8%AA%D9%87%D8%AF%D8%AF-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9-%D8%B3%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%87%D8%B6%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AB/ https://www.alghad.tv
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أزمة جديدة تهدد مشروع «سد النهضة» الإثيوبي – قناة الغد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars