الموضوعات تأتيك من 15745 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

الرئاسة ترد على تصريحات نتنياهو بشأن غزة والانقسام

06/04/2019 | 8:00 م 0 comments

قالت الرئاسة الفلسطينية ان هذه التصريحات مرفوضة وغير مقبولة وتعبر عن الاستراتيجية الإسرائيلية الساعية لإدامة الانقسام وتمهيدا لدويلة غزة

عبرت الرئاسة الفلسطينية عن استغرابها واستنكارها الشديدين ورفضها الكامل للتصريحات غير المسؤولة التي ادلى بها نتنياهو، والتي قال فيها "انه لن يسمح بعودة الرئيس محمود عباس الى قطاع غزة، وسعادته بوجود كيانين منفصلين في غزة والضفة الغربية وان الاستيطان سيستمر ويتصاعد".

وقال نبيل ابو ردينه الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، "ان هذه التصريحات مرفوضة وغير مقبولة وتعبر عن الاستراتيجية الإسرائيلية الساعية لإدامة الانقسام، وتمهيدا لدويلة غزة التي يتم فيها التنازل عن القدس ومقدساتها.

واضاف، ان موقف الرئيس والقيادة الفلسطينية بان الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 في غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية هي اراضي دولة فلسطين حسب قرارات الشرعية الدولية، وآخرها قرار 2334 الذي اكد على وحدة الارض الفلسطينية وعدم شرعية الاحتلال والاستيطان، وكذلك قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في 29-11-2012 الذي اعترف بفلسطين دولة مراقب على حدود 1967بما فيها القدس الشرقية.

وتابع ابو ردينه، "ان هذه التصريحات تكشف عن الاستراتيجية التي تنتهجها الحكومة الاسرائيلية والمدعومة بشكل اعمى من قبل الادارة الاميركية والهادفة لتقسيم فلسطين ومن ثم تقسيم الوطن العربي"، محملا الادارة الاميركية كامل المسؤولية عن التوتر القائم في فلسطين والمنطقة، من خلال دعمها لهذه السياسة الاستعمارية.

وقال ابو  ردينه، "تنكشف اليوم مرة اخرى فصول جديدة لمؤامرة القرن التي تهدد وحدة الاراضي الفلسطينية، الامر الذي لن يقبل به الشعب الفلسطيني ولا الامة العربية"، محذرا من السياسة الاسرائيلية وكل من يتماهى معها سواء كانت "حماس التي تسعى لإبقاء غزة منفصلة عن الضفة الامر الذي يهدد وحدة الارض ومستقبل القدس ومقدساتها"، وفق قوله.

واضاف: "ان موقف الرئيس الدائم هو اقامة السلام العادل والشامل القائم على قرارات الشرعية الدولية، وانه بدون اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على كامل التراب الفلسطيني لن يتحقق الامن والاستقرار، وان القدس ليست للبيع او الشراء وان الاستيطان جميعه غير شرعي"، محذرا أية جهة داخلية او اقليمية او دولية من ان تتماهى مع هذه السياسة الاستعمارية التي يرفضها الشعب الفلسطيني والامة العربية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الفلسطينيون في غزة يشيعون قتلاهم - اليوم 8:00 ص

شيع مواطنو قطاع غزة جثامين ثلاثة شبان قتلوا في اشتباك مع القوات الإسرائيلية على الحدود الشمالية الغربية لقطاع غزة.

هنية يدعو عباس لزيارة غزة وتحقيق المصالحة الجزيرة مباشر اليوم 8:00 ص

وأضاف هنية خلال لقائه عائلات فلسطينية وسط قطاع غزة، أن أبرز مهمات حركة حماس في الوقت الراهن والمستقبل التصدي لصفقة القرن ومواجهتها بكافة الطرق والسبل.

مدينة غزة الصناعية تتلقى حوافز للمستثمرين من الاتحاد الاوروبي دنيا الوطن اليوم 8:00 ص

مدينة غزة الصناعية تتلقى حوافز للمستثمرين من الاتحاد الاوروبي

: صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات غزة.. والقبة الحديدية تعترض صواريخ أطلقت من القطاع 17/08/2019 | 12:45 ص

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بسماع دوي صافرات الإنذار في مستوطنات قطاع غزة. وبحسب وكالة 'شهاب' فإن انفجارات ...

من أجواء عيد الأضحى في غزة القدس العربي 15/08/2019 | 9:45 م

الفلسطينيون في غزة يفرحون بطريقتهم في أيام عيد الأضحى على شاطئ غزة على البحر الأبيض المتوسط، بينما يحتفلون باليوم الرابع للعيد في مخيم دير البلح للاجئين وسط

​والد غولدن : أريد حلًا فوريًا لعودة ابني من غزة 15/08/2019 | 9:45 م

وجه والد الجندي الإسرائيلي هدار غولدين، الأسير لدى كتائب القسام في قطاع غزة، انتقادًا لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، متهمًا إياه با ...

صحيفة: لا يوجد خيارات ردع للمقاومة دون الدخول في مواجهة عسكرية مع غزة - وكالة غزة الآن الإخبارية 15/08/2019 | 9:45 م

أظهرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، ردة الفعل الإسرائيلية على تكرار التهديدات القادمة من قطاع غزة وخصوصاً بعد الأيام القليلة الماضية من محاولات تسلل وإطلاق نار على قوات جيش الاحتلال قرب حدود قطاع غزة.



الرئاسة ترد على تصريحات نتنياهو بشأن غزة والانقسام اخبار غزة قالت الرئاسة الفلسطينية ان هذه التصريحات مرفوضة وغير مقبولة وتعبر عن الاستراتيجية الإسرائيلية الساعية لإدامة الانقسام وتمهيدا لدويلة غزة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

المصدر https://www.raya.ps/news/1062729.html شبكة راية الإعلامية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الرئاسة ترد على تصريحات نتنياهو بشأن غزة والانقسام

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars