الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

البيت الابيض يدافع عن الاستراتيجية الأمريكية تجاه سوريا والأسد أخبار الشرق الأوسط Reuters

01/11/2014 | 1:34 ص 0 comments

واشنطن (رويترز) - سعى البيت الابيض ووزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إلى تقديم موقف موحد بشأن سوريا يوم الجمعة بعد تقارير عن مذكرة من وزير الدفاع تشاك هاجل انتقد فيها الاستراتيجية الامريكية ووصفها بأنها

واشنطن (رويترز) - سعى البيت الابيض ووزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إلى تقديم موقف موحد بشأن سوريا يوم الجمعة بعد تقارير عن مذكرة من وزير الدفاع تشاك هاجل انتقد فيها الاستراتيجية الامريكية ووصفها بأنها غامضة تجاه الرئيس السوري بشار الاسد.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جوش ايرنست ان الاستراتيجية الامريكية ضد الدولة الاسلامية في سوريا والعراق تسير بنجاح. ونفى ان تكون واشنطن تركز على اضعاف المتشددين الاسلاميين على حساب هدفها الآخر وهو إزاحة الاسد من السلطة.

وأضاف ايرنست في مقابلة مع قناة تلفزيون سي.إن.إن. الاخبارية "سياستنا تجاه الاسد واضحة بالفعل .. نعتقد انه لا يملك شرعية ليقود."

ووجهت انتقادات الى الرئيس باراك اوباما داخل الولايات المتحدة وفي الخارج بأنه أخفق في التعامل مع هجمات قوات الاسد على المعارضة السورية التي ستحتاج اليها واشنطن في نهاية المطاف في المنطقة. وتقول ادارة اوباما انها تريد تنحية الاسد لكنها تأمل في ارجاء هذا الهدف للتركيز على مواجهة تنظيم الدولة الاسلامية.

وظهرت تقارير يوم الخميس بشأن مذكرة من صفحتين ارسلها وزير الدفاع الى مستشارة الامن القومي سوزان رايس يحذر فيها من ان سياسة اوباما ازاء سوريا معرضة للخطر لعدم توضيح النوايا الامريكية تجاه الاسد.

واحجم هاجل عن الحديث بشأن المذكرة يوم الخميس. لكن عندما سئل بشأن الاستراتيجية الخاصة بسوريا في مؤتمر صحفي في البنتاجون اقر بأن الاسد ربما يستفيد من الهجمات الامريكية على مقاتلي الدولة الاسلامية في بلاده وأكد ان هناك حاجة الى التوصل الى حل دبلوماسي سياسي لاشاعة الاستقرار في سوريا.

وهون المتحدث باسم البنتاجون الاميرال جون كيربي يوم الجمعة من شأن أي خلاف مع البيت الابيض وقال ان المسؤولين الامريكيين يراجعون باستمرار الخيارات تجاه سوريا.

وقال كيربي "مثل اي استراتيجية انت تريد ان تجري تقييما باستمرار وان تراجعها وان تتحدث بشأنها وتتأكد عند تنفيذها ان ذلك يتم بالطريقة الصحيحة. وأعتقد ان هذا هو ما تحدث الوزير بشانه أمس."

وعندما سئل ان كانت استراتيجية الولايات المتحدة ساعدت الاسد قال ايرنست ان أهم هدف للامن القومي الامريكي هو ضمان ألا يكون للدولة الاسلامية ملاذ آمن في سوريا.

(إعداد رفقي فخري للنشرة العربية - تحرير أحمد حسن)

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
01/12/2014 | 5:34 م

SlabNews.com - عباءة عليك اللهفة لأحلام مستغانمي تثير جدلا في الكويت

ارتدت الأديبة الجزائرية، أحلام مستغانمي، عباءة منقوش عليها "عليك اللهفة" خلال مشاركتها في معرض الكويت للكتاب، في زيارة كانت قد ...

SlabNews.com - عباءة عليك اللهفة لأحلام مستغانمي تثير جدلا في الكويت
30/11/2014 | 8:40 م

ابرز اخبار سوريا اليوم : اهم واخر اخبار سوريا الان مباشر .. اخر اخبار سوريا العاجلة والمحلية اليوم 30-11-2014

نتابع معكم كل جديد من الاخبار السورية العاجلة والجديدة يوميا وعلى مدار الساعة من اهم واكبر المواقع الاخبارية الالسورية ونوافيكم بها على الفور ولحظة وقوعها لتكونوا

ابرز اخبار سوريا اليوم : اهم واخر اخبار سوريا الان مباشر .. اخر اخبار سوريا العاجلة والمحلية اليوم 30-11-2014
26/11/2014 | 2:23 م

12 مليونا في سوريا يحتاجون للمساعدات في الشتاء

اعلنت الأمم المتحدة إن أكثر من 12 مليون شخص في سوريا سيحتاجون إلى الإغاثة خلال فصل الشتاء الحالي.

12 مليونا في سوريا يحتاجون للمساعدات في الشتاء
25/11/2014 | 4:57 م

الجامعة العربية تشيد بانتخابات البحرين البرلمانية -

أشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي بإجراء الانتخابات البرلمانية والبلدية في مملكة البحرين بمشاركة واسعة من قبل الناخبين من أبناء الشعب ...

الجامعة العربية تشيد بانتخابات البحرين البرلمانية -


البيت الابيض يدافع عن الاستراتيجية الأمريكية تجاه سوريا والأسد أخبار الشرق الأوسط Reuters الوطن العربي واشنطن (رويترز) - سعى البيت الابيض ووزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إلى تقديم موقف موحد بشأن سوريا يوم الجمعة بعد تقارير عن مذكرة من وزير الدفاع تشاك هاجل انتقد فيها الاستراتيجية الامريكية ووصفها بأنها



اشترك ليصلك كل جديد عن الوطن العربي

خيارات

المصدر http://ara.reuters.com/article/topNews/idARAKBN0IK1ZN20141031 رويترز - Reuters
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البيت الابيض يدافع عن الاستراتيجية الأمريكية تجاه سوريا والأسد أخبار الشرق الأوسط Reuters

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars