الموضوعات تأتيك من 15428 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > اندرويد

رويترز: لجنة مكافحة الاحتكار الهندية تحقق في اتهام جوجل بإساءة استخدام أندرويد

13/02/2019 | 10:45 ص 0 comments

جوجل - أفادت وكالة رويترز اليوم الثلاثاء بأن لجنة مكافحة الاحتكار في الهند تبحث في اتهامات بأن شركة جوجل تسيء استخدام نظام التشغيل التابع لها للأجهزة المحمولة،

أفادت وكالة رويترز اليوم الثلاثاء بأن لجنة مكافحة الاحتكار في الهند تبحث في اتهامات بأن شركة جوجل تسيء استخدام نظام التشغيل التابع لها للأجهزة المحمولة، أندرويد، لمنع منافسيها.

وكانت لجنة التنافس في الهند تستعرض على مدى الأشهر الستة الماضية حالة مماثلة لتلك التي واجهتها جوجل في أوروبا والتي أدت إلى فرض غرامة قدرها 4.34 مليارات يورو أو ما يعادل 5 مليارات دولار من قبل المنظمين لمكافحة الاحتكار في العام الماضي، حسبما نقلت رويترز عن ثلاثة من مصادرها.

ووجدت المفوضية الأوروبية أن جوجل قد أساءت هيمنتها على السوق منذ عام 2011 بممارسات مثل إجبار الشركات المصنعة على تثبيت تطبيق بحث جوجل مسبقًا ومتصفح كروم الخاص بها، جنبًا إلى جنب مع متجر تطبيقات “جوجل بلاي” على أجهزة أندرويد. وقال أحد المصادر ، وهو مطلع على تحقيق لجنة التنافس في الهند: “إنه على غرار حالة الاتحاد الأوروبي، ولكن في مرحلة أولية”.

ومع أنه اك يتم الإبلاغ في السابق عن أي تحقيق للجنة مكافحة الاحتكار الهندية بشأن نظام أندرويد، إلا أن مسؤولون تنفيذيون من جوجل التقوا في الأشهر الأخيرة بمسؤولين من منظمة مكافحة الاحتكار في الهند مرة واحدة على الأقل لمناقشة الشكوى، التي رفعتها مجموعة من الأفراد، بحسب أحد المصادر.

ويمكن أن تطلب اللجنة الهندية من وحدة التحقيقات التابعة له إجراء مزيد من التحقيق في الاتهامات ضد شركة جوجل، أو رفض الشكوى إن كانت تفتقر إلى الاستحقاق. هذا، ويُعرف عن تحقيقات اللجنة الهندية أنها تستغرق سنوات.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

جوجل تنافس لينكدإن في المملكة المتحدة وكندا

فبراير 13, 2019

أبرز 15 سيدة يشغلن مناصب قيادية في شركة جوجل

فبراير 12, 2019

جوجل تضيف خيارات جديدة إلى قوائم جيميل المنسدلة

فبراير 12, 2019

يُشار إلى أن نظام أندرويد، الذي توفره شركة جوجل لصناع الأجهزة المحمولة مجانًا، يهيمن على نحو 85% من سوق الهواتف الذكية حول العالم، وفي الهند بلغ عدد الهواتف العاملة بنظام أندرويد، والتي بيعت خلال عام 2018، نحو 98%، بحسب تقديرات شركة “كاونتر بوينت ريسيرتش” Counterpoint Research.

وفي شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، قالت شركة جوجل إنها ستقوم بتقاضي رسومًا من صانعي الهواتف الذكية مقابل استخدام متجر تطبيقات جوجل بلاي، وكذلك ستسمح لهم باستخدام إصدارات منافسة من أندرويد للامتثال لقرار الاتحاد الأوروبي.

وتمثل الشكوى الهندية أحدث مشكلة تنظيمية لشركة جوجل في سوق يعد من بين الأسرع نموًا في العالم، وذلك بعد فرضت هيئة مكافحة الاحتكار الهندية في العام الماضي غرامة قدرها 1.36 مليار روبية أو ما يُعادل 19 مليون دولار على جوجل لـ “التحيز في البحث” وإساءة استخدام مركزها المهيمن. ومن جانبها، طعنت شركة جوجل في القرار قائلةً إنه قد يتسبب في ضرر “لا يمكن إصلاحه” وخسارة في السمعة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
هواوى: نظام تشغيلنا الخاص سيكون جاهزا لاستبدال الأندرويد بحلول 2020 - امس 13:45 م

أعلن رئيس قسم المستهلكين فى شركة هواوى الصينية، ريتشارد يو، أن الشركة ستكون على استعداد للبدء فى طرح نظام التشغيل الخاص بها فى خريف هذا العام.

هاواوي تطرح نظام تشغيل خاص بها بديلا عن أندرويد جوجل امس 13:45 م

هاواوي تطرح نظام تشغيل خاص بها بديلا عن أندرويد جوجل 'هاواوي تطرح نظام تشغيل خاص بها بديلا عن أندرويد جوجل'

أندرويد ون: صراع العروش في سباق الهواتف الذكية امس 13:45 م

أندرويد ون: صراع العروش في سباق الهواتف الذكية 'أندرويد ون: صراع العروش في سباق الهواتف الذكية'

ماهو بديل هواوي عن أندرويد ؟ امس 13:45 م

ماهو بديل "هواوي" عن "أندرويد"؟

هواوى تعلن طرح بديل لـ أندرويد قريبًا امس 13:45 م

بعد أن أدرجت الولايات المتحدة الشركة في القائمة السوداء، كشف تقرير لشركة 'هواوي' الصينية، أنها قد تطرح نظام التشغيل الخاص بها للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمول في الصين، بحلول الخريف القادم. ...

بديل قوي من «هواوي» لنظام «أندرويد».. تعرف عليه 22/05/2019 | 5:00 م

تواصل - وكالات أعلن ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأجهزة المستهلك في مارس 2019، أن شركته طوّرت نظام تشغيل لهواتفها الذكية خاصا بها في حال وجود أي

هواوي تطلق هواتف هونر جديدة دون الحديث عن نظام التشغيل أندرويد - البيان 22/05/2019 | 5:00 م

 أطلقت شركة هواوي سلسلة الهواتف الذكية الجديدة هونر 20 في لندن خلال عرض ركز على تكنولوجيا الشركة الصينية دون الإشارة إلى قطيعة محتملة مع جوجل.وتشغل هواوي، ثاني أكبر مصنع للهواتف في العالم، هواتفها بنظام التشغيل أندرويد من جوجل، لكن وزارة التجارة الأمريكية



رويترز: لجنة مكافحة الاحتكار الهندية تحقق في اتهام جوجل بإساءة استخدام أندرويد اندرويد جوجل - أفادت وكالة رويترز اليوم الثلاثاء بأن لجنة مكافحة الاحتكار في الهند تبحث في اتهامات بأن شركة جوجل تسيء استخدام نظام التشغيل التابع لها للأجهزة المحمولة،



اشترك ليصلك كل جديد عن اندرويد

خيارات

المصدر https://aitnews.com/2019/02/12/%D8%B1%D9%88%D9%8A%D8%AA%D8%B1%D8%B2-%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%A9-%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D9%83%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%86%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%AA/ https://aitnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي رويترز: لجنة مكافحة الاحتكار الهندية تحقق في اتهام جوجل بإساءة استخدام أندرويد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars