الموضوعات تأتيك من 15114 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

فعاليات شعبية في غزة والضفة الغربية دعما للأسرى الفلسطينيين مصراوى

10/04/2019 | 12:45 ص 0 comments

فعاليات شعبية في غزة والضفة الغربية دعما للأسرى الفلسطينيين | مصراوى

غزة/رام الله - (د ب أ):
جرت في قطاع غزة والضفة الغربية اليوم الثلاثاء فعاليات شعبية دعما وإسنادا للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون إسرائيل.

واعتصم عشرات الفلسطينيين بدعوة من لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة وهم يرفعون صورا لأسرى لدى إسرائيل وشعارات تدعم إضرابهم عن الطعام.

وطالب متحدثون في الاعتصام بتحرك فوري من المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل من أجل وقف "الانتهاكات" بحق الأسرى والاستجابة لمطالبهم بشأن تحسين أوضاعهم المعيشية.

وشهدت عدة مدن في الضفة الغربية اعتصامات وتظاهرات مماثلة نظمتها مؤسسات تنشط في الدفاع عن الأسرى وسط تأكيد على الدعم الشعبي للأسرى المضربين.

من جهته، قال رئيس الوزراء الفلسطيني المكّلف محمد اشتية إن الأسرى الفلسطينيين "يمثلون في معركة الكرامة والإضراب الذي يخوضونه عنفوان الشعب الفلسطيني الذي سئِم الاحتلال وظلمه وإمعانه في انتهاك حقوق الأسرى بشكل خاص والشعب الفلسطيني بشكل عام".

وأكد اشتية، في بيان صحفي، أن الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية "لن يتركا الأسرى وحدهم في معركتهم في مواجهة السجّان"، داعيا الى إسنادهم شعبيا في إضرابهم الذي وصفه بالبطولي.

واتهم اشتية إسرائيل بأنها "تتنكر لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة، وتتصرف كدولة فوق القانون وهو ما يتطلب وقفة جادّة من قبل المجتمع الدولي ومؤسساته لردع الهجمة الإسرائيلية على الأسرى الفلسطينيين وحمايتهم".

وفي السياق ذاته، أعلنت هيئة شئون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية أن مصلحة السجون الإسرائيلية فرضت إجراءات "عقابية" على الأسرى المضربين عن الطعام.

وقالت الهيئة، في بيان، إن الإجراءات تضمنت نقل الأسرى المضربين من سجني (النقب) و(ريمون) إلى سجون أخرى وإلى الزنازين، محذرة من التصعيد الإسرائيلي بحق الأسرى المضربين خاصة اتباع أسلوب التغذية القسرية بحقهم.

وكان نحو 150 أسيرا فلسطينيا بدأوا أمس الاثنين إضرابا مفتوحا عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية، بحسب ما أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وقالت الهيئة ، في بيان، إن جلسات حوار بين إدارة السجون الإسرائيلية وممثلي فصائل وتنظيمات الحركة الأسيرة التي استمرت لساعات طويلة على مدار اليومين الماضيين في سجن ريمون لم تسفر عن التوصل لاتفاق.

وحسب الهيئة ، فإن الأسرى يطالبون بإزالة أجهزة التشويش وإعادة زيارات أهالي أسرى قطاع غزة، وتركيب أجهزة تلفونات عمومية بين أقسام السجون، وإنهاء عزل الأسرى ووقف الإهمال الطبي.

وتعتقل إسرائيل أكثر من ستة ألاف أسير فلسطيني.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ثمانيني يجمع مهنتين معا حلاقا وحكاواتيّا في غزة صحيفة العرب اليوم 2:45 ص

الحلاق الفلسطيني زكي أبودغيم يعمل منذ نحو 60 عاما في مهنة الحلاقة وما زال صالونه المتواضع الذي أسسه عام 1969، يحمل الكثير من ملامحه القديمة.

قيادي بحماس: غزة تُدار عبر وكلاء الوزرات ولا تشكيلات إدارية جديدة دنيا الوطن اليوم 2:45 ص

قيادي بحماس: غزة تُدار عبر وكلاء الوزرات ولا تشكيلات إدارية جديدة

الاحتلال يمنع مسيحيي غزة من حضور إحتفالات دينية بالقدس - وكالة وطن للأنباء اليوم 2:45 ص

غزة- وطن: ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن ما يسمى "بمنسق الأنشطة الحكومية في المناطق"، سمح لـ 200 مسيحي فلسطيني من غزة، ممن تزيد أعمارهم عن 55 عاما، بالمغاد

رئيس مجلس الامن القومي السابق : نحتاج سادات من داخل غزة لتغيير نمط تفكيرها - سما الإخبارية اليوم 2:45 ص

تطرق رئيس هيئة الأمن القومي السابق يعقوب نغال إلى التوتر السائد في غلاف غزة وإلى المطالب الموجهة للسياسيين والجيش بحسم حماس معترفا بالقول " غزة مشكلة لا يوجد لها

مالية غزة تُعلن صرف رواتب الموظفين غداً دنيا الوطن اليوم 2:45 ص

مالية غزة تُعلن صرف رواتب الموظفين غداً

حماس تنسّق أمنيّاً مع مصر لحماية تفاهمات غزّة اليوم 2:45 ص

اعتقلت مصر في أوائل نيسان/إبريل كوادر عدّة من "فتح" تقيم فيها، بزعم تورّطها بأعمال ضدّ المصالح المصريّة والفلسطينيّة في قطاع غزّة لتخريب تفاهمات التهدئة بين "حماس" وإسرائيل بوساطة مصريّة، ووقوف أجهزة أمن السلطة الفلسطينيّة خلفها ومنحها الدعم الماليّ... السطور الآتية تناقش هذا التطوّر وتفاصيله والجهات المرتبطة فيه، وكيف يؤثّر على علاقات مصر مع "حماس" والسلطة الفلسطينيّة؟ وهل شاركت "حماس" مع مصر في التحقيقات الأمنيّة؟ وهل يعني أنّ غزّة مخترقة أمنيّاً، رغم سيطرة "حماس" عليها؟

أربع عقبات أمام تفاهمات التهدئة قد تُفجر الأوضاع في قطاع غزة دنيا الوطن 15/04/2019 | 1:45 ص

أربع عقبات أمام تفاهمات التهدئة قد تُفجر الأوضاع في قطاع غزة



فعاليات شعبية في غزة والضفة الغربية دعما للأسرى الفلسطينيين مصراوى اخبار غزة فعاليات شعبية في غزة والضفة الغربية دعما للأسرى الفلسطينيين | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

المصدر https://www.masrawy.com/news/news_publicaffairs/details/2019/4/9/1547193/فعاليات-شعبية-في-غزة-والضفة-الغربية-دعما-للأسرى-الفلسطينيين- https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فعاليات شعبية في غزة والضفة الغربية دعما للأسرى الفلسطينيين مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars