الموضوعات تأتيك من 15607 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > تفجيرات

تنظيم “الدولة” يكثف عملياته ضد “قسد” شرق الفرات

14/03/2019 | 3:45 م 0 comments

اخبار سوريا مباشر - كثف تنظيم “الدولة الإسلامية” عملياته ضد مقاتلي “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شرق الفرات، بالتزامن مع المعارك النهائية في جيب الباغوز. […]...

كثف تنظيم “الدولة الإسلامية” عملياته ضد مقاتلي “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شرق الفرات، بالتزامن مع المعارك النهائية في جيب الباغوز.

وقالت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم، اليوم الأربعاء 13 من آذار، إن سبعة عناصر من “قسد” سقطوا بين قتيل وجريح، جراء المواجهات في بلدة الباغوز شرقي دير الزور.

وأضافت الوكالة أن مقاتلي التنظيم استهدفوا نقطة لـ “قسد” في قرية الباغوز بصاروخ موجه، ما أدى إلى إصابة اثنين منهم وتدمير المدفع في النقطة المستهدفة.

يأتي ذلك في خضم المعارك التي يخوضها الطرفان في محاور الباغوز، ضمن المعركة النهائية التي تتقدم فيها “قسد” لإنهاء نفوذ التنظيم في آخر جيوبه بدعم من التحالف الدولي.

وفي هذا الصدد، قالت وكالة “هاوار” التابعة للإدارة الذاتية، اليوم، إن مقاتلي “قسد” أحبطوا هجمات متعددة للتنظيم على نقاطهم في قرية الباغوز، في محاولة لـ “خفض وطأة الحصار المحكم عليهم في القرية”.

وتحدثت الوكالة وشبكة “دير الزور 24″، عن اشتباكات عنيفة تشهدها محاور الباغوز بين الطرفين، وسط غارات جوية لطيران التحالف الدولي على مواقع التنظيم.

من جهة أخرى، أعلن التنظيم خلال اليوم وأمس، عن عدد من العمليات ضد مواقع “قسد” في منطقة ذيبان وحقل العمر في ريف دير الزور، عبر تفجير عبوات ناسفة وآليات، لتسفر عن مقتل وإصابة نحو 20 عنصرًا، بحسب “أعماق”.

وتأتي عمليات تنظيم “الدولة ” خلال الاشتباكات التي يخوضها في محاور الباغوز، بعد يوم على الإصدار الذي حمل عنوان “معاني الثبات من الباغوز”، والذي اعترف من خلاله بشكل ضمني بقرب انحساره شرق الفرات.

وبدأت “قسد”، في أيلول الماضي، عملية عسكرية لإنهاء نفوذ تنظيم “الدولة” شرق الفرات، كآخر المراحل من حملة “عاصفة الجزيرة”، وحققت في الأشهر الماضية تقدمًا واسعًا وتمكنت من حصر مقاتلي التنظيم في مساحة كيلومتر مربع واحد.

وبحسب الإعلانات الرسمية للقوات، يتركز نفوذ تنظيم “الدولة” حاليًا في بلدة الباغوز آخر معاقله شرق الفرات، والتي تحاول “قسد” دخولها وإعلان النصر النهائي على التنظيم.

وكانت جبهات القتال في المنطقة شهدت هدوءًا الشهر الماضي في خطوة لخروج المدنيين من بلدة الباغوز التي يتحصن فيها تنظيم “الدولة”.

ومن المتوقع أن يتم إعلان النصر النهائي خلال الأيام المقبلة، في ظل انحسار التنظيم وتقدم “قسد”.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مقتل قيادي في قسد وعناصره في تفجير منزل بدير الزور - اليوم 3:00 ص

اكدت مصادر محلية لمرصد مينا، مقتل قيادي في قوات سوريا الديمقراطية “قسد”،اليوم السبت، في تفجير استهدفه وعدد من عناصره بدير الزور شمال شرق سوريا. واوضحت المصادر إن التفجير تسبب بمقتل القيادي في “قسد” نادر البديوي قائد فوج البو كمال وعدد من العناصر جراء انفجار منزل مفخخ اثناء تواجدهم فيه في قرية موزان التابعة لبلدة الباغوز […]

ألمانيا - 15 عاما بعد تفجير سوق مسلمين في كولونيا: احتفال بالذكرى الـ70 لدستور ألمانيا وتجاهل إرهاب نازيين جدد ضد مهاجرين - Qantara.de اليوم 3:00 ص

سوق مهاجرين بمدينة ألمانية، فجّر فيه ألمان نازيون جدد عام 2004 قنبلة مسمارية. وفي عام 2019 مع الاحتفاء بذكرى تأسيس القانون الألماني الأساسي ذي القيم الإنسانية، لا ينبغي لحكومة ألمانيا الحديث فقط عن تطرف شباب مسلمين هناك -نتيجة أزمات شخصية- دون ذكر ما لعله أيضا سبب لتطرفهم وهو: إرهاب نازيين جدد في ذات المنطقة. رأي سونيا حجازي لموقع قنطرة.

طاقم الناقلة النرويجية المتضررة من تفجير بحر عمان يصل دبي اليوم 3:00 ص

وصل طاقم الناقلة النرويجية المتضررة من التفجير الذي وقع في بحر عمان، منذ أيام، يصل إلى دبي.

تفجير دموي في موقع يضم مقارًا حكومية حساسة في الصومال اليوم 3:00 ص

سقط خمسة قتلى وعشرة جرحى، اليوم السبت، إثر تفجير سيارة مفخخة قرب مبنى البرلمان بالعاصمة الصومالية مقديشو، بينما وقع تفجير ثان في الطريق المؤدي إلى...

قتلى في صفوف الشرطة الكينية بعد تفجير قرب الحدود الصومالية - اليوم 3:00 ص

أدى انفجار عبوة ناسفة مزروعة على حافة طريق إلى مقتل العديد من عناصر الشرطة الكينية، الذين كانوا داخل مركبة حراسة بالقرب من الحدود مع الصومال.

تفجير 4 قذائف تعود للحرب العالمية الثانية فى البحر الأسود.. فيديو - 14/06/2019 | 10:45 ص

نشرت وزارة الطوارئ الروسية في جمهورية القرم مقطع فيديو يظهر تفجير 4 قذائف تعود إلى الحرب العالمية الثانية في قاع البحر الأسود قرب قرية أورجونيكيدزي في شبه جزيرة القرم.

مصطفى بكرى: تفجير ناقلتي نفط في خليج عُمان يستوجب تدخلًا دوليًا 14/06/2019 | 10:45 ص

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن التفجير الذي تعرضت له ناقلتا نفط في خليج عمان يستوجب تدخلًا دوليًا لوضع حد لما يحدث في المنطقة، موضحا أن الوضع في الخليج خطر وأن التدخل الأساسي يجب أن يكونا عربيا. وأضاف بكري، خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة



تنظيم “الدولة” يكثف عملياته ضد “قسد” شرق الفرات تفجيرات اخبار سوريا مباشر - كثف تنظيم “الدولة الإسلامية” عملياته ضد مقاتلي “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شرق الفرات، بالتزامن مع المعارك النهائية في جيب الباغوز. […]...



اشترك ليصلك كل جديد عن تفجيرات

خيارات

المصدر https://www.7adramout.net/enabbaladi/2288127/%D8%A7%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B4%D8%B1----%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A9-%D9%8A%D9%83%D8%AB%D9%81-%D8%B9%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA%D9%87-%D8%B6%D8%AF-%D9%82%D8%B3%D8%AF-%D8%B4%D8%B1%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%A7%D8%AA.html حضرموت نت: اخبار اليمن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تنظيم “الدولة” يكثف عملياته ضد “قسد” شرق الفرات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars