الموضوعات تأتيك من 15685 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ليبيا.. قتال شرس بالمدفعية والراجمات في محيط طرابلس -

11/04/2019 | 1:00 م 0 comments

شهدت محاور القتال أمس وخاصة في ضواحي العاصمة الليبية طرابلس معارك ضارية بين القوات التابعة لحفتر وتشكيلات المجلس الرئاسي، وتبادل الطرفان السيطرة على مواقع ومعسكرات هامة.

شهدت محاور القتال أمس وخاصة في ضواحي العاصمة الليبية طرابلس معارك ضارية بين القوات التابعة لحفتر وتشكيلات المجلس الرئاسي، وتبادل الطرفان السيطرة على مواقع ومعسكرات هامة.

إقرأ المزيد قوات حفتر تعلن سيطرتها الكاملة على مطار طرابلس

واستخدم الجانبان في القتال الأسلحة الثقيلة بما في ذلك الراجمات والطيران الحربي، حيث شنت طائرات تابعة لحكومة الوفاق عدة غارات على مواقع للجيش في مدينة غريان في الجبل الغربي، وعلى أهداف في محاور القتال في قصر بن غشير وعين زارة.

وكان الجيش بقيادة المشير خليفة حفتر قد أعلن مساء أمس أن قواته أسقطت طائرة حربية من طراز "إل- 39"، تابعة للمجلس الرئاسي كانت تحاول الإغارة على قواته دون تحديد المكان.

وقالت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش إن الطائرة انطلقت من قاعدة الكلية الجوية الواقعة في مدينة مصراتة واتجهت نحو طرابلس، إلا أن مضادات الكتيبة 166 تصدت لها وأسقطتها.

يذكر أن طائرة  "إل-39 ألباتروس" هي طائرة تدريب نفاثة كانت اشترتها ليبيا في السابق من تشيكوسلوفاكيا، وأدخلت عليها تعديلات لاستخدامها في العمليات العسكرية الفعلية.

وحققت الوحدات التابعة لحفتر أمس في البداية مكاسب على الأرض حيث سيطرت على مناطق حول مدينة العزيزية الواقعة إلى الجنوب من طرابلس، وأعادت انتزاع مطار طرابلس الدولي في منطقة قصر بن غشير، كما فرضت سيطرتها لفترة قصيرة على معسكر اليرموك على أطراف طرابلس الجنوبية، إلا أن وحدات تابعة لحكومة الوفاق الوطني سرعان ما استردت هذه الثكنة العسكرية الهامة ومواقع أخرى في محاور القتال جنوب طرابلس.

وشهدت محاور القتال في عين زارة وقصر بن غشير وخلة الفرجان ومنطقة صلاح الدين والسواني جنوبي طرابلس، اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة، حيث تعرضت عدة منازل لأضرار مادية كما أفيد بسقوط ضحايا من المدنيين، ورصد حركة نزوح لأهالي المناطق المشتعلة.

وبذلك تتواصل معارك الكر والفر، حيث ما أن يعلن طرف سيطرته على هدف ما وينشر مقاطع مصورة لتأكيد قوله، حتى يفعل الخصم الشيء ذاته، إلا أن الملاحظ أن شدة الاشتباكات ازدادت بشكل ملحوظ أمس، حيث أظهرت مقاطع فيديو استخدام المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ بشكل كثيف من كلا الجانبين.

المصدر: RT

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: سعد الجمال: مصر لن تسمح بتقسيم ليبيا من قبل أصحاب الأجندات المشبوهة..صور 13/07/2019 | 10:00 م

أكد النائب سعد الجمال، نائب رئيس البرلمان العربي، أن أمن ليبيا جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، ووضع ليبيا فوق كل اعتبار سواء كانت قبلية أو سياسية أو طائفية، ولن يتم السماح مطلقا بتقسيم ليبيا ...

80 نائبا ليبيا في زيارة إلى مصر لإجراء محادثات بشان وساطة مصرية لحل الأزمة الليبية Euronews 13/07/2019 | 10:00 م

يمثل الوفد الليبي الزائر مختلفَ التيارات السياسية في شرق وغرب وجنوب ليبيا باستثناء مصراتة وطرابلس، مقرِّ حكومة الوفاق المعترف بها دولياً، برئاسة فايز السراج.

عربية النواب : استقرار ليبيا قضية أمن قومي لمصر مصراوى 13/07/2019 | 10:00 م

عربية النواب استقرار ليبيا قضية أمن قومي لمصر | مصراوى

نائب ليبي: أردوغان داعم ومحرك كل جماعات الإرهاب 13/07/2019 | 10:00 م

البرلمانيون الليبيون يؤكدون من القاهرة أن تعزيز دور البرلمان الليبي ودعم المؤسسة العسكرية بقيادة المشير حفتر هما شرطان لاستقرار ليبيا

تقرير القاهرة تطرح مبادرة من أجل استقرار ليبيا ودعم شعبها 13/07/2019 | 10:00 م

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

هروب الشركات الأجنبية يكبد ليبيا 140 مليار دولار صحيفة العرب 09/07/2019 | 4:00 ص

توقف مشاريع التنمية وهروب العشرات من الشركات الأجنبية يقوض أركان الاقتصاد الليبي.

ليبيا تطالب الأفريقى بحل أزمتها السياسية 09/07/2019 | 4:00 ص

ناشد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج قادة الاتحاد الأفريقي بدعم مبادرته السياسية للخروج من الأزمة الراهنة في ليبيا.



ليبيا.. قتال شرس بالمدفعية والراجمات في محيط طرابلس - اخبار ليبيا شهدت محاور القتال أمس وخاصة في ضواحي العاصمة الليبية طرابلس معارك ضارية بين القوات التابعة لحفتر وتشكيلات المجلس الرئاسي، وتبادل الطرفان السيطرة على مواقع ومعسكرات هامة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/1012618-ليبيا-قتال-شرس-بالمدفعية-والراجمات-حول-العاصمة-طرابلس/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ليبيا.. قتال شرس بالمدفعية والراجمات في محيط طرابلس -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars