الموضوعات تأتيك من 15701 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

فعاليات شعبية في غزة والضفة الغربية دعما للأسرى الفلسطينيين مصراوى

10/04/2019 | 12:45 ص 0 comments

فعاليات شعبية في غزة والضفة الغربية دعما للأسرى الفلسطينيين | مصراوى

غزة/رام الله - (د ب أ):
جرت في قطاع غزة والضفة الغربية اليوم الثلاثاء فعاليات شعبية دعما وإسنادا للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون إسرائيل.

واعتصم عشرات الفلسطينيين بدعوة من لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة وهم يرفعون صورا لأسرى لدى إسرائيل وشعارات تدعم إضرابهم عن الطعام.

وطالب متحدثون في الاعتصام بتحرك فوري من المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل من أجل وقف "الانتهاكات" بحق الأسرى والاستجابة لمطالبهم بشأن تحسين أوضاعهم المعيشية.

وشهدت عدة مدن في الضفة الغربية اعتصامات وتظاهرات مماثلة نظمتها مؤسسات تنشط في الدفاع عن الأسرى وسط تأكيد على الدعم الشعبي للأسرى المضربين.

من جهته، قال رئيس الوزراء الفلسطيني المكّلف محمد اشتية إن الأسرى الفلسطينيين "يمثلون في معركة الكرامة والإضراب الذي يخوضونه عنفوان الشعب الفلسطيني الذي سئِم الاحتلال وظلمه وإمعانه في انتهاك حقوق الأسرى بشكل خاص والشعب الفلسطيني بشكل عام".

وأكد اشتية، في بيان صحفي، أن الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية "لن يتركا الأسرى وحدهم في معركتهم في مواجهة السجّان"، داعيا الى إسنادهم شعبيا في إضرابهم الذي وصفه بالبطولي.

واتهم اشتية إسرائيل بأنها "تتنكر لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة، وتتصرف كدولة فوق القانون وهو ما يتطلب وقفة جادّة من قبل المجتمع الدولي ومؤسساته لردع الهجمة الإسرائيلية على الأسرى الفلسطينيين وحمايتهم".

وفي السياق ذاته، أعلنت هيئة شئون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية أن مصلحة السجون الإسرائيلية فرضت إجراءات "عقابية" على الأسرى المضربين عن الطعام.

وقالت الهيئة، في بيان، إن الإجراءات تضمنت نقل الأسرى المضربين من سجني (النقب) و(ريمون) إلى سجون أخرى وإلى الزنازين، محذرة من التصعيد الإسرائيلي بحق الأسرى المضربين خاصة اتباع أسلوب التغذية القسرية بحقهم.

وكان نحو 150 أسيرا فلسطينيا بدأوا أمس الاثنين إضرابا مفتوحا عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية، بحسب ما أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وقالت الهيئة ، في بيان، إن جلسات حوار بين إدارة السجون الإسرائيلية وممثلي فصائل وتنظيمات الحركة الأسيرة التي استمرت لساعات طويلة على مدار اليومين الماضيين في سجن ريمون لم تسفر عن التوصل لاتفاق.

وحسب الهيئة ، فإن الأسرى يطالبون بإزالة أجهزة التشويش وإعادة زيارات أهالي أسرى قطاع غزة، وتركيب أجهزة تلفونات عمومية بين أقسام السجون، وإنهاء عزل الأسرى ووقف الإهمال الطبي.

وتعتقل إسرائيل أكثر من ستة ألاف أسير فلسطيني.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اشتية: الوضع المائي في قطاع غزة خطير جداً دنيا الوطن امس 21:00 م

اشتية: الوضع المائي في قطاع غزة خطير جداً

انخفاض كبير في واردات غزة خلال شهر حزيران الماضي - وكالة غزة الآن الإخبارية 19/07/2019 | 9:00 م

أعلنت حركة البضائع الصادرة والواردة لقطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، اليوم الجمعة، بيانات بشأن انخفاض على حركة البضائع خلال شهر حزيران الماضي مقارنة مع الشهر الذي سبقه . وأوضحت حركة البضائع : " بلغ

الاحتلال ينشر توضيحاً حول حدث أمني شمال غزة - وكالة غزة الآن الإخبارية 19/07/2019 | 9:00 م

فلسطين: غزة الآن نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء  اليوم الجمعة، توضيحا حول ما أوردته وسائل إعلام عبرية بتعرض موقع قناصة لاطلاق نار قرب السياج الفاصل شمال قطاع غزة . وقالت "القناة 13" العبرية،

20 ألف أصم في غزة في حاجة إلى الدمج الاجتماعي الجزيرة مباشر 19/07/2019 | 9:00 م

وتُقدر أخر الإحصائيات عدد الصم في غزة والضفة الغربية بنحو 24 ألف شخص.

انخفاض واردات غزة 15% الشهر الماضي بسبب قيود الاحتلال – قناة الغد 19/07/2019 | 9:00 م

حذر  مركز حقوقي فلسطيني من استمرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي فرض قيودها المشددة على قطاع غزة، خلافا لما تروج له سلطات الاحتلال حول إدخال تسهيلات على حرية الحركة للأفراد والبضائع بالقطاع.

دعمنا لغزة مستمر ومستعدون لزيارتها فورا بشرط - وكالة غزة الآن الإخبارية 18/07/2019 | 4:45 م

غزة الأن: فلسطين  أكد نائب رئيس الوزراء، وزير الاعلام نبيل أبو ردينة، أن الحكومة الفلسطينية تحول 100 مليون دولار لقطاع غزة سواء للصحة أو التعليم والمعاشات.   وقال أبو ردينة إن الباب ما زال مف

مصانع غزة الغذائية تشكو منع تصدير منتجاتها القدس العربي 18/07/2019 | 4:45 م

غزة - أ ف ب: تخوض مصانع عديدة في قطاع غزة صراعا من أجل البقاء على خلفية رفض إسرائيل منذ عام 2007 السماح لها بإخراج إنتاجها للتسويق إلى الضفة الغربية التي كانت



فعاليات شعبية في غزة والضفة الغربية دعما للأسرى الفلسطينيين مصراوى اخبار غزة فعاليات شعبية في غزة والضفة الغربية دعما للأسرى الفلسطينيين | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

المصدر https://www.masrawy.com/news/news_publicaffairs/details/2019/4/9/1547193/فعاليات-شعبية-في-غزة-والضفة-الغربية-دعما-للأسرى-الفلسطينيين- https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فعاليات شعبية في غزة والضفة الغربية دعما للأسرى الفلسطينيين مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars