الموضوعات تأتيك من 15745 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

فورين بوليسي: تنظيم الدولة لم يُدمر وينبض بالحياة في جنوب سوريا

05/04/2019 | 2:00 م 0 comments

قالت مجلة فورين بوليسي الأميركية إن تنظيم الدولة أعاد تجميع قواته بجنوب سوريا ولا يزال باقيا وينبض بالحياة رغم زعم الدول الغربية، خاصة واشنطن أنها قضت على التنظيم قضاء تاما.

في الوقت الذي يحتفل فيه الغرب بالقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية منذ آخر المعارك ضده في باغوز مارس/آذار الماضي، أكد مقال نشرته مجلة فورين بوليسي الأميركية أن التنظيم أعاد تجميع قواته بجنوب سوريا ولا يزال باقيا وينبض بالحياة.

وقالت الكاتبة السورية سارة هنيدي -في المقال المنشور- إن مصادر عديدة ذكرت أن مقاتلي التنظيم تم تهريبهم عبر الصحراء من باغوز، حيث جرت آخر المعارك ضد التنظيم، إلى جبال صفا شرق منطقة السويداء بجنوب سوريا وأن أعدادهم هناك بلغت حاليا أكثر من 1500 مقاتل وأغلبهم مسلحون تسليحا كاملا.

وأضافت الكاتبة أن روسيا والنظام السوري وغيرهما يعتقدون أن مخيم الركبان شرق الأردن على الحدود مع سوريا يأوي أيضا مقاتلين من التنظيم.

إعادة تجميع إستراتيجي
وأشارت إلى أن قوات التنظيم بجنوب شرق سوريا -بالطبع- لن تستطيع أن تصبح نواة لـ"خلافة قابلة للتوسع"، لكنها تعيد تجميع نفسها بشكل إستراتيجي وتمثل "تهديدا للسوريين" وللقوات الأميركية الموجودة هناك أيضا.    

وحرصت الكاتبة على القول إن احتفال واشنطن بـ"القضاء التام" على تنظيم الدولة، وكما قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب "بنسبة 100%" ليس إلا مجرد زعم لا يدعمه الواقع.

وأوضحت أن هناك قاعدة عسكرية أميركية بين جبال صفا وبلدة باغوز، بالإضافة إلى حامية التنف العسكرية الأميركية الموجودة بالقرب من مخيم الركبان للاجئين.

وتختم الكاتبة بأن قدرة تنظيم الدولة على البقاء تعتمد جزئيا على النظام السوري والقوات الإيرانية التي تسيطر على منطقة جنوب شرق البلاد، لأن الطرفين يرغبان في استخدام التنظيم "لترهيب" الأقليات السكانية –المسيحية والدرزية وغيرهما- في السويداء وما جاورها وإجبارها للجوء لحماية السلطة في دمشق والخضوع لها.        

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تركيا ترسل وحدات كوماندوز إلى الحدود مع سوريا - اليوم 12:00 م

وصلت جنوبي تركيا تعزيزات من القوات الخاصة التركية "الكوماندوز"، في مسعى لتوزيعها على الوحدات العسكرية المتمركزة في منطقة الحدود مع سوريا.

قوات النظام تدخل مدينة خان شيخون شمالي غرب سوريا أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 12:00 م

دخلت قوات النظام مدينة خان شيخون في جنوب إدلب وبدأت بالتقدم فيها وسط معارك عنيفة مستمرة مع الفصائل المتشددة والمسلحة ، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

بدء عمليات تقييم ميدانية أمريكية تركية لإقامة منطقة آمنة عند الحدود الشمالية السورية اليوم 12:00 م

يبدأ مركز العمليات المشترك بين تركيا والولايات المتحدة العمل بكامل طاقته الأسبوع المقبل بهدف إقامة منطقة آمنة على امتداد الحدود السورية الشمالية الشرقية، وفقا لما نقلته الأحد وكالة أنباء الأناضول عن وزير الدفاع التركي خلوصي آكار. وأوضح وزير الدفاع أن المسؤولين الأتراك والأمريكيين اتفقوا على أن مسلحي وحدات الشعب الكردية السورية المزودين بأسلحة ثقيلة يجب أن ينسحبوا من المنطقة.

قوات النظام تدخل مدينة خان شيخون في شمال غرب سوريا اليوم 12:00 م

قوات النظام تدخل مدينة خان شيخون في شمال غرب سوريا

قوات النظام السوري تقتحم الجهة الشمالية الغربية لمدينة خان شيخون الاستراتيجية في ريف إدلب اليوم 12:00 م

وسط معارك عنيفة مستمرة مع الفصائل المقاتلة، تمكنت قوات النظام السوري مساء الأحد من اقتحام الجهة الشمالية الغربية لمدينة خان شيخون الواقعة في جنوب إدلب وبدأت بالتقدم فيها. وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تدخل فيها قوات النظام إلى المدينة منذ فقدان السيطرة عليها في العام 2014، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

صحيفة موالية: 35 مليار دولار هربت من سوريا إلى 4 دول الدرر الشامية امس 17:45 م

كشفت صحيفة "تشرين" التابعة لـ"نظام الأسد"، عن هروب مبلغ يقدر بـ35 مليار دولار من سوريا منذ اندلاع الثورة عام 2011 إلى 4 دول.

ملخص أحداث سوريا – السبت 17 - 08- 2019 - وكالة ستيب الإخبارية امس 17:45 م

أحداث المنطقة الجنوبية محافظة دمشق وريفها: فجّرت قوات النظام عبوات ناسفة ومتفجرات وذخائر من مخلّفات الحرب في حيي التضامن و الزليخة جنوب دمشق ومن جهة أخرى ارتفعت حصيلة قتلى قوات النظام أصحاب التسويات من أبناء ريف دمشق إلى أكثر من 20 قتيلًا قضوا في معارك الشمال السوري وفي سياق ثان أَخمد فوج إطفاء دمشق أربعة …



فورين بوليسي: تنظيم الدولة لم يُدمر وينبض بالحياة في جنوب سوريا اخبار سوريا قالت مجلة فورين بوليسي الأميركية إن تنظيم الدولة أعاد تجميع قواته بجنوب سوريا ولا يزال باقيا وينبض بالحياة رغم زعم الدول الغربية، خاصة واشنطن أنها قضت على التنظيم قضاء تاما.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://www.aljazeera.net/news/politics/2019/4/4/%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D8%BA%D9%88%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%83%D8%A8%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D8%A1-%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%85%D8%A8-%D9%88%D8%A7%D8%B4%D9%86%D8%B7%D9%86 الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فورين بوليسي: تنظيم الدولة لم يُدمر وينبض بالحياة في جنوب سوريا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars