الموضوعات تأتيك من 16312 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

لأول مرة.. قطر توضح موقفها الرسمي من جماعة الإخوان المسلمين تركيا الآن

31/03/2019 | 7:45 م 0 comments

كشفت قطر لأول مرة موقفها الرسمي من جماعة الإخوان المسلمين، وقالت المتحدثة باسم الخارجية القطرية لولوة الخاطر إن قطر لا تعارض الإخوان لكنها لا تدعمهم أيضا. وقالت “الخاطر” في مقابلة لموقع Al-Monitor، ومقره في واشنطن، ردا على سؤال بشأن موضوع العلاقات بين قطر وجماعة “الإخوان” المحظورة في مصر وحركة “حماس” والجماعات المرتبطة بهما في المنطقة:

كشفت قطر لأول مرة موقفها الرسمي من جماعة الإخوان المسلمين، وقالت المتحدثة باسم الخارجية القطرية لولوة الخاطر إن قطر لا تعارض الإخوان لكنها لا تدعمهم أيضا.

وقالت “الخاطر” في مقابلة لموقع Al-Monitor، ومقره في واشنطن، ردا على سؤال بشأن موضوع العلاقات بين قطر وجماعة “الإخوان” المحظورة في مصر وحركة “حماس” والجماعات المرتبطة بهما في المنطقة: “لا ندعم بالتأكيد “الإخوان المسلمين”.

وتابعت:”وأجرينا صباح اليوم مشاورات حيث أطلعت زملائي على تاريخ العلاقات بين قطر ومصر وتونس مثلا، الدعم القطري لتونس ومصر لم يتوقف وكان مستمرا قبل فترة حكم “الإخوان” وخلال عهد (الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، وخلال حكم حركة “النهضة” في تونس وخارجها”.

وأشارت الدبلوماسية القطرية إلى أن أكبر استثمار قطري في تونس تم خلال عهد الحكومة الحالية ذات التوجهات العلمانية والتي تقودها حركة “نداء تونس”.

وذكرت الدبلوماسية، أن كل ذلك يؤكد دعم قطر لهاتين الدولتين بصرف النظر عمن يحكمهما، وتابعت بشأن موقف الدوحة تجاه الإخوان: “لا نعارضهم لكننا لا ندعمهم”.

وأشارت الخاطر إلى أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وجميع الدول العربية باستثناء السعودية والإمارات ومصر لا تصنف “الإخوان” تنظيما إرهابيا، وذلك دون ذكر سوريا والبحرين اللتين طرحتا الجماعة على قائمة التنظيمات الإرهابية المحظورة أيضا.

وبخصوص العلاقات بين الدوحة و”حماس”، لفتت المتحدثة إلى أنه لم يكن هناك أي اتصالات تقريبا بينهما حتى تلقت قطر طلبا بهذا الخصوص من إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن للتوسط في النزاع.

وردا على سؤال بشأن رؤية قطر لمستقبل الحركات الإسلامية في المنطقة، قالت الخاطر إن بداية الربيع العربي شهدت تعزيزا لمواقف الأحزاب الإسلامية، وتابعت: “حسب رأي الشخصي، لو كانت هناك عملية ديمقراطية لفقدوا شعبيتهم، ولكان ذلك أمرا طبيعيا”.

وتابعت: “طالما تحصرونهم في الزاوية وتجبرونهم على العمل في الخفاء، فإنهم ينعتشون. وإذا سمحتم لهم بالانضمام إلى العملية الديمقراطية الطبيعية فسوف يخسرون شعبيتهم”.

 

.

وكالات

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
صفحة خطأ 26/01/2020 | 2:45 ص

داليا وإلهان.. أمريكا وصحوة ضد الإخوان 26/01/2020 | 2:45 ص

فارق كبير وشاسع بين داليا العقيدي التي تسعى إلى التجميع، وإلهان عمر الماضية في سبيل التفريق، التي خدع فيها الأمريكيون وصوتوا لها.

البوابة نيوز: إعلام الإخوان المسلمين والتردي المهني 26/01/2020 | 2:45 ص

كل الجماعات الدينية المؤدلجة حريصة على الترويج لفكرتها من خلال وسائل إعلامية متنوعة، فالمنصات الإعلامية في القلب من معارك التنظيمات المتطرفة، لأنها بمثابة خط الدفاع الأول عما تتعرض له هذه التنظيمات ...

عاااجل : مليشيا الاخوان المسلمين في تعز, تصعق الشرعية ,وتغدر الجيش الوطني.. وتعقد هدنة مع الحوثيين ..والحوثي يسحب مقاتليه من تعز ويعزز جبهة نهم !! 26/01/2020 | 2:45 ص

عاااجل : مليشيا الاخوان المسلمين في تعز, تصعق الشرعية ,وتغدر الجيش الوطني.. وتعقد هدنة مع الحوثيين ..والحوثي يسحب مقاتليه من تعز ويعزز جبهة نهم !!

الباز يستعين بشهادة الشرنوبي لكشف موقف الإخوان من 25 يناير .. وكيف يلوي إعلامهم عنق الحقيقة بشأن مصر؟ - 26/01/2020 | 2:45 ص

عرض الإعلامي محمد الباز، فيديو لعزام التميمي، مسئول التمويل في إعلام جماعة الإخوان الإرهابية، وهو في لقاء تليفزيوني يتحدث على أن الإعلام المصري يحارب الإخوان، ويحاربون رجال الإعلام الخارجي

الولايات المتحدة تقترب من تصنيف الإخوان المسلمين جماعة إرهابية 20/01/2020 | 9:45 ص

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة اقتربت من وضع جماعة "الإخوان المسلمين" ضمن قائمة المنظمات الإرهابية. وأشار وزير الخارجية الأمري

كم شظية تركت اتفاقية الغاز في جسد جماعة الاخوان المسلمين الأردنيين؟ 20/01/2020 | 9:45 ص

مدار الساعة - لقمان إسكندر - دخلت كتلة الاصلاح النيابية عجلة الماكينة السياسية الأردنية، وغاصت في مياهها، حتى خصرها. سياسيا هذا من أصول حقها. سياسيا فقط، فالراصد لتعليقات القواعد الاخوانية، على



لأول مرة.. قطر توضح موقفها الرسمي من جماعة الإخوان المسلمين تركيا الآن الإخوان المسلمين كشفت قطر لأول مرة موقفها الرسمي من جماعة الإخوان المسلمين، وقالت المتحدثة باسم الخارجية القطرية لولوة الخاطر إن قطر لا تعارض الإخوان لكنها لا تدعمهم أيضا. وقالت “الخاطر” في مقابلة لموقع Al-Monitor، ومقره في واشنطن، ردا على سؤال بشأن موضوع العلاقات بين قطر وجماعة “الإخوان” المحظورة في مصر وحركة “حماس” والجماعات المرتبطة بهما في المنطقة:



اشترك ليصلك كل جديد عن الإخوان المسلمين

خيارات

المصدر https://www.turkeyalaan.net/2019/03/%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84-%D9%85%D8%B1%D8%A9-%D9%82%D8%B7%D8%B1-%D8%AA%D9%88%D8%B6%D8%AD-%D9%85%D9%88%D9%82%D9%81%D9%87%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B3%D9%85%D9%8A-%D9%85%D9%86-%D8%AC%D9%85%D8%A7/ تركيا الآن - عين على تركيا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لأول مرة.. قطر توضح موقفها الرسمي من جماعة الإخوان المسلمين تركيا الآن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars