الموضوعات تأتيك من 15433 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > محمد بركات

: القمة 117.. أسرار وذكريات يرويها نجم الأهلي والزمالك السابق

29/03/2019 | 8:00 م 0 comments

يترقب الجميع القمة ١١٧ التي تجمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي، والزمالك، وليس جماهير الكرة المصرية فحسب وإنما هي مباراة كبيرة ينتظرها

يترقب الجميع القمة 117 التي تجمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي، والزمالك، وليس جماهير الكرة المصرية فحسب وإنما هي مباراة كبيرة ينتظرها الجميع في الوطن العربي، فهي مباراة يولد فيها نجوم.

وروى لاعب الأهلي والزمالك السابق "المعتز بالله إينو"، الكثير من التفاصيل عن مباراة القمة، حيث قال، "مباراة كبيرة للغاية، يشاهدها الجميع في مصر والوطن العربي، وكل لاعب يستعد لهذه المواجهة الهامة على طريقته الخاصة، نظراً لأنها تحظى بنسبة مشاهدة عالية و جميع العيون تنظر بتركيز على اللاعبين".

و تابع إينو في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر": " كل لاعب في استعداداته للقمة اعتاد على فعل شيء معين، مثل قراءة القرآن أو غيرها، ولكن هناك لاعب آخر يمزح ويضحك، في لاعب بيكون على درجة عالية من التركيز، وعلى النقيض لاعب لو ركز جامد يؤثر عليه سلبياً، على سبيل المثال محمد بركات" كان يحب الهزار حتى وإحنا في الأتوبيس، كأننا رايحين الجنينة".

و أضاف لاعب قطبي الكرة المصرية السابق: "أجواء القمة تختلف بين الأهلي والزمالك، بالنسبة للأخير المباراة تكون بمثابة لقاء كأس عالم، ونفسهم يكسبوا الأهلي، بيبقى في رهبة و لديهم عقدة أهم شيء تكسب المنافس، أقول ذلك بحكم لعبي للناديين، ولكن في الأهلي يكون لقاء مهم ولكنه شيء عادى، إذا كسب فهو مكسب مثل أي مباراة".

وأردف: "ماتش القمة لا يكون صعب إلا على لاعب جديد حديثي الظهور في مثل هذه المواجهات، مضيفاً، كنا جميعنا أصدقاء في المنتخب لا نكون غرباء على بعض".

و أوضح: "المباريات في الوقت الحالي مثل التمرينة، لعدم حضور الجماهير بالعدد الكافي، ولهذا لا تمثل أي صعوبة على اللاعبين حتى الجدد، أيام جيلي كنا نلعب أمام ١٠٠ ألف متفرج في إستاد القاهرة، الجمهور يرج الإستاد، فمتعة وحلاوة القمة في الجماهير".

و أشار إلى أن الوضع يختلف تماماً عن لقاءات القمة في السابق، خاصة وأن الـ ٢٢ لاعب هم نجوم مثل، في الزمالك كان يوجد، حمزة الجمل، حازم إمام، عبد الواحد السيد، طارق السعيد، بشير، ووائل القباني، وفى الجهة المقابلة في الأهلي، بركات، أبو تريكه، فلاڤيو، عماد متعب، جيلبرتو، سيد معوض، فتحي، وائل جمعه، شادي محمد، وعصام الحضري".

ولكن في الوقت الحالي مع احترامي لمن يتواجد في الملاعب، لا توجد مقارنة بين جيلي الذي لن يتكرر و هذا الجيل، بشهادة الجميع والجماهير.

وتحدث عن كواليس القمة، " هناك العديد من المواقف مع اللاعبين، وخاصة أحمد السيد و حسام عاشور الذي كانت تربطني به صداقة كبيرة عندما كنت في الزمالك، كنا بنهزر و نضحك مع بعض في الملعب وفى الكواليس ونفعل بعض الأشياء الغريبة بين ١٠٠ ألف متفرج، أتذكر وأنا في الإستاد كنا بنهزر و نضرب بعض من خلف الحكم " كأننا بنلعب في الشارع".

واستكمل المعتز بالله، " عندما كنت لاعباً في الأهلي، كنت بمسك جمال حمزة، أو شيكابالا، كنت بقلق منهم بعض الشيء نظراً لمهارتهم، و لكن عندما كنت في الزمالك كنت بمسك أبو تريكه أو متعب، وسواء هنا أو هناك كنت بلعب على " ناس جامدة"، بعمل ليهم حساب، ولكن نظراً لأننا أصدقاء كنت بهزر معاهم وأضحكهم عشان ميفوقش عليا".

و عند سؤاله عن أبرز الأسماء التي يراها في الأهلي، قال، " آجايي وناصر ماهر لاعبان ذات طابع مهاري ولديهم فكر عالي وكرتهم عالية، بالإضافة إلى على معلول الذي يسير بشكل ممتاز، فضلاً عن كريم نيدفيد الذي جاء خارج التوقعات هذا الموسم وغير فكر الجميع عنه".

وعن قطاع الناشئين بالأهلي، قال: "فريقي ١٤ عام لم تظهر موهبتهم بعد أو لم يظهروا بالشكل الكافي، ولكن فريق ٩٧ و فريق ٢٠٠٠ يمتلكان عناصر قوية جداً، ومميزة يمكنها أن تفيد الفريق الأول في الفترة القادمة.

واختتم، " لابد من عدم ظلم لاسارتى في هذه الفترة والحكم عليه وعدم مقارنته بفترة جوزيه لأنه حالة نادرة كان على دراية كاملة باللاعبين والدوري المصري، ولكن لاسارتى لا يعلم الأجواء هنا، مؤكداً، "أى مدرب ما ينجحه هو نتائجه ومدرب الأهلي يسير بشكل جيد جداً، وخاصة إذا توج بالدوري هذا الموسم سيرفع من معنوياته كثيراً ويعطى له ثقة كبيرة".

ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد ٥١ نقطة، فيما يحتل الزمالك صدارة جدول الترتيب برصيد ٥٣ نقطة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امس 2:59 ص

بعد تدخل محمد بركات.. ثنائي الأهلي يغادر معسكر المنتخب الأولمبي - الأسبوع

وافق البرازيلي ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي على عودة الثنائي حمزة علاء حارس المرمى وكريم الدبيس إلى القاهرة، وذلك للانضمام إلى فريق الأهلي الذي يستعد لمواجهة سيمبا التنزاني. ويتواجد…

بعد تدخل محمد بركات.. ثنائي الأهلي يغادر معسكر المنتخب الأولمبي - الأسبوع
امس 2:59 ص

بعد تدخل بركات .. تفاصيل مغادرة ثنائي المنتخب الأولمبي المع مصراوى

بعد تدخل بركات تفاصيل مغادرة ثنائي المنتخب الأولمبي المعسكر بسبب الأهلي | مصراوى

بعد تدخل بركات .. تفاصيل مغادرة ثنائي المنتخب الأولمبي المع   مصراوى
امس 2:59 ص

حمزه والدبيس يغادران معسكر المنتخب الأولمبي للانضمام للأهلى بعد اجتماع بركات مع ميكالى - بوابة الأهرام

قرر محمد بركات عضو مجلس اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب الأوليمبي مغادرة حمزة علاء حارس المرمي وكريم الدبيس معسكر المنتخب بمدينة الأحساء السعودية للانضمام إلى فريق الكرة الأول بالاهلى للمشاركة فى مباراة سيمبا التنزاني

حمزه والدبيس يغادران معسكر المنتخب الأولمبي للانضمام للأهلى بعد اجتماع بركات مع ميكالى - بوابة الأهرام
امس 2:59 ص

«ما وراء الـ90 دقيقة» عمرو الصفتي يحكي عن موقفين لا ينساهما أحدهما مع محمد بركات نجوم إف إم

استضاف كريم خطاب، اليوم الثلاثاء، في برنامج «ما وراء الـ90 الدقيقة»، عمرو الصفتي، نجم الزمالك السابق، على «نجوم إف إم»، للحديث عن كواليس لا يمكن أن ينساها

«ما وراء الـ90 دقيقة»  عمرو الصفتي يحكي عن موقفين لا ينساهما أحدهما مع محمد بركات   نجوم إف إم
امس 2:59 ص

بعد تدخل محمد بركات.. ميكالي يوافق على طلب الأهلي -

في إطار تعزيز التعاون بين المنتخب الأولمبي والأهلي، وافق البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، على مغادرة ثنائي الفريق لمعسكر المنتخب المقام في مدينة الأحساء السعودية، والعودة لصفوف المارد الأحمر.

بعد تدخل محمد بركات.. ميكالي يوافق على طلب الأهلي -
24/02/2024 | 5:50 م

إبراهيم سعيد يفتح النار على محمد عبد المنعم: «احتراف ايه؟ مستواك ما يخرجكش برا القاهرة»

كشف محمد بركات، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق ما يحتاجه بيراميدز للفوز على مازيمبي الكونغولي، في المباراة التي تجمع الفريقين اليوم السبت، ضمن منافسات بطولة كأس الكونفدرالية. وقال محمد بركات في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور:

إبراهيم سعيد يفتح النار على محمد عبد المنعم: «احتراف ايه؟ مستواك ما يخرجكش برا القاهرة»
05/07/2020 | 6:00 ص

فيديو .. محمد بركات: تأجيل كأس الأمم الإفريقية لـ 2022 كان أمرًا متوقعًا

قال محمد بركات، مدير المنتخب الوطنى، إن تأجيل إقامة كأس الأمم الإفريقية لـ 2022 كان أمرًا متوقعًا، لافتًا إلى أن الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى، بقيادة حسام البدرى، سعيد...

فيديو .. محمد بركات: تأجيل كأس الأمم الإفريقية لـ 2022 كان أمرًا متوقعًا


: القمة 117.. أسرار وذكريات يرويها نجم الأهلي والزمالك السابق محمد بركات يترقب الجميع القمة ١١٧ التي تجمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي، والزمالك، وليس جماهير الكرة المصرية فحسب وإنما هي مباراة كبيرة ينتظرها



اشترك ليصلك كل جديد عن محمد بركات

خيارات

المصدر https://www.ahlmasrnews.com/819753 أهل مصر
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : القمة 117.. أسرار وذكريات يرويها نجم الأهلي والزمالك السابق

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars