الموضوعات تأتيك من 16405 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

“أوراق قطر” يكشف عن تمويل الدوحة الفخم لجماعة الإخوان المسلمين في أوروبا –

09/04/2019 | 12:45 ص 0 comments

نشر مؤخرًا صحفيان فرنسيان كتاب يزعم ، أنه يكشف تفاصيل المدفوعات الفخمة التي قدمتها قطر إلى منظمات ال

نشر مؤخرًا صحفيان فرنسيان كتاب يزعم ، أنه يكشف تفاصيل المدفوعات الفخمة التي قدمتها قطر إلى منظمات الإخوان المسلمين في جميع أنحاء أوروبا.

ويقال إن الكتاب المؤلف من 295 صفحة بعنوان "أوراق قطر – كيف تمول الدولة الإسلام في فرنسا وأوروبا" يستند إلى وثائق وشهادات رسمية تلقي الضوء على تمويل الدوحة الواسع لتعزيز أيديولوجية الإخوان المسلمين في القارة. كتبه مراسلو التحقيق الفرنسيان جورج مالبرونو وكريستيان تشيسنو ، وينشر الكتاب أدلة على شيكات وتحويلات مالية من قطر تم استخدامها لتأمين مشاريع مرتبطة بالإخوان في جميع أنحاء أوروبا.

وتقول مقدمة الكتاب إنها تكشف عن 140 وثيقة "لأول مرة" توضح بالتفصيل تمويل قطر لعشرات المساجد والجمعيات الإسلامية لتعزيز تأثير جماعة الإخوان المسلمين في الدول الأوروبية مثل فرنسا وسويسرا – توثيق المدفوعات بقيمة 72 مليون يورو (80.8 مليون دولار) لجماعات الإخوان التي تنشط في سبع دول أوروبية.

وفي فرنسا ، كان التركيز على مدينة ليل الشمالية ومدينة بوردو الجنوبية الغربية. كما تكشف الوثائق أن مؤسسة خيرية قطرية تديرها الدولة مولت العديد من المراكز والمدارس الإسلامية في تلك المناطق.

كما سلط الضوء على قضية المفكر الإسلامي المثير للجدل طارق رمضان ، وذكر الأموال القطرية المستخدمة في الرسوم القانونية لمحاربة مزاعم الاغتصاب ضده. يُذكر في الكتاب شخصية الإخوان المشهورين ، التي أمضت ثمانية أشهر في السجن بسبب مزاعم الاغتصاب ، والتي تلقت 35000 يورو شهريًا من مؤسسة قطر.

قبل إلقاء القبض عليه في وقت مبكر من العام الماضي ، تبين الوثائق المصرفية أن رمضان سحب 590،000 يورو من الحسابات المصرفية القطرية.

وعلي صعيد آخر فقد استشهد الكتاب أيضًا بالوثائق التي عثر عليها في منزل يوسف ندا ، وهو قيادي بارز في جماعة الإخوان ، يكشف عن نيته وضع استراتيجية لاستخدام رؤساء البلديات والهيئات المحلية الأخرى كأدوات للتأثير على إيديولوجية الجماعة.

كما سلط الكتاب الضوء على تحذيرات المخابرات الفرنسية حول الدعم القطري لجمعية اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا ، وهي هيئة جامعة في فرنسا.

المصدر الفجر

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ضاحي خلفان يدعو لإقامة دويلة الإخوان في جزيرة تركية.. ويحذر من قمة الخطر على مصر - CNN Arabic 28/05/2020 | 4:45 ص

دعا الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي إلى إقامة "دويلة" لجماعة الإخوان المسلمين في "جزيرة تركية"، محذرا من "خطر" التدخل التركي في ليبيا على الليبيين وعلى مصر.

حملة الإخوان لمواجهة كورونا تنتقد «الإساءة لتضحيات» أطباء مصر القدس العربي 28/05/2020 | 4:45 ص

لندن ـ «القدس العربي»: انتقدت حملة «شعب واحد...نقدر»، التي أطلقتها جماعة «الإخوان المسلمين» المصرية قبل فترة لمواجهة أزمة فيروس كورونا «الحملات الممنهجة لتشويه

وسائل إعلام مصرية: الطبيب المستقيل من مستشفى المنيرة ينتمي للإخوان المسلمين - 28/05/2020 | 4:45 ص

نشرت صحيفة "الأهرام" المصرية أنباء حول انتماء طبيب مستشفى المنيرة المستقيل إلى جماعة الإخوان المسلمين في مصر، بعد حالة الجدل الكبيرة التي سببها بعد استقالته.

الداخلية المصرية تنفي شائعات حول تفشي كورونا بسجن في القاهرة بثتها قناة لـ الإخوان - 28/05/2020 | 4:45 ص

نفت الداخلية المصرية أنباء بثتها إحدى الفضائيات المحسوبة على جماعة "الإخوان المسلمين" عن تفشي فيروس كورونا بين الموقوفين في قسم شرطة تابع لمديرية أمن القاهرة.

دراما البكاء: الاختيار وشيطنة الإخوان المسلمين الجزيرة مباشر 28/05/2020 | 4:45 ص

  لم أستطع أن أتابع كل الدراما التي أنتجتها الشركة المتحدة المتخصصة في الإنتاج الدرامي لشركة إعلام المصريين التابعة للأجهزة الأمنية في مصر.. لم أشاهد سوى مسلسل "النهاية" وقد أشرت بمقال سابق لبعض ما فيه من أفكار تستدعي الانتباه والتفكير فيما يحمله لنا المستقبل القريب؛ ولكني تابعت ردود أفعال الشعب المصري على بعض المسلسلات، وبصورة عابرة رصدت تعاطف الشارع مع (عصابة ال١٠٠ وش) المسلسل الوحيد الذي أنتجته "العدل غروب" خارج الشركة المتحدة..

تقرير ألماني: الإخوان أخطر من داعش والقاعدة 23/05/2020 | 12:45 م

نشر موقع شبكة 'فولتير' الفرنسية تقريرا كشف فيه عن أن المكتب الفيدرالي لحماية الدستور (BfV)، المسؤول عن مكافحة الجماعات المتطرفة في ألمانيا، يقود حملة حالية- بدأها العام الماضي- لتحريك الرأي العام ونشر الوعي بين البرلمانيين حول المخاطر والتهديدات التي تشكلها جماعة الإخوان المسلمين في البلاد.

«آراب ويكلي» تنشر المخطط القطري الإخواني لشق وحدة الصف الليبي 23/05/2020 | 12:45 م

كشفت صحيفة اراب ويكلي البريطانية عن المخطط الاخواني لفرقة الصف الليبي والجيش الوطني الليبي والداعمين له، حيث قالت الصحيفة البريطانية أن الفرع الليبي لجماعة الإخوان المسلمين وحلفاؤهم المحليون والدوليون يحاولون احداث الوقيعة بين مؤيدي الجيش الوطني الليبي.



“أوراق قطر” يكشف عن تمويل الدوحة الفخم لجماعة الإخوان المسلمين في أوروبا – الإخوان المسلمين نشر مؤخرًا صحفيان فرنسيان كتاب يزعم ، أنه يكشف تفاصيل المدفوعات الفخمة التي قدمتها قطر إلى منظمات ال



اشترك ليصلك كل جديد عن الإخوان المسلمين

خيارات

المصدر https://www.misr-alan.com/1477849 مصر الان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي “أوراق قطر” يكشف عن تمويل الدوحة الفخم لجماعة الإخوان المسلمين في أوروبا –

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars