الموضوعات تأتيك من 15150 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جمعية الاخوان تهاجم مشروع التعديلات على قانون الأحوال الشخصية حراك

09/04/2019 | 12:45 ص 0 comments

عمون - قال المراقب العام لجمعية جماعة الاخوان المسلمين د. شرف القضاة: تطالعنا منظمات دولية مشبوهة الارادة والمسعى ،...

عمون - قال المراقب العام لجمعية جماعة الاخوان المسلمين د. شرف القضاة: تطالعنا منظمات دولية مشبوهة الارادة والمسعى ، كل يوم للضغط على جهات مختلفة بوطننا الحبيب ، لإحداث تغيير حقيقي في البنية الاجتماعية المحافظة للشعب الأردني الأصيل ، والتي آخرها محاولة الضغط على مجلسي النواب والأعيان فيما يتعلق بالتعديلات المقترحة على قانون الأحوال الشخصية والتي من أخطرها سلب الصلاحيات الممنوحة للقاضي الشرعي فيما يتعلق بتزويج الفتيات تحت سن الثامنة عشر ، بالاضافة الى التعديل المتعلق بتوريث أبناء البنت في حال توفيت والدتهم قبل جدهم ، وإننا في جمعية جماعة الاخوان المسلمين كمؤسسة دعوية اردنية مهتمة بتمتين البنية الاجتماعية والمحافظة على تطبيق الشريعة الاسلامية في كافة مناحي الدولة نرفض هذه التعديلات لأكثر من سبب أهمها :

1- الشبهات التي تدور حول المنظمات الدولية التي تدفعها للاصرار حول هذه التعديلات .

2- رفض دائرة قاضي القضاة لمثل هذه التعديلات وهي المؤسسة الوطنية الراسخة التي نثق بها ونؤمنها على أبنائنا وبناتنا والتشريعات الناظمة التي تكفل لهم الكثير من العدالة والمساواة.

3- إيماننا القاطع أن الاستثناء الممنوح للقاضي الشرعي بتزويج الفتيات تحت سن الثامنة عشر يحقق مصلحة ويبعد مفسده في جميع الاستثناءات التي يوافق عليها القاضي الشرعي ، ونؤكد على يقيننا أن القاضي الشرعي بما يتمتع به من مصداقية ونزاهة وعدالة لن يتعسف يوماً لأي سبب كان بتطبيق هذه الاستثناء ، لا بل أن خلاف ذلك هو الذي سيؤدي الى إحداث مشكلات اجتماعية قد تؤدي الى شرخ عميق في بنية المجتمع الأردني .

4- ضرورة أن تكون كافة أحكام الشريعةالاسلامية سواء تعلق الأمر بالمواريث أو غيرها هي المرجعية لقوانيننا التي تنظم حياتنا، وعليه نرفض أي تعديل على قانون الأحوال الشخصية لا يتوافق مع الشريعة وأحكامها.

وأخيراً نطالب مجلسي النواب والأعيان بجلستهم التي ستعقد يوم غد الاثنين برفض كل هذه التعديلات ، ومقاومة كل الضغوطات المشبوهة التي تقودها منظمات مشبوهة نرفض تدخلها بشؤوننا الداخلية ، ونطلب من كل الأردنيين الأحرار أن يقوموا بواجبهم الديني والأخلاقي والضغط بكافة الطرق القانونية والمشروعة لرفض هذه التعديلات .


الاخوان المسلمون يوجهون رسالة للرزاز: الأمر جد خطيرالاخوان يثمنون خطوة جلب المتهم عوني مطيع .. ويتحدثون عن الاحتجاجات الشعبية "فيديو"حمزة منصور رئيسا لمجلس شورى الاخوان
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الحكم بالسجن على 50 من عناصر الإخوان المسلمين في مصر 17/04/2019 | 4:00 ص

القاهرة 16 أبريل 2019 /عاقب القضاء المصري اليوم (الثلاثاء)، 50 متهما من عناصر جماعة الإخوان المسلمين بالسجن لمدد تتراوح بين عامين و15 عاما، بعد إدانتهم بالانتماء لجماعة إرهابية وارتكاب أحداث شغب.

ما الضرر من بث لقاء الملك ونواب الإخوان المسلمين؟! الأول نيوز 17/04/2019 | 4:00 ص

المزيد الملكة تزور مدينة الطبية وتتابع جانبا من فقرات تعليمية ترفيهية... المفلح يوضح قصة التبرع ببناء مدرسة في الصومال انخفاض درجات الحرارة اليوم وغدا وزارة الصحة: الاردن يقترب من التغطية الصحية الشام

ترحيب الإخوان المسلمين برحيل البشير «مراوغة سياسية» 17/04/2019 | 4:00 ص

جاء موقف جماعة "الإخوان" المسلمين في السودان المرحب برحيل الرئيس السابق عمر البشير عن الحكم ليثير جملة من التساؤلات حول هذا الموقف، فجماعة الإخوان المتلاحمة تاريخيا مع نظام البشير رحبت برحيله فور عزل البشير. موقف الجماعة جاء مغايرا لموقف جناح آخر في الإخوان بقيادة عوض الله سيد حسن، حيث أعلنت "الجماعة الأم" في بيان لها الذي حمل توقيع مراقب عام جماعة الإخوان المسلمين عادل على الله إبراهيم، ترحيبها بتنحية الرئيس عمر البشير واقتلاعه من رأس النظام، معتبرة ذلك بمثابة خطوة أولى لها أهميتها.

برلين تكشف خداع الإخوان وتسترهم تحت عباءة العمل الإغاثي صحيفة العرب 17/04/2019 | 4:00 ص

أموال دافعي الضرائب الألمان تموّل أجندات الجماعة، ونشاط منظمة الإغاثة الإسلامية في لندن محل تشكيك.

ألمانيا تكشف القناع عن أنشطة الإخوان المشبوهة صحيفة العرب 17/04/2019 | 4:00 ص

الحكومة الألمانية تكشف عن ارتباط وثيق بين فرع منظمة "الإغاثة الإسلامية" في ألمانيا وجماعة الإخوان المسلمين المحظورة.

: علاء حيدر يكتب .. الإخوان المسلمين وتقسيم السودان لدويلات 17/04/2019 | 4:00 ص

ما أشبه اليوم بالبارحة .... السودانيون أنصار جماعة 'الإخوان المسلمين' الذين حملوا على الأعناق زعيم الجماعة ، حسن الترابي، في عام 1986 ، عقب الإطاحة بحكم الرئيس، جعفر النميري ، يعيدون الآن نفس ...



جمعية الاخوان تهاجم مشروع التعديلات على قانون الأحوال الشخصية حراك الإخوان المسلمين عمون - قال المراقب العام لجمعية جماعة الاخوان المسلمين د. شرف القضاة: تطالعنا منظمات دولية مشبوهة الارادة والمسعى ،...



اشترك ليصلك كل جديد عن الإخوان المسلمين

خيارات

المصدر https://www.ammonnews.net/article/451049 وكالة عمون الاخبارية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جمعية الاخوان تهاجم مشروع التعديلات على قانون الأحوال الشخصية حراك

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars