الموضوعات تأتيك من 15129 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مخترع الانترنت : نحن من خذلنا شبكة الويب

09/04/2019 | 7:00 م 0 comments

مخترع الانترنت : نحن من خذلنا شبكة الويب 'مخترع الانترنت : نحن من خذلنا شبكة الويب'

كشف العالم البريطاني السير تيم بيرنرز لي، مخترع الشبكة العنكبوتية العالمية، عن مشاكل كثيرة يعاني منها المستخدمون رغم الفائدة الكبيرة التي تسبب فيها اختراعه.

وفي خطاب جديد نشره تيم، على الموقع الرسمي لشركة "web foundation"،  قال تيم إن شبكة الإنترنت تواجه الآن الكثير من المشاكل "يعاني المستخدمون من المضايقات عبر الإنترنت والاختراقات التي ترعاها الدول، والانتشار الفيروسي للأخبار المزيفة، وغيرها من السلوكيات الإجرامية".

 

وتابع تيم، في الذكرى الـ30 على اختراعه الذي غير شكل العالم، وحوله لـ"قرية قصيرة": "صحيح الشبكة خلقت فرصة للكثيرين، وأعطت الفئات المهمشة صوتا، وجعلت حياتنا اليومية أكثر سهولة، لكنها أيضا سهلت ارتكاب جمي أنواع الجرائم".

 

وأوضح بأن

الشبكة خلقت فرصة للمحتالين وأعطت صوتا لمن ينشرون الكراهية، وأصبحت موطنا للانتهاكات السياسية وخطاب الكراهية.

 

وأشار تيم في خطابه إلى أن اختراع الشبكة العنكبويتة العالمية غير رؤية العالم حول نظام إدارة المعلومات، "لأن نصف سكان العالم دخلوا الإنترنت خلال ثلاثة عقود فقط"

ولفت إلى أنه "يتفهم المخاوف من  أن شبكة الإنترنت لم تعد قوة من أجل الخير، وأن الكفاح من أجل الويب هو أحد أهم قضايا عصرنا".

 

ويأمل بيم في تحسين قدرة البشر والأنظمة، وقال " بالنظر إلى مدى تغير الويب خلال الثلاثين عاما الماضية، سوف يكون الافتراض القائم على أن شبكة الويب كما نعرفها لا يمكن تغييرها للأفضل خلال الثلاثين عاما القادمة محض خيال".

 

وقال:

 

"إذا تخلينا الآن عن بناء شبكة أفضل فإن ذلك لا يعني أن شبكة الويب خذلتنا، بل نحن من خذلنا شبكة الويب".

 

وطالب تيم الحكومات بـ"ترجمة القوانين واللوائح الخاصة بالعصر الرقمي.. يجب عليهم ضمان بقاء الأسواق قادرة على المنافسة والابتكار والانفتاح".

 

وأضاف في خطابه: "يتعين على الشركات فعل المزيد لضمان أن السعي لتحقيق الأرباح خلال فترة قصيرة لا يتم على حساب حقوق الإنسان أو الديمقراطية أو الحقائق العلمية أو السلامة العامة".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
فلسطين الان حضارة تفتح شبكة الانترنت مجانا لمشتركيها خلال فترة العدوان 19/04/2019 | 2:00 م

فلسطين الان حضارة تفتح شبكة الانترنت مجانا لمشتركيها خلال فترة العدوان 'حضارة تفتح شبكة الانترنت مجانا لمشتركيها خلال فترة العدوان'

بوابة الفجر: الأرصاد توضح حقيقة انقطاع شبكة الانترنت وصور الرادارات 19/04/2019 | 2:00 م

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن انقطاع شبكة الانترنت في الهيئة، وانقطاع صور الرادارات لمدة ساعة أمس (الأربعاء)، نظرا لحدوث عطل طارئ في ...

التوجه نحو التعليم عبر الانترنت يشهد إقبالًا في الإمارات 09/04/2019 | 7:00 م

أضحى التعلم عبر الانترنت منتشرًا على نطاق أوسع مع تبدّل المواقف نحو هذا التوجّه من قبل الطلاب

شمال سيناء تبحث إيجاد مخرج لمشكلة تردي شبكة الانترنت بالمدارس 09/04/2019 | 7:00 م

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

مارك زوكبيرغ يقترح طرق ضبط شبكة الانترنت - عالم التقنية 09/04/2019 | 7:00 م

نشر الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك مارك زوكربيرغ رؤيته المؤلفة من أربعة أفكار لضبط وتنظيم شبكة الانترنت. مبدئياً يعتقد زوكربيرغ أنه على الحكومات وضع الحدود الدنيا المتعلقة بالمحتوى الرقمي وتطلب إجراء الرقابة عليه من أجل خفض فرصة وصول المحتوى السيء إلى الإنترنت. ويحث زوكربيرغ السلطات المعنية على وضع المعايير المشتركة للتعرف على الأشخاص الذين يضعون …

تعرَّف على أبرز10 معلومات عن أهلا رمضان - في العارضة 01/04/2019 | 12:45 ص

القاهرة-سهام أبوزينة أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي، أنه سيتم افتتاح معرض “أهلا رمضان” بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، يوم 20 أبريل، على أن تكون القاعات جاهزة لاستقبال المواطنين... اقرأ المزيد ←



مخترع الانترنت : نحن من خذلنا شبكة الويب شبكة الانترنت مخترع الانترنت : نحن من خذلنا شبكة الويب 'مخترع الانترنت : نحن من خذلنا شبكة الويب'



اشترك ليصلك كل جديد عن شبكة الانترنت

خيارات

المصدر https://www.dmcnews.org/More/5365112/مخترع-الانترنت--نحن-من-خذلنا-شبكة-الويب Dmc News
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مخترع الانترنت : نحن من خذلنا شبكة الويب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars