الموضوعات تأتيك من 15361 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

عبدالماجد: «الإخوان» جزء من المشكلة ولا يمتلكون الحل في مصر

11/02/2019 | 10:45 م 0 comments

واصل عاصم عبدالماجد، عضو مجلس شورى "الجماعة الإسلامية"، الهجوم على جماعة "الإخوان المسلمين"، واعتبرها جزءًا من المشكلة التي تمر بها مصر منذ سقوطها من الحكم في

واصل عاصم عبدالماجد، عضو مجلس شورى "الجماعة الإسلامية"، الهجوم على جماعة "الإخوان المسلمين"، واعتبرها جزءًا من المشكلة التي تمر بها مصر منذ سقوطها من الحكم في صيف 2013، ورأى أنها لا تمتلك مفاتيح حل المشكلة.

وقال عبدالماجد عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "لست أقول إنهم (كل المشكلة) بل هم جزء منها، ولكنهم للأسف أصحاب النصيب الأكبر، وهناك لا شك أطراف أخرى تتحمل أنصبة مختلفة، وليكن شخصي الضعيف صاحب جزء منها".

وأضاف: "الإخوان لن يكونوا جزءًا من الحل لعده أسباب"، منها "أولاً أنهم مع كامل تصدرهم للمشهد منذ  30 يونيو 2013 وإصرارهم على فرض إيقاعهم على جميع القوى السياسية، فإنهم لم يقدموا شيئًا يوحي بقدرتهم على الوصول لحل لهذه المشكلة بل لهذه المصيبة التي حلت بالأمة كلها".

وتابع: "وثانيًا أنهم بعد كل ما حدث عجزوا، أو رفضوا أن يحدث أي تغيير داخلي.. بل وقاوموا ذلك بشراسة، وهذا يعني أن ما ننتقده من خلل سيستمر لفترات قادمة".

واستدرك: "وثالثًا أن الإخوان لديهم نوع من التقصير والقصور والإهمال والضعف والسذاجة والعناد والاستعلاء مع الآخرين".
وشدد عبدالماجد على أن رأيه هذا كان يقوله دائمًا في كل المجالس الخاصة لمن يطلب رأيهـ قائلاً: "هذا الكلام كنت أقوله في المجالس الخاصة لكل راغب في تغيير الواقع المصري معول في نفس الوقت على الإخوان".

واستدرك: "كنت أقول صراحة لا تعولوا على الإخوان، واليوم وبعد أن نفضت يدي من الملف المصري أصرح به للجميع وأؤكد لكم (لا حل عند الإخوان.. ولا حل عند من يعول على الإخوان)".

وكان عبدالماجد، القيادي بما يسمى بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية"، قال أمس إن الرئيس الأسبق محمد مرسي، الذي عزل من منصبه في صيف 2013 لن يعود إلى السلطة مجددًا.

وأضاف عبدالماجد، وهو أحد قيادات اعتصام "رابعة العدوية"، الداعم لمرسي، والمتواجد حاليًا خارج البلاد، إن "د/مرسي لن يعود!!! هذا ما يعرفه منذ فترة كل المعسكر المناهض لـ (السلطة الحالية في مصر). لكن كثيرين منهم يقولون بألسنتهم ما ليس في قلوبهم!!!".

ووصف عبالماجد عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تلك القيادات بأنها "ضعيفة تخاف غضبة قواعدها، أو أفراد بائسة يخافون أن يكون البوح بهذه الحقيقة يعني الاعتراف بهزيمة جماعتهم وانتهاء صلاحيتها سياسيًا".

كما نعت هؤلاء الذين يؤمنون بأن مرسي لن يعود لكنهم يصرحون بغير ذلك بأنهم "مندسون ومندسات يريدون جعل هذه الجماعة أو الجماعات محل سخرية واستهزاء الشعب كله فينظر لهم الناس كما لو كانوا كائنات مغيبة لا تعي ما يدور حولها".

وأعرب عبالماجد، الذي يشن انتقادات من وقت لآخر ضد جماعة "الإخوان المسلمين"، عن ثقته بأن "د/مرسي لن يعود!!! ليس فقط لأنه ارتكب من الأخطاء ما يجعل عودته مخالفة للسنن الكونية.. وهي سنن صارمة تقطع بأن من استسلم لعدوه لن يقوى بعد ذلك على الانتصار عليه. ولكن أيضًا لأن موجة العداء الدولي لكل ما له صلة بالإسلام في ذروتها وهذا يعني أننا الآن في وضع الدفاع لا الهجوم".

وتابع مؤكدًا على صحة استنتاجه بأن مرسي أول رئيس مدني منتخب بعد ثورة 25 يناير 2011 لن يعود، قائلاً: "التأخر في التسليم بهذه الحقيقة أدى إلى عدم تحديد أهداف ممكنة التحقيق ووضع الخطط لبلوغها. فصرنا بدل ذلك نعيش حالة من الوهم اللذيذ كالذي يعيشه بعض المدمنين!!".

وذهب القيادي بالتحالف الذي أسسه "الإخوان" بالتعاون مع حلفاء لهم في الاستشهاد على صحة رؤيته بشأن مرسي بإبراهيم منير، نائب مرشد "الإخوان المسلمين"، قائلاً في ختام تدوينته: "د/مرسي لن يعود!!! واسألوا الأستاذ/إبراهيم منير!!".



موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ألمانيا : لن نحظر الإخوان المسلمين .. وهذه هي الأسباب – جريدة الأمة الإلكترونية اليوم 1:00 ص

استبعد  السفير الألماني لدى القاهرة؛ "يوليوس جيورج لوى"، وجود أي  نية لدي الحكومة الإلمانية  لحظر جماعة الإخوان المسلمين، في ظل  استمرار الجماعة في العمل

الديهي: صلاح شادي نقطة سوداء في تاريخ جماعة الإخوان المسلمين مصراوى اليوم 1:00 ص

الديهي صلاح شادي نقطة سوداء في تاريخ جماعة الإخوان المسلمين | مصراوى

ألان غريش: الهجوم على الإخوان هجوم على المسلمين والديمقراطية اليوم 1:00 ص

قال الكاتب الفرنسي ألان غريش إن الهجوم الشديد على الإخوان المسلمين في الغرب وبعض دول الشرق الأوسط، لا يمكن تفسيره إلا كجزء من حرب عامة على المسلمين والديمقراطية في المنطقة.

ماذا لو تم تصنيف الإخوان المسلمين تيارا إرهابيا؟ السيناريوهات المتوقعة MEO اليوم 1:00 ص

التيار السياسي الديني في شكله الحالي الإخواني قد استنفد أغراضه لأن أدبياته لا تقود إلا إلى التطرف والتطرف العنيف وهو تيار يستعمل غسيل الأدمغة والخطاب المزدوج اللذين يؤديان إلى المواجهة المفتوحة مع من لا يقاسمه الرأي.

صحيفة هندية تكشف سبب اعتراض إيران على تصنيف «الإخوان» منظمة إرهابية اليوم 1:00 ص

نشرت صحيفة «ويكلي بليتز» الهندية، السبت، تقريرا عن السبب وراء اعتراض إيران على تصنيف جماعة الإخوان المسلمين كمؤسسة إرهابية، لافتة إلى العلاقات التاريخية بين إيران والإخوان المسلمين. ففي بداية التقرير ذكرت الصحيفة أن إيران اعترضت على قرار الرئيس الأمريكي

: هكذا تصنع قطر وتركيا أجيالا جديدة من الإخوان 14/05/2019 | 6:45 م

نشرت قناة 'العربية' السعودية تقريرا يكشف ما...

مجلس النواب الليبي يصوت على تجريم جماعة الإخوان المسلمين و يصنفها جماعة إرهابية 14/05/2019 | 6:45 م

    صوت مجلس النواب الليبي  مساء امس الاثنين 13 ماي 2019    على تجريم جماعة الإخوان المسلمين و



عبدالماجد: «الإخوان» جزء من المشكلة ولا يمتلكون الحل في مصر الإخوان المسلمين واصل عاصم عبدالماجد، عضو مجلس شورى "الجماعة الإسلامية"، الهجوم على جماعة "الإخوان المسلمين"، واعتبرها جزءًا من المشكلة التي تمر بها مصر منذ سقوطها من الحكم في



اشترك ليصلك كل جديد عن الإخوان المسلمين

خيارات

المصدر https://almesryoon.com/story/1225690/%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%AC%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86-%D8%AC%D8%B2%D8%A1-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D9%83%D9%84%D8%A9-%D9%88%D9%84%D8%A7-%D9%8A%D9%85%D8%AA%D9%84%D9%83%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%84-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%B5%D8%B1 المصريون
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عبدالماجد: «الإخوان» جزء من المشكلة ولا يمتلكون الحل في مصر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars