الموضوعات تأتيك من 16405 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

اكتشاف بروتين يمكن أن يقي من مضاعفات مرض السكر

08/04/2019 | 7:45 م 0 comments

أظهرت دراسة جديدة أن البروتين الذي تم اكتشافه مؤخرًا والذي يدعى«neuronostatin» يمكن أن يوفر طرقًا جديدة لعلاج نقص السكر في الدم والوقاية منه، والذي يكون في بعض الأحيان مميتًا لمرضى السكر.

كما يمكن للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر والذين يستخدمون الأنسولين للسيطرة على نسبة السكر في الدم تجربة حالة خطيرة تسمى نقص السكر في الدم عندما تنخفض مستويات السكر في الدم.. وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر، قد يؤدي تناول الكثير من الأنسولين إلى انخفاض نسبة السكر في الدم، ما يؤدي إلى الدوار والنعاس.. قد تتطور الأعراض إلى الارتباكات والمضبوطات وفقدان الوعي إذا استمرت مستويات السكر في الدم في الانخفاض.

ويمكن أن يزيد نقص السكر الحاد في الدم خطر حدوث المزيد من نوبات نقص السكر في الدم في الأيام التالية ويؤدي إلى انخفاض الوعي بالأعراض التي عادة ما تسمح للشخص بمعنى انخفاض مستويات السكر في الدم .

وقال ستيفن جروت أحد الباحثين في جامعة «واشنطن»: «هناك خيارات قليلة للغاية لمنع نقص السكر في الدم أو علاج عدم إدمان نقص السكر في الدم بخلاف تجنب انخفاض نسبة السكر في الدم..المزيد من المعرفة الكاملة حول كيفية إدارة البنكرياس لسكر الدم بشكل طبيعي».

وفى أبحاث سابقة أظهر الباحثون أن البروتين يحمى من نقص السكر في الدم عن طريق التسبب في إفراز البنكرياس كمية أقل من الأنسولين وزيادة الجلوكاجون، وهو هرمون يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم.

وفي دراسة جديدة على الفئران، لاحظ الباحثون أن حقن الخلايا العصبية يسبب ارتفاعا في نسبة السكر في الدم.. كما قاموا بفحص أنسجة البنكرياس البشرية ووجدوا أنها أطلقت المزيد من الخلايا العصبية عندما كانت مستويات السكر في الدم منخفضة وأن الخلايا العصبية زادت بشكل أكبر مع علاج الجلوكاجون.. ويشير البحث الجديد إلى نيونوستاتين كهدف علاجي محتمل لعلاج والوقاية من نقص السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكر.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
جريدة الكلمة: تعليمات هامة للأمهات الحوامل مرضى السكر 19/05/2020 | 11:00 م

إذا كنتي مصابة بداء السكري - بالنوع 1 أو النوع 2 - وكنت تفكرين في إنجاب طفل ، فقد تقلقين بشأن المخاطر المحتملة، لتهدئة عقلك ، ابدئي في الالتزام بهذه التعليمات لتمرين بحمل أمن لا يسبب لك ولا ...

علماء يدرسون استخدام النيكوتين في علاج كورونا.. و الصحة العا مصراوى 19/05/2020 | 11:00 م

علماء يدرسون استخدام النيكوتين في علاج كورونا و الصحة العالمية ترد | مصراوى

فيروس كورونا: هل أدوية الملاريا تفيد مرضى كورونا وما الدول التي سمحت بها؟ - BBC News Arabic 19/05/2020 | 11:00 م

في أعقاب تأكيد ترامب أن أدوية معالجة الملاريا تفيد مرضى فيروس كورونا تزايد الطلب على هذه الأدوية رغم عدم وجود ادلة قطعية على فعاليتها واثارها الجانبية الخطيرة.

بعيدا عن كورونا.. قفزة كبيرة في علاج مرض خطير أخبار سكاي نيوز عربية 19/05/2020 | 11:00 م

الشلل الرعاش، داء باركنسون، الخلايا، المخ، الدماع

علاج مرض السكري من النوع الاول - مجلة هي 19/05/2020 | 11:00 م

علاج مرض السكري من النوع الاول والسكري من النوع الاول هو حالة مزمنة نتج فيها البنكرياس كمية صغيرة من الأنسولين، أو لا يفرزه على الإطلاق. ولا يوجد علاج لمرض السكري من النوع الاول إنما يتم العمل على ضبط مستوى السكر في الدم من خلال حقن الانسولين عبر الابر او المضخة واتباع نظام غذائي وحياتي صحي والحفاظ على وزن مثالي

واشنطن تتيح استخدام عقار ريمديسيفير لعلاج كورونا - 12/05/2020 | 11:45 ص

أعلنت وزارة الصحة الأمريكية، أنها ستسمح لوزارات الصحة في الولايات باستخدام عقار "ريمديسيفير" من إنتاج "جلياد ساينسيز"، في علاج مرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

دراسة: دواء لحرقة المعدة يظهر نتائج مضادة لفيروس كورونا أخبار سكاي نيوز عربية 12/05/2020 | 11:45 ص

حرقة المعدة كورونا، فيروس كورونا، علاج كورونا



اكتشاف بروتين يمكن أن يقي من مضاعفات مرض السكر لكل داء دواء



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1385967 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اكتشاف بروتين يمكن أن يقي من مضاعفات مرض السكر

اترك تعليقا


القائمة البريدية

اشترك لتحصل علي اخر اخبار لكل داء دواء.
قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars